إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هكذا رايت دين الوهابية في السعودية؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هكذا رايت دين الوهابية في السعودية؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وسلام على عباده الذين اصطفى
    يقول ابن تيمية:فإن بناء المساجد على القبور ليس من دين المسلمين بل هو منهي عنه بالنصوص الثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم واتفاق أئمة الدين بل لا يجوز اتخاذ القبور مساجد سواء كان ذلك ببناء المسجد عليها أو بقصد الصلاة عندها بل أئمة الدين متفقون على النهي عن ذلك وأنه ليس لأحد أن يقصد الصلاة عند قبر أحد لا نبي ولا غير نبي وكل من قال: إن قصد الصلاة عند قبر أحد أو عند مسجد بني على قبر أو مشهد أو غير ذلك: أمر مشروع بحيث يستحب ذلك ويكون أفضل من الصلاة في المسجد الذي لا قبر فيه: فقد مرق من الدين . وخالف إجماع المسلمين . والواجب أن يستتاب قائل هذا ومعتقده فإن تاب وإلا قتل.
    بل ليس لأحد أن يصلي في المساجد التي بنيت على القبور ولو لم يقصد الصلاة عندها . فلا يقبل ذلك لا اتفاقا ولا ابتغاء لما في ذلك من التشبه بالمشركين والذريعة إلى الشرك ووجوب التنبيه عليه وعلى غيره كما قد نص على ذلك أئمة الإسلام من أهل المذاهب الأربعة وغيرهم . منهم من صرح بالتحريم . ومنهم من أطلق الكراهة . وليست هذه المسألة عندهم مسألة الصلاة في المقبرة العامة . فإن تلك منهم من يعلل النهي عنها بنجاسة التراب ومنهم من يعلله بالتشبه بالمشركين . وأما المساجد المبنية على القبور فقد نهوا عنه . معللين بخوف الفتنة بتعظيم المخلوق كما ذكر ذلك الشافعي وغيره من سائر أئمة المسلمين . وقد { نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الصلاة عند طلوع الشمس وعند غروبها وعند وجودها في كبد السماء وقال إنه حينئذ يسجد لها الكفار } فنهى عن ذلك لما فيه من المشابهة لهم وإن لم يقصد المصلي السجود إلا للواحد المعبود . فكيف بالصلاة في المساجد التي بنيت لتعظيم القبور ؟ اذن حرمة البناء على القبور معللة بخوف الفتنة بتعظيم المخلوقلأنه إذا وقع في المسجد وكان قبر ولي مشهور بالخير والصلاح لا يؤمن مع طول المدة أن يزيد اعتقاد الجهلة فيه ويؤدي بهم فرط التعظيم إلى قصد الصلاة إليه إذا كان في قبلة المسجد فيؤدي بهم ذلك إلى الكفر والإشراك .
    والجواب على ذلك:وإذا ثبت ذلك فالعلة المذكورة قد انتفت برسوخ الإيمان في نفوس المؤمنين وتنشئتهم على التوحيد الخالص واعتقاد نفي الشريك مع الله تعالى ، وأنه سبحانه وتعالى المنفرد بالخلق والإيجاد والتدبير والتصريف . لا فاعل غيره ولا مؤثر في ملكه سواه وأن المخلوق الحي لا قدرة له على جلب منفعة لنفسه زلا دفع مضرة عنها إلا بخلق الله تعالى وإيجاده فضلاً عن الميت المقبور ، وبانتفاء العلة ينتفي الحكم المترتب عليها ، وهو كراهة اتخاذ المساجد والقباب على قبور الأولياء والصالحين ، فإن من يتخذها عليهم لا يفعل ذلك لأجل أن يعبدهم ويتخذ قبورهم مساجد يسجد إليها من دون الله تعالى ، أو يجعلها قبلة يصلى إليها ، بل هذا ما سمع في هذه الأمة ولا وجد قط من مسلم يدين بدين الإسلام .
    وإنما قصد بتلك القباب مجرد الاحترام وتعظيم قبور الصالحين وحفظها من الامتهان والاندراس الذي ينعدم به الانتفاع بزيارتهم والتبرك بهم ، فإذا فرض وجود من بنى قبة أو مسجداً على قبر ليعبده ويتخذه قبلة فهذا كافر مرتد يجب قتله وهدم ما بناه ، لأنه لم يبن مسجداً بل بنى كنيسة في صورة مسجد مع أن شيئاً من هذا لم يقع في هذه الأمة والحمد لله .
    وان كانت حرمة البناء معلله ومبنية على الخوف من عبادة الشخص فيحرم احترامه وتعظيمه ابتداء وفي حياته لانه قد يكون مدعاة لهذا الامر بل ايضا يمكن ان يقع ذلك على القبر الذي لم يبنى عليه شئ بل الغريب في الامر ان هذا قد وقع في الخارج فقد نقل الشيخ أحمد عبد الله الصديق الغماري في كتابه إحياء المقبور من أدلة جواز بناء المساجد والقباب على القبور(وكذلك نرى بعضهم يفعل ذلك مع من يعتقده من الأحياء فيسجد له ويقبل الأرض بين يديه في حال سجوده ويجعل يديه من ورائه علامة على التسليم وفرط التضرع والإلتجاء ويطلب منه في تلك الحال الشفاء والغنى والذرية ونحو ذلك مما لا يطلب إلا من الله تعالى .
    بل رأيت أنا من يفعل هذا بقبور الأولياء ورأيت من يفعله مع الأحياء منهم فلو كان جهلهم هذا يوجب تحريم البناء على القبر لأوجب تحريم الصلاح والولاية وتقوى الله تعالى التي ينشأ عنها اعتقادهم المؤدي إلى افتنان الجهلة بهم . ورايت شيئا عجيبا من الوهابين انهم في حال الدفن وقد كنا في البقيع سنة 1999وفقد دخلنا معهم ونحن نرتدي ملابسهم
    (جنازه) وعندما وصلنا القبر كانوا قد احضروا طفل صغير عمرة لم يتجاوز السنة وكثيرا ما ياتون به من المستشفيات من السقط وماشابه ذلك وعندما سالت احد الاشخاص قلت له (طال عمرك) هل ماتوا بحادث سيارة قال لا قلت له كيف يكون الموت لهولاء قال هذا رجل كبير قد توفى بمرض وهذا اتينا به من المستشفى مولد ميت قل له وماعلاقة هذا بهذا قال لاعلاقة وانما هذا الطفل يشفع له يوم القيامة. يعني ذلك في دين الوهابية ان الطفل يشفع حتى لو لم يعرف الميت ولابينهما صلة قرابة قلت له واين يكون مكان الشفيع الاوحد قال ومن تقصد قلت له هذا واشرت الى قبة النبي الاعظم (صلى الله عليه واله). وللعلم انهم يدفنون الطفل على صدر ذلك الميت.

    التعديل الأخير تم بواسطة مهدي الخزاعي ; الساعة 23-04-2013, 07:07 AM. سبب آخر:
يعمل...
X