إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فضيحة الحزب الاموي على لسان معاوية ولسان محمد ابن ابي بكر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضيحة الحزب الاموي على لسان معاوية ولسان محمد ابن ابي بكر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله على نحمد وآله الطاهرين

    يروي لنا التاريخ هذا الاحتجاج من قبل محمد ابن ابي بكر(رضوان الله عليه) (الخارج مع إمام زمانه أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب (صلوات الله عليه ) لقتال القاسطين (معاوية وأهل الشام ) وإحتجاجه مع معاوية بن ابي سفيان (الخارج على إمام زمانه),وطبعا الاول هو أخو عائشة بنت أبي بكر وعلى هذا فإن كان الثاني وهو (معاوية ابن أبي سفيان ) يدعى خالا للمؤمنين (عند المخالفين)فعليه يجب أن يكون محمد ابن أبي بكر كذلك (فيكون خالا للمؤمنين كذلك) لأنه لأنه إن كانت (باء)معاوية تجرفأن المفروض أن (باء ) محمد أبن ابي بكر تجر ايضا ....فلماذا يسمون معاوية خال المؤمنين ولايسمون محمد ابن ابي بكر بذلك رغم أن السبب واحد والمقتضي واحد ....إلا أن يكون السبب هو أن معاوية قد أبغض عليا عليه السلام وقاتله فأستحق لهذا لقب (خال المؤمنين) عن جدارة ...أما محمد ابن ابي بكر فقد والى عليا عليه السلام وناصره فخسر هذا المسكين اللقب واستحق بدلا عنه البغض والمحاربة والتجاهل لان بغض علي عند أهل النفاق (حسنة لاتضر معها أي سيئة )وموالاة علي أمير المؤمنين (سيئة لاتنفع معها أي حسنة )...ولاأريد الإطالة على القارئ الكريم بل أنقل لكم أحتجاج محمد ابن لأبي بكر (رضوان الله عليه)مع معاوية لخروجه على إمام زمانه (امير المؤمنين علي ابن ابي طالب صلوات الله عليه) وتوبيخه على ذلك في رسالة بعث بها اليه ..وأنقل لكم رد معاوية أبن ابي سفيان عليه وإعترافاته الخطيرة وإقراره بالخروج عل إمام زمانه ومخالفته إياه ..وإعترافاته بأن من مهد لذلك هو الاول والثاني وأنه سار على ماأسس له أبو بكر وعمر ..حيث جاء في رسالة محمد ابن ابي بكر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    من محمد بن أبي بكر، إلى الغاوي معاوية بن صخر، سلام الله على أهل طاعة الله ممن هو أهل دين الله وأهل ولاية الله.
    أما بعد فإن الله بجلاله وسلطانه خلق خلقا بلا عبث منه، ولا ضعف به، في قوة، ولكنه خلقهم عبيدا فمنهم شقي وسعيد، وغوي ورشيد، ثم اختارهم على علم منه، واصطفى وانتخب منهم محمدا صلى الله عليه وآله واصطفاه لرسالته، وائتمنه على وحيه فدعا إلى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة، فكان أول من أجاب وأناب، وأسلم وسلم، أخوه وابن عمه علي بن أبي طالب عليه السلام فصدقه بالغيب المكتوم وآثره على كل حميم، ووقاه من كل مكروه، وواساه بنفسه في كل خوف، وقد رأيتك تساويه وأنت أنت وهو هو المبرز والسابق في كل خير، وأنت اللعين ابن اللعين لم تزل أنت وأبوك تبغضان وتبغيان في دين الله الغوائل، وتجتهدان على إطفاء نور الله، تجمعان الجموع على ذلك، وتبذلان فيه الأموال، وتخالفان عليه القبائل، على ذلك مات أبوك، وعليه خلفته أنت، فكيف لك الويل تعدل عن علي وهو وارث علم رسول الله ووصيه، وأول الناس له اتباعا وآخرهم به عهدا؟! وأنت عدوه وابن عدوه، فتمتع بباطلك ما استطعت، وتبدد بابن العاص في غوايتك، فكأن أجلك قد انقضى، وكيدك قد وهى، ثم تستبين لك لمن تكون العاقبة العليا، والسلام على من اتبع الهدى.

    فأجابه معاوية هذا إلى الزارئ (1) على أبيه محمد بن أبي بكر، سلام على أهل طاعة الله، أما بعد فقد أتاني كتابك تذكر فيه ما الله أهله في قدرته وسلطانه مع كلام ألفته ورصفته (2) لرأيك فيه، وذكرت حق علي وقديم سوابقه وقرابته من رسول الله صلى الله عليه وآله ونصرته ومواساته إياه في كل خوف وهول، وتفضيلك عليا وعيبك لي بفضل غيرك لا بفضلك، فالحمد لله الذي صرف ذلك عنك وجعله لغيرك وقد كنا وأبوك معنا في زمن نبينا صلى الله عليه وآله نرى حق علي عليه السلام لازما لنا، وسبقه مبرزا علينا، فلما اختار الله لنبيه ما عنده وأتم له ما وعده، قبضه الله إليه، وكان أبوك وفاروقه أول من ابتزه (3) وخالفه على ذلك، واتفقا ثم دعواه على أنفسهما، فأبطأ عليهما، فهما به الهموم، وأرادا به العظيم، فبايع وسلم لأمرهما، لا يشركانه في أمرهما، ولا يطلعانه على سرهما، حتى قضى الله من أمرهما ما قضى، ثم قام بعدهما ثالثهما يهدي بهداهما، ويسير بسيرتهما، فعبته أنت وأصحابك حتى طمع فيه الأقاصي من أهل المعاصي حتى بلغتما منه مناكما، وكان أبوك مهد مهاده فإن يك ما نحن فيه صوابا فأبوك أوله، وإن يك جورا فأبوك سنه، ونحن شركائه وبهداه اقتدينا، ولولا ما سبقنا إليه أبوك ما خالفنا عليا ولسلمنا له، ولكنا رأينا أباك فعل ذلك فأخذنا بمثاله، فعب أباك أو دعه، والسلام على من تاب وأناب.


    ____________


    (1) زرى عليه عمله: عابه عليه.

    (2) رصف الحجارة: ضم بعضها إلى بعض.
    (3) ابتز منه الشئ: استلبه قهرا.
    -------------------------
    محمد بن أبي بكر بن أبي قحافة. وأمه أسماء بنت عميس ولد بالبيداء في حجة الوداع
    روي أن أبا بكر خرج في حياة رسول الله صلى الله عليه وآله في غزاة فرأت أسماء بنت عميس وهي تحته كان أبا بكر متخضب بالحناء رأسه ولحيته، وعليه ثياب بيض، فجاءت إلى عائشة فأخبرتها، فبكت عائشة وقالت: إن صدقت رؤياك فقد قتل أبو بكر إن خضابه الدم وأن ثيابه أكفانه، فدخل النبي صلى الله عليه وآله وهي كذلك فقال: ما أبكاها؟ فذكروا الرؤيا. فقال: ليس كما عبرت عائشة ولكن يرجع أبو بكر، فتحمل منه أسماء بغلام تسميه محمدا يجعله الله تعالى غيظا على الكافرين والمنافقين.
    قال ابن أبي الحديد: ونشوه في حجر أمير المؤمنين عليه السلام وأنه لم يكن يعرف أبا غير على، حتى قال أمير المؤمنين عليه السلام: محمد ابني من صلب أبي بكر، وكان يكنى (أبا القاسم) وكان من نساك قريش، وكان ممن أعان في يوم الدار، ومن ولده (القاسم بن محمد) فقيه أهل الحجاز وفاضلها، ومن ولد القاسم (عبد الرحمن) من فضلاء قريش ويكنى (أبا محمد) ومن ولد القاسم أيضا أم فروة تزوجها الإمام الباقر أبو جعفر محمد بن علي (ع).
    وكان من حواري أمير المؤمنين عليه السلام، وخواصه واحد المحامدة التي تأبى أن يعصى الله.
    وروي عن حمزة بن محمد الطيار قال: ذكرنا محمد بن أبي بكر عند أبي عبد الله (ع) فقال أبو عبد الله (ع): رحمه الله وصلى عليه، قال لأمير المؤمنين (ع) - يوما من الأيام -: أبسط يدك أبايعك، فقال: أو ما فعلت؟ قال: بلى، فبسط يده فقال:
    أشهد أنك إمام مفترض طاعتك وأن أبي في النار. فقال أبو عبد الله عليه السلام: كان النجابة من أمه أسماء بنت عميس رحمة الله عليها لا من قبل أبيه. وعن زرارة بن أعين عن أبي جعفر (ع): أن محمد بن أبي بكر بايع عليا عليه السلام على البراءة من أبيه.
    وعن شعيب عن أبي عبد الله (ع) قال: سمعته يقول: ما من أهل بيت إلا ومنهم نجيب من أنفسهم، وانجب النجباء من أهل (بيت سوء) محمد بن أبي بكر.
    وينسب إليه قوله:
    يا أبانا قد وجدنا ما صلح * خاب من أنت أبوه وافتضح

    إنما أنقذني منك الذي * أنقذ الدر من الماء الملح
    يا بني الزهراء أنتم عدتي * وبكم في الحشر ميزاني رجح
    وإذا صح ولائي فيكم * لا أبالي أي كلب قد نبح
    وقتل بمصر قتله معاوية بن خديج - وكان فيها واليا من قبل أمير المؤمنين (ع) - ثم وضعه في جوف حمار ميت وأحرقه.
    ولما بلغ أمير المؤمنين عليه السلام قتل محمد بن أبي بكر حزن لذلك حزنا شديدا حتى ظهر ذلك عليه وتبين في وجهه، وقام خطيبا فحمد الله وأثنى عليه إلى أن قال: ألا وإن محمد بن أبي بكر قد استشهد رحمة الله عليه وعند الله نحتسبه..
    وقيل له (ع) قد جزعت على محمد جزع شديدا يا أمير المؤمنين فقال: وما يمنعني أنه كان لي ربيبا وكان لبني أخا، وكنت له والدا، أعده ولدا.
    ولما سمعت أمه أسماء بقتله كظمت غيظها حتى شخبت ثدياها دما.

    وكان استشهاد سنة (37) هجرية.
    سفينة البحار ج 1 ص 312، رجال الكشي ص 60، خلاصة العلامة ص 138، النجوم الزاهرة ج 1 ص 110.
    التعديل الأخير تم بواسطة الغاضري ; الساعة 07-07-2013, 11:11 PM. سبب آخر:
يعمل...
X