[1]ـ (اهمية القضية المهدوية وموقع الحديث فيها )
انه ثمرة اصول الدين وكفى ! واياك اياك ان تظن انها مبالغة .. فلا تتسرع في الحكم قبل ان تسمع فاخبرني من انت ؟ !
ملحد مادي ولا تعتنق دينا ؟
ام الهي من اهل الكتاب ؟
ام مسلم سني ؟
ام مسلم شيعي ؟
( همسة في اذن كلٍ ... كلٌ على انفراد )
فان كنت الاول : فاسمعني ما عندك تجاه برهان النظم وبرهان الامكان وبرهان الحدوث وغيرها اخبرني هل عندك غير ما قاله ديفيد هيوم وستيفن دوكنزونيتشه وريتشارد دوكنز وغيرهم فاخبرني بعندياتك ارجوك ! فبهت الذي كفر
وان كنت من اهل الكتاب : اعطيناك ما اثبت لك نبوة عيسى وموسى "ع" في محمد بن عبد الله وزيادة ! فلِمَ تجحدوها وقد استيقنتها نفسك ؟ !
فيا مرحا بالسني : هل اتاك نبأ الولاية والغدير والسفينة ؟ ! دعها يا اخي ... حسبك حديث الثقلين في صحيح مسلم والترمذي ! فها هو القرآن فاين عدله الذي لا يفارقه يا مسلم ؟ !
دعك من القيل والقال وافدني ماذا يفهم من الحديث سليم العقل صافي البال ؟ !
لقد افرطت يا صاحبي في التعنت بالسؤال واكثرت الجدال {وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَرِيدٍ} [الحج : 3]
فدع عنك ما يريبك الى ما لا يريبك واستعن بالله وكن من {الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَاهُمُ اللَّهُ وَأُولَئِكَ هُمْ أُولُو الْأَلْبَابِ} [الزمر : 18]
اسمحلي إن زيديا وان اسماعيليا ... يا اخي انت اقربهم لنا وعند تضيق الدائرة لكنك من المذبذبين لا الى هؤلاء ولا الى هؤلاء :
قفوا جميعا انتما مع اخيكما السني واتخذوا موقفا و فهما صحيحا متسقا لثلاثة احاديث لا مرية فيها حديث العترة والاثني عشر والمهدي {إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ} [ق : 37] وانتظروا المزيد فيما سياتي .
( مع شيعة العترة النبوية ... اولئك هم خير البرية )
انا شيعي امامي اثنا عشري هل جاء دوري ؟ ! مع من كان الكلام ؟! لقد سئمنا منهم والله اتركوهم وشانهم{عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ} [المائدة : 105] .. انهم مجادلون .. مكابرون ..مراوغون .. سفسطائيون جدد ..الحوار معهم جدلٌ بيزنطي .
وليس يصح في الاذهان شيء * اذا احتاج النهار الى دليلِ
نعم يا قرة عيني كلامك في الجملة صحيح
لكن ليحيى من حي عن بينة ويهلك من هلك عن بينة نعم جاء دوركم يا شيعة خير البرية ...اولئك هم الفائزون .
استمع لي ولا تسمعني ..
لا جديد عندي لك سوى ربط مبادئك بعضها ببعض لينتج عن ذلك الربط ما اخبرتك به اولا : اعني " ان الامام المهدي عليه السلام ثمرة اصول الدين " فما علي الا ان ارتب عقائدك في مقدمات تولد لك النتيجة .
هيا معا لنكون كالقابلة .
هيا نهيء الظروف المناسبة لتخرج الحقيقة واضحة غير مشوهة من رحم البديهيات .
ـ الا تعتقد ان الامامة من اصول الدين والايمان ؟ ! نعم بالطبع فانت شيعي امامي اثنا عشري ، وآية ذلك ما تواتر من ان " من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتة جاهلية " .
ـ الا تعتقد ديمومة هذه الامامة ولو لم يبق من الدنيا الا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يُظهر من يملأ الارض قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا ؟
ـ وتعتقد ايضا ان واقع هذه الامامة متمثل بالائمة الاثني عشر من الامير علي الى الحجة المهدي عليهم السلام ؟ بكل تاكيد
ـ ايضا تعتقد ان امامك الفعلي هو الامام الحجة بن الحسن المهدي عليه السلام اذن {فَمَاذَا بَعْدَ الْحَقِّ إِلَّا الضَّلَالُ} [يونس : 32]
هذا هو السير الطبيعي لكن دعنى نسير عكسيا لنثبت ذات النتيجة :
فلو اننا انكرنا او تنكرنا للامام المهدي عليه السلام فهذا يلزمه عدم الاعتراف بامامة ابيه وعدم طاعته في نصه على ابنه وهكذا يتكرر نفس اللازم الى ان ننكر امامة الامام امير المؤمنين عليهم السلام فلا ثمرة للامامة وهو تنكر لامر النبي صلى الله عليه واله ونصه في الامير ناهيك عن ان طاعته هي طاعة الرسول الاكرم كما ورد في الحديث فلا ثمرة للنبوة ايضا ولا امر لمن لا طاعة له كما يقال وهذا يجرنا الى خلل في التوحيد ايضا لان طاعة النبي صلى الله عليه واله هي طاعة الله سبحانه {مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ} [النساء : 80] فمخالفته مخالفة لله عز اسمه ، وكمى ترى فقد تزلزت منظومة اصول الدين ولم يبق منها شيء سالم ! وسيأتي في آخر البحث ما يدل على ذلك في حديث صيحح صريح .
هذا هو برهان ما قلناه وبيان ما ادعيناه انه مما تتوقف عليه ثمرة اصول الدين كما اسلفنا .
وفي هذا البحث سنسلط الضوء على ركن من الاركان التي تعتمد عليها هذه النتيجة وهو عبارة عن حديث رواه المسلمون جميعا .
***