بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ابي القاسم محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين
تحت شعار اكذب اكذب حتى تصدق نفسك فها هي ما تسمى باللجنة: اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في مملكة ال سعود الوهابية تفتري على شيعة ال البيت ( عليهم السلام ) مدعية أن نشأة التشيع هي بسبب الذين إنحرفوا عن خط أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه ) وغلوا فيه حتى عبدوه مع العلم أن كل فقهاء الشيعة قد كفروا هذه الفئة
ولا أدري كيف تكون تلك اللجنة علمية مع أن ما موجود في كتبهم المعتبرة يثبت خلاف هذا الامر ، وإليكم ما ذكرته هذه اللجنة :
فتاوى الدائمة - المجموعة الأولى ج3 ص238
المؤلف اللجنة: اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
جمع وترتيب: أحمد بن عبد الرزاق الدويش
الناشر: رئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء - الإدارة العامة للطبع – الرياض
ثانيا تقسيم أهل السنة والجماعة إلى طائفتين بهذا الشكل غير صحيح وبيانه أن الصحابة رضي الله عنهم كانوا أمة واحدة عقيدة وسياسة حتى إذا كانت خلافة عثمان رضي الله عنه بدرت بوادر الاختلاف في السياسة دون العقيدة، فلما قتل وبايع عليا جماعة وبايع معاوية آخرون رضي الله عنهم وكان ما بينهم من
حروب سياسية خرجت عليهم طائفة فسميت الخوارج ولم يختلفوا مع المسلمين في أصول الإيمان الستة ولا في الأركان الخمسة التي بني عليها الإسلام وإنما اختلفوا معهم في عقد الخلافة والتكفير بكبائر الذنوب والمسح على الرجلين في الوضوء وأمثال ذلك، ثم غلت طائفة من أصحاب علي فيه حتى عبده منهم من عبده فسموا الشيعة
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو ... نائب رئيس اللجنة ... الرئيس
عبد الله بن قعود ... عبد الرزاق عفيفي ... عبد العزيز بن عبد الله بن باز
من أين نشأت تسمية الشيعة بهذا إلاسم ؟
إن رسول الله (صلى الله عليه واله ) هو من أطلق تلك التسمية المباركة على أتباع أمير المؤمنين (صلوات الله عليه ) وهذا ما ذكرت مصادر العامة أنفسهم
ابن الصباغ المالكي :
قال ابن الصباغ في الفصول المهمة [ ص 117 ط. دار الاضواء - بيروت ] عن ابن عباس , قال :
لما نزلت هذه الاية , قال النبى (ص ) لعلى : [انت وشيعتك تاتي يوم القيامة انت وهم راضين مرضيين , وياتي اعداؤك غضابا مقمحين ]
جلال الدين السيوطي :
قال في كتابه الدر المنثور [6: 379] اخرج ابن عساكر عن جابر بن عبداللّه , قال : كنا عند النبي (ص ) فاقبل على , فقال النبى (ص ): [والذي نفسي بيده , ان هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة ]. ونزلت : (ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خير البرية ) فكان اصحاب النبي (ص ) اذا اقبل على قالوا: جاء خير البرية .
الشبلنجي :
قال في كتابه [نور الابصار في مناقب آل النبي المختار] [ص 87]: وقد ورد في فضله [يعني عليا] آيات واحاديث جمة , فروى منها حديثا من بين الاحاديث , ما ورد عن ابن عباس , قال : لما نزلت : (ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خير البرية ) قال النبى (ص ) لعلي : [انت وشيعتك , تاتي يوم القيامة انت وهم راضين مرضيين , وياتي اعداؤك غضابا مقمحين ]
شواهد التنزيل لمن خصّ بالتفضيل للحاكم الحسكاني ج6 ص16
روى ابن عباس , وابو برزة , وابن شراحيل , والباقر(ع ): قال النبي (ص ) لعلي مبتدئا: (ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خير البرية ) انت وشيعتك , وميعادي وميعادكم الحوض , اذا حشر الناس جئت انت وشيعتك غرا محجلين ]
وفي كنوز الحقائق للمناوي [ص 189] ولفظه : يا علي انت وشيعتك تردون على الحوض ورودا.
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ابي القاسم محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين
تحت شعار اكذب اكذب حتى تصدق نفسك فها هي ما تسمى باللجنة: اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في مملكة ال سعود الوهابية تفتري على شيعة ال البيت ( عليهم السلام ) مدعية أن نشأة التشيع هي بسبب الذين إنحرفوا عن خط أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه ) وغلوا فيه حتى عبدوه مع العلم أن كل فقهاء الشيعة قد كفروا هذه الفئة
ولا أدري كيف تكون تلك اللجنة علمية مع أن ما موجود في كتبهم المعتبرة يثبت خلاف هذا الامر ، وإليكم ما ذكرته هذه اللجنة :
فتاوى الدائمة - المجموعة الأولى ج3 ص238
المؤلف اللجنة: اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
جمع وترتيب: أحمد بن عبد الرزاق الدويش
الناشر: رئاسة إدارة البحوث العلمية والإفتاء - الإدارة العامة للطبع – الرياض
ثانيا تقسيم أهل السنة والجماعة إلى طائفتين بهذا الشكل غير صحيح وبيانه أن الصحابة رضي الله عنهم كانوا أمة واحدة عقيدة وسياسة حتى إذا كانت خلافة عثمان رضي الله عنه بدرت بوادر الاختلاف في السياسة دون العقيدة، فلما قتل وبايع عليا جماعة وبايع معاوية آخرون رضي الله عنهم وكان ما بينهم من
حروب سياسية خرجت عليهم طائفة فسميت الخوارج ولم يختلفوا مع المسلمين في أصول الإيمان الستة ولا في الأركان الخمسة التي بني عليها الإسلام وإنما اختلفوا معهم في عقد الخلافة والتكفير بكبائر الذنوب والمسح على الرجلين في الوضوء وأمثال ذلك، ثم غلت طائفة من أصحاب علي فيه حتى عبده منهم من عبده فسموا الشيعة
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
عضو ... نائب رئيس اللجنة ... الرئيس
عبد الله بن قعود ... عبد الرزاق عفيفي ... عبد العزيز بن عبد الله بن باز
من أين نشأت تسمية الشيعة بهذا إلاسم ؟
إن رسول الله (صلى الله عليه واله ) هو من أطلق تلك التسمية المباركة على أتباع أمير المؤمنين (صلوات الله عليه ) وهذا ما ذكرت مصادر العامة أنفسهم
ابن الصباغ المالكي :
قال ابن الصباغ في الفصول المهمة [ ص 117 ط. دار الاضواء - بيروت ] عن ابن عباس , قال :
لما نزلت هذه الاية , قال النبى (ص ) لعلى : [انت وشيعتك تاتي يوم القيامة انت وهم راضين مرضيين , وياتي اعداؤك غضابا مقمحين ]
جلال الدين السيوطي :
قال في كتابه الدر المنثور [6: 379] اخرج ابن عساكر عن جابر بن عبداللّه , قال : كنا عند النبي (ص ) فاقبل على , فقال النبى (ص ): [والذي نفسي بيده , ان هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة ]. ونزلت : (ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خير البرية ) فكان اصحاب النبي (ص ) اذا اقبل على قالوا: جاء خير البرية .
الشبلنجي :
قال في كتابه [نور الابصار في مناقب آل النبي المختار] [ص 87]: وقد ورد في فضله [يعني عليا] آيات واحاديث جمة , فروى منها حديثا من بين الاحاديث , ما ورد عن ابن عباس , قال : لما نزلت : (ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خير البرية ) قال النبى (ص ) لعلي : [انت وشيعتك , تاتي يوم القيامة انت وهم راضين مرضيين , وياتي اعداؤك غضابا مقمحين ]
شواهد التنزيل لمن خصّ بالتفضيل للحاكم الحسكاني ج6 ص16
روى ابن عباس , وابو برزة , وابن شراحيل , والباقر(ع ): قال النبي (ص ) لعلي مبتدئا: (ان الذين آمنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خير البرية ) انت وشيعتك , وميعادي وميعادكم الحوض , اذا حشر الناس جئت انت وشيعتك غرا محجلين ]
وفي كنوز الحقائق للمناوي [ص 189] ولفظه : يا علي انت وشيعتك تردون على الحوض ورودا.