إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كتاب المثالب الخمسة +الباب الاول ابو بكر+ المثلبة الثانية ف2

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتاب المثالب الخمسة +الباب الاول ابو بكر+ المثلبة الثانية ف2

    كتاب المثالب الخمسة من مصادر السنة
    المثلبة الثانية
    أحداث السقيفة
    الفصل الثاني
    واهم ما نريده هناه هو إثبات أبي بكر وعمرفي السقيفة
    اعتمد أهل السنة والجماعة على المرتكز الأساس والواقع الشرعي الذي من خلاله قد حكموا لأبي بكر بالخلافة بطرح نظرية الشورى كوسيلة لتنصيبه خليفة للمسلمين بعد النبي صلى الله عليه وآله فسوف أستعرض لك عزيزي القارئ حادثة السقيفة والشورى التي هي التطبيق الخارجي لهذه النظرية .
    السقيفة في تاريخ الطبري ذكر الطبري هذه الحادثة بشكل مفصل في تاريخه ج 2 مطبعة الاستقلال بالقاهرة سنة 1385 ه‍ - 1929 م - ننقل منه مختصرا على قدر الحاجة من ص 455 - ص 460 - كالآتي : اجتمعت الأنصار في سقيفة بني ساعدة ،
    وتركوا جنازة الرسول يغسله أهله ، فقالوا : نولي هذا الأمر بعد محمد ، سعد بن عبادة ، وأخرجوا سعدا إليهم وهو مريض . . فحمد الله وأثنى عليه ، وذكر سابقة الأنصار في الدين وفضيلتهم في الإسلام ، وإعزازهم وقال : استبدوا بهذا الأمر دون
    الناس فأجابوه بأجمعهم أن قد وفقت في الرأي وأصبت في القول ، ولن نعدو ما رأيت ، نوليك هذا الأمر ، ثم إنهم ترادوا الكلام بينهم فقالوا : فإن أثب مهاجرة قريش فقالوا : نحن المهاجرون وصحابة رسول الله الأولون ونحن عشيرته وأولياؤه ،
    فعلام تنازعوننا هذا الأمر بعد ؟ فقالت طائفة منهم : فإنا نقول إذا : منا أمير ومنكم أمير فقال سعد بن عبادة : هذا أول الوهن .
    سمع أبو بكر وعمر بأمر الأنصار ، فأسرعا إلى السقيفة مع أبي عبيدة بن الجراح وانحاز معهم أسيد بن حضير وعويم بن ساعدة وعاصم بن عدي من بني العجلان ، تكلم أبو بكر - بعد أن منع عمر من الكلام - فحمد الله وأثنى عليه ثم ذكر سابقة
    المهاجرين في التصديق بالرسول دون جميع العرب ، وقال : ( فهم أول من عبد الله في الأرض وآمن بالرسول ، وهم أولياءه وعشيرته وأحق الناس بهذا الأمر من بعده ولا ينازعهم ذلك إلا ظالم ) .
    ثم ذكر فضيلة الأنصار ، وقال : ( فليس بعد المهاجرين الأولين أحد عندنا بمنزلتكم فنحن الأمراء وأنتم الوزراء ) (1)
    واقول: 1 - اذا كان كما تزعمون ا ن ابا بكر خليفة ، والخليفة يقوم مقام النبي (صلى الله وعليه وال وسلم) بكل الامور .
    فهل من المعقول ان الخليفة يترك النبي (صلى الله وعليه وال وسلم) بدون دفن ولاغسل ولاصلاة ؟ بل ان يكون الواجب عليه انه حاضر عنده ولايذهب الى السقيفة ؟
    2- اذا كان ابو بكر خليفة ونص عليه بالقرائن و الرسول كذلك . أذن بعد لايحتاج الى بيعة الناس ؟ وماذا يفعل بالبيعة ؟
    3- أذن قولكم ا ن ابا بكر خليفه بنص الرسول له كذب ، وهل كان هذا هو الجزاء رسول الله (صلى الله وعليه وال وسلم) ان يترك مسجى والقوم في السقيفة بني ساعدة يتنازعون على الخلافة ،
    4- وهذا الامر مدبر قبل وفاة الرسول ، ا ن ابا بكر وعمر وغيرهم امروا انصارهم وطوقوا المدينة وكل القوم بأمرة ابو بكر ، والا كيف صارة الامور بيده والعجيب انه بايعه بس عمر والانصار كلهم حاضرون ، هل من المعقول ياناس ان نفرين لايقدرون عليهم ، وهم بكامل قواهم ولاكن هذه الامور اخفاها التاريخ علينا ، ولوذكروها للنفضحوا ؟
    ________________________________________
    وللاختصار نذكر المصادر
    1- العقد الفريد ج4 ص86 ( وتاريخ اليعقوبي ج2 ص 123( والاصابة ابن حجر ج1 ص325 ( ومسند احمد بن حنبل ج5 ص 185 ( وتاريخ المدينة المنورة ج3 ص 1006( والسيرة النبوية ج4 ص 494 ( وشرح نهج البلاغة ج2 ص 287 ( ووسنن الكبرى للبهيقي ج6 ص 165 وج8 ص 144( والمستدرك على الصحيحين للحاكم ج 13 ص 294( وصحيح البخاري ج5 ص 2134
    التعديل الأخير تم بواسطة حيدر الاسدي ; الساعة 11-03-2015, 11:49 PM. سبب آخر:
    ومجمي حطب على بيت الذي***** لم يجتمع لولاه شمل الدين

    http://rafed.net/e-cards/images/isla...lzahra/026.jpg




    لعـن الله ظـاليـمـك فـاطـمـة
يعمل...
X