س1 :- أجب عن فرعين فقط مما يلي:
أ- لماذا قدم المصنف الصفات الثبوتية على الصفات السلبية؟
ب- ما الفرق بين المختار والموجب؟
ج- ما هو الممتنع الوجود لذاته؟
س2 :- أجب عن فرعين فقط مما يلي:
أ- ما معنى الواجب لغيره؟
ب- ما هو الدليل النقلي على وجوب معرفة أصول الدين؟
ج- ما هو الدليل العقلي على وجوب معرفة أصول الدين؟
س3 :- أجب عن فرع واحد فقط:
أ- اذكر خواص الواجب لذاته.
ب- اذكر خواص الممكن.
س4 :- أجب عن فرع واحد فقط:
أ- قال الشارح : (لا يجوز التقليد في أصول الدين؛ لوجهين)، اذكرهما.
ب- لإثبات الخالق عز وجل طريقان، اذكرهما تفصيلاً.
س5 :- أجب عن فرع واحد فقط:
أ- ما هو الدليل على بطلان رؤية الله تعالى؟ بيّن ذلك مفصلاً.
ب- الاتحاد على معنيين، اذكرهما وبيّن الخلاف الذي وقع بين المتكلمين، وعلى أي معنى منهما؟
أ- لماذا قدم المصنف الصفات الثبوتية على الصفات السلبية؟
ب- ما الفرق بين المختار والموجب؟
ج- ما هو الممتنع الوجود لذاته؟
س2 :- أجب عن فرعين فقط مما يلي:
أ- ما معنى الواجب لغيره؟
ب- ما هو الدليل النقلي على وجوب معرفة أصول الدين؟
ج- ما هو الدليل العقلي على وجوب معرفة أصول الدين؟
س3 :- أجب عن فرع واحد فقط:
أ- اذكر خواص الواجب لذاته.
ب- اذكر خواص الممكن.
س4 :- أجب عن فرع واحد فقط:
أ- قال الشارح : (لا يجوز التقليد في أصول الدين؛ لوجهين)، اذكرهما.
ب- لإثبات الخالق عز وجل طريقان، اذكرهما تفصيلاً.
س5 :- أجب عن فرع واحد فقط:
أ- ما هو الدليل على بطلان رؤية الله تعالى؟ بيّن ذلك مفصلاً.
ب- الاتحاد على معنيين، اذكرهما وبيّن الخلاف الذي وقع بين المتكلمين، وعلى أي معنى منهما؟