س1: في ضوء معرفتك للتوحيد في الخالقية اجب عن الإشكالين الآتيين:
/أ/يلزم في تعميم خالقية الله سبحانه على جميع الظواهر الطبيعية نسبة افعال البشر القبيحة اليه.
/ب/التوحيد في الخالقية يعني نفي علّية الظواهر الطبيعية.
س2:ما معنى التوحيد الذاتي وكيف تبطل التثليث في ظلِّ اجابتك.
س3: اجب عن فرعين مما يأتي:/أ/من الصفات الكمالية الالهية (الحكمة), ما المقصود من كون الله حكيما؟ عزز اجابتك بشواهد قرآنية.
/ب/بيّن هل يعارض تشريع الجهاد في الاسلام الحرية الفردية في اعتناق الاديان والتي يتبناها الاسلام.
/جـ/استدلت الامامية على ان الحسن والقبح عقليان بأدلة عديدة اذكر دليلين منها.
س4: ما المقصود من الصفات الخبرية ؟ثم بيّن بالتفصيل كيف فسرت الامامية صفة الاستواء على العرش ؟.
س5: إذا كانت رؤية الله سبحانه بالبصر والعين غير ممكنة فكيف تفسر النظر في الآية الكريمة : (وجوه يومئذ ناضرة, الى رَّبها ناظرة).؟
/أ/يلزم في تعميم خالقية الله سبحانه على جميع الظواهر الطبيعية نسبة افعال البشر القبيحة اليه.
/ب/التوحيد في الخالقية يعني نفي علّية الظواهر الطبيعية.
س2:ما معنى التوحيد الذاتي وكيف تبطل التثليث في ظلِّ اجابتك.
س3: اجب عن فرعين مما يأتي:/أ/من الصفات الكمالية الالهية (الحكمة), ما المقصود من كون الله حكيما؟ عزز اجابتك بشواهد قرآنية.
/ب/بيّن هل يعارض تشريع الجهاد في الاسلام الحرية الفردية في اعتناق الاديان والتي يتبناها الاسلام.
/جـ/استدلت الامامية على ان الحسن والقبح عقليان بأدلة عديدة اذكر دليلين منها.
س4: ما المقصود من الصفات الخبرية ؟ثم بيّن بالتفصيل كيف فسرت الامامية صفة الاستواء على العرش ؟.
س5: إذا كانت رؤية الله سبحانه بالبصر والعين غير ممكنة فكيف تفسر النظر في الآية الكريمة : (وجوه يومئذ ناضرة, الى رَّبها ناظرة).؟