س1: قال الشيخ الخرساني : (وقد انقدح بذلك أن موضوع علم الاصول، هو الكلي المنطبق على موضوعات مسائله المتشتتة، لا خصوص الادلة الاربعة بما هي أدلة، بل ولا بما هي هي) ، اشرح العبارة ، وبين مراده من هذا التعريف .س2: (وأما الوضع العام والموضوع له الخاص، فقد توهم أنه وضع الحروف، وما ألحق بها من الاسماء، كما توهم أيضا ان المستعمل فيه فيها خاص )، بين رأي المصنف في بيان الحرفية ، مع شرح العبارة ، واذكر من هما المتوهم ؟س3: ذكر المصنف في بحث الحقيقة الشرعية : (ومنه إنقدح حال دعوى الوضع التعيّني معه، ومع الغضّ عنه، فالانصاف أن منع حصوله في زمان الشارع في لسانه ولسان تابعيه مكابرة، نعم حصوله في خصوص لسانه ممنوع، فتأمل) ، اذكر الرأي في حقيقة الشرعية ، مع شرح العبارة الأنفة .
س4: قال في بحث الصحيح والاعم : ( والاشكال فيه أن الجامع لا يكاد يكون أمرا مركبا، إذ كل ما فرض جامعا، يمكن أن يكون صحيحا وفاسدا، لما عرفت، ولا أمرا بسيطا، لانه لا يخلو: أما أن يكون هو عنوان المطلوب، أو ملزوما مساويا له) ، اشرح هذا المقطع بالتفصيل ومختار المصنف في الصحيح والاعم.س5: في بحث استعمال اللفظ في اكثر من معنى ، اذكر رأي صاحب المعالم بالتفصيل ولايراد عليه .
س4: قال في بحث الصحيح والاعم : ( والاشكال فيه أن الجامع لا يكاد يكون أمرا مركبا، إذ كل ما فرض جامعا، يمكن أن يكون صحيحا وفاسدا، لما عرفت، ولا أمرا بسيطا، لانه لا يخلو: أما أن يكون هو عنوان المطلوب، أو ملزوما مساويا له) ، اشرح هذا المقطع بالتفصيل ومختار المصنف في الصحيح والاعم.س5: في بحث استعمال اللفظ في اكثر من معنى ، اذكر رأي صاحب المعالم بالتفصيل ولايراد عليه .