إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أذَّن رسول الله بحي على خير العمل وحذفها عمر !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أذَّن رسول الله بحي على خير العمل وحذفها عمر !

    أذَّن رسول الله بحي على خير العمل وحذفها عمر !
    قال المحامي أحمد حسين يعقوب في المواجهة مع رسول الله(ص) /423: «الثابت عن أهل بيت النبوة أن جبريل هبط على رسول الله بالأذان، وأن جبريل قد أذن وأقام وعندها أمر رسول الله عليا بأن يدعو له بلالاً فعلمه رسول الله الأذان وأمره به كما جاء به جبريل، وسائل الشيعة للحر العاملي الصلاة باب من أبواب الأذان والإقامة، والخلاصة أن جملة ( حي على خير العمل) جزء لا يتجزأ من الأذان الذي تلقاه الرسول من ربه، وطوال عهد الرسول كانت هذه الجملة، هذا ما تعلمه أولياء أهل بيت النبوة من الأئمة الكرام، وقد اعترف الكثير من شيعة الحكام بأن هذه الجملة كانت من الأذان .راجع سنن البيهقي:1/524 - 525 والسيرة الحلبية:2/1 5 ومقاتل الطالبين/297، وميزان الاعتدال للذهبي:1/139، ولسان الميزان:1/168 ونيل الأوطار للشوكاني:2/32، ومنتخب الكنز بهامش مسند الإمام أحمد:3/276 وكنز العمال:4/66
    ولما تسلم عمر بن الخطاب الخلافة حذف هذه الجملة لأنها غير مناسبة!
    راجع القوشجي آخر بحث الإمامة من شرح التجريد/484 وكنز العرفان:2/158والغدير للأميني:6/213 والنص والإجتهاد للإمام العاملي/199.
    أسئلة:
    س1: رويتم أن عبدالله بن عمر كان يؤذن بحي على الخير العمل ويقول هو الأذان الأول، فلماذا لاتقبلون شهادته ؟!
    س2: ما تقولون في تناقض عمر حيث فضل التجارة على الجهاد، ثم حذف حي على خير العمل لئلا يتركوا الجهاد لأنه خير العمل ؟! وتقدم قوله: «لئن أضرب في الأرض أبتغي من فضل الله، أحبُّ من أن أجاهد في سبيل الله»!(السير الكبير:3/1 12).
    س3: ما رأيكم فيما رويناه عن الإمام الكاظم(ع) (علل الشرائع:2/368)في جواب سؤال محمد بن عميرعن حي على خير العمل: «لم تركت من الأذان ؟ فقال: تريد العلة الظاهرة أو الباطنة ؟ قلت: أريدهما جميعاً، فقال: أما العلة الظاهرة فلئلا يدع الناس الجهاد اتكالا على الصلاة، وأما الباطنة فإن خير العمل الولاية، فأراد من أمره بترك حي على خير العمل من الأذان، ألا يقع حثاً عليها ودعاء إليها »
يعمل...
X