إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كلمات الرسول بحق زوج البتول

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كلمات الرسول بحق زوج البتول

    . عن جابر الجعفي ،قال : سمعت جابر بن عبد الله الأنصاري ( رضي الله عنه ) يقول : سمعت رسول اللهيقول لعلي بن أبي طالب ( عليه السلام ) : « يا علي أنت أخي ووصيي ووارثي وخليفتيعلى امتي في حياتي وبعد وفاتي ، محبك محبي ومبغضك مبغضي ، وعدوك عدوي ووليك وليي »

    عن أبي جعفر محمد بن علي الباقر ، عن أبيه ، عن جدهقال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) :
    « ان علي بن أبي طالب خليفة الله وخليفتي وحجة اللهوحجتي ، وباب الله وبابي ، وصفي الله وصفيي ، وحبيب الله وحبيبي ، وخليل اللهوخليلي ، وسيف الله وسيفي ، وهو أخي وصاحبي ووزيري ووصيي ، محبه محبي ، ومبغضهمبغضي ، ووليه وليي ، وعدوه عدوي ، وحربه حربي ، وسلمه سلمي ، وقوله قولي ، وأمرهأمري ، وزوجته ابنتي ، وولده ولدي ، وهو سيد الوصيين وخير امتي أجمعين »

    عن النبي ، عن جبرئيل ،عن ميكائيل ، عن اسرافيل ، عن الله جل جلاله انه سبحانه قال:
    « أنا الله لا إله أنا خلقت الخلق بقدرتي فاخترت منهممن شئت من أنبيائي واخترت من جميعهم محمدا حبيبا وخليلا وصفيا فبعثته رسولا الى خلقيواصطفيت ( له ) عليا فجعلته له أخا ووصيا ووزيرا ومؤديا عنه من بعده إلى خلقي ( وخليفتي الى )عبادي ، ويبين لهم كتابي ويسير فيهم بحكمي وجعلته العلم الهادي من الضلالة وبابيالذي اؤتى منه ، وبيتي الذي من دخله كان آمنا من ناري ، وحصني الذي من لجأ إليهحصنته من مكروه الدنيا والآخرة ، ووجهي الذي من توجه إليه لم أصرف وجهي عنه ،وحجتي في السماوات والأرضين على جميع من فيهن من خلقي .
    لا أقبل عمل عامل منهم إلا بالاقرار بولايته مع نبوةأحمد رسولي وهو يدي المبسوطة على عبادي وهو النعمة التي أنعمت بها على من أحببتهمن عبادي ، فمن أحببته من عبادي وتوليته عرفته ولايته [ ومعرفته ، ومن ابغضته من عبادي ابغضتهلانصرافه عن معرفته وولايته ] فبعزتي حلفت وبجلالي أقسمت انه لا يتولى عليا عبد منعبادي إلا زحزحته عن النار وأدخلته الجنة ، ولا يبغضه عبد من عبادي ويعدل عنولايته إلا [ ابغضته و ] أدخلته النار وبئس المصير »

    عن علي بن أبي طالب (عليه السلام ) قال :
    « أخذ رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) بيد الحسنوالحسين فقال : من أحب هذين وأباهما وامهما كان معي في درجتي يوم القيامة »

    عن أنس بن مالك قال :قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) :
    « ان الله تبارك وتعالى يبعث اناسا وجوههم من نور علىكراسي من نور ، عليهم ثياب من نور في ظل العرش بمنزلة الأنبياء [ وليسوا بالأنبياء] وبمنزلة الشهداء وليسوا بالشهداء ، فقال رجل : أنا منهم يارسول الله ؟ قال : لا، قال آخر : أنا منهم يارسول الله ؟ قال : لا ، قيل : من هم ؟ [ يارسول الله ؟ قال] فوضع يده على رأس علي بن أبي طالب وقال : هذا وشيعته »

    عن ابن عباس ( رضي اللهعنه ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لعلي بن أبي طالب ( عليه السلام) :
    « ( يا علي ) أنا مدينة الحكمة وأنت بابها ولن تؤتالمدينة إلا من قبل الباب ، وكذب من زعم أنه يحبني ويبغضك لانك مني وأنا منك ،لحمك من لحمي ، ودمك من دمي ، وروحك من روحي ، وسريرتك من سريرتي ، وعلانيتك منعلانيتي ، وأنت إمام امتي وخليفتي عليها بعدي .
    سعد من أطاعك وشقي من عصاك ، وربح من تولاك وخسر منعاداك ، وفاز من لزمك وهلك من فارقك ، مثلك ومثل الأئمة من ولدك بعدي مثل سفينةنوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق ، ومثلكم مثل النجوم ، كلما غاب نجم طلع نجمإلى يوم القيامة »

    عن أبي عبد الله الصادق( عليه السلام ) ، قال:
    « إذا كان يوم القيامة وجمع الله الأولين والآخرين فيصعيد واحد فتغشاهم ظلمة شديدة فيضجون إلى ربهم ويقولون : يا رب اكشف عنا هذهالظلمة قال : فيقبل قوم يمشي النور بين أيديهم قد أضاء أرض القيامة فيقول أهلالجمع : هؤلاء أنبياء الله فيجيئهم النداء من عند الله : ما هؤلاء بأنبياء الله .
    فيقول أهل الجمع أنهم ملائكة الله فيجيبهم النداء من عندالله : ما هؤلاء بملائكة الله ، فيقول أهل الجمع : هؤلاء شهداء فيجيبهم النداء منعند الله : ما هؤلاء بشهداء ، فيقولون من هم ؟ فيجيبهم النداء من عند الله : يا أهلالجمع سلوهم من أنتم .
    فيقول أهل الجمع : من أنتم ؟ فيقولون : نحن العلويونمن ذرية محمد رسول الله ، نحن أولاد علي ولي الله المخصوصون بكرامة الله نحنالآمنون المطمئنون ، فيجيبهم النداء من عند الله تعالى : اشفعوا في محبيكم وأهلمودتكم وشيعتكم فيشفعون فيشفٌعون»

    عن الصادق جعفر بن محمد، عن أبيه ، عن آبائه ، قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ذات يوملأصحابه :
    « معاشر أصحابي إن الله تعالى جعل عليا علما بينالايمان والنفاق فمن أحبه كان مؤمنا ومن أبغضه كان منافقا ، ان الله جل جلاله جعلعليا وصيي ومنار الهدى ( بعدي ) فهو موضع سري وعيبة علمي وخليفتي في أهلي ، إلىالله أشكوا ظالميه من امتي »

    عن أبي جعفر محمد بنعلي الباقر ، عن أبيه ، عن جده قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله) :
    « من سره أن يجوز على الصراط كالريح العاصف ، ويلج الجنةبغير حساب فليتول وليي ووصيي وصاحبي وخليفتي على أهلي وامتي علي بن أبي طالب ، ومنسره أن يلج النار فليتول غيره (1) ، فوعزة ربي وجلاله أنه لباب الله الذي لا يؤتىإلا منه ، وانه الصراط المستقيم ، وانه الذي يسأل الله عز وجل عن ولايته يوم القيامة »

    عن ابن عباس ( رضي اللهعنه ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) :
    « أنا سيد الأنبياء والمرسلين وأفضل من الملائكة المقربين، وأوصيائي سادة أوصياء النبيين والمرسلين ، وذريتي أفضل ذريات النبيين والمرسلين، وأصحابي الذين سلكوا منهاجي أفضل أصحاب النبيين والمرسلين ، وابنتي فاطمة سيدةنساء العالمين ، والطاهرات من أزواجي امهات المؤمنين ، وامتي خير امة اخرجت للناس، وأنا أكثر النبيين تبعا يوم القيامة ، ولي حوض عرضه ما بين بصري وصنعاء ، وفيهمن الأباريق عدد نجوم السماء ، وخليفتي يومئذ على الحوض خليفتي في الدنيا .
    قيل : يارسول الله ومن ذاك ؟ قال : إمام المسلمينوأمير المؤمنين ومولاهم بعدي علي بن أبي طالب ، يسقي منه أولياءه ويذود عنه أعداءهكما يذود أحدكم الغريبة من الابل عن الماء .
    ثم قال عليه وآله السلام : من أحب عليا وأطاعه في دار الدنيا وردعلي حوضي غدا ، وكان معي في درجتي في الجنة .

    عن ابن عباس قال : قالرسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لعلي :
    « يا علي أنت إمام المسلمين وأمير المؤمنين وقائدالغر المحجلين وحجة الله بعدي على الخلق أجمعين وسيد الوصيين ووصي سيد النبيين ،يا علي انه لما عرج بي إلى السماء السابعة ومنها الى سدرة المنتهى ومنها إلى حجبالنور وأكرمني ربي جل جلاله بمناجاته ، قال لي : يا محمد ، قلت : لبيك يا ربوسعديك تباركت وتعاليت ، قال : ان عليا امام أوليائي ونور لمن أطاعني وهو الكلمةالتي الزمتها المتقين ، من أطاعه أطاعني ومن عصاه عصاني فبشره بذلك .
    فقال علي ( عليه السلام ) : يارسول الله بلغ من قدريحتى اني اذكر هناك ، فقال : نعم يا علي فاشكر ربك ، فخر علي ( عليه السلام ) ساجداشكرا لله تعالى على ما أنعم به عليه [فقال له رسول الله : ارفع راسك يا علي فان الله قد باهىبك ملائكته ]

    قال رسول الله ( صلىالله عليه وآله ) : « أربعة أنالهم شفيع يوم القيامة : المكرم لذريتي ، والقاضي لهم حوائجهم ، والساعي [ لهم في امورهمعندما اضطروا إليه ، والمحب لهم بقلبه ولسانه »
    عن ابن عمر قال:
    « سألت النبي ( صلى الله عليه وآله ) عن علي بن أبي طالب( عليه السلام ) فغضب وقال : ما بال أقوام يذكرون منزلة من له منزلة كمنزلتي ، ألاومن أحب عليا فقد أحبني ومن أحبني رضي الله عنه ومن رضي الله عنه كافاه بالجنة .

    ألا ومن أحب عليا يقبلالله صلاته وصيامه وقيامه واستجاب الله دعاءه ، ألا ومن أحب عليا فقد استغفرت لهالملائكة وفتحت له أبواب الجنة فيدخل من أي باب يشاء بغير حساب ، ألا ومن أحب عليالا يخرج من الدنيا حتى يشرب من الكوثر ويأكل من شجرة طوبى ويرى مكانه من الجنة ،ألا ومن أحب عليا هون الله تبارك وتعالى عليه سكرات الموت وجعل قبره روضة من رياضالجنة .
    ألا ومن أحب عليا أعطاه الله بعدد كل عرق في بدنهحوراء ويشفع في ثمانين من أهل بيته وله بكل شعرة في بدنه مدينة في الجنة ، ألا ومنأحب عليا بعث الله إليه ملك الموت يرفق به ، ودفع الله عز وجل عنه هول منكر ونكير ونورقلبه وبيض وجهه ، ألا ومن أحب عليا أظله الله في ظل عرشه مع الشهداء والصديقين ،ألا ومن أحب عليا نجاه الله من النار ، ألا ومن أحب عليا تقبل الله منه حسناتهوتجاوز عن سيئاته وكان في الجنة رفيق حمزة سيد الشهداء .
    ألا ومن أحب عليا أثبت الله الحكمة في قلبه وأجرى علىلسانه الصواب وفتح الله له أبواب الرحمة ، ألا ومن أحب عليا سمي في السماوات أسيرالله في الأرض ، ألا ومن أحب عليا ناداه ملك من تحت العرش : يا عبد الله استأنفالعمل فقد غفر الله لك الذنوب كلها ، ألا ومن أحب عليا جاء يوم القيامة ووجههكالقمر ليلة البدر ، ألا ومن أحب عليا وضع الله على رأسه تاج الكرامة وألبسه حلةالكرامة . ألا ومن أحب عليا مر على الصراط كالبرق الخاطف ، ألا ومن أحب علياوتولاه كتب الله له براءة من النار وجوازا على الصراط وأمانا من العذاب ، ألا ومنأحب عليا لا ينشر له ديوان ولا تنصب له ميزان ويقال ـ أو قيل له : ـ ادخل الجنةبغير حساب .

    ألا ومن أحب آل محمدأمن من الحساب والميزان والصراط ، ألا ومن مات على حب آل محمد صافحته الملائكةوزاره الأنبياء وقضى الله له كل حاجة كانت له عند الله عز وجل ، ألا ومن مات علىحب آل محمد فأنا كفيله بالجنة ـ قالها ثلاثا ـ .
    قال قتيبة بن سعيد أبو رجاء : كان حماد بن زيد يفتخر بهذاالحديث ويقول : هو الأصل لمن يقر به» .
    قال محمد بن أبي القاسم الطبري مصنف هذا الكتاب : هذاالخبر يدل على وجوب الولاية لأولياء الله ، لأن هذه الخيرات كلها إنما تحصل بالولايةلأولياء الله والبراءة من أعداء الله
    الاحاديث نقلا من كتاب بشارة المصطفى صل الله عليه واله لشيعة المرتضى
    .
    {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَآفَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَآئِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُواْ فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ }
يعمل...
X