إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرد على كتاب المتشابهات للمدعو احمد الحسن اليماني الحلقــــــــ(14)ـــــــــــة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرد على كتاب المتشابهات للمدعو احمد الحسن اليماني الحلقــــــــ(14)ـــــــــــة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الرد على كتاب المتشابهات

    للمدعو احمد الحسن اليماني

    الحلقــــــــ(14)ـــــــــــة

    قال : سؤال /11 ص34 : ما المراد من الحروف المقطعة في أوائل السور ؟
    أقول : ثم يجيب احمد الحسن عن معنى ( الم ) في سورة البقرة بأجوبة تضحك الثكلى وصاحب المصيبة في يوم مصيبته ، فمن شاء فليراجع الكتاب ، ثم انه ينهي جوابه في ص35 س13 بقوله : ( ولو أذن لي ان أتكلم فيها أكثر من هذا لتكلمت .... )
    أقول : وهذه طريقة جيدة للهروب ، ولو تكلمت لافتضحت أكثر وأكثر . وفيما تكلمت به وكتبته كفاية لنا للدلالة على ادعاءاتك ومستواك العلمي البسيط .
    قال احمد الحسن : ( سؤال /13 : ما معنى الحديث القدسي : الصوم لي وأنا أجزي به ) .
    فهو يدعي ان القراءة الصحيحة هي ( أُجزى به ) بضم الهمزة وبالألف المقصورة ؟
    أقول : هذا يعني على قراءة احمد الحسن ان الله هو جزاء الصوم فما معنى ذلك ، انه لإدعاء عجيب ؟! فهل الله جسم محدد معين يمكن ان يوازي صوم الإنسان ؟
    قال في ص44 س6 : ( وحبل الوريد هو الإمام المعصوم ، فهو حبل الله المتين ، وهو الباب الذي يرد منه الفيض الإلهي إلى الخلق . والمعصوم هو اقرب مخلوق للإنسان المؤمن وبه يتوسل المؤمن لقضاء الحوائج عند الله سبحانه ). ثم يقول مباشرة بعدها : ( وهذه الآيات تبين للناس ان الله اقرب لكم من الأنبياء والمرسلين والأئمة (عليهم السلام) ) .
    أقول : انه جعل القلب وحبل الوريد وحبل الله المتين كلها واحدا ، في حين ان اختلاف العناوين يدل على اختلاف المعاني لكن لما لم يكن يستوعب هذه المعاني العميقة جعلها بمعنى واحد ثم ان الآية تنص على ان الله اقرب إلى الإنسان من حبل الوريد ، والمدعو احمد الحسن يخالف قول الله تعالى ، ليقول : ان المعصوم هو اقرب مخلوق الى الإنسان . فنقول له : هل أنت اعلم بخلق الله : ام الله ؟!
    قال : سؤال /19 : ما هو المتشابه والمحكم ؟ وكيف نعرف المتشابه من المحكم ؟
    أقول : أعمى يسأل عن عمياء ؟
    ثم يجيب في ص 45 بقوله : ( الجواب : المتشابه : ما اشتبه على جاهله كما ورد عنهم (عليهم السلام) )
    أقول : العالم المحقق لا يصح منه ان يأخذ أي رواية بدون تحقيق فعلى المدعو احمد الحسن الذي يدعي العلم بالمتشابه والمحكم ان يميز ويعرف ان الجاهل يرى كل شيء واضحا وإنما الاشتباه يصير بالنسبة إلى العالم ، فان العالم هو الذي يدرك انه جاهل او غير جاهل ، واما الجاهل فيتصور انه يعلم كل شيء فلا يشتبه عليه شيء كأحمد الحسن نفسه .
    قال : في ص50 ( فويل للمصلين ) : أي فويل للمنتظرين ؟؟؟!!!
    أقول : من اين جاء بهذا التفسير ؟!
    قال في ص51 س 5 : وهذا الزمان الذي فيه الناس ( سكارى حيارى ، لا هم مسلمون ولا هم نصارى ). فتجده معمما ويلبس زيا دينيا شيعيا او سنيا ، وساعة يستقبل ( .... ) الذي لا هم له ولبلاده الا القضاء على الإسلام .
    أقول : انما ذلك لقاعدة الإلزام يا من يدعي العلم ، فقد وردت تعاليم اهل البيت لنا لنعاملهم بقاعدة الإلزام وهو قوله عليه السلام : ( ألزموهم بما ألزموا به أنفسهم ) .
    ثم يقول في نهاية ص51 : ( فالملك ملك الله ، لا ملك الناس ، فالذي يعين هو الله).
    أقول : وما الفرق بن عقيدتك وعقيدة الخوارج في هذا الموضوع ؟!

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم.
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله خير الخلق أجمعين ولعنة الله على أعدائهم أجمعين من الأولين والآخرين حتى قيام يوم الدين.
    احسنتم اخي العزيز(خادم المراجع)​.

    تعليق

    يعمل...
    X