إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل أنت مع أم ضد مسير النساء إلى كربلاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل أنت مع أم ضد مسير النساء إلى كربلاء

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم أخوتي أخواتي الكرام ورحمة الله وبركاته:
    لقد أحببت أن أعلق على مسألة مهمة ألا وهي مسير النساء في زيارة الأربعين المباركة

    عجبت لحجم هذه الصيحه الجديده حول زائراتالحسين معزياتالزهراء ...

    هل هو عهد ُ جديد للشيعيات بالمسير الى زيارةسيد الشهداء ام هو عهد جديد لأثارةمواضيع تثير الشبهات؟؟


    منذ ازمان والمرأه ضمن قافلة انصار الحسين فالعجب كل العجب من هذه الصيحه الجديدهاما افتخر التاريخ بتلك المرأه التي


    اعطت كفوفها قربان لزيارةسيد الشهداء ؟؟!


    ياجماعه المرأه كذلك تحج وتعتمر وتخرج للسوق وتدرس بالجامعات و موظفه في الطرقات والاماكن المزدحمه فلماذا هذه الاثاره الغريبه لموضوع الزائرات؟



    ياسيد الانسان على نفسه بصيرا والله هو المطلع فلماذا التشويش وعدم الانصاف بحق زوار الحسين وتعريضهم اجمعهم للشبهات؟!!!

    أنالنساء يمشين بحشمه واتزان و احتيا
    ط وكذلك المؤمنين يمشون بكل وقار واحترام وحزن و مراعات للحرمات


    والقنوات تبث صور حيه لهذا المسير وهذه الزياره المقدسه ونشاهد بام اعيينا كيف يشكلن الزائرات تلك التجمعات السوداء


    محجوبات عن طريق الرجال تماما لهن مداخل ومخارج من الحرم خاصه ولهن في المواكب استقبلات ملكيه اين هذه الصوره التي تصفونها ؟؟؟


    إتقواالله بزوارالحسين وأعلموا لولا ان هذه الزياره اصبحت الكابوس الذي ينغص على الاعداء مضاجعهم لما نالوا منها على كل شكل ولحن



    الآن النساء اصبحنَّ لا يتقينََّالله وهنَّ في طريق الحج الىسيد الشهداء !!!! اين كانت تلكالغيره لما كاننَّ يتحدينَّ الطاغي صدام (لعنه الله)

    ويخرجنَّ حافيات لاطمات نادبات ابد والله يازهراء ما ننسى حسين حيث ان الطريق مدجج برجال الامن والجيش ولم يكن هناك من يسقيهن الماء الى نادرا وخفيتا وحتى انهن يمتنعنخوفا من كمين قد يكون منصب لهن !!!!


    الله اكبر اضن الخوض بهذه المواضيع عليه تبعات امامالله ورسوله فحذاري ان يكون خصيمنا جدالحسين يوم القيامه



    (و كل نفس ٍ بما كسبت رهينه) وكل انسان وتحكم ظروفه فهل من المعقول ان تخرج انسانه من بيتها رغم معارضة ولي امرها لمسير قد يطول اربعة ايام او اكثر !!



    وهل ممكن ان نحكم على فضيله كزيارةالحسين من خلال جاهلات مثلا ونعمم مثل هذا الاجحاف على الأكثرية الساحقه



    لكن أعلموا وحقالحسين ستؤثر هذه المواضيع على البسطاء وسيحرم زوجته او ابنته او اخته او حتى امه من هذا المسير المبارك



    اتقواالله في زوارالحسين ودعوا الناس تركب الى سفينته حتى تنجوا و تتقرب من جنانها فلعله منظر هنا او هناك سيكون له الاثر في استقامةالمئات...



    واسألك بالله هل سنجد زوار رجال بعد عشر سنوات او اكثر يعاب عليهم بعض الملاحظات وبالتالي ترتفع الاصوات عند ذلك بأستحباب ترك هذا المسير ؟؟؟؟

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	images (1).jpg  
مشاهدات:	1 
الحجم:	9.8 كيلوبايت 
الهوية:	161481

    حسبناالله و نعم الوكيل
    التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام ; الساعة 30-12-2012, 08:05 PM. سبب آخر: حذف الروابط..

    سأكتبها على جبين المجد عنوانا
    من لم يعشق عليا ليس أنسانا
    والله لو أنتقلت الأهرامات من مصر إلى الصين
    ولو عاد الرجل الكبــيـر إلى بطن أمه جنـيــن
    ولو أنتقـل القلب من اليـسـار إلى اليـميـن
    سـأبـقـى أنادي يا شفـيـع المــذنــبيــن
    حــتـى مــمـاتـــي و لـو بـعـد حـيـن

  • #2
    اختي الكريمة (بنت فاطمة ) ان الذي تفضلتي به صحيح مع تمامية الشروط التي ذكرت في طيات كلامك ولكن يبقى لكلٍ نظره ومبرراته فمع تعدد اللحاظ يتعدد الحكم ولله الحمد

    تعليق


    • #3
      الاخت الكريمة بنت فاطمة
      الكل منا يتبع المرجع الذي يقلدة وياخذ بفتواه
      وزيارة الحسين عليه السلام اوصى بها كثير من المعصومين عليهم السلام
      اما بالنسبة المسير المراة لزيارة الحسين مشيا على الاقدام فيجب ان يكون
      بالباس الشرعي المحتشم وان يكون خروجها بأذن الزوج ان كانت متزوجة
      وهذا امر واجب عليها


      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        باريء الخلائق اجمعين
        باعث الانبياء والمرسلين
        والصلاة والسلام على البشير النذير
        والسراج المنير
        ابي القاسم محمد
        وعلى آله الغر الميامين
        وبعد

        ارجوا من الاخوة الكرام الالتفات الى ان المحرمات التي ترتكبها بعض النساء
        في زيارة الاربعين سواء بقصد او بدونه فهي محرّمة اصلاً
        ولا تحتاج الى دليل فيكون ذلك من قبيل تحصيل الحاصل

        وأمّا القول بمنع المرأة من الخروج مخافة الوقوع في تلكم المحرمات فيجب منعها من الخروج الى جميع المواضع

        التي يقع فيها الزحام والاختلاط والاثارة فحكم الامثال في مايجوز وما لايجوز واحد

        ثمّ ما هو الدليل على عدم جواز خروج المرأة المحتشمة والمحترمة

        نعم يوجد احد ............. قال بعدم الجواز واقواله استحسانات وأراء لاتركن الى ركنٍ وثيق

        من آيةٍ او روايةٍ او دليل

        و قام بنقل ونقد بعض الظواهر وهذه الظواهر محرمة سواء في زيارة او تسيارة

        فلمَ هذا التخصيص والتشخيص

        ثمّ ان الاطلاقات في النصوص الحاثة على الزيارة تشمل النساء فما دليلك على تقييد المطلق
        وتخصيص العام


        ونصيحتي الى ابنتي

        (ام الحزن)

        نحن نقلد في الاحكام الخاصة بالفروع

        وأمّا ثوابت المذهب فلانقلد فيها ولاتقبل التقليد هذا على القول بصحة تقليدنا
        وصحة دعوى المقَلَد

        فليس معنى التقليد ان يسير المقَلِد خلف المقَلَد على غير هدى
        في كل الامور حتى في امّهات العقائد !

        والكلام يطول في ذلك

        راجياً من الاخ الشكرجي والاخت ام الحزن
        التريث والالتفات

        مع تحياتي للجميع لاسيما
        صاحبة الموضوع

        (بنت فاطمة)


        تعليق

        يعمل...
        X