إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ايها الاحبة في المنتدى : هذه عشوائية و فوضى فمن المسؤول عنها و متى ستقف ؟!!!!!!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ايها الاحبة في المنتدى : هذه عشوائية و فوضى فمن المسؤول عنها و متى ستقف ؟!!!!!!!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    كنا نأمل ان يكون هذا الصرح المبارك خاليا من اي فوضى لا تمت الى العلم والمنهج الصحيح بصلة ولكن قدر الله وما شاء فعل !
    في البداية الغرض من كتابة هذا الموضوع هو الدفاع عن الائمة الطاهرين وما ينسب اليهم من اقوال ومقاطع لا يعرف لها اساس او لم يذكر لها مستند شرعي ! وقد اشتهر هذا السلوك حتى اصبح ظاهرة في المواقع والمنتديات وهناك العشرات من النماذج التي تظهر فيها هذه الفوضى !


    من المسؤول عن ايقاف هذه الفوضى في نسبة ؟
    كيف سنميز بين من يكذب ويفتري على الائمة لدافعٍ ما مثلا من الصادق ؟
    من يقبل بنسبة الاقوال الى الائمة المعصومين بلا مستند بذريعة تكثير المشاركات !
    هل تعرفون كيف يمكننا ان نعرف الازدواجية في المعايير التي نعيشها ؟
    انا اقول لكم كيف : فليدخل احدهم وينسب فتوى للسيد السيستاني حفظه الله تعالى تفيد جواز وطئ البهائم ـ نعوذ بالله ـ كما صنعها الوهابيون قبل مدة ، فماذا ستكون ردة الفعل برأيكم ؟
    فهنا اريدكم ان تقارنوا بينها وبين ردة الفعل حينما ينسب قول الى المعصوم دون ذكر لمصدره ، فهل هناك نسبة بين الموقفين ؟
    في رأيي القاصر : اعتبرها من اكبر الجرائم في المشاركات ، ان احد اكبر الاسباب لظهور التيارات المنحرفة الضالة المضلة هي هذه الظاهرة ، ولكن ابتلينا في المداهنة على الحق والى الله المشتكى ! على ان هذه المداهنة فقط حينما يكون التعامل مع الامام المعصوم والا فمع غيره فلا مداهنة فننتفض جميعا ضد من يقوم بعمل نحو هذا !!
    اترك التعليق لكم احبتي
    التعديل الأخير تم بواسطة المراقب العام ; الساعة 07-01-2013, 07:43 AM. سبب آخر: حذف بعض الكلمات..

    ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
    { نهج البلاغة }

  • #2
    نعم انا اضم صوتي لصوت اخي
    السيد الحسيني ولا نقبل بهذه الفوضى
    والمواضيع التي ليس لها مصادر
    واشكرك سيدي على هذه اللتفاتة


    نحن الشيعة الأبية شجاعتنا نبوية غيرتنا
    حيدرية حشمتنا فاطمية آدابنا حسنية كرامتنا حسينية عزتنا زينبية .أدعيتنا سجادية علومنا باقرية أحاديثنا جعفرية سجداتنا كاظمية صلواتنا رضوية .كراماتنا جوادية أنباؤنا هادية.حكمتنا عسكرية انتصاراتنا مهدوية

    تعليق


    • #3
      حياكم الله .

      فليتذكر الجميع وليضعوا نصب اعينهم قوله تعالى {قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ} [يونس : 59]

      ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
      { نهج البلاغة }

      تعليق


      • #4

        وليتذكر الجميع ما ورد عنه صلى الله عليه واله من حديث امير المؤمنين عليه السلام :

        (أيها الناس قد كثرت عليَّ الكذّابة فمن كذب علي متعمدا فليتبوء مقعده من النار، ثم كذب عليه من بعده..)

        الكافي الشريف باب اختلاف الحديث ح (1)

        ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
        { نهج البلاغة }

        تعليق


        • #5

          ( صراط النجاة للسيد الخوئي قدس سره )

          1212: وهل للخطيب أن ينقل الروايات المتعلقة بالاعتقادات مثل صفات الائمة عليهم السلام وأحوالهم مثلا، وهو لا يعلم أن هذه الروايات صحيحة أم لا ؟

          الخوئي:
          لا يجوز النقل استنادا إلى الائمة عليهم السلام وأما بعنوان الحكاية عن كتاب فلا بأس .
          التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني ; الساعة 02-01-2013, 04:04 PM. سبب آخر:

          ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
          { نهج البلاغة }

          تعليق


          • #6
            صراط النجاة للسيد الخوئي :

            سؤال 1410: هل يشترط لنقل رواية المعصومين عليهم السلام الاجازة من المجتهد الفقيه؟
            وإذا ما حصل شخص هذه الاجازة فكيف ينقل رواية المعصومين؟

            الخوئي :
            لا يشترط غير التثبت في صحة الرواية أو الاسناد إلى مأخذ أخذها منه والله العالم.
            التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني ; الساعة 02-01-2013, 06:26 PM. سبب آخر:

            ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
            { نهج البلاغة }

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم

              الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطاهرين

              قبل البدء احيي السيد الحسيني على التقاطاته الرائعة لهكذا مواضيع

              يمكن حصر الفكرة في نقطة واضافة :

              النقطة:

              ان الحالة التي تعيشها الامة الاسلامية بكل طوائفها حالة يرثى لها وقد بات الالم يعصر القلب والناعور يسكب الماء وليس من ارض تسقى ولامن

              فلاح يزرع ..فالتعامل مع المعارف الاسلامية يحتاج الى خبرة وثقافة عالية ـ(موكلمن صخم وجه صار حداد)ـ باتت احاديث اهل بيت العصمة

              والطاهرة بين الايادي تتقلب ووتتقولب والسيد العزيز ذكرها وهي تنقل من دون مصدر عن طريق المنتديات وصفحات التواصل الاجتماعي

              والمؤسف اغلبها تجدها تنشر عبارة عن حكم ومواعظ ..لان النبي اواهل البيت (عليهم السلام) حكمهم مثل شكسبير او نيوتن او باسكال او

              افلاطون اواو..مالكم كيف تحكمون الى اي مستوى فكري ضعيف نعيشه ابتعدنا عن لغة العلم والمنهجية الى لغة (الترف والاتكيتية (كما هي اليوم بلغة الحدثاويين) )
              وفي قول السيد ـ
              من المسؤول عن ايقاف هذه الفوضى ـ نحن ايضا معكم ولكن ياترى اذا فسد الملح فكيف نحافظ على السمك من الفساد

              نعم في منتدانا نستطيع ان نمنع ولكن في المواقع والصفحات كيف؟؟ ويصبح قولنا وماعلينا الا البلاغ المبين,
              نرضى بواقعنا ام نغير ؟؟

              الاضافة:

              الخوف كل الخوف من التلاعب في تأويل الاحاديث فهويأتيك بالمصدر والصفحة والطبعة بل يأتيك بالكتاب ولكن يحرفون المعنى الذي يريده

              المعصوم وقد سمعت من عالما يقول ان تأويل الحديث الشريف كتأويل الاية يحتاج الى دليل وكيف بنا ونحن نتعامل مع تراثنا تعامل الخباز مع

              العجينة , ان في القلب شجون وهموم وصيحات لو تخرج لبقت لحنا على مدى الايام ...
              التعديل الأخير تم بواسطة حسن الجوادي ; الساعة 02-01-2013, 08:17 PM. سبب آخر:

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين


                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


                في البداية أوجه لسماحة السيد العزيز كل الشكر والامتنان على التفاتته الهامة وكل التفاتاته هامة وقيّمة..

                والشكر موصول للأخ المبدع حسن الجوادي لأضافته القيّمة..

                وان دلّ على شئ فهو يدلّ على عظم الحرص والاستماته في الدفاع عن الدين والمذهب..

                وأقول: قال الرسول الأعظم صلّى الله عليه وآله كلّكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، ومن هذا المنطلق يمكن لأي غيور على دينه أن يوجّه من غفل عن مثل هذه الأمور التي ذكرتموها الوجهة الصحيحة..
                وهذا المنتدى هو الصرح الذي يمكن من خلاله يجد الباحث عن الحقيقة الحقيقة من غير زيغ ولا تحوير، مما جعله يختلف عن بقية المنتديات..
                وأنتم سيدنا العزيز وبقية الأساتذة المشرفين رعاهم الله أخذتم على عاتقكم الوقوف على مثل هذه الأمور وتوجيهها الوجهة الصحيحة..

                ونطالب الأخوة والأخوات الأعضاء أن يهتموا بالمشاركات النوعية وليست الكمية، لأن ما يتم نشره اخوتي وأخواتي من قبلكم في أي منتدى ستتحملون نتائجه أمام الله سبحانه وتعالى، لذا نهيب بكم التحري عن المعلومة ونقلها بما يخدم الدين والمذهب..


                تعليق


                • #9
                  :: شكر وتوضيح وبيان حال ::

                  اشكر الافاضل جميعا ـ المؤيد والمعارض للرأي او الاسلوب ــ وجزاهم الله خيرا ، ولكن يحق لي ان ابدي رأيي ايضا وادافع عنه لا لإنه لي بل لانه الموقف الشرعي الصحيح ، كما من حقي ان اطرح ما اريد طرحه بالاسلوب والبيان الذي اراه صحيحا ، والمراعاة اولا لمشاعر المعصوم هذا ما اراه ، ولغيري ان يعمل بما يراه هو .

                  واخيرا : اود ان انقل هذا النص عن : (حال العامل بغير علم )

                  من اضاءات نهج البلاغة :

                  [154] ومن خطبة له (عليه السلام) [يذكر فيها فضائل أهل البيت(عليهم السلام)]

                  .............
                  فَإِنَّ الْعَامِلَ بَغَيْرِ عِلْم كَالسَّائِرِ عَلَى غيْرِ طَرِيق، فَلاَ يَزِيدُهُ بُعْدُهُ عَنِ الطَّرِيقِ الْوَاضِحِ إِلاَّ بُعْداً مِنْ حَاجَتِهِ، وَالْعَامِلُ بالْعِلْمِ كَالسَّائِرِ عَلَى الطَّرِيقِ الْوَاضِحِ، فَلْيَنْظُرْ نَاظِرٌ: أَسَائِرٌ هُوَ أَمْ رَاجِعٌ؟!
                  وَاعْلَمْ أَنِّ لِكُلِّ ظَاهِر بَاطِناً عَلى مِثَالِهِ، فَمَا طَابَ ظَاهِرُهُ طَابَ بَاطِنُهُ، وَمَا خَبُثَ ظَاهِرُهُ خَبُثَ بَاطِنُهُ، وَقَدْ قَالَ الرَّسُولُ الصَّادِقُ(صلى الله عليه وآله): «إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْعَبْدَ وَيُبْغِضُ عَمَلَهُ، وَيُحِبُّ الْعَمَلَ وَيُبْغِضُ بَدَنَهُ».
                  فَاعْلَمْ أَنَّ كُلَّ عَمَل نَبَاتٌ، وَكُلَّ نَبَات لاَ غِنَى بِهِ عَنِ الْمَاءِ، وَالْمِيَاهُ مُخْتَلِفَةٌ، فَمَا طَابَ سَقْيُهُ طَابَ غَرْسُهُ وَحَلَتْ ثَمَرَتُهُ، وَمَا خَبُثَ سَقْيُهُ خَبُثَ غَرْسُهُ وَأَمَرَّتْ ثَمَرَتُهُ. اهـ
                  التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني ; الساعة 04-01-2013, 09:30 PM. سبب آخر:

                  ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
                  { نهج البلاغة }

                  تعليق


                  • #10
                    ومن اضاءات نهج البلاغة ايضا :
                    [147] ومن خطبة له (عليه السلام)
                    ........
                    وَإِنَّهُ سَيَأْتي عَلَيْكُمْ مِنْ بَعْدِي زَمَانٌ لَيْسَفِيهِ شَيْءٌ أَخْفَى مِنَ الْحَقِّ، وَلاَ أَظْهَرَ مِنَ الْبَاطِلِ، وَلاَ أَكْثَرَمِنَ الْكَذِبِ عَلَى اللهِ وَرَسُولِهِ، وَلَيْسَ عِنْدَ أَهْلِ ذلِكَ الزَّمَانِسِلْعَةٌ أَبْوَرَ مِنَ الْكِتَابِ إِذَا تُلِيَ حَقَّ تِلاَوَتِهِ، وَلاَ أَنْفَقَمِنْهُ إِذَا حُرِّفَ عَنْ مَوَاضِعِهِ، وَلاَ فِي الْبِلاَدِ شَيءٌ أنْكَرَ مِنَ الْمَعْرُوفِ،وَلاَ أَعْرَفَ مِنَ المُنكَرِ! ... اهـ




                    ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
                    { نهج البلاغة }

                    تعليق


                    • #11
                      :: دفع اشتباه ::
                      1ـ حديثي عن ظاهرة وليس عن شخص ، فأعوذ بالله ان اتهم احدا بعينه بذلك عمدا والدين النصحية واذا عم الخطأ واشتهر فلابد من الجهر بالنصيحة ليحيى من حيّ عن بينه والعكس بالعكس .

                      2ـ ثمة فرق كبير بين رد الاحاديث وتكذيبها واتهامها بالوضع ، وبين عدم الاستدلال الا بما هو تام الحجية ورفض الاستشهاد بالنصوص مع عدم العزو والحكاية عن المصادر .
                      ولهذا فالكثير ممن لا علم له ( وهو اقل ما يقال فيه ) اتهم اعلام الطائفة الحقة رضوان الله عليهم برد الاحاديث لإعتمادهم على قواعد ومباني في لاثبات واستكمال حجية الخبر ، بل وشبههم شرّ تشبيه فجعلهم كأعلام السقيفة في طمس الحديث النبوي ومنع تدوينه !!!
                      التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني ; الساعة 04-01-2013, 10:10 PM. سبب آخر:

                      ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
                      { نهج البلاغة }

                      تعليق


                      • #12
                        وبهذه الخلفية العلمية الرصينة يممكنا ان نفهم ما ورد من التحذير من رد الاحاديث منها على سبيل المثال لا الحصر :

                        ما جاء في بصائر الدرجات في باب ( فيمن لا يعرف الحديث فرده ) .

                        (1) حدثنا احمد بن محمد عن الحسن بن محبوب عن جميل بن صالح عن ابى عبيدة الحذاء عن ابى جعفر عليه السلام قال سمعته يقول :

                        اما والله ان احب اصحابى إلى اورعهم وافقههم واكتمهم بحديثنا وان اسؤاهم عندى حالا و امقتهم إلى الذى اذا سمع الحديث ينسب الينا ويروى عنا فلم يعقله ولم يقبله قلبه اشمأز منه وجحده وكفر بمن دان به وهو لا يدرى لعل الحديث من عندنا خرج والينا سند فيكون بذلك خارجا من ولايتنا.اهـ

                        التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني ; الساعة 04-01-2013, 10:07 PM. سبب آخر:

                        ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
                        { نهج البلاغة }

                        تعليق


                        • #13
                          الكثير منا يهاب النقد الذاتي والحال ان هذا النوع من النقد يسد في اغلب الاحيان نوافذ النقد الخارجي والاخير لسعته اقوى من الاول ، ولا ابالغ اذا ما قلت ان النقد الذاتي ملازم للتشيع باعتبار ان باب الاجتهاد عنده مفتوح واذا كان في الدين مفتوحا فما بالك بغيره من الابواب ؟
                          ولا ننسى ان النقد وليد الحرص والاخلاص والمساهمة اذا كان نقدا بناءً .
                          التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني ; الساعة 04-01-2013, 10:25 PM. سبب آخر:

                          ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
                          { نهج البلاغة }

                          تعليق


                          • #14
                            مما يجب الالتفات له بحذر ان انحراف اغلب الفرق التي نراها كفرقة احمد الحسن وغيرها تعتمد في طرحها العشوائية في انتقاء الأحاديث والنصوص الشرعية وتعتمد غالبا على ما ليس بصحيح ولا صريح او الصحيح غير الصريح او الصريح غير الصحيح .
                            وهنا خطر في البال سؤال بهل البسيطة ويتلوه آخر بما الشارحة :
                            هل هناك فرق بين العالم وغيره في قراءة النصوص والاستدلال والاستشهاد بها ام لا فرق ؟
                            فالجواب لا يخلو :
                            أ ـ نعم ، يوجد فرق ، فماهو ؟
                            ب ـ لا ، لا يوجد اي فرق ! وحيث ان الثاني مخالف لثوابت العقول و لصريح المنقول {هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ} [الزمر : 9] فيتعين الأول .
                            التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني ; الساعة 28-01-2013, 07:45 PM. سبب آخر:

                            ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
                            { نهج البلاغة }

                            تعليق


                            • #15
                              بعض النماذج من تحريف كلام الطاهرين وبتره من بعض الأحبة بحسن نية

                              وقال صلى الله عليه وآله: من أكرم أولادي فقد أكرمني.


                              عن الرضا علية السلام قال:


                              ((النظرإلى ذريتنا عباده فقيل له،


                              ياابن رسول الله النظر إلى الأئمة منكم عبادة ، أم النظر إلى جميع ذرية النبي صلى الله علية وآله ؟


                              فقال: بل النظر إلى جميع ذرية النبي صلى الله علية وآله عبادة)).

                              اقول : الرواية فيها اضافة وبتر من الناقل واقطع ان ذلك حصل بغير قصد :

                              أما الأضافة فكلمة ـ
                              جميع ـ من السائل وهي غير موجودة على الأقل في طبعتين مما هو متوفر عندي .

                              وأما البتر فللرواية تكملة تبين جزءا مهما يقلب المعنى رأسا على عقب وهي جملة "..
                              ما لم

                              يفارقوا منهاجه ، ولم يتلوثوا بالمعاصي
                              " نعم الأضافة هذه غير موجودة في بعض المصادر ولكنها موجودة

                              في المصدر الذي نقل منه صاحب الموضوع وهو الوسائل واليكم سادتي الرواية من الوسائل كاملة طبعة آل

                              البيت ج12 ص 311
                              ( 16383 ) 1 - محمد بن بن الحسين في ( عيون الأخبار ) عن محمد بن الحسن ، عن الصفار ، عن

                              إبراهيم بن هاشم ، عن علي بن معبد ، عن الحسين بن خالد ، عن أبي الحسن الرضا ( عليه السلام ) قال :

                              النظر إلى ذريتنا عبادة ، قلت : النظر إلى الأئمة منكم ، أو النظر إلى ذرية النبي ( صلى الله عليه وآله ) ؟

                              فقال : بل النظر إلى جميع ذرية النبي ( صلى الله عليه وآله )
                              عبادة ما لم يفارقوا منهاجه ، ولم يتلوثوا

                              بالمعاصي
                              اهـ

                              قلتُ :
                              الملون باللون الأحمر هو الجزء المبتور وكما هو واضح لا توجد كلمة ( جميع ) في سؤال الحسين

                              بن خالد .

                              التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني ; الساعة 29-01-2013, 11:21 PM. سبب آخر:

                              ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
                              { نهج البلاغة }

                              تعليق

                              يعمل...
                              X