إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ايها الاحبة في المنتدى : هذه عشوائية و فوضى فمن المسؤول عنها و متى ستقف ؟!!!!!!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    { نموذج من الانتقائية والعشوائية }

    وانا اكتب بحثا بسيطا حول دعوى احمد الحسن قلت في الوقفة الثالثة ما نصه :


    لو رجعنا الى كتاب الغيبة للشيخ الطوسي ص 139اي قبل الرواية التي يحتج بها احمد الحسن بثلاث ورقات فقط في نفس الباب فسنجد الحديث المعروف بحديث اللوح المروي في الكافي الشريف ايضا وهذا نص الحديث واللفظ للشيخ الطوسي :


    103 - عنه ، عن أبيه ، عن جعفر بن محمد بن مالك ، عن محمد بن نعمة

    السلولي ، عن وهيب بن حفص ، عن عبد الله بن القاسم ، عن عبد الله بن

    خالد ، عن أبي السفاتج ، عن جابر بن يزيد ، عن أبي جعفر عليه السلام عن

    جابر بن عبد الله الأنصاري قال :
    ( دخلت على فاطمة عليها السلام وبين يديها [ لوح فيه ] أسماء الأوصياء من ولدها ، فعددت اثني عشر اسما آخرهم القائم ، ثلاثة منهم محمد وثلاثة منهم علي ) .
    فالحديث ينص كسائر الاحاديث الاخرى على حقيقة لا مرية فيها وهي ان الامام المهدي القائم من آل محمد صلوات الله عليهم اجمعين هو آخر الأوصياء ، فماذا يفهم من كلمة ( آخرهم ) ؟ ولماذا وقع بصر احمد واتباعه ووقعت يدهم على تلك الرواية دون هذه ؟ !
    والروايات في هذا المعنى كثيرة وانما وقع اختيارنا على هذه الرواية باعتبارها من نفس المصدر و الباب الذي وردت فيه الرواية التي يحتج بها القوم والا فثمة روايات اخرى صحيحة صريحة تدل على ذات المعنى منها على سبيل المثال لا الحصر الحديث الصحيح الذي الحرفي إثبات الهداة : 3 / 569 :
    عن الفضل بن شاذان في كتاب إثبات الرجعة ، عن محمد بن عبد الجبار قال : قلت لسيدي الحسن بن علي « عليه السلام » : يا ابن رسول الله جعلني الله فداك : أحب أن أعلم من الإمام وحجة الله على عباده من بعدك ؟ فقال : إن الإمام وحجة الله من بعدي ابني سميُّ رسول الله « صلى الله عليه و آله » وكنِيُّه ، الذي هو خاتم حجج الله وآخر خلفائه ، قلت : ممن هو يا بن رسول الله ؟ قال : من ابنة ابن قيصر ملك الروم ألا إنه سيولد ويغيب عن الناس غيبة طويلة ثم يظهر ) .
    فتنبه اخي القارئ الى قول الامام العسكري عن إمامنا المهدي صلوات الله عليهم اجمعين وتمعن فيه لترى ماذا يعني لك قوله : " خاتم حجج الله وآخر خلفائه .." افهل يوجد اصرح من هذا المقطع الشريف يفيد بطلان ادعاء الامامة والحجية وخلافة الله في ارضه بعد امام زماننا المهدي صلوات الله عليه ؟ ! فلا يسعنا هنا الا ان نردد قوله تعالى : {أَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلًا} [الفرقان : 43]
    التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني ; الساعة 08-02-2013, 02:41 AM. سبب آخر:

    ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
    { نهج البلاغة }

    تعليق


    • #17
      اللهم صل على محمد وال محمد
      بارك الله بك ايها السيد التقي على التوضيح ,وعلى فضحكم لهؤلاء الضالين المضلين
      التعديل الأخير تم بواسطة أبو مرتضى العيداني ; الساعة 08-02-2013, 07:03 AM. سبب آخر:

      تعليق


      • #18
        شكرالله سعيكم اخي الفاضل السيد الحسيني على مااوردتموه واذا سمحت لي ان اضيف شيئا الا وهو:
        ان المسؤولية تقع على عاتق الجميع وبالخصوص الاخوة الافاضل مشرفي الاقسام دامت تأييداتهم في متابعة مثل هكذا مشاركات وعدم الاكتفاء بالروتين التقليدي الممل وهو(احسنتم وبارك الله فيكم على هذه المشاركة....الخ) بل لابد من الدقة في الاطلاع والتقييم وكذلك المطلوب من بقية الاخوة الاعضاء ان يمدوا يد العون للاخوة المشرفين وعدم القاء المسؤولية كاملة عليهم بل الواجب الشرعي يقتضي ان يكون الاعضاء جميعا بمختلف تسمياتهم كخلية نحل لايكتفي احدهم بالاخر لانهم ارتبطوا جميعا باسم الامام الحسين عليه السلام والدفاع عنه وعن المذهب الحق فلانعتبر ان التواجد والرد والمتابعة من الواجبات الكفائية بل نلزم انفسنا بان الدفاع عن هذا الصرح المبارك فرض عين علينا جميعا لذا لابد من التعاون من الجميع لاظهار هذا المنتدى المبارك بابهى صورة خدمة للدين واهله.
        نسأل الله تبارك وتعالى ان يوفقنا جميعا لما فيه الصلاح والاصلاح انه سميع مجيب.
        ينام مطمئناً من كان له اب

        فكيف لاينام مطمئناً من كان له رب

        تعليق


        • #19
          أكرمكم الله من اخوين فاضلين ، شكرا لتعليقكما المبارك .

          ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
          { نهج البلاغة }

          تعليق


          • #20
            :: نموذج من شرعنة الكذب على رسول الله ووضع الحديث عليه ::

            القرطبي في المفهم 1 / 33

            (
            وقد استجازَ بعضُ فقهاءِ العراق نسبةَ الحكمِ الذي دَلَّ عليه القياسُ إلى رسولِ الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ نسبةً قوليَّة ، وحكايةً نقليَّة ، فيقول في ذلك : قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ كذا وكذا ؛ ولذلك ترى كتبهم مشحونةً بأحاديثَ مرفوعهْ ، تشهدُ متونُها بأنَّهَا موضوعَهْ ؛ لأنَّهَا تُشْبِهُ فتاوى الفقهاءْ ، ولا تليقُ بجزالة كلامِ سيِّد الأنبياءْ ، مع أَنَّهُمْ لا يقيمون لها صحيحَ سَنَدْ ، ولا يُسْنِدونها من أئمَّةِ النقل إلى كبير أَحَدْ ، فهؤلاء قد خالفوا ذلك النهي الوكيدْ ، وشَمِلَهُمْ ذلك الذَّمُّ والوعيدْ. ) .

            ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
            { نهج البلاغة }

            تعليق


            • #21
              بسم الله الرحمن الرحيم

              اللهم صل على محمد واله الطاهرين

              ان المو
              ضوع مهم وبامكان المحقيقين من الطلبة كشف بعض الحقائق التي طالما خفيت على الناس

              تعليق


              • #22
                بسم الله الرحمن الرحيم

                اللهم صل على محمد وآل محمد وصلي على الحجة المهدي وعجل فرجه
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                اللهم عجل لوليك الفرج


                مشكورة اخي اعلى الطرح الرائع
                بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين . عميت عين لا تراك عليها رقيبا

                تعليق


                • #23
                  الاستفتاءات للسيد السيستاني :

                  2263. السؤال :

                  نحن نقول عند نقل الروايات عن أهل بيت العصمة - عليهم السلام - : ( قال الإمام الصادق ) - مثلا - في
                  حين قد تكون هذه الرواية غير صحيحة الورود عن الإمام المعصوم ، فهل يجوز لنا نقلها بالصيغة السابقة- من باب
                  التسامح في أدلة السنن- أم يجب أن نقول : ( نسب للإمام أنه قال . . . ) - أو ما معناه - ؟
                  الجواب :
                  لا يجوز إلا بنسبة القول إلى الراوي أو الكتاب أو تقول روي عنه ونحو ذلك .

                  ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
                  { نهج البلاغة }

                  تعليق


                  • #24
                    السلام عليكم بوركتم سيدنااااااااااااااااااااااااااااا

                    تعليق


                    • #25
                      بارك الله فيكم في الحقيقةً كلكم راع وكلكم مسؤل عن رعيتة فلا بد كل منا ان ينتبه فيما ينقل ويقول ويستشير ولهذا لابد من ان تتشكل رقابة اشبه باللجنة تكون هي المسؤلة عن ردع هذه الترهات او ما شابه في جميع المواقع والمنتديات
                      .................................................. .................................................. ...................

                      تعليق

                      يعمل...
                      X