إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابن تيمية يقر ويعترف ان القائل للنبي يهجر هو عمر : وثيقة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ابن تيمية يقر ويعترف ان القائل للنبي يهجر هو عمر : وثيقة

    باسمه تعالى :
    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطاهرين :
    مع اول مشاركة لنا في هذا المنتدى المبارك بدأناها بوثيقة وان شاء الله نكون عند حسن ظن الموالين الاعزاء ومن الذين يدخلون السرور والفرح على قلب امام زماننا بدفاعنا عن الدين الصحيح .
    احيي جميع الاخوة الاحبه الاعزاء من الشيعه الامامية ومن الاخوة الاعزاء من مدرسة الصحابه جميعا الوثيقة لهذا اليوم حول رزية الخميس فعلماء السنة صرح بعضهم ان القائل للنبي انك تهجر هو عمر وبعضهم يدرك ان هذه مصيبة وطامة كبرى وعار على صاحبها فيخفون اسم الشخص فيقولون قال رجل او اي كلمة اخرى لابهام اسم عمر والوثائق كثيره لكني اخترت لكم هذه الوثيقة اترككم معها :

    التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ العبادي ; الساعة 18-02-2013, 12:26 PM. سبب آخر:

  • #2
    الشيخ العبادي
    ان كان شرحت باللون الاحمر كما تقول فانت اثبتها في العنوان
    وايضا دلس في اللون الاحمر بقولك
    راجعوا كتب الصحاح ستجدون ان كلمة تهجر كانت على سبيل الجزم وليس الاستفهام وكانه لاتوجد رواية بالاستفهام
    التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 26-02-2013, 05:43 PM. سبب آخر:

    تعليق


    • #3
      باسمه تعالى :
      سؤال للاخ كبرت كلمة :
      هل في صحاحك احاديث دلت على ان كلمة يهجر قيلت على سبيل الجزم ام لا ؟
      الاخوة المشاهدين يفهمون ويعون كلامي الجواب اما :
      نعم يوجد في الصحاح
      لا لايوجد في الصحاح
      فهل تستطيع الاجابه بدون ان تغرب او تشرق وبسرعه يا ترى ؟
      ننتظر الجواب اما العنوان فلا يوجد فيه تدليس العنوان ابن تيمية يقر ويعترف ان القائل للنبي يهجر هو عمر وهذا ما موجود في الوثيقة لكن ابن تيمية يقول ان عمر قالها على سبيل الاستفهام وانا علقت على الوثيقة ولاحاجة الى اللف والدوران فاجب علينا لو تكرمت .

      تعليق


      • #4
        الشيخ العبادي
        الجواب
        لاتاتي كلمة يهجر بمعنى اهجر
        العنوان ابن تيمية يقر ويعترف ان القائل للنبي يهجر هو عمر وهذا ما موجود في الوثيقة
        قلت وهذا ما وجد في الوثيقة
        هات الوثيقة التى يقصدها ابن تيمية
        ننتظر الووثيقة

        تعليق


        • #5
          اخي الكريم علماءك المعتمدين عندك مدلسين دائما يقولون قال رجل منهم ان النبي يهجر مثلا او قال فلان فيخفون اسم عمر فحينما اقول ان ابن تيمية صرح وهذا ما موجود في الوثيقة اقصد انه فضح من قال ( قال فلان وقال رجل ) وبين ان قائلها عمر لكنه قالها على سبيل الاستفهام تدليسا منه وانا معلق على الوثيقة انا متاكد ان اصحابك الان يقولون لك ( شفيك شبلاك ؟ الرجل كاتب على الوثيقة تعليقه ومافيه شي فضحتنا يا رجل ) .
          لم تجبنا اخر فرصة اعطيك اياها امام الجميع :
          هل في صحاحك احاديث دلت على ان كلمة يهجر قيلت على سبيل الجزم ام لا ؟
          الاخوة المشاهدين يفهمون ويعون كلامي الجواب اما :
          نعم يوجد في الصحاح
          لا لايوجد في الصحاح

          تعليق


          • #6
            الشيخ العبادي
            فحينما اقول ان ابن تيمية صرح
            يعنى هو قولك وفهمك وليس قول ابن تيمية
            اذن قولك وفهمك لايعنيني افهم وقل براحتك
            اما جواب سؤالك فقد اجبتك واعيد
            لا لايوجد في الصحاح يهجر بمعنى اهجر

            تعليق


            • #7
              باسمه تعالى :
              اخي لفك ودورانك تقدر تعبره على غيري وليس علي ابن تيمية مدلس اخي يريد ان يقول ان عمر قالها استفهاما للعلم حتى استفهاما هذه عار على عمر وعلى من يحب عمر حتى وان قيلت على معنى الاستفهام كما تفضلت عار على كل شخص يقول لنبيه ( اهجر ؟ او يهجر او هجر لان كلمة هجر معناها يهذي من الهذيان التي لا يقولها احد لسافل فضلا عن انسان عادي فضلا عن نبي ) فهذه قلة ادب مع النبي عيب تقال هذه الكلمة لاحد عادي فضلا عن نبي ومقولة عمر طعن بالاية لاينطق عن هوى افهمت هذا ؟
              وانا اعلم انك لن تجيب لذا سابين للاخ الكريم القارئ ان كلمة يهجر جائت في الصحاح على سبيل الجزم ايضا :
              صحيح البخاري - كتاب الجهاد والسير - باب هل يستشفع إلى أهل الذمة ومعاملتهم
              ‏حدثنا : ‏ ‏قبيصة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن عيينة ‏ ‏، عن ‏ ‏سليمان الأحول ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏(ر) ‏ ‏أنه قال : ‏ يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى ‏ ‏خضب ‏ ‏دمعه الحصباء فقال : إشتد برسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وجعه يوم الخميس فقال : ‏ ‏إئتوني بكتاب أكتب لكم كتاباًً لن تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا هجر رسول الله .
              صحيح مسلم - كتاب الوصية - باب ترك الوصية لمن ليس له شيء يوصي فيه
              1637 - حدثنا : ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏وكيع ‏ ‏، عن ‏ ‏مالك بن مغول ‏ ‏، عن ‏ ‏طلحة بن مصرف ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏أنه قال يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ قال : قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏إئتوني بالكتف ‏ ‏والدواة ‏ ‏أو اللوح ‏ ‏والدواة ‏ ‏أكتب لكم كتاباًً لن تضلوا بعده أبدا ، فقالوا : أن رسول الله ‏ (ص) ‏يهجر.
              ================================================== =============
              مسند أحمد - ومن مسند بني هاشم - بداية مسند عبد الله بن العباس (ر)
              1936 - حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏سليمان بن أبي مسلم ‏ ‏خال ‏ ‏إبن أبي نجيح ‏ ‏سمع ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏يقول ، قال إبن عباسيوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه ‏ ‏وقال : ‏ ‏مرة دموعه ‏ ‏الحصى قلنا : يا ‏ ‏أبا العباس ‏ ‏وما يوم الخميس قال : إشتد برسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وجعه فقال : ‏ ‏إئتوني أكتب لكم كتاباًً لا تضلوا بعده أبدا ، فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا : ما شأنه ‏ ‏أهجر ‏، ‏قال سفيان :‏ ‏يعني هذى
              هذه الرواية فيها اهجر على صيغة الاستفهام وما طرحتها لكلمة اهجر وانما طرحتها لمعنى كلمة يهجر ( يهذي ) يهجر يعني يهذي اخي السني يعني عمر اذا قال للنبي :
              1- انك تهجر .
              او
              2- ان النبي هجر .
              او
              3- اهجر ؟
              سيكون هذا هو المعنى .
              1- يهذي .
              2- يهذي
              3- هل النبي يهذي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
              في كل الاحوال الكلمة تدل على قلة الادب . ( لاتعليق
              )
              مسند أحمد- ومن مسند بني هاشم - بداية مسند عبد الله بن العباس (ر)

              ‏ حدثنا : ‏ ‏وكيع ‏ ، حدثنا : ‏ ‏مالك بن مغول ‏ ‏، عن ‏ ‏طلحة بن مصرف ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏قال : يوم الخميس وما يوم الخميس ثم نظرت إلى دموعه على خديه تحدر كأنها نظام اللؤلؤ قال : قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏إئتوني باللوح والدواة أو الكتف أكتب لكم كتاباًً لا تضلوا بعده أبدا ، فقالوا : رسول الله ‏ (ص) ‏يهجر.
              النسائي - السنن الكبرى - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 435 )

              4737 - أخبرنا : محمد بن عبد الله بن المبارك ، عن وكيع ، عن مالك بن مغول ، عن طلحة بن مصرف ، عن سعيد بن جبير ، عن إبن عباس ، قال يوم الخميس وما يوم الخميس قال رسول الله (ص) : إئتوني باللوح ، والدواة ، أو الكتف ، والدواة لأكتب لكم كتاباًً لا تضلوا بعده أبدا ، قالوا : رسول الله (ص) يهجر.
              الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب علامات النبوة - باب - الجزء : ( 9 ) - الصفحة : ( 34 )
              14257 - عن عمر بن الخطاب قال :‏ لما مرض النبي (ص) قال :‏ ‏ إدعوا لي بصحيفة ودواة أكتب لكم كتاباًًً لا تضلون بعدي إبدا ، فكرهنا ذلك أشد الكراهة ثم قال :‏ ‏‏إدعوا لي بصحيفة أكتب لكم كتاباًً لا تضلوا بعده أبدا ، فقال : النسوة من وراء الستر‏ :‏ ألا يسمعون ما يقول رسول الله (ص)‏؟‏ فقلت :‏ إنكن صواحبات يوسف ، إذا مرض رسول الله (ص) عصرتن أعينكن ، وإذا صح ركبتن رقبته ‏،‏ فقال رسول الله (ص) :‏ ‏‏دعوهن فإنهن خير منكم‏‏‏
              هذه الرواية اترك التعليق للاخ العزيز القارئ العاقل دلالة واضحه ان هناك من كان قليل ادب تجاوز على الرسول فالنساء انتصرن للنبي فرد الصحابه انكن تركبن رقبته حين هو صاحي يعني يؤذين النبي انظروا الى تراشق التهم والنبي على فراش المرض لا ادري كيف يبقى السني على دينه وهذه المصائب .
              الطبراني - المعجم الكبير - من إسمه عبدالله
              12097 - حدثنا : عمر بن حفص السدوسي ، ثنا : عاصم بن علي ، ثنا : قيس بن الربيع ، عن الأعمش ، عن عبد الله بن عبيد الله عن سعيد بن جبير ، عن إبن عباس (ر) ، لما كان يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى فقال : قال رسول الله (ص) : إئتوني بصحيفة ودواة أكتب لكم كتاباًً لا تضلوا بعده أبدا ، فقالوا : يهجر رسول الله (ص) ، ثم سكتوا وسكت قالوا : يا رسول الله ألا نأتيك بعد ، قال : بعدما.
              وبذلك ينتهي الموضوع ويغلق :

              وانتصر اسود الشيعة .














              تعليق


              • #8
                باسمه تعالى :
                اخي لفك ودورانك تقدر تعبره على غيري وليس علي ابن تيمية مدلس اخي يريد ان يقول ان عمر قالها استفهاما للعلم حتى استفهاما هذه عار على عمر وعلى من يحب عمر حتى وان قيلت على معنى الاستفهام كما تفضلت عار على كل شخص يقول لنبيه ( اهجر ؟ او يهجر او هجر لان كلمة هجر معناها يهذي من الهذيان التي لا يقولها احد لسافل فضلا عن انسان عادي فضلا عن نبي ) فهذه قلة ادب مع النبي عيب تقال هذه الكلمة لاحد عادي فضلا عن نبي ومقولة عمر طعن بالاية لاينطق عن هوى افهمت هذا ؟
                وانا اعلم انك لن تجيب لذا سابين للاخ الكريم القارئ ان كلمة يهجر جائت في الصحاح على سبيل الجزم ايضا :
                صحيح البخاري - كتاب الجهاد والسير - باب هل يستشفع إلى أهل الذمة ومعاملتهم
                ‏حدثنا : ‏ ‏قبيصة ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن عيينة ‏ ‏، عن ‏ ‏سليمان الأحول ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏(ر) ‏ ‏أنه قال : ‏ يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى ‏ ‏خضب ‏ ‏دمعه الحصباء فقال : إشتد برسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وجعه يوم الخميس فقال : ‏ ‏إئتوني بكتاب أكتب لكم كتاباًً لن تضلوا بعده أبدا فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا هجر رسول الله .
                صحيح مسلم - كتاب الوصية - باب ترك الوصية لمن ليس له شيء يوصي فيه
                1637 - حدثنا : ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ، أخبرنا : ‏ ‏وكيع ‏ ‏، عن ‏ ‏مالك بن مغول ‏ ‏، عن ‏ ‏طلحة بن مصرف ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏أنه قال يوم الخميس وما يوم الخميس ثم جعل تسيل دموعه حتى رأيت على خديه كأنها نظام اللؤلؤ قال : قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏إئتوني بالكتف ‏ ‏والدواة ‏ ‏أو اللوح ‏ ‏والدواة ‏ ‏أكتب لكم كتاباًً لن تضلوا بعده أبدا ، فقالوا : أن رسول الله ‏ (ص) ‏يهجر.
                ================================================== =============
                مسند أحمد - ومن مسند بني هاشم - بداية مسند عبد الله بن العباس (ر)
                1936 - حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏سليمان بن أبي مسلم ‏ ‏خال ‏ ‏إبن أبي نجيح ‏ ‏سمع ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏يقول ، قال إبن عباسيوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى حتى بل دمعه ‏ ‏وقال : ‏ ‏مرة دموعه ‏ ‏الحصى قلنا : يا ‏ ‏أبا العباس ‏ ‏وما يوم الخميس قال : إشتد برسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وجعه فقال : ‏ ‏إئتوني أكتب لكم كتاباًً لا تضلوا بعده أبدا ، فتنازعوا ولا ينبغي عند نبي تنازع فقالوا : ما شأنه ‏ ‏أهجر ‏، ‏قال سفيان :‏ ‏يعني هذى
                هذه الرواية فيها اهجر على صيغة الاستفهام وما طرحتها لكلمة اهجر وانما طرحتها لمعنى كلمة يهجر ( يهذي ) يهجر يعني يهذي اخي السني يعني عمر اذا قال للنبي :
                1- انك تهجر .
                او
                2- ان النبي هجر .
                او
                3- اهجر ؟
                سيكون هذا هو المعنى .
                1- يهذي .
                2- يهذي
                3- هل النبي يهذي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                في كل الاحوال الكلمة تدل على قلة الادب . ( لاتعليق
                )
                مسند أحمد- ومن مسند بني هاشم - بداية مسند عبد الله بن العباس (ر)

                ‏ حدثنا : ‏ ‏وكيع ‏ ، حدثنا : ‏ ‏مالك بن مغول ‏ ‏، عن ‏ ‏طلحة بن مصرف ‏ ‏، عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن عباس ‏قال : يوم الخميس وما يوم الخميس ثم نظرت إلى دموعه على خديه تحدر كأنها نظام اللؤلؤ قال : قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏إئتوني باللوح والدواة أو الكتف أكتب لكم كتاباًً لا تضلوا بعده أبدا ، فقالوا : رسول الله ‏ (ص) ‏يهجر.
                النسائي - السنن الكبرى - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 435 )

                4737 - أخبرنا : محمد بن عبد الله بن المبارك ، عن وكيع ، عن مالك بن مغول ، عن طلحة بن مصرف ، عن سعيد بن جبير ، عن إبن عباس ، قال يوم الخميس وما يوم الخميس قال رسول الله (ص) : إئتوني باللوح ، والدواة ، أو الكتف ، والدواة لأكتب لكم كتاباًً لا تضلوا بعده أبدا ، قالوا : رسول الله (ص) يهجر.
                الهيثمي - مجمع الزوائد - كتاب علامات النبوة - باب - الجزء : ( 9 ) - الصفحة : ( 34 )
                14257 - عن عمر بن الخطاب قال :‏ لما مرض النبي (ص) قال :‏ ‏ إدعوا لي بصحيفة ودواة أكتب لكم كتاباًًً لا تضلون بعدي إبدا ، فكرهنا ذلك أشد الكراهة ثم قال :‏ ‏‏إدعوا لي بصحيفة أكتب لكم كتاباًً لا تضلوا بعده أبدا ، فقال : النسوة من وراء الستر‏ :‏ ألا يسمعون ما يقول رسول الله (ص)‏؟‏ فقلت :‏ إنكن صواحبات يوسف ، إذا مرض رسول الله (ص) عصرتن أعينكن ، وإذا صح ركبتن رقبته ‏،‏ فقال رسول الله (ص) :‏ ‏‏دعوهن فإنهن خير منكم‏‏‏
                هذه الرواية اترك التعليق للاخ العزيز القارئ العاقل دلالة واضحه ان هناك من كان قليل ادب تجاوز على الرسول فالنساء انتصرن للنبي فرد الصحابه انكن تركبن رقبته حين هو صاحي يعني يؤذين النبي انظروا الى تراشق التهم والنبي على فراش المرض لا ادري كيف يبقى السني على دينه وهذه المصائب .
                الطبراني - المعجم الكبير - من إسمه عبدالله
                12097 - حدثنا : عمر بن حفص السدوسي ، ثنا : عاصم بن علي ، ثنا : قيس بن الربيع ، عن الأعمش ، عن عبد الله بن عبيد الله عن سعيد بن جبير ، عن إبن عباس (ر) ، لما كان يوم الخميس وما يوم الخميس ثم بكى فقال : قال رسول الله (ص) : إئتوني بصحيفة ودواة أكتب لكم كتاباًً لا تضلوا بعده أبدا ، فقالوا : يهجر رسول الله (ص) ، ثم سكتوا وسكت قالوا : يا رسول الله ألا نأتيك بعد ، قال : بعدما.
                وبذلك ينتهي الموضوع ويغلق :

                وانتصر اسود الشيعة . هنيئا للشيعه














                تعليق

                يعمل...
                X