إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المناظرة الكبرى - ( القران الكريم ) بين المدرستين ... (الشيخ العبادي) * (كبرت كلمة)

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المناظرة الكبرى - ( القران الكريم ) بين المدرستين ... (الشيخ العبادي) * (كبرت كلمة)

    باسمه تعالى وله الحمد :
    وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين واللعنة الدائمة الابدية على اعدائهم اجمعين من الاولين والاخرين الى قيام يوم الدين حياكم الله جميعا ايها الاحبه المتابعين لنا من السنة والشيعة وكذلك اخواننا ( الوهابية ) .
    -------------------------
    في البدء هذا هو الاعلان :
    -------------------------

    اعلان ... اعلان ... انتم الان مع المناظرة الكبرى في موضوع ... (( القران الكريم بين المدرستين )) ... ويمثلها خادمكم ( الشيخ العبادي ) من الطرف الشيعي الامامي الاثنا عشري و الاخ الشيخ ( كبرت كلمة ) من الطرف الوهابي في منتداكم المبارك منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام فحياكم الله تعالى جميعا .
    شروط هذه المناظرة :
    1- المناظرة محصورة بين الطرفين ونرجوا ان لايتدخل احد لا من الاخوة السنة ولا من الشيعة .
    2- عدم استعمال اسلوب النسخ والصق بلا فهم من اماكن اخرى .
    3- الغاية من هذه المناظرة هي وجه الله تعالى لا الغلبة وغيرها .
    4- الرد يكون موضوع بموضوع لايحق للطرف ان يكتب موضوعين كل ما يريد قوله يضعه في مشاركة واحده فقط .
    5- الوقت المحدد للرد ثلاثة ايام ( اليوم الذي كتبت فيه المشاركة واليومين اللاحقين ) و عدم الرد في هذه المدة يعتبر المناظر منسحبا .
    6- الاجابة عن جميع الاسئلة المطروحة بلا استثناء لكلا الطرفين وعدم الاجابة تعني المناظرة انتهت ويغلق الموضوع مباشرة .
    7- ان يكون الجواب مدعما بالدليل .

    والحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطاهرين ...

    التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ العبادي ; الساعة 26-02-2013, 02:45 PM. سبب آخر:

  • #2
    مداخلتي الاولى :
    باسمه تعالى :
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطاهرين اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم .
    اما بعد :
    فلطالما الح علي الاخ الكريم ( الشيخ كبرت كلمة ) ان نتحاور في القران الكريم وواقعا ربما تحاورنا قليلا لكن جهد الامكان لم اشأ ان ادخل في هذه القضايا لان ( الرأي الرسمي لمدرسة اهل البيت هو خلو القران وسلامته من التحريف وانه هو نفسه الذي انزل على رسول الله تماما كمتن ) اما تحريف التفسير وغيره ذاك بحث اخر .
    وكذلك حينما نسال الاخوة الوهابية هل القران عندكم محرف ؟ يقولون لا ونحن نعتقد انه مجموع من زمن النبي وهو القران الذي بين ايدينا وحين نسالهم ماذا تقولون في العالم الفلاني الذي اقر تحريف القران عندكم يقولون لاعبرة به الرأي التحقيقي لمدرسة الصحابة هو خلو القران من التحريف ولذا بما ان المدرستين تسالمتا على ان القران خالي من التحريف قررنا عدم الخوض في هذا الملف وعدم فتحه .
    لكن الاخ الح علينا في خصوص هذا الموضوع ونحن سنلبي طلبه ان شاء الله ونسال الله ان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وان يرينا الباطل باطلا فيرزقنا اجتنابه والحمد لله رب العالمين
    ------------------------------------------------
    ابدأ هذه المناظرة على بركة الله بسؤال واحد فقط للاخ العزيز بما انه ضيف وسنطرح بقية الاسئلة في المداخلات القادمة :
    س/ هل حفص القارئ الكوفي الذي تاخذون عن طريقه القران ثقة عندكم ؟؟؟؟
    وفقكم الله تعالى .. تفضلوا

    تعليق


    • #3
      الشيخ العبادي
      لايهمني ما كتبت في المقدمة ولن اعلق
      ولكن اتمنى لك الهدية وللجميع

      لا اريد من هذا الحوار الا ان تتنصروا لكتاب الله من كتبكم فقط
      س/ هل حفص القارئ الكوفي الذي تاخذون عن طريقه القران ثقة عندكم ؟؟؟؟
      الجواب
      ياشيخ العبادي هذه شبة قديمة جدا ونوقشت كثيرا
      لكن
      من يطرح هذه الشبهة مثل الطبيب الذى يصف العلاج من دون ان يشخص وما دخل حفص في تواتر القران الكريم
      فحفص واحد من الالوف الذين نقلوا القران الكريم ولو خالف التواتر لترك
      الاصل والعلاج يكون عند الصحابة رضى الله عنهم فهم قد نقلوا القران الكريم لنا بالتواتر فلا يمكن بعدهم التحريف فيه وهذا يكفي ولا يهم حفص او غيره
      حتى ولو كان مدلس فلا يستطيع التدليس في القران الكريم لانه سيجد الالوف الذين يصححون له ولكن اشتهرت قراءته لانه كان متقنها فاخذنا عنه القراءة
      وللاجابة عن سؤالك لكي لاتقول لم يجب
      لا ليس بثقة عند اهل الحديث
      سؤالي الان
      ما حكم من شك في القران الكريم ؟
      هل يكفر ام لا
      بمعنى شخص ينطق بالشهادتين ولكن يقول هذا القران ليس من عند الله
      فهل يكفر ام لا ؟


      التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 26-02-2013, 05:03 PM. سبب آخر:

      تعليق


      • #4
        باسمه تعالى :
        اكيد اخي يجب ان تجيب التزاما بالشروط انصحك قبل ان ترد علي تراجع الشروط جيدا لانها مهمه وعلى اساسها تكتمل المناظرة .
        ابدأ من حيث انتهيت ( انت ) ثم اعود لاسألك :
        سالتني :

        ما حكم من شك في القران الكريم ؟
        هل يكفر ام لا
        بمعنى شخص ينطق بالشهادتين ولكن يقول هذا القران ليس من عند الله
        فهل يكفر ام لا ؟

        الجواب :
        كلامك متناقض والاخ العزيز القارئ يفهم ويعي وهو ينظر الينا معا والى مشاركاتنا فانت تارة تقول من شك في القران وتارة تقول اي انه يقول هذا القران ليس من عند الله وهناك فرق بين المسالتين فاما الاولى فهي على سبيل الشك واما الثانية فهي على سبيل القطع وبما انك كتبت معنى كلامك الاخير بانه يقول انه ليس من عند الله فالجواب عليه كالتالي :
        ان كان عالما عامدا جاحدا فهو كافر
        وان كان جاهلا تلقى عليه الحجة وان لم تلقى عليه حجة فالله غفور رحيم .
        الان نعود الى كلامك لاحظوا احبتي السنة ماذا يقول الاخ من الطرف الوهابي الشيخ كبرت كلمة وهذه هدية مني لكم :

        المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
        الشيخ العبادي
        س/ هل حفص القارئ الكوفي الذي تاخذون عن طريقه القران ثقة عندكم ؟؟؟؟
        الجواب
        لا ليس بثقة عند اهل الحديث

        هل رأيت اخي السني العزيز الحبيب كيف يلبس عليكم هؤلاء يقولون لكم حفص وحفص وهو اصلا عندهم ضعيف اخي السني هل تعلم ان البخاري في التاريخ الكبير يقول عنه (حفص بن سليمان الأسدي أبو عمر القارئ : عن علقمة بن مرثد وعاصم ، تركوه ، وهو حفص بن أبي داود الكوفي. ) وفي التاريخ الصغير قال ( منكر الحديث ) وقال البخاري ايضا في الضعفاء الصغير (حفص بن سليمان الأسدي أبو عمر : عن علقمة بن مرقد تركوه ، وقال أحمد بن حنبل : قال يحيى أخبرني شعبة قال : أخذ مني حفص بن سليمان كتاباًً فلم يرده قال : وكان يأخذ كتب الناس فينسخها.) وقال عنه الالباني (حفص بن سليمان القارئ الكوفي وهو متروك الحديث) وقال عنه ابن حجر في الاصابة ( حفص بن أبي داود وهو حفص بن سليمان القارئ أحد الضعفاء في الحديث ) وقال عنه الهيثمي (وفيه حفص بن سليمان ضعفهإبن معين والبخاري وأبو حاتم وإبن حبان ، وقال إبن خراش كان يضع الحديث ) والكثير من علماءكم من ضعفه .
        و جناب الشيخ الفاضل الاخ كبرت كلمة ممثلكم اقر من جهته ان حفص ضعيف عند اهل الحديث كما رأيتم .
        هنا بعد هذه المقدمة سؤال للاخ جناب الشيخ كبرت كلمة :
        بما ان حفص عن عاصم كما رأيتم ياخذ كتاب الناس ولا يرجعها ( وهذه اترك تعليقها لكم ) وكان يضع الحديث وكان منكر الحديث ومتروك الحديث وضعيف ولم يوثق كما رأيتم كلام اعلامكم فلماذا تاخذون القران عن طريقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        الان قد يقول لي جناب الشيخ كبرت كلمة ولكني قلت لك في المداخله السابقه ان القران تواتر ولا يستطيع حفص ان يتلاعب فيه وهنا سيرد عليه سؤال اقوى وهو اليس عندكم قراءات مختلفه متعدده ؟ قراءة ورش وغيره ؟ اليست تخالف بعض قراءات حفص ؟ اليسوا هؤلاء اوثق عندكم من حفص ؟ اذن لماذا تاخذون بقراءة حفص وتنشرون قراءة حفص وقراءاته المخالفة لقراءات بعض القراء وهو منكر ضعيف غير ثقة ياخذ كتب الناس ولايرجعها ؟ المفروض لو تعارضت قراءات القران تاخذون بقراءة الثقة فلما تاخذون بقراءة حفص ؟ هذا سؤال اترك اجابته لاخي العزيز ( جناب الشيخ كبرت كلمة ) .
        الان لدي سؤال اخر :
        يصبح لديك سؤالين مع هذا السؤال وسؤالي هو :
        متى جمع القران الكريم وكيف ؟
        وفقكم الله
        التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ العبادي ; الساعة 26-02-2013, 07:10 PM. سبب آخر:

        تعليق


        • #5
          الشيخ العبادي
          انا الذى عندي لك هدية فيما بعد
          اجابتك موفقة
          اما بالنسبة لحفص
          فهو علم في قراءة عاصم وشهد له شيخه واهل زمانه وهو يقرا من مصحف اصلا موجود و اصلا محفوظ فيستحيل تدليسه وخطاه
          واما باقي القراء فهم اعلم من حفص في قراءتهم
          وكلا له فنه وادقانه
          اما الاخذ بهذه القراءة وانتشاره لانها اقرب الى لهجة قريش
          اما سؤالك
          متى جمع القران الكريم ؟ وكيف
          الجواب
          القران الكريم جمع في عهد النبي صلى الله عليه وسلم متفرق
          وبين الدفتين في زمن ابوبكر رضى الله عنه جمعوه من الالواح وصدور الرجال

          سؤالي


          اذا شك عالم من العلماء بالقران الكريم
          مثلا قال اشك في القران الكريم انه من عند الله
          هل يكفر ؟ ام لا
          ملحوظة استفدناها من جوابك السابق
          انه ليس كل من نطق الشهادتين يكون معصوم الدم
          فائدة للاعضاء لعلها غافلة عن بعضهم
          التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 26-02-2013, 10:47 PM. سبب آخر:

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
            الشيخ العبادي
            انا الذى عندي لك هدية فيما بعد

            وانا بالانتظار هداياك كلهن اعرفهن اطمئن .
            المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة

            اجابتك موفقة
            شكرا لك ( والفضل بما شهد به الشيخ كبرت كلمة )
            المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
            اما بالنسبة لحفص
            فهو علم في قراءة عاصم وشهد له شيخه واهل زمانه وهو يقرا من مصحف اصلا موجود و اصلا محفوظ فيستحيل تدليسه وخطاه
            واما باقي القراء فهم اعلم من حفص في قراءتهم
            وكلا له فنه وادقانه
            اما الاخذ بهذه القراءة وانتشاره لانها اقرب الى لهجة قريش
            هذا يسمى عذر اقبح من ذنب
            اخواني الاعزاء الاحبه من اهل السنة وكذلك اخواني الاخرين الوهابيه الذين يتبعون منهج ابن تيمية ويمثلهم جناب الشيخ كبرت كلمة (( اذا حدث مكروه لكم عافاكم الله وابعد عنكم المكروه )) واحتجت الى عمليه وكان عندكم طبيب من العراق في بلد العراق وطبيب من السعوديه عندكم في السعوديه لكن طبيب السعوديه ضعيف متروك منكر عنده عمليات فاشله بينما طبيب العراق ممتاز لم يفشل يوما ماهر ويشهد له الجميع ايهما تذهب اليه لتجري عنده عمليتك ؟ اكيد الطبيب العراقي لانك تريد ضمان نجاح عمليتك .
            فالعقل يفرض قاعدة الرجوع الاعلم فالاعلم .
            هنا قد يقول لي اخي الحبيب السني والشيعي وكذلك الوهابي وما فائدة مثالك ؟ الجواب ان حفص ضعيف متروك منكر ياخذ كتب الناس ولايردها ووووالخ وباقي القراء كما قال شيخكم اعلم منه وقراءات حفص تخالف قراءات القراء الاعلم منه فلماذا تعتمدون قراءة حفص اليوم وتاخذون بها رغم انكم ضعفتوه الى درجة كبيرة ؟ هل الدين بالهوى ام بالعقل ؟ هذه القضية اترك حكمها لكم اخواني الاعزاء الاحبه .
            للعلم اخواني السنة والشيعه هل تعرفون لماذا ضعف حفص ؟ لانه كان شيعي من اصحاب الامام الصادق وعاصم كان من اعيان شيعة الكوفه فضعفوه عندهم ولا ياخذون بكلامه لكن الحجة الدامغة جعلتهم ياخذون بقراءته لانهم يعرفون في قرارة انفسهم وثاقته لكن تشيعه ومصاحبته لال محمد جعلهم يضعفوه .

            المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
            سؤالي

            اذا شك عالم من العلماء بالقران الكريم
            مثلا قال اشك في القران الكريم انه من عند الله
            هل يكفر ؟ ام لا
            ملحوظة استفدناها من جوابك السابق
            انه ليس كل من نطق الشهادتين يكون معصوم الدم
            فائدة للاعضاء لعلها غافلة عن بعضهم
            المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة

            الجواب اذا شك في القران الكريم هذا سيكون شك بالوحي وبذلك سيكون شك في الدين بتمامه فان كان على هذا النحو يرجع الجواب كالتالي ان كان شكه نابعا عن تقصر وعناد وجحود فهو كافر وان كان شكه لانه قاصر جاهل فلا شئ عليه .
            الان نأتي الى النقطة المهمة عندي :


            المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
            اما سؤالك
            متى جمع القران الكريم ؟ وكيف
            الجواب
            القران الكريم جمع في عهد النبي صلى الله عليه وسلم متفرق
            وبين الدفتين في زمن ابوبكر رضى الله عنه جمعوه من الالواح وصدور الرجال
            واقعا جوابك يشبه الحزورة ايها الفاضل هل تعلم لماذا ؟ كيف جمع في عهد النبي وكيف متفرق ؟ هذه اريدك تحلها الي .
            وهنا عندي عدة اسئلة :
            1- وضح لي ما طلبت منك في اخر سطر بخصوص جمع القران متفرقا في زمن النبي ومابين الدفتين في زمن ابو بكر .
            2- ما فائدة جمع القران في زمن ابو بكر اذا كان قد جمع في عهد النبي ؟
            3- هل جمع القران كان اجتهاد من الصحابه ام لا ؟ مع الدليل .
            4- هل ترتيب القران كان باجتهاد من الصحابة ام لا ؟ مع الدليل .
            5- ما حكم من قال ان القران جمع باجتهاد من الصحابه ؟
            للتذكير :
            1- اننا الان في صدد نزول القران وجمعه فقط بعد التتمة ننتقل الى ما تشاء وهذا مجرد تذكير انا اعرف انك لم تذهب الى اي موضوع خارجي لكن فقط تذكير .
            2- يرجى قراءة القوانين والشروط جيدا قبل كتابة اي حرف .
            والحمد لله رب العالمين

            تعليق


            • #7
              الشيخ العبادي
              قبل ان نكمل نريد ان نراجع ما كتبته لكي لا ياخذ الكلام هكذا
              انت قلت
              وباقي القراء كما قال شيخكم اعلم منه
              اين قلت انا ذلك
              انكم ضعفتوه الى درجة كبيرة
              هل كان تضعيفه في فن القراءة ارجو ان نكون واضحين ونترك التدليس
              لانه كان شيعي من اصحاب الامام الصادق
              اولا اثبت لنا انه كان شيعيا وهل جميع اصحاب الصادق شيعة
              ثانيا انقل لنا احد العلماء من السنة الذين قالوا ذلك وضعفوه لانه شيعي

              تعليق


              • #8
                باسمه تعالى :
                ايها الاحبه الاعزاء من السنة والشيعه وكذلك اخواننا الوهابيه الذين يمثلهم جناب الشيخ كبرت كلمة تعرفون ان الشخص الذي يريد الهروب من المناظرة تارة ينسحب انسحاب مباشر وتارة يبدأ بمخالفة القوانين حتى يغلق الموضوع وهو بذلك هروب تكتيكي والاخ كبرت كلمة طبق القسم الثاني .
                انظروا الى ما كتبت في اخر مداخله لي قبل مداخلته الاخيره :
                2- يرجى قراءة القوانين والشروط جيدا قبل كتابة اي حرف .
                ومن ضمن الشروط كان الشرط التالي راجعوا بداية الموضوع شروط المناظرة الشرط ماقبل الاخير :
                6- الاجابة عن جميع الاسئلة المطروحة بلا استثناء لكلا الطرفين وعدم الاجابة تعني المناظرة انتهت ويغلق الموضوع مباشرة .
                والاخ كبرت كلمة خالف هذا الشرط في اخر رد له فرد علي كلامي بسؤال ولم يجب على اسالتي ونحن اتفقنا ان يجيب كلا الطرفان على اسئلة الاخر مباشرة والرد بموضوع واحد وخلاف ذلك يغلق الموضوع وانتهاء المناظرة .
                مع ذلك نجيب على كلام الاخ كبرت كلمة قبل اغلاق الموضوع حتى ترون قوة الطرح الشيعي قال الاخ كبرت كلمة :
                يا الشيخ العبادي اين قلت انا ان باقي القراء اعلم من حفص الجواب في الاقتباس التالي :
                المشاركة الأصلية بواسطة كبرت كلمة مشاهدة المشاركة
                الشيخ العبادي
                باقي القراء فهم اعلم من حفص في قراءتهم
                وهذه هدية مني الك اخي العزيز جناب الشيخ كبرت كلمة .
                فانظروا ايها الاحبه وصلت به الدرجة ان يكتب كلام ولا يعرفه ويقول لي اين قلت انا ذلك فهل انتم اكثر من شخص تردون علي حتى نقول ان احدكم كتب كلام لم ينتبه اليه الاخر تحت اسم كبرت كلمة ؟ او واقعا الي يكتب كلام وما يعرف انه كتبه اترك تعليقه للقارئ العزيز .
                واما اثبات ان حفص من اصحاب الامام الصادق فهذه يعرفها اصغر عامي من عوام الشيعه وكذلك ان عاصم من اعيان الكوفه هذه من المسلمات التي ينبغي ان يعرفها اخونا الشيخ كبرت كلمة .
                اجبنا حتى يرى الاخ العزيز السني والشيعي قوة الطرح الشيعي وبذلك نعلن انسحاب الاخ الشيخ كبرت كلمة من الطرف الوهابي من المناظرة بسبب مخالفة الشروط بعد ان قرأها واكدنا عليها في المداخله الاخيره لاني كنت اعرف انه لن يجيب وسيهرب لذا اكدت .
                وانتصر اسود الشيعه
                هنيا لكم يا شيعه
                يرجى من الاداره الموقرة غلق هذا المناظرة المباركة بسبب مخالفة الشيخ الوهابي ممثل الاخوة الوهابيه للقوانين .
                والحمد لله رب العالمين




                التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ العبادي ; الساعة 28-02-2013, 11:05 AM. سبب آخر:

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم صل على محمد واله
                  كنا نتأمل من الاخ (كبرت كلمة ) الالتزام بكل الشروط التي وافق عليها سابقا والتي منها الاجابة على جميع الاسئلة التي يقدمها الطرف الاخر وبما انه لم يلتزم بذلك فسيغلق الموضوع وذلك حسب الشرط السادس الذي اثبته الاخ(الشيخ العبادي)

                  6- الاجابة عن جميع الاسئلة المطروحة بلا استثناء لكلا الطرفين وعدم الاجابة تعني المناظرة انتهت ويغلق الموضوع مباشرة .
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  (( فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ ))

                  sigpic

                  تعليق

                  يعمل...
                  X