إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رجاء الي يعرف الاجابه يجاوبني؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رجاء الي يعرف الاجابه يجاوبني؟

    ورد في زياره عاشوراء

    السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين.

    لماذا لم يكن هناك سلام على اخوة الحسين مع انهم اقرب من الاصحاب ؟

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    جاء في زيارة عاشوراء "السلام عليك وعلى الارواح التي حلت بفنائك" والمقصود هنا من الارواح الاصحاب الاوفياء للامام الحسين " عليه السلام " سواء اكانوا من اقربائه او اصحابه ، حتما هنا قد دخل اخوة الامام الحسين " عليه السلام " فالزيارة من الاول قد شملت كل من قاتل مع الامام الحسين " عليه السلام " ثم ان في الزيارة فقرة اخرى وهي "عليكم مني سلام الله ابدا ما بقيت وبقي الليل والنهار" فهي ايضا شاملتا لكل من قاتل مع الاما الحسين " عليه السلام " الاخت السائلة الكريمة هذا ما فهمته انا والله العالم
    من اراد التفصيل فليراجع : شرح زيارة عاشوراء :المحقق الشيخ ابو الفضل الطهراني الكلانتري
    التعديل الأخير تم بواسطة علي القرعاوي ; الساعة 05-03-2013, 02:27 PM. سبب آخر:
    اللّهم صلّ على محمد وآل محمد

    تعليق


    • #3
      اشكرك على كل حال اخي ومقصرت ابد
      بس هاي الاجابة ممقنعة ابد
      لانو الي تقوله عام ثم جاء التخصيص بالفقرات الي تعرفوها
      هنا نقول لماذا لم يدخل اخوة الحسين ع وبالخصوص العباس ع وانتم تعرفون مكانته
      العظيمة
      معقولة ماكو اجابة عند البقية من الاعضاء والسادة والشيوخ
      رجاء اسعفوني بالاجابة لاني محتاجته ظرووووووري

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطاهرين

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


        في البداية نرحب بك أختنا الفاضلة أجمل ترحيب في منتدى مدرسة الامام الحسين عليه السلام..
        كما أوجه شكري وتقديري لاستاذي الفاضل الاخ القرعاوي واستميحه عذراً لمداخلتي وردّي من غير استئذان منه، ولكن جميل أخلاقه وحسن تأدبه هو الذي أطمعني في ذلك..
        وقد أجاد في مشاركته كعادته، ووددت أن أضيف:

        فاقول انّ الزيارات والأدعية تأتينا عن طريق المعصومين عليهم السلام فلا يمكن إدخال مالم يدخلوه هم، فهم الأعلم بذلك..
        أما عن سبب عدم دخول الامام العباس عليه السلام مع ما له من المكانة الرفيعة في الاسلام عامة وفي نفس الامام الحسين عليه السلام خاصة، فيحتمل بأنّه بسبب هذه المكانة الرفيعة والسامية أحب الامام عليه السلام أن يفرد له زيارة خاصة تبيّن مقامه العالي..
        ألا ترى انّ جلّ من يأتي لزيارة الامام الحسين عليه السلام يعتني الى الامام العباس عليه السلام ويزوره زيارة خاصة تليق بتلك المكانة، فلو أدخل في زيارة عاشوراء فانّه من المحتمل أن يكتفي الزائر بذلك ولا يزوره زيارة خاصة فلا تكون لهذا البطل العظيم تلك الخصوصية..

        نرجو أن نكون قد أفدناكم بهذه الاجابة أختنا الفاضلة..

        مع أمنياتنا لكم بالتوفيق الدائم...

        التعديل الأخير تم بواسطة علي القرعاوي ; الساعة 09-03-2013, 04:59 PM. سبب آخر:

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          اللهم صل على محمد وال محمد
          الشكر والتقدير لك ايها المراقب العام وفقكم الله اخي الفاضل وسدد خطاكم ، وشكرا على ثنائكم علينا وانا ارى نفسي اقل من ذلك ، اما بخصوص الاستئذان فهذا حقا انما يدل على خلقكم الجليل وذوقكم الرفيع ، بوركتم ووفقتم لكل خير
          الاخت السائلة اننا في الوقع لا نعلم ما في كنه المصومين " عليهم السلام " ، ولكن اقول اذا كنتم تقولون انه جاء العام ومن ثم خصص فاين هو العام الذي خصص هل عبارة السلام على الحسين خاصة ، انا بنضرتي القاصرة لا ارى ذلك ، سوف تقولون كيف ؟
          اقول ان ابي الفضل العباس هو نفس الامام الحسين " عليه السلام " وكذا كل اخوة الامام الحسين واهل بيته ، حقا ايتها الاخت الكريمة لقد افدتمونا بسؤالكم ، وفقكم الله ودمتم سالمين
          التعديل الأخير تم بواسطة علي القرعاوي ; الساعة 05-03-2013, 02:34 PM. سبب آخر:
          اللّهم صلّ على محمد وآل محمد

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            اللهم صلِّ على محمد وآله الطيبين الطاهرين
            نرحب بالاخت الموفقة بنين في منتدياتها وبين اخوتها واخواتها من أسرة منتديات مدرسة الإمام الحسين عليه السلام وننتظر المزيد من مشاركاتكم
            فقد قلتم :
            ورد في زياره عاشوراء

            السلام على الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين.

            لماذا لم يكن هناك سلام على اخوة الحسين مع انهم اقرب من الاصحاب ؟
            نعم هكذا ورد في زيارة عاشوراء المشهورة التي تروى عن الإمام الباقر عليه السلام
            فأما خصوص سؤالكم: انه لماذا لم يرد سلام على العباس واخوته ... الخ
            أقول: من قال لم يرد فكلمة الاصحاب تشملهم بلا شك بل هم من اظهر مصاديق كلمة الأصحاب فهم اخوته وأصحابه حيث لعل أراد المسلم بهذه الزيارة أن يشير الى امرين حدثا في كربلاء صارا مثلا للوفاء والعز والإباء: هما أهل بيت الحسين عليه السلام وقد أشار لهم بأولاده ، والى اصحاب الحسين عليه السلام الذي أشار لهم بأصحابه وفي ضمن هؤلاء اخوته وبني عمومته عليهم السلام
            فعن على بن الحسين عليه السلام قال بعد كلام : فدنوت منه لاسمع وانا مريض فسمعت ابى وهو يقول لاصحابه : اثنى على الله تبارك وتعالى احسن الثناء ، واحمده على السراء والضراء ، اللهم اني احمدك على ان اكرمتنا بالنبوة ، وعلمتنا القرآن ، وفقهتنا في الدين ، وجعلت لنا اسماعا وابصارا وافئدة ولم تجعلنا من المشركين ،
            اما بعد فاني لا اعلم اصحابا اولى ولا خيرا من اصحابى ، ولا اهل بيت ابرولا اوصل من اهل بيتي ، فجزاكم الله عنى جميعا خيرا ، الاوانى اظن يومنا من هؤلاء الاعداء غدا ، الاوانى قد رايت لكم ، فانطلقوا جميعا في حل ليس عليكم منى ذمام ، هذاليل قد غشيكم فاتخدوه جملا .
            فيمكن لهذا لم يشر الى اخوته صريحا وإلا فقد ذكرهم ضمنا في مواطن متعددة من هذه الزيارة كقوله :
            ((اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ وَعَلَى الاْرْواحِ الَّتي حَلَّتْ بِفِنائِكَ عَلَيْكَ مِنّي سَلامُ اللهِ اَبَداً ما بَقيتُ وَبَقِيَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ وَلا جَعَلَهُ اللهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنّي لِزِيارَتِكُمْ،)) فالأرواح التي حلت بفنائه هم أهل بيته واصحابه عليهم السلام جميعا
            وقد ورد في آخر الزيارة أن جعل الجميع من انصار الحسين ، ولعله لفظ عام لا يقتصر على الماضين منهم بل يشمل كل ناصر له من قريب مقرب او بعيد في زمانه او بعده حيث ورد :
            ((وَثَبِّتْ لي قَدَمَ صِدْق عِنْدَكَ مَعَ الْحُسَيْنِ وَاَصْحابِ الْحُسَيْنِ اَلَّذينَ بَذَلُوا مُهَجَهُمْ دُونَ الْحُسَيْنِ عَلَيْهِ السَّلامُ))
            ونستخلص من هذا كله أن أخوة الحسين عليه السلام وبني عمومته مسلم عليهم بزيارة عاشوراء ضمنا في مواطن ثلاث.
            أما أنه لماذا لا يصرح بهم فقد أشار الاخوة الى بعض الأسباب ولكن علمه عند الله تعالى هذا وقد ورد في زيارة عاشوراء غير المشهورة ذكرهم بالخصوص صريحا حيث يروى فيها :
            (( اَلسَّلامُ عَلَيْكَ يا اَبا عَبْدِاللهِ الْحُسَيْنَ وَعَلى مَنْ ساعَدَكَ وَعاوَنَكَ وَواساكَ بِنَفْسِهِ وَبَذَلَ مُهْجَتَهُ فِي الذَّبِّ عَنْكَ، السَّلامُ عَلَيْكَ يا مَوْلايَ وَعَلَيْهِمْ وَعَلى رُوحِكَ وَعَلى اَرْواحِهِمْ وَعَلى تُرْبَتِكَ وَعَلى تُرْبَتِهِمْ، اَللّهُمَّ لَقِّهِمْ رَحْمَةً وَرِضْواناً وَروُحاً وَرَيْحانا، السَّلامُ عَلَيْكَ يا مَوْلايَ يا اَبا عَبْدِاللهِ يَا بْنَ خاتَمِ النَّبِيّينَ وَيَا بْنَ سَيِّدِ الْوَصِيّينَ، وَيَا بْنَ سَيِّدَةِ نِساءِ الْعالَمينَ، السَّلامُ عَلَيْكَ يا شَهيدُ يَا بْنَ الشَّهيدِ، اَللّهُمَّ بَلّغْهُ عَنّي فِي هذِهِ السّاعَةِ وَفِي هذَا الْيَوْمِ وَفِي هذَا الْوَقْتِ وَكُلِّ وَقْت تَحِيَّةً وَسَلاماً، السَّلامُ عَلَيْكَ يَا بْنَ سَيِّدِ الْعالَمينَ وَعَلَى الْمُسْتَشْهَدينَ مَعَكَ سَلاماً مُتَّصِلاً مَا اتَّصَلَ اللَّيْلُ وَالنَّهارُ، السَّلامُ عَلَى الْحُسَيْنِ بْنِ عَلِىِّ الشَّهيدِ، السَّلامُ على عليِّ بنِ الحُسَينِ الشَهيد، السَّلامُ على العباسِ بنِ أميرِ المؤمِنينَ الشَهيدِ، السَّلامُ عَلَى الشُّهَداءِ مِنْ وُلْدِ اَميرِ الْمُؤْمِنينَ، السَّلامُ عَلَى الشُّهَداءِ مِنْ وُلْدِ جَعْفَر وَعَقيل، السَّلامُ عَلى كُلِّ مُسْتَشْهَد مِنَ الْمُؤْمِنينَ، اَللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد وَبَلِّغْهُمْ عَنّي تَحِيَّةً وَسَلاماً، ))

            أما قولكم :
            اشكرك على كل حال اخي ومقصرت ابد
            بس هاي الاجابة ممقنعة ابد
            لانو الي تقوله عام ثم جاء التخصيص بالفقرات الي تعرفوها
            هنا نقول لماذا لم يدخل اخوة الحسين ع وبالخصوص العباس ع وانتم تعرفون مكانته
            العظيمة
            معقولة ماكو اجابة عند البقية من الاعضاء والسادة والشيوخ
            رجاء اسعفوني بالاجابة لاني محتاجته ظرووووووري
            فما ادري لماذا لم تكن مقنعة ؟؟!!
            وقد أشار الى أنه ورد السلام عليهم في ضمن قول : السلام عليك وعلى الارواح التي حلت بفنائك . وهو ما عبر عنه بالعام حيث يشمل الجميع الاصحاب والانصار والأولاد والاخوة وبني العم ووو كل من كان معه عليه السلام
            ثم ورد يخصص العام كما قال ، ولكن لعل قصده انه بدأ يذكر بعض مصاديق العام ومنهم أولاده وأصحابه أما كونه تخصيص فهذا غير صحيح لان الخاص يخالف العام ويضيق دائرته ويلغي ظهوره
            وعلى كل حال فقد احسن اخي علي القرعاوي بما تفضل به من جواب وكذلك المداخلة الثانية له كانت مفيدة أيضاً
            أما ما تفضل به اخي المراقب العام وفقه الله تعالى: من عدم إدخال ما لم يرد في كلام المعصوم ، فنقول هذا الشيء ممنوع شرعا ولا يجوز أحسنتم وبارك الله فيكم
            ولكن ماذهبتم إليه من سبب لا اوافقكم عليه من كون لعل عدم ذكرهم خوفا من ...الخ
            أقول بل ذكر العباس وأخوتي في موضعين أو ثلاث: في من حلوا في فنائه والعباس سلام الله عليه اولهم ، وكذلك اخوته ، وفي قوله وعلى أصحاب الحسين عليهم السلام وهو عميدهم وسيدهم بالمعنى الاعم للصحبة
            وعلى كل حال هو كلام جميل ولكن لا يساعد عليه النص
            هذا ما أردت ان أبينه وانتظررأيكم واعذروني لعلي تجاوزت فصفحوا عني ولكن ما تكلمت بهذا إلا من باب الاخوة والفائدة

            والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
            التعديل الأخير تم بواسطة انصار الاسدي ; الساعة 06-03-2013, 05:57 PM. سبب آخر:
            السلام عليك يا مولاي يا صاحب الزمان


            من خطاب الامام الحجة (عليه السلام) لشيعته

            وَلَو أَنَّ أَشيَاعَنا وَفَقَهُم اللهُ لِطَاعَتِهِ ، عَلَى إجتِمَاعٍ مِنِ القُلُوبِ فِي الوفَاءِ بِالعَهدِ عَلَيهُم ،لَمَا تَأخَرَ عَنهُم اليُمنُ بِلِقَائِنا ، وَلَتعَجَلَت لَهُم ، السعَادَةُ بِمُشَاهَدَتِنا ، عَلَى حَقِ المَعرِفَةِ وَصِدقِهَا مِنهُم بِنَا ، فَمَا يَحبِسُنَا عَنهُم إلَّا مَا يَتصِلُ بِنَا مِمَّا نَكرَهُهُ ، وَلَا نُؤثِرُهُ مِنهُم ، وَاللهُ المُستَعَانُ ، وَهُوَ حَسبُنَا وَنِعمَ الوَكِيلُ .
            sigpic

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطاهرين

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..


              في البداية أشكر أخي واستاذي العزيز القرعاوي بتفضله علينا مرة ثانية بالاجابة..
              كما وأشكر أخي وأستاذي الغالي الأسدي باضافته التي لا تخلو من الفائدة..
              والشكر الجزيل موصول لأختنا الفاضلة بنين على سؤالها القيّم، وكما عبّر أخي بأنكم أفدتونا بهذا السؤال..

              ولكن اخي المبجل استغربت منكم هذه الجملة
              ولكن ماذهبتم إليه من سبب لا اوافقكم عليه من كون لعل عدم ذكرهم خوفا من ...الخ

              فاين قلنا هذا الكلام؟؟؟
              فقد راجعت كتابتي عدة مرات لعلي أخطأت في التعبير ولكني لم أجد!!
              وكذلك راجعت كتابات الاخ القرعاوي فلم أجد!!


              مع أمنياتي لكم بالتوفيق والسداد
              خادمكم// المراقب العام

              التعديل الأخير تم بواسطة علي القرعاوي ; الساعة 09-03-2013, 05:39 PM. سبب آخر:

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                اللهم صلِّ على محمد وآله الطيبين الطاهرين
                أشكر اخي العزيز المراقب العام على ما تفضل به من كلام واعتذر الى جنابه لعلي أسأت معه في الكلام وطريقة تعبيري
                وقد قال:
                ولكن اخي المبجل استغربت منكم هذه الجملة

                ولكن ماذهبتم إليه من سبب لا اوافقكم عليه من كون لعل عدم ذكرهم خوفا من ...الخ



                فاين قلنا هذا الكلام؟؟؟
                فقد راجعت كتابتي عدة مرات لعلي أخطأت في التعبير ولكني لم أجد!!
                وكذلك راجعت كتابات الاخ القرعاوي فلم أجد!!
                نعم اخي العزيز المراقب العام أن لم تقل بهذه صريحا ، فهو موجودة في ضمن كلامكم هذا
                أما عن سبب عدم دخول الامام العباس عليه السلام مع ما له من المكانة الرفيعة في الاسلام عامة وفي نفس الامام الحسين عليه السلام خاصة،فيحتمل بأنّه بسبب هذه المكانة الرفيعة والسامية أحب الامام عليه السلام أن يفرد له زيارة خاصة تبيّن مقامه العالي..
                ألا ترى انّ جلّ من يأتي لزيارة الامام الحسين عليه السلام يعتني الى الامام العباس عليه السلام ويزوره زيارة خاصة تليق بتلك المكانة، فلو أدخل فيزيارة عاشوراء فانّه من المحتمل أن يكتفي الزائر بذلك ولا يزوره زيارة خاصة فلا تكون لهذا البطل العظيم تلك الخصوصية..

                فها هو ذا
                وأقول: هذا الكلام غير دقيق جدا ثم الإمام المعصوم لا ينظر لهكذا أمور أبداً هذا أولا
                وزيارة عاشوراء عن الإمام الباقر عن الله تعالى وهو يعلم كل شيء
                ثم هل كان إفراد زيارة لأبي الفضل محركة نحوه ومبينه لمقامه أفضل بحيث ولو ذكر في زيارة عاشوراء لم تكن .. ؟!!
                كيف هذا وزيارة عاشوراء حديث قدسي يخلوا عنه عنصرا مُكون ومتميز في الطف له شأن فيه ومن أهم عناصره بعد الحسين عليه السلام ،
                وهل ترك ذكره هنا أول من الذكر؟؟!!
                بل ذكره عليه السلام فيها يكون اكثر دلالة عليه عليه السلام حيث سيذكر من قبل الله تعالى ، ومع الإمام الحسين عليه السلام وبقية الصحبة الكرام وبهذا الذكر الرباني والجوار لذكر أسم الإمام الحسين عليه السلام وذكره شأن عظيم هذا من ناحية
                ومن ناحية أخرى كيف تذهبون الى هذا السبب وتقولون إن الإمام أراد ان يفرد له ... وكأنَّ زيارة عاشوراء لا تدل على منزلة ومقام من يذكر فيها ؟
                على كل حال فقد ذكرنا انه قد ذكر في ثلاث مواطن منها مما يظهر وما خفي علينا أكثر واكثر
                فأنا أرى ان ماذهبتم إليه غير صحيح وهو مجرد رأي من قبلكم لا يساعد عليه دليل بل هو على خلاف الدليل
                وأرجو ان يتسع صدركم لنا وتتجاوزوا عن تطفلنا فنحن ما ردنا من ذلك إلا الفائدة وبيان ما نراه ظاهرا إستنادا الى العمومات والرأي السائد لا إجتهاد
                ودمتم سالمين ولا تنسونا من الدعاء

                والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
                التعديل الأخير تم بواسطة علي القرعاوي ; الساعة 09-03-2013, 05:43 PM. سبب آخر:
                السلام عليك يا مولاي يا صاحب الزمان


                من خطاب الامام الحجة (عليه السلام) لشيعته

                وَلَو أَنَّ أَشيَاعَنا وَفَقَهُم اللهُ لِطَاعَتِهِ ، عَلَى إجتِمَاعٍ مِنِ القُلُوبِ فِي الوفَاءِ بِالعَهدِ عَلَيهُم ،لَمَا تَأخَرَ عَنهُم اليُمنُ بِلِقَائِنا ، وَلَتعَجَلَت لَهُم ، السعَادَةُ بِمُشَاهَدَتِنا ، عَلَى حَقِ المَعرِفَةِ وَصِدقِهَا مِنهُم بِنَا ، فَمَا يَحبِسُنَا عَنهُم إلَّا مَا يَتصِلُ بِنَا مِمَّا نَكرَهُهُ ، وَلَا نُؤثِرُهُ مِنهُم ، وَاللهُ المُستَعَانُ ، وَهُوَ حَسبُنَا وَنِعمَ الوَكِيلُ .
                sigpic

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين

                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



                  أشكر أخي العزيز انصار الأسدي على حسن خلقه وتأدبه وهذه هي سجيته..

                  الاخ المبجل نحن لا ننكر وجود المولى العباس عليه السلام ضمناً في زيارة عاشوراء من خلال بعض العبارات ((الأرواح التي حلّت بفنائك)) ((وعلى أصحاب الحسين))، ولذلك قلت في بداية مشاركتي (وددت أن أضيف) يعني أنا مسلّم بأن الامام العباس موجود ضمناً داخل الزيارة..
                  ومع هذا قلنا من المحتمل وليس جزماً بأنّ الامام عليه السلام أراد وجود زيارة خاصة للامام العباس عليه السلام تبيّن فضله ومقامه السامي..
                  وادعاؤكم بأن الامام لا ينظر الى هكذا أمور فهو ادعاء شخصي تقولونه نيابة عن الامام، بل بالعكس انّ الامام لشديد الحرص على إبانة مكانة العباس عليه السلام لما لايخفى عليكم، فما المانع أن تفرد له زيارة خاصة تليق بتلك المكانة مع بقاء مكانته في زيارة عاشوراء..
                  وادعاء آخر منكم بقولكم بأننا نقول بافضلية زيارته عليه السلام بزيارة خاصة تفضل على زيارة عاشوراء، فلم نقل هذا الكلام، بل قلنا بأنّها ستكون المحرك للزائر بأن يقصده عليه السلام عندما تكون زيارة خاصة وباسمه..
                  وادعاء آخر بأننا نقول بأنّ زيارة عاشوراء لا تدل على مكانة العباس عليه السلام، عجباً يا شيخي المبجل كيف يكون ذلك، وهل انّ إفراد زيارة خاصة تدلّ على التقليل من منزلته عليه السلام في زيارة عاشوراء، كلما نريد أن نقوله هو فضل وزيادة وليس نفي المنزلة من زيارة عاشوراء، فهو داخل كما قلنا ضمناً في زيارة عاشوراء ولا يمكن لأحد أن ينكر ذلك، ووجود زيارة خاصة هي زيادة فضل لهذا البطل العظيم، وهذه الخصوصية واضحة من تصرف الامام الحسين عليه السلام تجاه أخيه العباس عليه السلام في واقعة الطف، بتأخيره عن تقديمه بالمعركة الى أن أنتهى كل أهله وأصحابه، حتى إذا ما
                  أستشهد عليه السلام قال الامام الحسين عليه السلام قولته المعروفة (الآن انكسر ظهري)، وهذا يدلّ على تلك المكانة الكبيرة والخاصة للعباس عليه السلام،
                  فاذا كان كل ذلك ألا يستحق أن تفرد له زيارة خاصة تبين تلك المكانة العظيمة مع ماله من المنزلة في زيارة عاشوراء..

                  لم يبق إلاّ أن أجدد شكري وتقديري الكبيرين لأخي الفاضل أنصارالاسدي لتقبله الرأي بقبول حسن وسعة صدره..

                  مع أمنياتي بالتوفيق والسداد
                  خادمكم// المراقب العام

                  التعديل الأخير تم بواسطة علي القرعاوي ; الساعة 09-03-2013, 05:44 PM. سبب آخر:

                  تعليق


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    اللهم صل على محمد وال محمد
                    اخوتي الاكارم لقد افدتم واجدتم لانه بالواقع موضوع في غاية الاهمية ، اخوتي الاكارم احببت ان اضيف هذه الاضافة (
                    المراد من أولاد الحسين في الزيارة هم ( الأئمة المعصومين من ذرية الحسينعليه السلام ) وليس المقصود به ( علي الأكبر . وعبدالله الرضيع . الذين أستشهدا في يوم عاشوراء ) وعلى هذا فأبناء الإمام الحسين الذين أستشهدوا معه . وأخوته عليه السلام : ايالعباس وأخوته.هم داخلون مع أصحاب الحسين في السلام . وعليه فلا يوجد تفريق بين الأولاد والأخوة في السلام في زيارة عاشوراء. ودخولهم - أي أخوة الإمام وأولاده - الذين أستشهدوا مع الأمام عليه السلام .في السلام مع الأصحاب يزيدهم شرفا وفخرا . أكثر من لو كان السلام بصفتهم أرحام الإمام عليه السلام .
                    التعديل الأخير تم بواسطة علي القرعاوي ; الساعة 08-03-2013, 09:47 PM. سبب آخر:
                    اللّهم صلّ على محمد وآل محمد

                    تعليق


                    • #11
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة قال الامام الحسين (ع) لاخيه العباس (ع) اذا ذهبت انت تفرق عسكري ولم يكن للحسين (ع) عسكر هذه النقطة الاولى واخر من تقدم من في معركة الطف هوالعباس (ع)هذه النقطة الثانية وهذا دليل على مكانتة عند الامام الحسين (ع)واكثر شخص يعرف العباس بمقاماته هو الامام الحسين (ع) بحيث ان اصحاب الامام الحسين (ع) تختلف مقاماتهم فحبيب ليس كغيرة فهو قبره بمفرده ولة زيارة خاصة بحسب دراجاتة وكيف لا ويقول الامام السجاد (ع) او الامام الصادق (ع) ان لعمي العباس درجة يغبطه بها جميع الشهداء وليس هذا فقط ان الامام السجاد(ع) لما اراد دفن الاجساد الطاهرة وصل جسد الامام الحسين (ع) فباشر بدفنه بفرده وقال لبني اسد ان معي من يعيني اي الملائكة والسبب لايدفن المعصوم الا المعصوم ولما وصل الى العباس(ع) تولى دفنه بمفرده ماذا يدل هذا اذا دفنه المعصوم وبسبب مقامات العباس (ع) خصص لة زيارة خاصة كما خصصت للحسين (ع) زيارة خاصة وهذا بسبب ان نفس الامام الحسين (ع) هو ابا الفضل العباس (ع) قائلا لة الامام ويقصد الامام الحسين (ع) ان يعطي فرق العباس (ع) عن اخوتة واصحابه ((اركب بنفس انت ) المعصوم وسيد الشهداء انظري كيف يعرف مقام العباس (ع) فاذا حبيب (ع) له زيارة خاص رغم من اصحاب الحسين (ع) فكيف بقطيع الكفين فا الذي اود قولة العباس (ع) لم يذكر في زيارة عاشوراء حتى يجعل لة زيارة خاصة وانظري الى كم معصوم قبل تلك الكفين من امير المومنين (ع) الى الامام السجاد(ع) حتى السيدة الزهراء (ع) ادخرت كفين العباس (ع) للشفاعة الكبرى وشكرا لكي اخيكي بهاء الدين اللبناني

                      تعليق

                      يعمل...
                      X