إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(الفرق بين الإسلام والإيمان )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (الفرق بين الإسلام والإيمان )




    بسم الله الرحمن الرحيم


    الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين و على آله الطيبين الطاهرين

    (الفرق بين الإسلام والإيمان )

    الحديث في الفرق بين الاسلام والايمان فان الاسلام اذا اعتنقه الفرد واظهر الشهادتين كان مسلما ظاهرا يترتب عليه آثار الاسلام عند اسلامه فيجب حقن دمه و حفظ ماله.
    و لكن الايمان نقطة اخرى يرتبط بالالتزام العملى بما وراء الاسلام وليس مجرد اظهار الشهادتين فحسب وانما عليه أن يعتقد بالولاية و هي المتجسدة في الامامة.
    فانه ورد في الكافي عن الحارث بن المغيرة في الصحيح قال قلت لابي عبداللّه‏ (عليه‏السلا) مقال رسول اللّه‏( صلى‏الله‏عليه ‏و‏آله) من مات لا يعرف امامه مات ميتة جاهلية قال نعم قلت جاهلية جهلاء او جاهلية لا يعرف امامه قال جاهلية كفر ونفاق وضلال.
    وعن الصادق (عليه‏السلا) مقال ثلاثة لا ينظر اللّه‏ اليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب اليم من ادعى امامة من اللّه‏ ليست له ومن جحد اماما من اللّه‏ ومن زعم ان لهما في الاسلام بغيا.
    وعن صفوان عن الصادق عليه‏السلام قال: لا يبالي الناصب صلى ام زنا وهذه الآية نزلت فيهم «عاملة ناصبة * تصلى نارا حامية».
    و في تفسير العسكرى في قوله تعالى: « بلى من كسب سيئة واحاطت به خطيئته فاولئك اصحاب النار هم فيها خالدون » قال السيئة المحيطة به ان تخرجه عن جملة دين اللّه‏ وتنزعه عن ولاية اللّه‏ وتؤمنه من سخط اللّه‏ وهي الشرك باللّه‏ والكفربه والكفر بنبوة محمد والكفر بولاية عليّ بن ابي طالب وخلفائه كل واحدة من هذه السيئة تحيط به اى تحيط باعماله فتحبطها وتمحقها فاولئك عاملو هذه السيئة المحيطة اصحاب النار هم فيها خالدون.
    و في الكافي عن ابي حمزة عن احدهما عليه‏السلام في الآية قال اذا جحد امامة اميرالمؤمنين فاولئك اصحاب النار هم فيها خالدون.
    و في الصحيح عن الباقر عليه‏السلام من اصبح من هذه الامة لا امام له من اللّه‏ ظاهر عادل اصبح ضالاًّ تائها وان مات على هذه الحالة مات ميتة كفر ونفاق.
    و قد روى باسانيد معتبرة عن ابي عبداللّه‏ عليه‏السلام قال ليس الناصب من نصب لنا اهل البيت عليه‏السلام لانك لا تجد رجلاً يقول لنا انا ابغض محمدا وآل محمد ولكن الناصب من نصب لكم وهو يعلم انكم تتولونا وتتبرؤن من اعدانا وانكم من شيعتنا.
    كما تشير إلى ان ما يتهمنا البعض في سباب الصحابة فانه مجرد افتراء وكذب‏ليس مذهبنا السباب فان مذهب اهل البيت عليه‏السلام قائم على الاخلاق الفاضلة والعلم والمعرفة فلا يناسبه السباب فان من اوقف نفسه في التحدي في أحقيته في مذهبه لا يناسبه ان يجعل مذهبه شعارا للسباب والاكاذيب والكلام الباطل وانما كلامة الصدق والمنطق السليم.







    نادي علياً مظهر العجائب
    تجده عوناً لك في النوائب
    كلُ همٍ وغمٍ سينجلي بولايتكَ

    يا علي ياعلي ياعلي



يعمل...
X