بأسمه تعالى:
هل علوم آل محمد(صلواة الله عليهم اجمعين) قليلة او فيها نقص او عيب او اشكال والعياذبالله حتى نأخذ بعلوم الفلاسفة اصحاب النظريات الكفرية و وحدة الوجود والطلاسم و.. ؟؟
أن الفلسفة ليست بعلم بل هي تخرصّات اكتسبت ثوب العلم بتوسط بعض المبادئ العقلية الصحيحة إلا أنها لا توصل إلى شيء من الحقائق كالعلم، ولهذا نهى عنها الأئمة الأطهار
(عليهم السلام) وتبرّأوا ممن يميل إليها.
عن فضيل قال : سمعت أبا جعفر ﴿عليه السلام﴾ يقول : ﴿ كل ما لم يخرج من هذا البيت فهو باطل﴾
وسائل الشيعة - الحر العاملي - ج 27 - ص 74 – 75
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
. وعن أبي مريم قال : قال أبو جعفر ﴿عليه السلام﴾ لسلمه بن كهيل والحكم بن عتيبة : ﴿ شرقا وغربا ، فلا تجدان علما صحيحاً إلا شيئاً خرج من عندنا أهل البيت﴾
وسائل الشيعة - الحر العاملي - ج 27-ص 43
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
. وعن أمير المؤمنين ﴿عليه السلام﴾ في وصيته لكميل أبن زياد قال : ﴿ ... يا كميل ! هي نبوة ورسالة وامامة ، وليس بعد ذلك إلا موالين متبعين ، أو مبتدعين ، إنما يتقبل الله من المتقين ، يا كميل ! لا تأخذ إلا عنا تكن منا﴾
- وسائل الشيعة - الحر العاملي - ج 27 - ص 30
هل علوم آل محمد(صلواة الله عليهم اجمعين) قليلة او فيها نقص او عيب او اشكال والعياذبالله حتى نأخذ بعلوم الفلاسفة اصحاب النظريات الكفرية و وحدة الوجود والطلاسم و.. ؟؟
أن الفلسفة ليست بعلم بل هي تخرصّات اكتسبت ثوب العلم بتوسط بعض المبادئ العقلية الصحيحة إلا أنها لا توصل إلى شيء من الحقائق كالعلم، ولهذا نهى عنها الأئمة الأطهار
(عليهم السلام) وتبرّأوا ممن يميل إليها.
عن فضيل قال : سمعت أبا جعفر ﴿عليه السلام﴾ يقول : ﴿ كل ما لم يخرج من هذا البيت فهو باطل﴾
وسائل الشيعة - الحر العاملي - ج 27 - ص 74 – 75
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
. وعن أبي مريم قال : قال أبو جعفر ﴿عليه السلام﴾ لسلمه بن كهيل والحكم بن عتيبة : ﴿ شرقا وغربا ، فلا تجدان علما صحيحاً إلا شيئاً خرج من عندنا أهل البيت﴾
وسائل الشيعة - الحر العاملي - ج 27-ص 43
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
. وعن أمير المؤمنين ﴿عليه السلام﴾ في وصيته لكميل أبن زياد قال : ﴿ ... يا كميل ! هي نبوة ورسالة وامامة ، وليس بعد ذلك إلا موالين متبعين ، أو مبتدعين ، إنما يتقبل الله من المتقين ، يا كميل ! لا تأخذ إلا عنا تكن منا﴾
- وسائل الشيعة - الحر العاملي - ج 27 - ص 30
تعليق