بسم الله الرَحمن الرَحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس، عن ابن مسكان، عن أبي بصير،عن أبي عبدالله (عليه السلام)
قال: إيما رجل من شيعتنا أتى رجلا من إخوانه فاستعان به في حاجته فلم يعنه وهو يقدر إلا ابتلاه الله بأن يقضي حوائج غيره
من أعدائنا، يعذبه الله عليها يوم القيامة
عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد ; وأبوعلي الاشعري، عن محمد بن حسان، جميعا، عن محمد بن : علي، عن محمد بن سنان، عن فرات بن أحنف، عن أبي عبدالله (عليه السلام)
قال أيما مؤمن منع مؤمنا شيئا مما يحتاج إليه وهو يقدر عليه من عنده أو من عند غيره أقامه الله يوم القيام مسودا وجهه مزرقة عيناه مغلولة يداه إلى عنقه فيقال: هذا الخائن الذي خان الله ورسوله ثم يؤمر به إلى النار.
الحسين بن محمد، معلى بن محمد، عن أحمد بن محمد بن عبدالله، عن علي بن جعفر قال: سمعت اباالحسن (عليه السلام)
يقول: من أتاه أخوه المومن في حاجة فانماهي رحمة من الله عزوجل ساقها إليه، فإن قبل ذلك فقد وصله بولايتنا وهو موصول
بولاية الله عزوجل وإن رده عن حاجته وهو يقدر على قضائها
سلط الله عليه شجاعا من نارينهشه في قبره إلى يوم القيامة، مغفور له أو معذب، فإن عذره الطالب كان أسوء حالا
قال: وسمعته يقول: من قصد إليه رجل من إخوانه متسجيرابه في بعض أحواله فلم يجره بعد أن يقدرعليه فقد قطع ولاية الله تبارك وتعالى.
-----------------------------------------------------------------
المصدر اصول الكافي -ج2
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف

علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى، عن يونس، عن ابن مسكان، عن أبي بصير،عن أبي عبدالله (عليه السلام)
قال: إيما رجل من شيعتنا أتى رجلا من إخوانه فاستعان به في حاجته فلم يعنه وهو يقدر إلا ابتلاه الله بأن يقضي حوائج غيره
من أعدائنا، يعذبه الله عليها يوم القيامة
عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد ; وأبوعلي الاشعري، عن محمد بن حسان، جميعا، عن محمد بن : علي، عن محمد بن سنان، عن فرات بن أحنف، عن أبي عبدالله (عليه السلام)
قال أيما مؤمن منع مؤمنا شيئا مما يحتاج إليه وهو يقدر عليه من عنده أو من عند غيره أقامه الله يوم القيام مسودا وجهه مزرقة عيناه مغلولة يداه إلى عنقه فيقال: هذا الخائن الذي خان الله ورسوله ثم يؤمر به إلى النار.
الحسين بن محمد، معلى بن محمد، عن أحمد بن محمد بن عبدالله، عن علي بن جعفر قال: سمعت اباالحسن (عليه السلام)
يقول: من أتاه أخوه المومن في حاجة فانماهي رحمة من الله عزوجل ساقها إليه، فإن قبل ذلك فقد وصله بولايتنا وهو موصول
بولاية الله عزوجل وإن رده عن حاجته وهو يقدر على قضائها
سلط الله عليه شجاعا من نارينهشه في قبره إلى يوم القيامة، مغفور له أو معذب، فإن عذره الطالب كان أسوء حالا
قال: وسمعته يقول: من قصد إليه رجل من إخوانه متسجيرابه في بعض أحواله فلم يجره بعد أن يقدرعليه فقد قطع ولاية الله تبارك وتعالى.
-----------------------------------------------------------------
المصدر اصول الكافي -ج2
تعليق