إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رد على الوهابية في جواز سب بني امية.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد على الوهابية في جواز سب بني امية.



    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين
    قالت الوهابية (المذهب الاموي ) لايجوز سب الصحابة ومن فعل ذلك فهو كافر امثال معاوية (لعنه الله )
    وبذلك خالفوا الله و رسوله وكفروا الصحابي ابن عباس الانه لعن معاوية بل بني امية في الحج عندما قال ياسعد مالي لا اسمع الناس لايلبون ، قلت يخافون معاوية فخرج وقال لبيك اللهم البيك وان رغم معاوية اللهم لعنهم.
    من اجل ابطال دعواهم لابد ان نرتب البحث على شكل مراحل .
    المرحلة الاولى :نثبت بان كان معاوية سيب الامام علي (عليه السلام )
    المرحلةالثانية :ان من سب علي (عليه السلام) وآذاه فقد سب وآذى رسول الله (صلى الله عليه وآله)
    المرحلة الثالثة:من آ ذى الرسول لعنه الله.
    الرحلة الاولى: ذكر القرطبي في كتاب المفهم لما استشكل تلخيص كتاب مسلم (الجزء السادس – صفحة 302 )
    في تعليقته على حديث الثقلين المراد من قول رسول الله (اذكركم الله في اهل بيتي ،اذكركم الله في اهل بيتي ، اذكركم الله في اهل بيتي) اهل البيت المعنيون هم المغطون بذلك المرط في ذلك الوقت ثم يقول هذه الوصية (يقصد وصية رسول الله – صلى الله عليه وآله) الى ان يقول ومع ذلك اقبل بني امية سفكوا دمائهم وجحدوا شرفهم وفضلهم وسبوهم..
    وفي فتح الباري المجلد الثالث عشر وصف الخوارج :هم فرقة من المبتدعة الذين خرجوا على علي . وقال هذا الوصف يشمل النواصب اتباع معاوية.
    ورد في منهاج السنة الاموية –ابن تيمية الاموي في الجزء الثالث الطبعة الجديدة (اربع اجزاء) صفحة 226
    عن سعد ابن ابي وقاص ان معاوية امر سعد بسب علي ومثل هذا كثير
    المرحلة الثانية : ورد في مسند ابي يعلى ا ن ام المؤمنين ا م سلمة قالت ايسب رسول الله على منابر قال انى ذلك قالت اليس يسب علي ومن يحبه فاشهد ان رسول الله كان يحب علي . وقالو هذا الحديث صحيح
    ورد مثله في البداية والنهاية –ابن كثير الاموي وقال هذا الحديث صحيح
    وجاء في فضائل محمد بن احمد بن حنبل –الصفحة 384
    ((من آذى علي فقد آذاني )) وقالوا انه صحيح وصححه العلامة الالباني واكبر مصداق على الاذية هو السب بل اكبر منه سفك الدماء واذا اتضح ذلك نتقل الى المرحلة الثالثة وهي النتيجة فمن آذا الرسو ل فقد آذى الله تعالى من آذى الله لعنه الله وعذبه قال الله تعالى في سورة الاحزاب((إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا))
    فالذي يلعنه الله يستحق العنة اللهم العن بني امية.

  • #2
    ﻛﻞ ﺍﻟﺸﻜﺮ ﻭﺍﻻﻣﺘﻨﺎﻥ ﻋﻠﻰ
    ﺭﻭﻋﻬـ ﺑﻮﺣـﻜـ ..
    ﻭﺭﻭﻋﻬـ ﻣﺎﻧــﺜﺮﺕ .. ﻭﺟﻤﺎﻟﻴﻬـ
    ﻃﺮﺣﻜـ ..
    ﺩﺍﺋﻤﺎ ﻣﺘﻤﻴﺰ ﻓﻲ ﺍﻻﻧﺘﻘﺎﺀ

    تعليق

    يعمل...
    X