إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

((الامراض التربوية في اللسان))

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ((الامراض التربوية في اللسان))

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	522037_313853005346892_100001665844577_842049_637108711_n.jpg  
مشاهدات:	2 
الحجم:	50.3 كيلوبايت 
الهوية:	161979


    ((الامراض التربوية في اللسان))
    جمعت الامراض التربوية في اللسان بعشرة كلمات تدمر نفسية الطفل وتشجعهم على الانحراف (وهي كالتالي)
    اولا الشتم ...بوصف الطفل بأوصاف الحيوانات
    مثل (حمار او كلب او ثور...........)

    ثانيا الاهانة من خلال الانتقاص منه بأوصاف سلبية
    مثل .....انت شقي او كذاب او قبيح او سمين او اعرج او حرامي
    الاهانة مثل الجمرة تحرق القلب

    ثالثا المقارنة وهذه تدمر الطفل لأن كل طفل لديه قدرات ومواهب مختلفه عن الاخر والمقارنه تشعره بالنقص وتقتل عنده الثقة بالنفس وتجعله يكره من يقارن به
    من خلال تجاربي في حل المشاكل التربوية أكتشفت أن اكثر مايساهم في الانحراف الأبناء (سوء أستخدام الالفاظ والكلام )
    ومن يومين سمعت قصة واقعية مع شاب هاربا من بيته لأستمع لمشكلته التربوية مع والديه وكان ملخصها في الكلام السيئ الذي يسمعه منهما
    وفتاه انحرفت وهي غير راضيه عن نفسها ولكنها ارادت ان تنتقم من سوء الكلام من والديها لها

    رابعا الحب
    المشروط كأن تشترط حبك له بفعل معين
    مثل (انا مااحبك لانك فعلت كذا او لو نجحت وذاكرت .... فالحب المشروط يشعر الطفل بأنه غير محبوب وغير مرغوب فيه إذا كبر الطفل يشعر بعدم الانتماء لهذه الاسرة لانه كان مكروها فيها عندما كان صغيرا ولهذا فأن الاطفال يحبون الجد كثيرا لان حبهم غير مشروط او مقيد بأمر ما
    خامسا معلومة خاطئة

    مثلا ... الرجل لايبكي او اسكت بعدك صغير او هذا الولد مزعج واتعبني او الله يعاقبك ويحرقك في النار

    سادسا الإحباط
    مثلا...انت ماتفهم او اسكت ياغبي او مامنك فائده

    سابعا التهديد الخاطئ
    اكسر راسك او اشرب من دمك او اذبحك

    ثامنا المنع الغير المقنع
    مثلا ....نكرر بقول كلمة لالالالا ودائما نرفض طلباته دون مبرر للاسباب

    تاسعا ..الدعاء عليه مثل .... الله ياخذك او عساك تموت او معلون

    عاشرا ...الفضيحة ...

    وذلك كشف اسراره وخصوصياته

    فهذه عشرة كاملة وقد اطلعت على الدراسة تفيد أن الطفل إلى سن المراهقة يكون قد استمتع من والديه سته عشر الف كلمة سيئه من الشتائم إلا ان الدراسة لم ترصد لنا إلا نوعا واحدا من الامراض اللسانية والتي ذكرناها

    فتخيلوا معي طفلا لم يبلغ من العمر ثمان سنوات وفي قاموسه اكثر من خمسة الاف كلمة من الشتائم المدمره فأن اثرها عليه ستكون أكبر من أسلحة الدمار الشامل فتدمر حياته ونفسيته

    أن هذا الكلام عند بعض من المجتمع (واتقوا الله في فلذات أكبادنا)
    التعديل الأخير تم بواسطة العلوية ; الساعة 20-05-2013, 12:10 PM. سبب آخر:
    sigpic

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    وكن لأبنك عطوف حتى يستمع لك بكل أحترام
    موفقة أختي {العلوية} بارك الله بكِ
    اللهم عجل لوليك الفرج
    وعجل فرجنا بفرجه وأكحل ناظرنا بنظرة منا إليه ياالله بحق محمد وآله الأتقياء
    sigpic

    تعليق


    • #3


      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
        احسنت وفقك الله عزيزتي الغالية
        العلوية على هذا الموضوع اسأل الله أن يحفظ ابنائنا بحق محمد وآل محمد.


        لا يترك الطفل الألفاظ التي تعلمها بسهولة، لأنها وصلت إلى ذاكرته عبر عملية معقدة وارتبطت بألفاظ ومواقف أخرى، لذلك فهي أيضا تحتاج إلى عملية مشابهة للتخلص منها، على الابوين بالاهتمام بمنع تعرض الأطفال لمثل هذه الألفاظ، وعدم استفحال مثل هذه المعاني والقيم بداخل أطفالهم لأنها مع الوقت قد تشكل أفكارا في الذاكرة يصعب محوها، ولذلك عملية نسيان مثل هذه الألفاظ والسلوكيات تأتي بشكل تدريجي وبطئ، وتحتاج إلى مجهود أكبر من القائمين على التربية لمحوها، مع الأخذ في الاعتبار أن العنف في مواجهة مثل هذه الألفاظ لن يأتي بنتيجة إيجابية فقد يزيد عناد الطفل وتمسكه بما اكتسبه ألفاظ، ولذلك فالأسلوب الأمثل هو حسب سن الطفل فإذا كان يعي بما يقول يتم حرمانه من أشياء يحبها لأنه قام بسلوك سيئ .



        التعديل الأخير تم بواسطة ام فاطمة الزهراء ; الساعة 20-05-2013, 03:01 PM. سبب آخر:
        http://im13.gulfup.com/jTFe2.jpg

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          اللهم صلي على محمد وال محمد

          حفضك الله ياعلويتنه الكريمة وجزاك الله خير الجزاء
          الحاسد مضر بنفسه قبل أن يضر بالمحسود

          تعليق

          يعمل...
          X