سلام عليكم
هل القطع هو الاعتقاد الجازم الاعم من المطابقة للواقع ام بشرط المطابقة؟
وهل القطع يوضع على طاولة البحث فقط في علم اصول الفقه ام في المنطق كذلك ، وعلى العموم لو كان القطع حجة في نفسه فهل يكون الانسان معذورا في قطعه لانه حجة ولو كان مقصرا في تحصيل المقدمات الصحيحة فبنى قطعه على مقدمات فاسدة ؟
وفقكم الله لكل خير.
هل القطع هو الاعتقاد الجازم الاعم من المطابقة للواقع ام بشرط المطابقة؟
وهل القطع يوضع على طاولة البحث فقط في علم اصول الفقه ام في المنطق كذلك ، وعلى العموم لو كان القطع حجة في نفسه فهل يكون الانسان معذورا في قطعه لانه حجة ولو كان مقصرا في تحصيل المقدمات الصحيحة فبنى قطعه على مقدمات فاسدة ؟
وفقكم الله لكل خير.
تعليق