إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ترك جنازة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ترك جنازة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)

    ترك جنازة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)

    ثمّ قال أبو بكر عقيب ذلك ـ مخاطباً أهل البيت (عليهم السلام) ـ: عندكم صاحبكم، وفي بعض النصوص: دونكم صاحبكم.. فأمرهم يغسلونه، ثمّ خرج!! فاجتمع إليه المهاجرون أو من اجتمع منهم فقال: انطلقوا إلى إخواننا من الأنصار فإنّ لهم في هذا الحقّ نصيباً.والعجب من القوم ; اذ كان اللازم عليهم رعاية حرمة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بالاشتغال بتجهيزه وتدفينه وإقامة الماتم على فقده.. لا ان يشتغلوا بمؤامرات ويحوكوا الحيل ـ وبكل وسيلة ـ لغصب الخلافة.. واليك بعض الآثار في ذلك ; وهي كثيرة جدّاً:
    منها: ما قال أمير المؤمنين (عليه السلام): " عقدوا لأنفسهم عقداً ضجّت به أصواتهم واختصّت به آراؤهم من غير مناظرة لأحد منّا بني عبد المطلّب أو مشاركة في رأي أو استقالة لما في أعناقهم من بيعتي، فعلوا ذلك.. وأنا برسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)مشغول، وبتجهيزه عن سائر الأشياء مصدود، فإنّه كان أهمّها وأحقّ ما بدئ به منها فكان هذا أقرح ما ورد على قلبي مع الذي أنا فيه من عظيم الرزيّة وفاجع المصيبة وفقد من لا خلف منه إلاّ الله تبارك وتعالى فصبرت عليها ".
    ومنها: ما قال (عليه السلام) في جواب القوم: " أفكنت أدع رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) مسجّى لا أُواريه وأخرج أُنازع سلطانه؟! ".
    ومنها: ما قالت السيدة فاطمة (عليها السلام): " ما رأيت كاليوم قطّ.. حضروا أسوأ محضر، وتركوا نبيّهم (صلى الله عليه وآله وسلم) جنازة بين أظهرنا، واستبدّوا بالأمر دوننا ".
    ومنها: ما قاله مولانا الإمام أبو جعفر(عليه السلام): " فصلّوا عليه يوم الاثنين وليلة الثلاثاء حتّى الصباح ويوم الثلاثاء، حتّى صلّى عليه الأقرباء والخواص، ولم يحضر أهل السقيفة، وكان علي (عليه السلام) أنفذ إليهم بريدة، وإنّما تمّت بيعتهم بعد دفنه ".
    ومنها: ما قاله أبو ذؤيب الهذلي: وقدمت المدينة ـ ولأهلها ضجيع بالبكاء كضجيج الحجيج إذا أهلّوا بالإحرام ـ فقلت: مه؟! فقيل: قبض رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم).. فجئت إلى المسجد فوجدته خالياً، فأتيت بيت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فأصبته مُرْتجا وقد خلا به أهله، فقلت: أين النّاس؟! فقيل لي: هم في سقيفة بني ساعدة...
    ومنها: قول عبد الله بن الحسن: والله ما صلّيا [أي أبو بكر وعمر] على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، ولقد مكث ثلاثاً ما دفنوه!! إنّه شغلهم ما كانا يبرمان.
    ومنها: ما رواه ابن شيبة (المتوفى 235) عن عروة أنّه قال: إنّ أبا بكر وعمر لم يشهدا دفن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، وكانا في الأنصار [يعني السقيفة] فدفن قبل أن يرجعا.
    وقال الأعمش: قبض نبيّهم (صلى الله عليه وآله وسلم) فلم يكن لهم همّ إلاّ أن يقولوا: منّا أمير ومنكم أمير..! وما أظنّهم يفلحون.
    قال ابن شهاب الزهري: توفي رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حين زاغت الشمس يوم الأثنين، فشغل الناس عن دفنه بشبّان الأنصار فلم يدفن حتّى كانت العتمة ولم يله إلاّ أقاربه، ولقد سمعت بنو غَنْم صريف المساحي حين حُفر لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)وإنّهم لفي بيوتهم..!
    بل وروى الجميع عن عائشة أنّها قالت: والله ما علمنا بدفن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)حتّى سمعنا صوت المساحي ليلة الأربعاء!!

    http://im15.gulfup.com/2012-02-12/1329078016871.gif
    http://www.noorfatema.org/up/uploads/13451833182.gif
    http://up.iraqim.com/upfiles/IeY07200.gif

  • #2

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ/ 144ال عمران
    لاشك ولاريب في المؤامرة التي تمت تحت السقيفة لاجل حرف المسار الصحيح الذي رسمه رسول الله الاكرم صلى الله عليه وآله للامة من بعده المتمثل بشخص امير المؤمنين علي عليه السلام فلا فرصة للمنقلبين على اعقابهم الا وهي انشغال المولى امير المؤمنين عليه السلام في تجهيز جنازة خاتم الرسل صلى الله عليه وآله بل استشهاده كان مؤامرة قد حيكت من قبل ما لَدَّتْ عائشة وحفصة أي سقتاه(دواء)في حال إغمائه رغم نهيه المشدد عن ذلك كما في البخاري ! فلما أفاق من إغمائه غضب من فعلهما ، وأمر أن يسقى كل من كان موجوداً غير بني هاشم من ذلك الدواء ! وتدهورت حالة النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد ذلك حتى توفي في ظهر يوم الإثنين ! صحيح البخاري:5/143و7/17، ولكن لن يضروا الله شيئا وسيعلمون اي منقلب اليه ينقلبون

    الاخت الفاضلة فدك الزهراء لك فائق الشكر والامتنان لموضوعكم القيم



    التعديل الأخير تم بواسطة الفرقان ; الساعة 30-05-2013, 03:15 PM. سبب آخر:
    لا عذب الله أمي إنها شــربت حب الوصـي وغـذتـنيه باللبنِ
    وكان لي والد يهوى أبا حسنِ فصرت من ذي وذا أهوى أبا حسنِ

    تعليق


    • #3
      *كان عدد الطلقاء الذين أرسلهم النبي صلى الله عليه وآله وسلم في جيش أسامة سبع مئة نفر وأرسل أبا بكر وعمر وغيرهم ، وقد تباطأ قسم منهم عن الإلتحاق بمعسكر أسامة في الجرف ، ثم ترك المعسكر من التحق منهم يوم الأحد ، وعادوا الى المدينة ! قال في فتح الباري:8/116وعند الواقدي أيضاً أن عدة ذلك الجيش(جيش أسامة) كانت ثلاثة آلاف ، فيهم سبعمائة من قريش) . انتهى. * باشر علي عليه السلام بمراسم تجهيز النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد ظهر الإثنين الى صباح الثلاثاء وأذن للمسلمين أن يصلوا على جنازته فرادى ، من ضحى ذلك اليوم الى العصر ، ثم أخذ يواجه ضغط أبي بكر وعمر ومبعوثيهما ، ثم مجيئهما الى بيته يطالبونه ومن معه بالبيعة لهم ، ويهدودنه بالهجوم على بيته إن لم يبايع !!

      كل الشكر الى الاخت العزيزة (فدك الزهراء) على موضوعك القيم.



      تعليق

      يعمل...
      X