إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صرمت حبالك بعد وصلك زينب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صرمت حبالك بعد وصلك زينب







    صَرمت حِبالك بَعد وَصلِكَ زينَب *




    يا قَلب يَكفي في الهَوى تَتَعَذَّب

    او كَيفَ تَرجو صَفو عَيش في الوَرى*
    وَالدَهر فيه تَصرم وَتقلب
    نَشرت ذَوائِبُها الَّتي تَزهو بِها*
    وَالوَصل مِنها بِالدَلالِ مُحجَب
    وَتلاعَبت مِنها اِفاعي صَدغِها*
    سوداً وَرَاسك كَالثَغامَة اشيَب
    وَاِستَنفَرت لما رَأَتكَ وَطالَما*
    مِنها الهَوى لِصَميم قَلبِكَ يَخلَب
    وَتَباعَدت عَنكَ الغَواني بَعد ما*
    كانَت تَحِنُّ اِلى لُقاكَ وَتَرغَب
    فَدَع الصبا فَلَقَد عداكَ زَمانُه*
    اِذ كُنت فيهِ بِالمَلاهي تَطرَب
    وَاجهَد مجدّاً في مَراضي خالِق*
    وَاِزهَد فَعمرك مر مِنهُ الا طيب
    ذَهب الشَبابُ فَمالَهُ مِن عَودَة*
    وَرَجاؤُهُ لا شَكَّ بَرق خلب
    وَمَضَت لَيالي الصَفوِ حال شَبيبَة*
    وَاتى المَشيبُ فَاِينَ مِنهُ المَهرَب
    دَع عَنكَ ما قَد كانَ في زَمن الصِبا*
    حَيثُ التَصابي وَالفَتى يَتشبَّب
    وَاِندَم عَلى اِفعالِ سوء تائِباً*
    وَاِندَب ذُنوبِك وَابكِها يا مُذنب
    وَاِذكُر مُناقَشة الحِساب فَاِنَّهُ*
    لا دائه عَمّا قَليل تَغصب
    وَاِعلَم يَقينا اِن كُل دَقيقَة*
    لا بُدَّ يُحصى ما جَنيت وَيُكتَب
    لم يُنسِه الملكان حينَ نَسيتُهُ*
    كُلّا وَمِنهُ ذرة لا تُشطَب
    قَد احصَياهُ وَاِنتَ عَنهُ غافِل*
    بَل اِثبَتاه وَأَنتَ لاهٍ تَلعَب
    وَالروحُ فيكَ وَديعَة اودَعتها*
    اِتَظُنُّها يا غاوِياً لا تَطلب
    لا وَالَّذي اِعطاكَها لا بُدَّ ما*
    سَتردها بِالرَغمِ عَنكَ وَتَسلَب
    وَغرور دُنياكَ الَّتي تَسعى لَها*
    لَمع السَرابِ بِهِ يَلوحُ السَبسب
    لَيسَ الاِقامَة في مَغانِها سِوى*
    دار حَقيقَتِها مَتاع يَذهَب
    وَاللَيلُ فَاِعلَم وَالنَهارُ كِلاهُما*
    كَمَناجِل دوح الحَياةِ تَقضَب
    بَل كُل ثانِيَة تَمُرُّ وَطرفَة*
    اِنفاسُنا فيها تعدُّ وَتحسَب
    وَجَميع ما خلفته وَجَمَعتهُ*
    رُغما سَتَتركه وَدمعُك يَسكب
    وَحُطامُ دُنياك الَّذي قَد حُزتُهُ*
    حَقّاً يَقيناً بَعد مَوتِكَ يُنهَب
    تَبّاً لِدار لا يَدومُ نَعيمُها*
    ابداً وَلا الاِكدارُ عَنها تَغرب
    الشاعر: عبد الله فريج

  • #2
    انتي اعظم درس مولاتي للناس
    يالصبرج جزه احدود اليصبرون
    مو مثلج يقيس وهذا مقياس
    ولا يم كربلا الوادم يقيسون
    انتي حسين اخوج الشامخ الراس
    وحيدر والدج واخوانج اعيون
    اذا كلهم سوه الكل من فرد ساس
    صف ارماح بالطف من يكًفلون
    اذن انتي الكفيله البعد عباس
    وانتي الحادي الهم من يردون
    ^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^
    >>>>>>>>>>>>>>>>
    الاخت العزيزة فاضله صدقي
    احسنت الاختيار وجزاك الله خير الجزاء

    نحن الشيعة الأبية شجاعتنا نبوية غيرتنا
    حيدرية حشمتنا فاطمية آدابنا حسنية كرامتنا حسينية عزتنا زينبية .أدعيتنا سجادية علومنا باقرية أحاديثنا جعفرية سجداتنا كاظمية صلواتنا رضوية .كراماتنا جوادية أنباؤنا هادية.حكمتنا عسكرية انتصاراتنا مهدوية

    تعليق


    • #3

      سـلامٌ على الحوراء ما بقي الدهرُ
      ومـا أشرقت شمسٌ وما طلع البدر

      سـلام عـلى القلب الكبير وصبره
      بما قد جرت حزناً له الأدمعُ الحمر

      جـرى ما جرى في كربلاء وعينُها
      ترى ما جرى مما يذوب له الصخر


      بسمه تعالى
      السلام على عقيلة بني هاشم الحوراء زينب ع
      جعلنا الله من السائرين على نهجها
      تحياااااااااااااتي للاخت العزيزة
      زينب قدوتي



      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صل على محمد واله
        لا ادري حقيقة ما علاقة هذه القصيدة بالسيدة زينب عليها سلام الله تعالى هل هو مجرد وجود لفظ زينب ؟!
        ثم اني اعرف القصيدة للامام علي عليه السلام وهي موجودة في ديوان ينسب له عليه السلام وفي ضمنه قصيدة تصرمت حبلالك
        بعد وصلك زينب والتي تعرف بالقصيدة الزينبية وهي قصيدة معروفة ومشهورة و هذا الشاعر الذي تنسب له القصيدة قبطي -مسيحي -مصري حيث اني عندما وجدت القصيدة تنسب لهذا الشاعر بحت عنة في النت فكانت هذه سيرته:

        عبد الله بن نوح فريج.مدرس قبطي. مصري أديب. أول ما عرف عنه العمل في مدرسة بطنطا سنة 1881 وانتقل إلىالقاهرة مدرساً في مدرسة الأقباط إلى أن توفي. له كتب مطبوعة، منها (أريج الأزهارفي محاسن الأشعار) و (أنوار الأفكار في سماء الأشعار) و (الروض النضير في صناعةالتشطير) و (سمير الجلاس في بديع الجناس) و (سمير الجليس في محاسن التخميس) خمس بهبعض القصائد كعينية ابن زريق، و (دليل الحيران في أمثال الحكيم سليمان) طبع سنة1908 بعيد وفاته


        وبامكانكم تحميل ديوان الامام من هنا

        القصيدة الزينبية


        صَرَمَتْ حِبَاْلَكَ بَعْدَ وَصْلِكَ زَيْنَبُ
        و الدهر فيه تصرّم وتقلب
        نشرت ذوائبها التي تزهو بها
        سوداً ورأسك كالنعامة أشيب
        و استنفرتْ لما رأتك وطالما
        كانت تحنُّ إلى لقاك وترهب
        و كذلكَ وصل الغانيات فإنه
        آل ببلقعة ٍ وبرق خلب
        فَدَعِ الصِّبا فَلَقَد عَدَاكَ زَمَانُهُ
        وازْهَدْ فَعُمْرُكَ منه ولّى الأَطْيَبُ
        ذهب الشباب فما له من عودة
        و أتى المشيب فأين منه المهرب
        ضيفٌ ألمَّ اليك لم تحفل به
        فَتَرى له أَسَفا وَدَمْعا يسْكُبُ
        دَعْ عَنْكَ ما قَدْ فات في زَمَنِ الصِّبا
        واذكر ذنوبكَ وابكها يا مذنب
        واخْشَ مناقَشَة َ الحِسَابِ فإِنَّه
        لا بدّ يحصى ما جنيت ويكتب
        لم يَنْسَهُ المَلِكانِ حين نَسِيْتَه
        بَلْ أَثْبَتَاهُ وَأَنْتَ لاهٍ تَلْعَبُ
        و الروح فيك وديعة أودعتها
        سنردّها بالرغم منك وتسلب
        وَغُرورُ دُنْياكَ التي تَسْعَى لها
        دارٌ حَقِيقَتُها متاعٌ يَذْهَبُ
        و الليل فاعلم والنهار كلاهما
        أَنْفَاسُنا فيها تُعَدُّ وَتُحْسَبُ
        وجميعُ ما حَصَّلْتَهُ وَجَمَعْتَهُ
        حَقًّا يَقِينا بَعْدَ مَوْتِكَ يُنْهَبُ
        تَبًّا لدارٍ لا يَدُومُ نَعيمُها
        و مشيدها عما قليلُ يخرب
        فاسمعْ ، هُديتَ ، نصائحا أَوْلاكها
        برٌ لبيبٌ عاقلٌ متأدب
        صَحِبَ الزَّمانَ وَأَهْلَه مستبصرا
        ورأى الأمورَ بما تؤوب وتُعْقَبُ
        أَهْدى النَّصيحة َ فاتَّعظ بمقالة
        فهو التقيُّ اللوذعيُّ الأدرب
        لا تأمن الدهر الصروف فإنه
        لا زال قدماً للرحال يهذب
        و كذلك الأيام في غدواتها
        مرت يذلُّ لهاالأعزُّ الأنجب
        فعليك تقوى الله فالزمها تفزْ
        إِنَّ التّقِيَّ هو البهيُّ الأَهْيَبُ
        واعْمَلْ لطاعته تَنَلْ مِنْهُ الرِّضا
        إنَّ المطيع لربه لمقرب
        فاقْنَعْ ففي بَعضِ القناعَة ِ رَاحَة ٌ
        واليَأْسُ ممّا فات فهو المَطْلَبُ
        وَتَوَقَّ من غَدْرِ النِّساءِ خِيَانَة ً
        فجميعهن مكائد لكّ تنصب
        لا تأمن الانثى حياتك إنها
        كالأُفْعُوانِ يُراعُ منه الأَنْيُبُ
        لا تأمن الانثى زمانك كله
        يوما ، وَلَوْ حَلَفْتْ يَمينا تَكْذِبُ
        تُغري بطيب حَديْثِها وَكَلامِها
        وإذا سطت فهي الثقيل الأشطب
        والْقَ عَدُوَّكَ بالتَّحِيَّة ِ لا تكنْ
        مِنْهُ زمانَك خائفا تترقَّبُ
        واحْذَرْهُ يوما إِنْ أتى لك باسما
        فاللَّيْثُ يَبْدو نابُه إذْ يَغْضَبُ
        و إذا الحقود وإن تقادمَ عهده
        فالحقْدُ باقٍ في الصُّدورِ مُغَيَّبُ
        إن الصديق رأيته متعلقاً
        فهو العدوُّ وحقُّه يُتَجنَّبُ
        لا خير في ودِّ امرءٍ متملقٍ
        حلو اللسان وقلبه يتلهب
        يلقاه يحلف أنه بك واثقٌ
        وإِذا توارى عنك فهو العَقْرَبُ
        يعطيك من طرف اللسان حلاوة ً
        وَيَرُوغُ مِنْكَ كما يَروغُ الثَّعْلَبُ
        واختَرْ قَرِيْنَك واصْطَفِيهِ مُفَاخِرا
        إِنّ القَرِيْنَ إلى المقْارَنِ يُنْسَبُ
        إنَّ الغنيَّ من الرجال مكرمٌ
        و تراه يرجى مالديه ويرهب
        وَيُبَشُّ بالتَّرْحِيْبِ عِندَ قُدومِهِ
        ويقام عند سلامه ويقرب
        والفَقْرُ شَيْنٌ للرِّجالِ فإِنَّهُ
        يزرى به الشهم الأديب الأنسب
        واخفض جناحك للأقارب كلهم
        بتذللٍ واسمح لهم إن أذنبوا
        و دع الكذب فلا يكن لك صاحباً
        إِنّ الكذوب لَبِئْسَ خِلٌّ يُصْحَبُ
        وَذَرِ الحَسُودَ ولو صفا لَكَ مرَّة ً
        أبْعِدْهُ عَنْ رُؤْيَاكَ لا يُسْتجْلَبُ
        و زن الكلام إذا نطقت ولا تكن
        ثرثارَة ً في كلِّ نادٍ تَخْطُبُ
        و احفظ لسانك واحترز من لفظه
        فالمرء يسلم باللسان ويعطب
        والسِّرُّ فاكُتُمْهُ ولا تَنطِق به
        فهو الأسير لديك اذ لا ينشب
        وَاحْرَصْ على حِفْظِ القُلُوْبِ مِنَ الأَذَى
        فرجوعها بعد التنافر يصعب
        إِنّ القُلوبَ إذا تنافر ودُّها
        شِبْهُ الزُجَاجَة ِ كسْرُها لا يُشْعَبُ
        وكذاك سِرُّ المَرْءِ إنْ لَمْ يَطْوِهِ
        نشرته ألسنة ٌ تزيد وتكذب
        لاْ تَحْرَصَنَ فالحِرْصُ ليسَ بِزَائدٍ
        في الرزق بل يشقي الحريص ويتعب
        وَيَظَلُّ مَلْهُوفا يَرُوْمُ تَحَيُّلاً
        والرِّزْقُ ليس بحيلة يُسْتَجْلَبُ
        كم عاجزٍ في الناس يؤتى رزقهُ
        رغداًو يحرم كيس ويخيب
        أَدِّ الأَمَانَة َ والخِيَانَة َ فاجْتَنِبْ
        وَاعْدُلْ ولا تَظْلِمْ ، يَطِبْ لك مَكْسَبُ
        وإذا بُلِيْتَ بِنْكبَة ٍ فاصْبِرْ لها
        من ذا رأيت مسلّماً لا ينكب
        و إذا أصابك في زمانك شدة ٌ
        و أصابك الخطب الكريه الأصعب
        فَادْعُ لِرَبِّكَ إِنَّهُ أَدْنَى لِمَنْ
        يدعوه من حبل الوريد وأقرب
        كن مااستطعت عن الأنام بمعزلٍ
        إِنَّ الكَّثِيْرَ مِنَ الوَرَى لا يُصْحَبُ
        واجعل جليسك سيداً تحظى به
        حَبْرٌ لَبِيْبٌ عاقِلٌ مِتَأَدِّبُ
        واحْذَرْ مِنَ المَظْلُومِ سَهْما صائبا
        و اعلم بأن دعاءه لا يحجب
        وإذا رَأَيْتَ الرِّزْقَ ضاق بِبَلْدَة ٍ
        و خشيت فيها أن يضيق المكسب
        فارْحَلْ فأَرْضُ اللِه واسِعَة ٌ الفَضَا
        طُولاً وعِرْضا شَرْقُها والمَغْرِبُ
        فلقد نصحتك إن قبلت نصيحتي
        فالنصح أغلى ما يباع ويوهب
        خُذْها إِلَيْكَ قَصِيْدَة ً مَنْظُومَة ً
        جاءَتْ كَنَظْمِ الدُّرِّ بَلْ هِيَ أَعْجَبُ
        حِكَمٌ وآدابٌ وَجُلُّ مَواعِظٍ
        أَمْثالُها لذوي البصائِر تُكْتَبُ
        فاصغ لوعظ قصيدة أولاكها
        طود العلوم الشامخات الأهيب
        أعني عليًّا وابنَ عمِّ محمَّدٍ
        مَنْ نالَه الشَرَفُ الرفيعُ الأَنْسَبُ
        يا ربّ صلِّ على النبيِّ وآله
        عَدَدَ الخلائِقِ حصْرُها لا يُحْسَبُ


        بقي عندي امر وتذكير اما الامر فهو ان زينب المراد منها في القصيدة الزينبية لست السيدة زينب عليها السلام ،واما التذكيرفاتمنى من الاختين الكريمتين وكذلك بقية الاخوة في هذه المنتديات ان يتحروا ويبحثوا قبل النقل وان لايرتبوا اشياء على الموضوع قبل قراءتة ومعرفة المراد منها .


        واخيرا اطلب من الاخ المشرف نقل الموضوع الى قسم الشعر ،والسلام عليكم


        اللهم صل على محمد واله الطاهرين

        sigpic

        شكرا لمرورك الكريم

        تعليق


        • #5

          صالح بن عبد القدوس ? - 160 هـ / ? - 776 م صالح بن عبد القدوس بن عبد الله بن عبد القدوس الأزدي الجذامي، أبو الفضل.

          شاعر حكيم، كان متكلماً يعظ الناس في البصرة، له مع أبي الهذيل العلاف مناظرات، وشعره كله أمثال وحكم وآداب، اتهم عند المهدي العباسيبالزندقة، فقتله في بغداد. قال المرتضى: (قيل رؤي ابن عبد القدوس يصلي صلاة تامة الركوع والسجود، فقيل له ما هذا ومذهبك معروف؟ قال: سنة البلد، وعادة الجسد، وسلامة الولد!) وعمي في آخر عمره.وهو من شعراء الدولة العباسية عاصر الخليفتين المهدي والرشيد شعره جيد وله أبيات في الحكمة والزهد في الدنيا ومحاسبة النفس ، وقد ذكره الثعالبي في كتابه " لباب الآداب " وقال عنه : كل شعره حكم وأمثال .. كان مولي لبني أسد وكان حكيما أديبا فاضلا شاعرا مجيدا وكان يجلس للوعظ في مسجد البصرة اسمه لمع في سماء الشعر وحلّق في فضائه ..

          أغلب شعره من الحكمة وهو يترجم رجاحة العقل وتفعيله والزهد في الدنيا والنأي عنها ولذلك يعدّ الشاعر من القلائل الذين نؤوا بأنفسهم عن التكسب بالشعر

          هذه قصيدة من بعض قصائده التي وجدتها منشورة قصيدة للشاعر * صالح عبدالقدوس *
          صَرمتْ حبالك بعد وصلـك زينـب ,, والدهـرُ فيـه تصـرّم وتقلـبُ
          ___________________________________________
          لشاعر: عبد الله فريج

          عبد الله بن نوح فريج. مدرس قبطي. مصري أديب. أول ما عرف عنه العمل في مدرسة بطنطا سنة 1881 وانتقل إلى القاهرة مدرساً في مدرسة الأقباط إلى أن توفي. له ...
          _________________________________


          لا ادري حقيقة ما علاقة هذه القصيدة بالسيدة زينب عليها سلام الله تعالى هل هو مجرد وجود لفظ زينب ؟!
          ثم اني اعرف القصيدة للامام علي عليه السلام وهي موجودة في ديوان ينسب له عليه السلام وفي ضمنه قصيدة تصرمت حبلالك
          بعد وصلك زينب والتي تعرف بالقصيدة الزينبية وهي قصيدة معروفة ومشهورة...
          ___________________________
          اخت (نبراس)اذا اكرمتنا وابنت الى من هذه اصل القصيد ولك جزيل الشكر .


          تعليق


          • #6

            اختي الفاضلة(فاضلة صدقي)لقد قلت سابقا اني لست مختصا بهذا المجال ومع ذلك اقوال : ان هذه القصيدة لا تثبت لعبد الله فرج فانه قريب الزمان حيث ان وفاته بحدود مئة سنة والظاهر ان القصيدة معروفة قبل هذا هذا التاريخ بقي عندنا هل ان القصيدة هي للامام عليه السلام (استشهد سنة 40 هـ) ام لصالح بن عبد القدوس (قتله المهدي العباسي وهذا وفاته سنة
            167)،لقد بحت بحسب ما اتيحت لي من وقت في النت فوجدت ان بعض مواقع الوهابية ترفض نسبتها الى الامير عليه السلام ـ وهذا غير غريب منهم فانه يردون ان يسلبوا كل فضيلة لامير واهل بيته عليهم السلام عليهم ـ واما دليلهم ان اشعب المذكور هو بعد حياة علي بن ابي طالب فكيف يذكره على (عليه السلام) ولكن عندما بحثت عن اشعب وجدت ان ولادته كان في سنة 9 هـ فيكون اشعب معاصر الامير (عليه السلام )

            أشعب هو شخصية ذات أصل حقيقي يدعى : شعيب بن جبير، وقد ولد في سنة تسع من الهجرة، وكان أبوه من مماليك عثمان بن عفان، وقد عُمّر أشعب حتى أيّام خلافة المهدي، وقد روى عن عبد الله بن جعفر، فقد كان طيّب العشره من الظرفاء، يحسن القراءة ,ذا صوت حسن فيها، فقد روت له كتب الأدب نوادر تبيّن حرصه وجشعه وطمعه وقد إختلط الصحيح بغير الصحيح حتى لا يكاد الباحث يعثر على هذه الشخصية التّي أضحكت الناس بنوادرها، غير أن شهرة أشعب لم تقف عند عصر معيّن أو مكان معيّن فها هو أشعب ما يزال ماثلا حتى بالأدب الفارسي عرف بالذكاء
            ثم ان القصيدة قد ختمت بابيات تثبت ان صاحبه هو الامام (عليه السلام)
            فاصغ لوعظ قصيدة أولاكها
            طود العلوم الشامخات الأهيب
            أعني عليًّا وابنَ عمِّ محمَّدٍ
            مَنْ نالَه الشَرَفُ الرفيعُ الأَنْسَبُ
            يا ربّ صلِّ على النبيِّ وآله
            عَدَدَ الخلائِقِ حصْرُها لا يُحْسَبُ


            بقي عندي امر وهو اني اخ وليست اخت ،جزيتي خيرا.


            اللهم صل على محمد واله الطاهرين

            sigpic

            شكرا لمرورك الكريم

            تعليق


            • #7
              بسم الله الرحمان الرحيم
              نأسف على تسميتك اخت اعفوا يا اخ (نبراس ) اولاً ليس بالعجيب ان يكون احد من المسيح يذكر فضائل اهل البيت علسهم السلام
              فاما عن قولك انها لي احد العصور الثلاث فانا لادليل لي غير الذي هو في النت وانت مطلعاً عليه ..
              ففي كل من الاحوال هي قصيده في فضائل اهل البيت العصمة واذا كان عندكم اكثر في اثبات الى من ترجع هذه القصيد اأتونا بها مشكورين.


              تعليق


              • #8


                ارجو الانتباة القصيدة لست في فضائل اهل البيت (عليهم السلام) وانما هي حول تقلب الزمان وحكم ونصائح للانسان وانما تعد هذه الققصيدة الرائعة وبقية القصائد التي تنسب للامام (عليه السلام) فضيلة لانها تدل على فصاحته وبلاغته وتمكنه من اللغة كما ان الامام (عليه السلام) قد ابدع ايما ابداع في النثر كما هو المشاهد من كلامه وخطبة في نهج البلاغة والا القصيدة لم تتطرق لمدح اهل البيت الااخر الابيات والتي اتت كتعريف بمن نظم هذه القصيدة.
                وليس كذلك الكلام في مقام الاستغراب ان ينظم احد المسحين في مدح بيت العصمة (عليهم السلام) وانما الكلام ان هذا الشاعر المسيحي لم تثبت له القصيدة التي هي في الزهد والاخلاق وليست في مدحهم (عليهم السلام).



                اللهم صل على محمد واله الطاهرين

                sigpic

                شكرا لمرورك الكريم

                تعليق


                • #9

                  الموقف لايتحمل الانزعاج فقط اردنا ان تثبت القصيد الى من هي بالضبط ولا خلاف في ذلك فأن كانت للامام علي عليه السلام هذا جيد وان كانت لغيره لاضرار ولكن كلها في ذكر اهل البيت وان كانت في تقلب الزمان اليس هي من المصاعب التي مرة على اهل بيت النبوة واريد ان انبهكم الى امرانتم ذكرتموه
                  ((هل ان القصيدة هي للامام عليه السلام (استشهد سنة 40 هـ) ام لصالح بن عبد القدوس (قتله المهدي العباسي وهذا وفاته سنة 167)،لقد بحت بحسب ما اتيحت لي من وقت في النت))وهذا ماكان في اول الحديث والذي استخرجته من انت ايضا ولاخلاف في ذلك ولكن اذا امكن ان تبين ان هذه الى اهل البيت حتى لايكون بعد ذلك خلاف لالي ولالغيري نورة الموضوع. والسلام.

                  تعليق


                  • #10

                    نأسف على الاخ نبراس على ترك ما اتى به ناقص ولم يبين الى من ترجع اصل القصيده
                    لوكان يقدر على اثبات الى من ترجع نكون شاكرين.

                    تعليق


                    • #11
                      اللهم صل على محمد وال محمد
                      سلام الله على الحوراء
                      بالموازين
                      بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين . عميت عين لا تراك عليها رقيبا

                      تعليق


                      • #12

                        عليكم السلام ورحمة الله وبراكاته
                        ليس شياء احب الي من وحدة من شارك في مثل هذا المنتدى ولكل من حاور جواب
                        كلا ًحسب مراوئته واهم شيى واحدة بين المشتركين
                        ووحدة الحوار ولامن يسبق اولاً.

                        تعليق


                        • #13
                          ﺷﻜﺮ ﺟﺰﻳﻼ ﻟﻠﻄﺮﺡ ﺍﻟﻘﻴﻢ
                          ﻧﻨﺘﻈﺮ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻻﺑﺪﺍﻉ




                          .

                          تعليق

                          يعمل...
                          X