إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لوكان الحسين أمرأة لكان زينب ولو كانت زينب رجلا لكانت الحسين عليهم السلام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لوكان الحسين أمرأة لكان زينب ولو كانت زينب رجلا لكانت الحسين عليهم السلام

    عمه أنت بحمد الله عالِمةٌ غَيرُ مُعَلَمْهَ
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين وأزكى الصلاة والتسليم على سادة الخلق أجمعين من الأولين والأخرين محمدٍ وآله الطيبين الطاهرين
    عن مولانا ومقتدانا الإمام علي بن الحسين زين العابدين في قوله لعمته زينب صلوات الله عليهم أجمعين

    (( عمه زينب أنتِ بحمدِ الله عَالِمةٌ غَيرُ مُعَلَمِة، وفَهِمَةٌ غير مُفَهَمه .. .. .. ))ا
    خصص مقالتي هذه حول علم السيدة زينب ليتبين لماذا اخرجها معه الإمام الحسين عليه السلام هي ومن معها من النسوة الأخريات ، ولو تمعنا عند سماع الخطباء الأجلاء أو عند قرائتنا لقصة خروج الإمام الحسين عليه السلام من المدينة وكيفية ألحاح أبي الفضل العباس على اخته زينب بالخروج معهم ، لايعتبر ذلك انها امتنعت عن الخروج مع اخيها وإمامه الإمام الحسين لا ونحن نقرا ونسمع انها لم تفارقه ويفارقها عليهم السلام لحظة حتى بعد زفافه بثلاثة أيام ذهب لرؤيتها، وانما ليتبين اهمية خروج السيد زينب عليها السلام للدفاع عن أخيها وأكمالها رسالة جدها وأيصال قول أخيها الإمام الحسين إلى قلب الشام الذي كان الأساس والجذور الممتدة منه الى كل العالم لنشر بذور الشجرة الخبيثة التي تنشر ثمار العداء والقت لأهل البيت ،والفساد وفضح المتقمصين لباس الدين وهم يكتمون الكفر في قلوبهم ، فأخرج الإمام الحسين ثلة من المبلغات الخطيبات المؤمنات بنات الرسالة وربيبات الوحي ولم يخرجهن اعتباطاً اولعدم تحملهن فراقهم أو عدم تحملهم فراق العيال والأهل وكان على رأس الكادر النسوي المبلغ لرسالة المصطفى بعد الإمام الحسين وبمحضر الحجة افمام السجاد السيدة زينب عليهم السلام فكانت السلاح المدمر والفتاك والذي قضى على دولة الجور والكفر والعدوان بعد الحسين هي ، لتكمل ماأبدأته امها السيد ة الزهراء او بالأحرى لتوضح ولتوصل صوت امها الزهراء عليها السلام من مسجد أبيها في الخطبة الفدكية وزينب توصله الى الكوفة والشامات ،
    سيتبادر سؤال الى أذهاننا : وهو أم البنين نقرأ في زيارتها أيضاً العالمة مالمقصود وإذا كانت عالمة لماذا لم يخرجها معه الامام الحسين وأيضاً كان يحبها ويحترمها ؟
    لأنها أمتثلت لأمر مولاها وإمامها الحسين بالبقاء لمدارة العيال الذين أبقاهم اإمام الحسين ، ولتكملة التبليغ والتوضيح والتعليم لأحكام الدين والعقائد لأن السيدة زينب ذاهبة معه فهي أذن عالمة لأنها زوجة باب علم الرسول علي المرتضى ، وصارت أم للحسن والحسين وزينب عليهم السلام الذين زقوا العلم زقا من جدهم المصطفى صلوات الله تعالى عليهم أجمعين فأذن السيدة زينب عالمة فهي بنت المصطفى والمرتضى والزهراء وأخت الحسن والحسين فكانوا جميعهم يزقونها العلم زقا صلوات الله تعالى عليهم أجمعين تربت في بيت العلم ومن ينتشر منهم العلم الى كل الخلائق فالعلم هو الذي يوصل صاحبه الى معرفة الحقائق ، ويكون سبباً في توفيقه وفي نيل رضا الخالق تعالى
    الأدلةعلى علمها عليها السلام :-

    * أدلة الشيعة الإمامية :-
    ·السيدة زينب كانت من رواة الحديث لجدها المصطفى صلوات الله تعالى وهذا خير دليل وأوضحه على أعلميتها · حديث الإمام زين العابدين عليه السلام المذكور أعلاه ·
    * أدلة بقية الطوائف من غير الشيعة الإمامية :-
    قال إبن الأثير في حقها عليها السلام ( وكانت زينب أمرأة عاقلة لبيبة جزلة )
    معنى اللبيب : العاقل الذكي ، ومن الأشارة يفهم المدرك ، المميز . الجزل تدخل فيه معاني كثيرة منها السخاء ، الفصاحة ، الكرم ، العظمة ، الاستحكام ، القوة ، ويقال جزل الخطيب أي صار ذا رأي جيد ومحكم ، وتميز أسلوبه في الكلام
    ·
    وقول يزيد لعنة الله عليه للشامي الذي طلب من فاطمة بنت الحسين جارية له ، وبعد توبيخهم وأعلان دين يزيد الذي كان يدين به وهو كافر وليس بمسلم حتى من قبل السيدة زينب عليها السلام ومنعهم من أخذها أغرب عني وهب الله لك حتفاً قاضيا .ً(( والفضل ماشهد به الأعداء )) .
    · كيف جرى ذلك ولماذا تعالوا معي لنقرأ التفاصيل :-
    تروي لنا الخطيبة الثانية التي حملها معه الامام الحسين الى كربلاء فاطمة الكبرى بنت الحسين سلام الله عليهم ، سميت بالكبرى لتميزها عن فاطمة الصغرى العليلة التي أبقاها عليه السلام في المدين لأنها كانت مريضة ولاتقدر عل تحمل عناء السفر وتعبه ، تقول عليها السلام :فلما جلسنا بين يدي يزيدرق لنا فقام إليه رجلاً من اهل الشام احمر وكان الرجل (( الأشقر ) يسموه أحمر ،
    فقال ياأمير المؤمنين هب لي هذه الجارية ، وهو يعنيني - وكنت وضيئة ( الوضيئة : تطلق عل من كانت حسنةً جميلة نظيفة يشع من وجهها النور يقول الشيخ علي النامزي الشاهرودي قدس سره وبالجملة لانظير لها في التقوى والكمال والفضائل والجمال ولذلك بحور العين الظاهر منكلامه إنه كان يصف الحور العين
    وخيرشاهد :
    يقول الحسن المثنى زوجها أبن الإمام الحسن إبن علي إبن أبي طالب عليهم السلام لما تقدمت لخطبة أحدى أبنتي الإمام الحسين عليه السلام قال لي الإمام الحسين : أختر يابني أحبها إليك ، فاستحى الحسن ولم يرد لعمه جواباً ، فقال الامام الحسين صلوات الله عليه فإني أخترت لك أبنتي فاطمة وهي أكثرهما شبهاً بأمي فاطمة بنت محمد صلى الله تعالى عليه وآله وسلم )) والزهراء حورية سلام الله عليها وكان الامام الحسين يسمي بناته بإسم فاطمة وأولاده بعلي ومن ثم يكنيهم للتمييز بينهم معزة بوالديه صلوات الله تعالى عليهم ،تقول عليها السلام لما سمعت الشامي فأرتعدت وأخذت ثياب عمتي زينب وظننت أن ذلك جائزاً لهم وكانت عمتي تعلم أن ذلك لايكون (( وهذا دليل على علم السيدة زينب عليها السلام أيضاً )) ·
    فقالت له عمتي زينب عليها السلام : كذبت والله ولؤمت والله ماذاك لك ولاله " تقصد يزيد " ، · فغضب يزيد
    وقال :
    كذبت أن ذلك لي ولو شئت أن أفعل لفعلت ·
    فقالت : كلا والله ، ماجعل الله لك إلا أن تخرج من ديننا وتدين بغيرها ،· فاستطار يزيد غضباً
    وقال :
    إياي تستقبلين بهذا ؟ إنما خرج من الدين أبوكِ وأخوكِ .· فقالت له : بدين الله ودين أبي ودين أخي أهتديت أنت وجدك وأبوك إن كنت مسلما !!!!
    س/ لماذا قالت عليه السلام إن كنت مسلما ولم تقل مؤمن ، والمعروف ينادوه بأمير المؤمنين ؟
    1- لتبطل وتسقط وتجرده من لقب أمير المؤمنيتن الذي هو لقب لأبيها علي أبن أبي طالب والذي قيده الله تعالى به
    .
    2- لتنبه الناس من غفلته وتوقظهم من نومتهم العميقة التي غلبت على أسماعهم وكأن على رؤسهم الطير ولم يفهموا كلام أميرهم ، وليعرفوا حاكمهم بأي دين يدين حيث أنه هو الذي أعلن كفره بقوله أبياته الشعريه وهو ينكث أو يضرب بسوطه أو مخصرته أوعصاه على أختلاف الروايات بثنايا أبي عبد الله الحسين :
    لعبت هاشم بالملك يومافلا
    خبر جاء ولا وحي نزل
    لست من خندقٍ إن لم أنتقم
    من بني أحمد ماكان فعلأ
    ما الفرق بين المسلم والمؤمن :
    ·
    المسلم : لغةً : من صدق برسالة محمد " صلى الله عليه وآله وسلم " وأظهر الخضوع والقبول .·
    وشرعاً :أظهاره الشهادتين كان مسلماً ظاهراً ، ويترتب عليه أثار الإسلام إسلامه فيجب حقن دمه وحفظ ماله .·
    أما المؤمن لغةً : المعتقد بالله ورسله ووحيه .·
    وشرعاً : الألتزام العملي بما وراء الإسلام وليس مجرد أظهار الشهادتين فحسب ، وأنما يعتقد بأصل الدين الخمسة وأهمها الإمامة وهي المتجسدة في الإمامة
    والدليل على ذلك قول الإمام الصادق عليه السلام (( لايكلم الله تبارك وتعالى على ثلاثة يو القيامة من : أدعى الإمامة من الله ليست له ، ومن جحد إماماً من الله ، ومن زعم أن لهما في الإسلام نصياً"
    وكل هذه الشروط في اعتبار اواطلاق المسلم والمؤمن ومعرفة الإمام لم تتوفر وتنفقد عند يزيد بأعلان وجهاراً وفي وضح النهار وامام الناس أنه ينكر الوحي والوحي المبلغ عن الله والنبوة وقتل إمام زمانه والتمثيل به قبل وبعد مقله ألا وهو أمامنا الحسين صلوات الله وسلامه عليه بأبي هو وأمي ورحي ودمي ومالي وكل ماأحب وأهوى وأملك فداه ...· نعود للسيدة فاطمة ونكمل القصة :
    · فقال يزيد : كذبت ياعدوة الله ، ·
    قالت :
    انت أمير تشتم ظالماً وتقهر بسلطانك ،
    فكانه استحيا وسكت فعاد الشامي فقال : هب لي هذه الجارية
    ·
    فقال يزيد : اغرب عن وجهي وهب الله لك حتفاً قاضياً ،
    فهنا دلالة على إنها فضحته وهو أعترف بإنها قضت عليه وجاء حتفه في طرده لعامله وتهزيئه له وأنه لايدين بدين الإسلام .
    ·
    اما بلاغتها فبينتها في ردها على ابن زياد ( لعنه الله ) لما وبخته عندما أراد قتل الإمام السجاد عليه السلام " ودفاعها عنه وهم ابن زياد بضربه ووصفها بالسجاعة :
    فأجابته مالي والسجاعة
    * ومعنى السجاعة
    : الكلام المنثور المقفى " يعني غير موزون " وله فواصل " مثل الشعر .
    وأما علمها بأخبار المستقبل :
    ( لما هدأت الإمام السجاد عليه السلام لما مروا به وهو مقيد على الناقة على الجساد الطاهرة المضرجة بالدماء المطروحة على رمضاء كربلاء ومواساتها له
    {{ لا يجزعنّك ما ترى فوالله إنّ ذلك لعهد من رسول الله صلى الله عليه وآله إلىجدّك وأبيك وعمّك، ولقد أخذ الله ميثاق أناس من هذه الأمّة لا تعرفهم فراعنة هذهالأمة، وهم معروفون في أهل السماوات أنّهم يجمعون هذه الأعضاء المتفرّقة فيوارونها وهذه الجسوم المضرّجة، وينصبون لهذا الطف علماً لقبر أبيك سيد الشهداء، لا يدرسأثره ولا يعفو رسمه على كرور الليالي والأيام ، وليجتهدنّ أئمة الكفر وأشياع الضلالةفي محوه وتطميسه، فلا يزداد أثره إلاّ ظهوراً، وأمره إلاّ علوّاً ))
    وفعلاً ماقالته عليها السلام وقع وحدث ولايزال يتحقق من :دفن الأجساد الطاهرة بعد ثلاثة أيام بُني القبرالشريف ورفع عليه العلم والراية وتبديلها كل عام في محرم الحرام خير شااهد بل رفعت له الاعلام والرايات ورفعت هامات وأصوات تنادي لبيك ياحسين على مر العصور والدهور والى ابد البدين في السموات والأرضين الى تأتي الزهراء وهي حاملة رأس ابنها المقطوصلوات الله عليهم في ساحة المحشر مستمر العزاء.
    - مهما هدموا فالأعمار باقي والبناء ويبقى قبلة الأحرار بنشر زينب لقضيته
    قال السيد هادي المدرسي دام ظله الوارف (( لوكان الحسين امرأة لكان زينب ، ولو كانت زينب رجلاً لكات الحسين ))
    * اما معنى زينب )) جاء في لسان العرب : ان الزينب شجر حسن المنظر ، طيب الرائحة )) ، ويعرف هذا الشجر أنه يثبت في الأرض القاحلة التي لايصلها الماء ويقاوم الظمأ وكل الظروف القاحلة ، معنى القاحلة : اليابسة أو اللازمة)
    وتعرف زينب ايضاً : بزينة أبيها .
    فلو نراجع سيرة حياتها كم من مصيبة ومصيبة مرت عليها وعاشتها حتى لقبت (( بأم المصائب)) من مصيبة سم الجد ، وكسر الضلع ،وأسقاط الجنين ، والضرب ، وانتهالك الحرمة ، وسلب ،وسرقة حقوق الوالدين ، وربط ايدي الأب وسحبه وهو بطل الأبطال ، الى الطشت والكبد المقطع من اثر السم للأخ ، لقطع الرؤوس ، وسحق الخيل ورضها لصدر الأخ الحنون ، وقتل الاولاد ، وسهم العين على المشرعة والكفوف المقطوعة ، ثم السلب والنهب والحرق والسبي ، ومخاطية الجهلة اولاد البغايا ، الى الأسر من جديد والأقامة الجبرية الى الموت غريبة ، ثم الأن معرضة للهدم والنبش فلقبت(( بجبل الصبر)) زيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنب وماادراكـــــــــــــ ما زينبـــــــــــــ
    ******************
    الموضوع : مؤلف
    المصادر :1- قصة فاطمة الكبرى من مركز أهل البيت للمعلومات 2- مقولة من محاضرة للسيد هادي المدرسي : حفظه الله 3- معاجم اللغة : معجم معاني الأسما ء، ومعجم الزائد ، ومعجم الوسيط .
    4- تعريف المؤمن من منتدى وارث
    5- حديث الامام الصادق عليه السلام : من ميزان الحكمة
    6- والتوضيحات والشرح كله من تعبيري وتأليفي .
















  • #2
    احسنت اختي العزيزة خادمة العترة
    وجعلنا الله واياك من الذين فزوا بشفاعة زينب واخيها الحسين
    عليم السلام
    نحن الشيعة الأبية شجاعتنا نبوية غيرتنا
    حيدرية حشمتنا فاطمية آدابنا حسنية كرامتنا حسينية عزتنا زينبية .أدعيتنا سجادية علومنا باقرية أحاديثنا جعفرية سجداتنا كاظمية صلواتنا رضوية .كراماتنا جوادية أنباؤنا هادية.حكمتنا عسكرية انتصاراتنا مهدوية

    تعليق


    • #3
      اللهم صلِ محمد وآلِ محمد..

      موضوع رائع

      رفع الله قدركِ في الدارين واجزا لكِ العطاء
      جعله الله في ميزان حسناتك
      اللهم عجل لوليك الفرج
      وعجل فرجنا بفرجه وأكحل ناظرنا بنظرة منا إليه ياالله بحق محمد وآله الأتقياء
      sigpic

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك الاخت (خادمة العترة) على هذا الموضوع وفيه جهد مبذول وهو واضح
        ولكن لي ملاحظات اولا حول العنوان فاقول ان هذا العنوان قد يستلزم بعض الاشكالات العقائدية ثم ثانيا هل مضمون العنوان ورد في رواية مثلا ثم ثالثا هل نحن نحتاج الى هذه الفذلكة لو كان... لو كانت ...؟؟؟؟ فانا ارى انه يكفي ان نبين مكانة السيدة (عليها السلام) من خلال ما ورد في حقها مع التحليل المنطقي المعقول والمقبول وان لا ندخل بهذه الفرضيات انه لوكانت السيدة رجلا لكانت الحسين.

        ثم هل يعد الاخذ من المنتديات مصدر مع العلم ان المنتدى اي منتدى يحوي على الكثير من المواضيع قد تصل الى الالاف فعلى فرض كون المنتدى مصدرا نحتاج الى ذكر عنوان الموضوع وكاتبة وكذلك وضع الرابط للتحقق منه،ثم انكم (حفظك الله) ذكرت المصادر مجملة والمفروض ان تضعي رقما في نهاية الكلام المقتبس ثم بالهامش تذكري المصدر بالتفصيل.
        اخير ارجو ان تتقبلي هذه الملاحظات بسعة صدر ، والسلام عليكم.



        اللهم صل على محمد واله الطاهرين

        sigpic

        شكرا لمرورك الكريم

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          بسم الله الرحمن الرحيم
          اللهم صلِ على محمد وآل محمد وعجل فرج آل محمد في عافية منا ومنكم
          أهنئكم الأخ الفاضل (( نبراس)) المحترم بمناسبة حلول مولد الأنوار المحمدية الهادية شهرهم شهر شعبان الخير ، وأشكركم على تكرمكم عليَّ وتفضلهكم بقراءة موضوعي ، وأشكركم على هذه الملاحظات البنائة التوضيحية ، حبذا لوطالعتم باقي مواضيعي ومشاركاتي الأخرى وأعطيتمونا رأيكم بها وملاحظاتكم عليها :
          توضيح لبعض أسئلتكم
          1- بالنسبة الى سؤالكم هل تعتبر المعلومة المأخوذة من المنتديات الأخرى مصدر ؟
          الجواب : لم أخذ تعريف المؤمن من أي مصدر كان ، وأنما أخذتة من منتدى الوارث للعتبة الحسينية المقدسة وبالنسبة لنا كل مايصدر من العتبة الحسينية مصدر موثوق ونحن نعمل في منتديات مدرسة الامام الحسين ( عليه السلام ) فالمصدر واحد .
          2- عنوان الموضوع لو تقرأون الموضوع مرة أخرى بدقة لرأيتم أنه لم يكن من تعبيري الخاص وأنما مأخوذ من لسان وكلام مرجع ديني وآية الله عظمى وهو السيد هادي المدرسي دام ظله الوارف وهو معروف من عائلة جذورها ومنبعها علماء دين وعلى مر العصور والتاريخ ومن جهة الأب والأم ، وهذه المحاضرة والعبارة لطالما تبث وتنشر في قنواتنا الشيعية والمواقع فليس من المعقول هناك شك في كلامة أو أشكال عقائدي .
          3- أما ملاحظة الهوامش فأني لم أضع أرقام لأن المعاني واضحة ومبينة فمثلاً معنى الوضيئة أو اللبيب واضح أنه من معاجم اللغة وأنا كتبت التعريف اللغوي ، والمعاني المصطلحة أو شرعاً واضحة أجل الوضوح أنها من المصطلحات الفقهية ، ولم أعمل كتابة الهوامش فكرت بعدم الأطالة .
          وحديث الامام الصادق بينت من أي مصدر مأخوذ
          علماً أني كتبت المصادر في هذا الموضوع هكذا لأبين تعبيري وتأليفي الخاص من المأخوذ أو المنقول من المصادر الأخرى .
          دمتم موفقين وأشكركم على هذه الملاحظات القيمة وفعلاً أرحتموني لأنكم جعلتموني أوضح هذه الأسئله لعله الكثير من المشاهدين والقراء قرأوها ولم يتمكنوا من السؤال .
          أنتظر ملاحظاتكم حول مواضيعي الأخرى .















          تعليق


          • #6
            السلامُ على من قادَ زمَام ناقتها جبرائيل
            وبكى لمصابها ميكائيل
            أسأل الله تعالى أن يرزقنا الله وأياكم زيارة و شفاعة مولاتنا زينب عليها السلام أختي العزيزة " زينب قدوتي "
            أرجوا نشر حملة قراءة دعاء الثغور لنصرة الدين ومذهب الحق
            مذهب أل البيت عليهم السلام لمدة أربعين يوماً
            الرجاء أنشروا ذلك لرفع هذه الغمة عن هذه الأمة















            تعليق


            • #7

              احسنت الاخت العزيزة خادمة العترة موفقة لكل خير موضوع رائع
              رفع الله قدرك وجعله في ميزان حسناتك.



              تعليق


              • #8



                اللهم صلِّ على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
                في تعريف السيدة زينب عليها السلام لنفسها
                أنه زينب اليـحجوون عنّي سليت المصايب ماسلنّي
                انا زينب اليحجون عني صار البكى والنوح فني
                سليت المصايب ما سلني امصيبة اخويه دوهنتني
                اعمت عيوني اوشيبتني وانحلت جسمي اوذوبتني
                انا مخدره والون فني والناس كلها تحشمني
                اتقبل اعتابي او تخدمني ومدلله من صغر سني
                بس راح اخويه اوسيبني رزايا الدهر ياناس جتني
                كنا نقول لو واحد سألني اني مدلله وحسين دللني
                اذا اليل هود يأنسني يوارى عيون الناس عني
                واذا الصبح ابدا يفضحني الناس كلها تنظرني
                ولا أدري وليي وين عني راح والد عني ومحني
                ابحريمه واطفاله مرمرني بالغصب ماهو بطيب مني
                أشكرك أختي العزيزة (( فاضلة صدقي )) على مطالعتك لموضوعي رزقنا الله وأياكم على تفضلكم هذا وعلى ردكم و

















                تعليق


                • #9

                  أخواتي العزيزات زينب قدوتي وعين الحياة على تواصلكم الدائم بقراءة مواضعي
                  و















                  تعليق


                  • #10














                    التعديل الأخير تم بواسطة الموالية للزهراء عليها السلام ; الساعة 21-08-2013, 01:25 AM. سبب آخر:















                    تعليق


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      وصلى الله على محمد وآل محمداضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	lawhat18.jpg  
مشاهدات:	1 
الحجم:	29.4 كيلوبايت 
الهوية:	159351

                      ومن كلام لها عليها السلام لما شاهدت يزيد اللعين
                      منحنياً على ثنايا أبي عبد الله ـ وكانت مقبل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ـ ينكتها بمخصرته ، قد التمع السرور بوجهه.
                      لعمري لقد نكأت القرحة ، واستأصلت الشأفة ، بإراقتك دم سيد شباب أهل الجنة ، وابن يعسوب الدين (1) ، وشمس آل عبد المطلب.
                      وهتفت بأشياخك ، وتقربت بدمه إلى الكفرة من أسلافك ، ثم صرخت بندائك ، ولعمري لقد ناديتهم لو شهدوك ، ووشيكاً تشهدهم ولن يشهدوك ، ولتود يمينك ـ كما زعمت ـ شلت بك عن مرفقها وجذت ، وأحببت أمك لم تحملك ، وإياك لم تلد (2) ، حين تصير إلى سخط الله ، ومخاصمك رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ).
                      اللهم خذ بحقنا ، وانتقم من ظالمنا ، واحلل غضبك على من سفك دماءنا ، ونقض ذمارنا ، وقتل

                      1 ـ وفي نسخة : وابن يعسوب دين العرب. وفي نسخة : وابن يعسوب العرب.
                      2 ـ وفي نسخة : وأباك لم يلدك.


                      حماتنا ، وهتك عنا سدولنا.
                      وفعلت فعلتك التي فعلت ، وما فريت إلا جلدك ، وما جزرت إلا لحمك ، وسترد على رسول الله بما تحملت من دم ذريته ، وانتهكت من حرمته ، وسفكت من دماء عترته ولحمته ، حيث يجمع به شملهم ، ويلم به شعثهم ، وينتقم من ظالمهم ، ويأخذ لهم بحقهم من أعدائهم ، فلا يستفزنك الفرح بقتلهم ، « ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً ، بل أحياء عند ربهم يرزقون ، فرحين بما آتاهم الله من فضله ». (3)
                      وحسبك بالله ولياً وحاكماً ، وبرسول الله خصماً ، وبجبرائيل ظهيرا.
                      وسيعلم من بوأك ومكنك من رقاب المسلمين أن « بئس للظالمين بدلاً » وأيكم شر مكاناً وأضل سبيلا.
                      وما استصغاري قدرك ، ولا استعظامي تقريعك توهماً لانتجاع الخطاب فيك ، بعد أن تركت
                      3ـ سورة آل عمران ، الآية 169 ـ 170.


                      عيون المسلمين ـ به ـ عبرى ، وصدورهم ـ عند ذكره ـ حرى.
                      فتلك قلوب قاسية ، ونفوس طاغية ، وأجسام محشوة بسخط الله ، ولعنة الرسول ، قد عشش فيها الشيطان وفرخ ، ومن هناك مثلك ما درج (4).
                      فالعجب كل العجب لقتل الأتقياء ، وأسباط الأنبياء ، وسليل الأوصياء ، بأيدي الطلقاء الخبيثة ، ونسل العهرة الفجرة !!
                      تنطف أكفهم من دمائنا ، وتتحلب أفواههم من لحومنا.
                      تلك الجثث الزاكية على الجبوب الضاحية ، تنتابها العواسل ، وتعفرها أمهات الفواعل. (5)
                      فلئن اتخذتنا مغنماً ، لتجد بنا ـ وشيكاً ـ مغرماً ، حين لا تجد إلا ما قدمت يداك ، وما الله بظلام للعبيد.

                      4 ـ وفي نسخة : ما درج ونهض.
                      5ـ وفي نسخة : الفراعل.


                      فإلى الله المشتكى والمعول ، وإليه الملجأ والمؤمل.
                      ثم كد كيدك ، واجهد جهدك.
                      فوالله الذي شرفنا بالوحي والكتاب ، والنبوة والإنتخاب ، لا تدرك أمدنا ، ولا تبلغ غايتنا ، ولا تمحو ذكرنا ، ولا يرحض عنك عارها.
                      وهل رأيك إلا فند ؟ وأيامك إلا عدد ؟ وجمعك إلا بدد ؟
                      يوم ينادي المنادي : ألا : لعن الله الظالم العادي.
                      والحمد لله الذي حكم لأوليائه بالسعادة ، وختم لأصفيائه بالشهادة ، ببلوغ الإرادة ، ونقلهم إلى الرحمة والرأفة ، والرضوان والمغفرة.
                      ولم يشق ـ بهم ـ غيرك ، ولا ابتلي ـ بهم ـ سواك.
                      ونسأله أن يكمل لهم الأجر ، ويجزل لهم الثواب والذخر ، ونسأله حسن الخلافة ، وجميل الإنابة ، إنه رحيم ودود »















                      تعليق

                      يعمل...
                      X