إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فؤائد الحوار مع الشيخ العبادي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فؤائد الحوار مع الشيخ العبادي

    بعد ان راجعت الحوار الذى جرى بيني وبين الشيخ العبادي
    وجذت عدة فؤائد
    احب ان يستفيد منها الجميع
    قال الشيخ العبادي

    والمخالف المخالف يخالفك الرأي لكن لا ينصب لك العداء لكن الناصبي ملعون ينصب لك العداء ويتحين الفرصه لقتلك ينصب العداء
    يجب عليك ان تفرق بين المصطلحين
    وبدانا نفرق بين المصطلحين
    ثم يظهر لنا ويقول بفائدة جديدة

    هنا يتكلم عن المخالفين ويقصد بهم النواصب
    الفائدة الاول

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين ...احسنتم بارك الله فيكم
    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين . عميت عين لا تراك عليها رقيبا

    تعليق


    • #3
      الفائدة الثانية
      وهى جدا عظيمة
      يقول الشيخ العبادي
      اما اذا كان ينصب العداء للشيعة لكن ليس لانهم يوالون اهل البيت وانما لسبب اخر فليس بنجس
      وهذا كلام له فائدتين
      الاولى ساوى الشيعة بالائمة وصار من ينصب العداء للشيعة ناصبي مثل من ينصب العداء للائمة ناصبي ولكن تفرق النجاسة
      الثانية ان الشيعة شعب الله المختار فكل من يعاديهم وينصب العداء سواء ديني او اجتماعي او شخصي او لاي سبب فهو ناصبي
      فوائد عظيمة

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صل على محمد واله الطيبين الطاهرين
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        الاخ كبرت كلمة

        احب ان ابين لك قضية
        وهي

        من أنكر حق من حقوق أمير المؤمنين (عليه السلام) يعتبر ناصبيا

        حتى وان لم يكن من المعلنين لعداوة أهل البيت (عليهم السلام)
        و الناصبي هو من ثبت عدائه لأهل البيت ( عليهم السلام ) بالقول أو الفعل ، بشكل مباشر أو غير مباشر .
        أما من ودّهم ولم يتّبع طريقتهم الفقهيّة والعقائديّة ، ولكن لا يظهر لهم العداء لا يعتبر ناصبيّاً بالاصطلاح.
        ولكن ربّ إنسان يدّعي المودة لأهل البيت ( عليهم السلام ) ، ولكن يحارب منهجهم وطريقتهم وأتباعهم ، فهذا ناصبيّاً وإن ادّعى المودة لهم .
        وكل ناصبي نجس وهذا لانقاش عليه
        لقد شدني عنوان الموضوع وكنت اظنك استفد من الاخ القدير الشيخ العبادي
        الله يحفظه
        اسال الله لك الهدايه على طريق الصواب
        طريق محمد واله الاطهار


        التعديل الأخير تم بواسطة فضة ; الساعة 19-06-2013, 06:44 PM. سبب آخر:
        نحن الشيعة الأبية شجاعتنا نبوية غيرتنا
        حيدرية حشمتنا فاطمية آدابنا حسنية كرامتنا حسينية عزتنا زينبية .أدعيتنا سجادية علومنا باقرية أحاديثنا جعفرية سجداتنا كاظمية صلواتنا رضوية .كراماتنا جوادية أنباؤنا هادية.حكمتنا عسكرية انتصاراتنا مهدوية

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة زينب قدوتي مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم
          اللهم صل على محمد واله الطيبين الطاهرين
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          الاخ كبرت كلمة

          احب ان ابين لك قضية
          وهي

          من أنكر حق من حقوق أمير المؤمنين (عليه السلام) يعتبر ناصبيا

          حتى وان لم يكن من المعلنين لعداوة أهل البيت (عليهم السلام)
          و الناصبي هو من ثبت عدائه لأهل البيت ( عليهم السلام ) بالقول أو الفعل ، بشكل مباشر أو غير مباشر .
          أما من ودّهم ولم يتّبع طريقتهم الفقهيّة والعقائديّة ، ولكن لا يظهر لهم العداء لا يعتبر ناصبيّاً بالاصطلاح.
          ولكن ربّ إنسان يدّعي المودة لأهل البيت ( عليهم السلام ) ، ولكن يحارب منهجهم وطريقتهم وأتباعهم ، فهذا ناصبيّاً وإن ادّعى المودة لهم .
          وكل ناصبي نجس وهذا لانقاش عليه
          لقد شدني عنوان الموضوع وكنت اظنك استفد من الاخ القدير الشيخ العبادي
          الله يحفظه
          اسال الله لك الهدايه على طريق الصواب
          طريق محمد واله الاطهار


          العضو زينب قدوتي
          يعجبني الحوار مع الانسان الصريح الواضح في اسلوبه
          كلامك واضح جداً
          ولكن بعض الاشكالات عندي تحتاج للايضاح
          فهل ممكن توضيحها

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            اللهم صل على محمد واله الطاهرين
            السلام عليكم
            اخ كبرت كلمة
            اولا كيف عرفت اني صريحه واسلوبي كلامي واضح ماالشيء الذي
            اتضح لك هنا الكثير من الاخوة اسود الشيعه حاوروك ولكن لاجدوى
            ومن كلامي اتضح لك
            اسال الله ان يهديك
            نحن الشيعة الأبية شجاعتنا نبوية غيرتنا
            حيدرية حشمتنا فاطمية آدابنا حسنية كرامتنا حسينية عزتنا زينبية .أدعيتنا سجادية علومنا باقرية أحاديثنا جعفرية سجداتنا كاظمية صلواتنا رضوية .كراماتنا جوادية أنباؤنا هادية.حكمتنا عسكرية انتصاراتنا مهدوية

            تعليق


            • #7
              العضو زينب قدوتي
              كل عباراتك قواعد اساسية لتحديد الناصب
              فمثلا
              من أنكر حق من حقوق أمير المؤمنين (عليه السلام) يعتبر ناصبيا

              وانا الان انكر حق من حقوق امير المؤمنين وهو انه الامام المعين من الله تعالى
              فهل اعتبر ناصبي

              تعليق


              • #8
                اخ كبرت كلمة
                انت تقول

                [quote]وانا الان انكر حق من حقوق امير المؤمنين وهو انه الامام المعين من الله تعالى
                فهل اعتبر ناصبي [/quote]

                فمن تعتقد انه الامام المعين من عندالله غير امير المؤمنين
                علي ابن ابي طالب عليه السلام
                هل هو ابو بكر ام عمر ام عثمان الذين غصبوا الخلافه
                بعد رسول الله صلى الله عليه واله وكسروا ضلع الزهراء عليها السلام
                وهم لايفهمون بالخلافة شيء وكان ابو بكر عندما عرضته
                قضيه يرجع بها الى امير المؤمنين عليه السلام واخيراً
                واقول لك

                طبعاً انك ناصبي وابشر بنار جهنم وتحشر فيها انت ومن توالي
                ولا فائد للكلام معك

                التعديل الأخير تم بواسطة فضة ; الساعة 19-06-2013, 10:29 PM. سبب آخر:
                نحن الشيعة الأبية شجاعتنا نبوية غيرتنا
                حيدرية حشمتنا فاطمية آدابنا حسنية كرامتنا حسينية عزتنا زينبية .أدعيتنا سجادية علومنا باقرية أحاديثنا جعفرية سجداتنا كاظمية صلواتنا رضوية .كراماتنا جوادية أنباؤنا هادية.حكمتنا عسكرية انتصاراتنا مهدوية

                تعليق


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  اللهم صلِّ على محمد وآله الطيبين الطاهرين

                  نشكر الاخوة والاخواة الذين نسأل الله تعالى ان يكون نقاشهم وحوارهم لوجه الله تعالى
                  فقد ذكر الاخ كبرت ي مقدمة منشوره أنه ومن خلال الحوار مع الاخ العبادي أستفد بعض الامور ويظهر لنا هي ما يعتقدها كبرت انها مطاعن ومستندات يمسكها على العبادي وأولها هي مسألة الناصبي والمخالف
                  وواضح أنه ليس كل مخالف ناصبي ولكن كل ناصبي مخالف بلا شك
                  ومن ثم صار ضروريا التفريق بين المخالف والناصبي
                  فالمخالف هو من لم يؤمن بان علي أولى بالخلافة من بعد النبي صلى الله عليه وآله ولا بإمامة الأئمة كإمامة وهذا معروف فالمخالفين يقصد بهم أهل السنة والجماعة
                  أما الناصبي هو من نصب العداء لأهل البيت عليهم السلام وشيعتهم وأظهر ذلك
                  وقد قال الأخ كبرت بعد مداخلة من الاخت زينب قدوتي وبيانها للناصبي وتعميمها لذلك
                  قال:
                  وانا الان انكر حق من حقوق امير المؤمنين وهو انه الامام المعين من الله تعالى
                  فهل اعتبر ناصبي
                  الإنكار لذلك يصير وعدم الإيمان به لا يصير الانسان ناصبيا وإنما الناصبي من نصب العداوة لآل محمد وشيعتهم
                  ولكن هناك سؤال لدى العلماء وهو ان من ينكر ولاية امير المؤمنين عليه السلام وكونه الخليفة المنصوب من الله تعالى هل يعتبر كافرا ملعونا
                  أجاب بعضهم ان منكر ذلك يرجع الى تكذيب الله وسوله صلى الله عليه وآله وأن من كذبهما فهو كافر بالله تعالى وبرسوله الكريم صلى الله عليه وآله
                  واشكر الأخوة والاخوات المداخلين ونرجو ان يكون الحوار هادئ ومفيد
                  ودمتم سالمين
                  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
                  السلام عليك يا مولاي يا صاحب الزمان


                  من خطاب الامام الحجة (عليه السلام) لشيعته

                  وَلَو أَنَّ أَشيَاعَنا وَفَقَهُم اللهُ لِطَاعَتِهِ ، عَلَى إجتِمَاعٍ مِنِ القُلُوبِ فِي الوفَاءِ بِالعَهدِ عَلَيهُم ،لَمَا تَأخَرَ عَنهُم اليُمنُ بِلِقَائِنا ، وَلَتعَجَلَت لَهُم ، السعَادَةُ بِمُشَاهَدَتِنا ، عَلَى حَقِ المَعرِفَةِ وَصِدقِهَا مِنهُم بِنَا ، فَمَا يَحبِسُنَا عَنهُم إلَّا مَا يَتصِلُ بِنَا مِمَّا نَكرَهُهُ ، وَلَا نُؤثِرُهُ مِنهُم ، وَاللهُ المُستَعَانُ ، وَهُوَ حَسبُنَا وَنِعمَ الوَكِيلُ .
                  sigpic

                  تعليق


                  • #10
                    العضو زينب قدوتي
                    عندي اشكال اخر قبل ان اعلق على كلامك و لعلك تفهمين ما اريد ان اوصله لك
                    انت قلتي
                    وكل ناصبي نجس وهذا لانقاش عليه
                    كيف تحكمين بانه موضوع لا نقاش فيه
                    والسيد الخوئي بنفسه يناقشه ويقول
                    ان هناك ناصبي غير نجس

                    تعليق


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      اللهم صلِّ على محمد وآله الطيبين الطاهرين
                      نرجو من الاخوة والاخواة المتحاورين أن يهدؤوا من روعهم وينظروا للفائدة فهنا حوار وليس عراك ونرجو ان يكون الدليل سيد الموقف فلا نقبل بالتهم والشتائم مطلقا والاخ كبرت كلمة يحاور فمن وجد عنده دليل حاوره وناقشه من غير تهم وسباب من الجميع رجاء وإلا يغلق الحوار ونحرم من فائدته
                      فنرجوكم ان تنظروا للقوانين العامة في الحوارات وآداب المناظرات
                      والسلام عليكم

                      السلام عليك يا مولاي يا صاحب الزمان


                      من خطاب الامام الحجة (عليه السلام) لشيعته

                      وَلَو أَنَّ أَشيَاعَنا وَفَقَهُم اللهُ لِطَاعَتِهِ ، عَلَى إجتِمَاعٍ مِنِ القُلُوبِ فِي الوفَاءِ بِالعَهدِ عَلَيهُم ،لَمَا تَأخَرَ عَنهُم اليُمنُ بِلِقَائِنا ، وَلَتعَجَلَت لَهُم ، السعَادَةُ بِمُشَاهَدَتِنا ، عَلَى حَقِ المَعرِفَةِ وَصِدقِهَا مِنهُم بِنَا ، فَمَا يَحبِسُنَا عَنهُم إلَّا مَا يَتصِلُ بِنَا مِمَّا نَكرَهُهُ ، وَلَا نُؤثِرُهُ مِنهُم ، وَاللهُ المُستَعَانُ ، وَهُوَ حَسبُنَا وَنِعمَ الوَكِيلُ .
                      sigpic

                      تعليق


                      • #12
                        العضو انصار الاسدي
                        احسنت
                        الان اريد رايك في هذه العبارة وبكل صراحة
                        هل هي صحيح ام لا
                        هنا يتكلم عن المخالفين ويقصد بهم النواصب

                        تعليق


                        • #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          اللهم صلِّ على محمد وآله الطيبين الطاهرين

                          الاخ كبرت كلمة نرجو ان تذكر مصدر هذا القول:
                          والسيد الخوئي بنفسه يناقشه ويقول ان هناك ناصبي غير نجس
                          ونسأل الله تعالى الهداية للجميع
                          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
                          السلام عليك يا مولاي يا صاحب الزمان


                          من خطاب الامام الحجة (عليه السلام) لشيعته

                          وَلَو أَنَّ أَشيَاعَنا وَفَقَهُم اللهُ لِطَاعَتِهِ ، عَلَى إجتِمَاعٍ مِنِ القُلُوبِ فِي الوفَاءِ بِالعَهدِ عَلَيهُم ،لَمَا تَأخَرَ عَنهُم اليُمنُ بِلِقَائِنا ، وَلَتعَجَلَت لَهُم ، السعَادَةُ بِمُشَاهَدَتِنا ، عَلَى حَقِ المَعرِفَةِ وَصِدقِهَا مِنهُم بِنَا ، فَمَا يَحبِسُنَا عَنهُم إلَّا مَا يَتصِلُ بِنَا مِمَّا نَكرَهُهُ ، وَلَا نُؤثِرُهُ مِنهُم ، وَاللهُ المُستَعَانُ ، وَهُوَ حَسبُنَا وَنِعمَ الوَكِيلُ .
                          sigpic

                          تعليق


                          • #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            اللهم صلِّ على محمد وآله الطيبين الطاهرين
                            الاخ كبرت كلمة لا شك هناك فرق بين الناصبي والمخالف يفرق بينهم العلماء فيه وهو معروف وأساسه إظهار العداوة لأهل البيت عليهم السلام هذا اولا
                            وثانيا أنا ما ادري أين ذكر ذلك العبادي ومن ثم أنا معاك في مطالبته بالتفريق والدليل على كلامه
                            وشكرا
                            السلام عليك يا مولاي يا صاحب الزمان


                            من خطاب الامام الحجة (عليه السلام) لشيعته

                            وَلَو أَنَّ أَشيَاعَنا وَفَقَهُم اللهُ لِطَاعَتِهِ ، عَلَى إجتِمَاعٍ مِنِ القُلُوبِ فِي الوفَاءِ بِالعَهدِ عَلَيهُم ،لَمَا تَأخَرَ عَنهُم اليُمنُ بِلِقَائِنا ، وَلَتعَجَلَت لَهُم ، السعَادَةُ بِمُشَاهَدَتِنا ، عَلَى حَقِ المَعرِفَةِ وَصِدقِهَا مِنهُم بِنَا ، فَمَا يَحبِسُنَا عَنهُم إلَّا مَا يَتصِلُ بِنَا مِمَّا نَكرَهُهُ ، وَلَا نُؤثِرُهُ مِنهُم ، وَاللهُ المُستَعَانُ ، وَهُوَ حَسبُنَا وَنِعمَ الوَكِيلُ .
                            sigpic

                            تعليق


                            • #15
                              العضو انصار الاسدي
                              احسنت
                              يجب ان يكون كلامنا واستدلالنا من كلام الله وكلام رسوله صلى الله عليه وسلم وكلام اهل العلم
                              فنحن محاسبون على كلامنا
                              واعتقادنا
                              والله وهبنا العقل لنعرف اين الطريق الصحيح

                              اما اين قال السيد الخوئي بالتفريق بين النواصب من نجس وغير نجس
                              في كتاب التنقيح
                              مجلد ٢
                              ص ٨٥
                              ان غاية ما يمكن استفادته من هذه الاخبار ان كل مخالف للائمة - ع - ناصبي إلا ان ذلك لا يكفي في الحكم بنجاسة أهل الخلاف، حيث لادليل على نجاسة كل ناصب، فان النصب انما يوجب النجاسة

                              ثم بدا يفصل

                              تعليق

                              يعمل...
                              X