إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لجم الكلب العاوي يوسف القرضاوي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لجم الكلب العاوي يوسف القرضاوي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    صرح الدكتور يوسف القرضاوي – عندما سئل عبر الانترنيت في قناة الجزيرة الفضائية في البرنامج الاسبوعي " الشريعة والحياة " حول قضية عاشوراء ومقتل الامام الحسين " عليه السلام " ما مفاده : (( ان لا خصوصية الحسين في عاشوراء وان لا معنى لاقامة الماتم عليه في عشرة محرم الحرام)) .
    فقال ما نصه : (( وليس الحسين اول شهيد في الامة استشهد قبل الحسين ابوه – رضي الله عنه –علي بن ابي طالب واستشهد قبله عثمان واستشهد قبله عمر واستشهد كثير من الانبياء .....ذبح السيد الحصور يحيى ونشر بالمناشير زكريا والتاريخ ملئ بالشهداء فلماذا الاخوة اهتموا بمقتل الحسين !! ولم يهتموا بمقتل ابيه !! ولا بمقتل ..... )) .
    فمحصل كلامه : (( ان الصحابة الذين كانوا مع رسول الله صلى الله عليه واله الكثير منهم قد استشهدوا وكانت شهادتهم في سبيل الله ومع ذلك لم يقم لهم امثال هذه المناسبات التي تقام للحسين في مقتله في محرم الحرام واستشهد بمقتل الصحابة : علي بن ابي طالب عليه السلام وعثمان وعمر بن الخطاب الذين لم يقم المسلمون لمقتلهم اي ماتم مع ان الاولوية ان تقام لهم امثال هذه المناسبات باعتبار قربهم من الرسول صلى الله عليه واله وكونهم خلفاء للمسلمين !!!!)) .
    وكان قبل ذلك اظهر – هذا الشيخ – حبه للحسين عليه السلام وهذا يعني ان حبه للحسين لا يتنافى مع ما قاله من نفي الخصوصية ونفي اقامة الماتم في محرم الحراموالبكاء على الحسين عليه السلام بقوله : " نحن نأسف لمقتل الحسين ولن لا نقبل ان نجعل شهر محرم شهر احزان !!! كما لا نقبل ما يفعله بعض المسلمين ممن يجعل يوم عيد عندهم ويُسن فيه الاغتسال والاكتحال !!!

    وهنا نسأل الشيخ كبير كهنة السلطة : هل هناك خصوصية ليوسف عليه السلام الم يُفقد ويُقتل ويعذب قبله من هو خير منه فلم بكاه يعقوب النبي عليه السلام حتى ابيضت عيناهمن الحزن وهو كظيم (( وتولى عنهم وقال يأسفا على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم )) ؟
    ولعمري ان حال هذا اللعين يذكرني بحال اخوة يوسف وقولهم ((تالله تفتؤ تذكر يوسف حتى تكون حرضا او تكون من الهالكين )) ونحن نجيبه بما اجاب به النبي يعقوب عليه السلام : ((انما اشكو بثي وحزني الى الله واعلم من الله ما لا تعلمون ))
    ولذا حينما قيل للامام علي بن الحسين زين العابدين – عليهما السلام- بعد ان ادمن البكاء على ابيه الحسين عليه السلام اما ان لحزنك ان ينقضي ولبكائك ان يقل ؟ قال ان يعقوب النبي عليه السلام كان له اثنا عشر ابنا فغيب الله واحدا منهم فابيضت عيناه من كثرة بكائه عليه واحدودب ظهرة من الغم وكان ابنه حيا في الدنيا وانا نظرت الى ابواخي وعمي وسبعة عشر من اهل بيتي مقتولين حولي فكيف ينقضي حزني ؟
    ونقول يا امامنا ياحبيب الله ورسوله ان في القرانهدى لاولي الالباب وهؤلاء ليسوا منهم (( ان في قصصهم عبرة لاولي الالباب ما كان حديثا مفترى ولكن تصديق الذي بين يديه )) ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

  • #2
    العضو مقداد الربيعي
    قرا موضوعك
    ولكن راي
    ان الادلة التى ذكرتها واستشهادك بقصة يوسف شاهد للشيخ القرضاوي لا عليه
    وتدينك ولا تدين الشيخ
    فالشيخ يقول لماذا تتركون الحزن على بقية الصحابة رضوان الله تعالى عنهم
    فيعقوب عليه السلام لما فقد يوسف عليه السلام حزن
    ولما فقد اخو يوسف حزن
    اذن فعل يعقوب يطابق كلام الشيخ القرضاوي
    وهو الحزن هلى الجميع
    احببت ان اطرح وجهت نظري

    تعليق


    • #3



      بسم الله الرحمن الرحيــــــــــــــــم


      اللهم صلّ على محمد وآل محمـــد

      السلام عليكم ور
      حمة الله وبركاته






      كل الشكر والإمتنان لكم أخي العزيز مقداد الربيعي على دفاعكم عن شعائر الامام الحسين عليه السلام وهذه لهي شيمة النبلاء...



      لكن لاقيمة عند العقلاء والعلماء ـ وإن كان له قيمة عند بعض جهال الأمة ـ لما يقوله هؤلاء القوم الذين اجهدوا انفسهم لطمس ذكر أهل البيت عليهم السلام والذين تحكمت بعقولهم المتحجرة مصالح السياسة فأصبحوا كهنة حكام الجور ألا إنه هيهات هيهات أنى لهم التناوش من مكان بعيد متاع قليل ثم يردون إلى عالم الغيب والشهادة ويوقفون فهم مسؤولون عن أقوالهم محاسبون على ضلالتهم لأفراد الامة.


      فليكيدوا كيدهم وليسعوا سعيهم وليناصبوا جهدهم فوالله الذي لاإله غيره لايمحون ذكر محمد وآله عليهم السلام ولايميتون وحيهم وهل رأيهم إلا فند وجمعهم إلا بدد وأيامهم إلا عدد

      يوم ينادي المنادي ألا لعنة الله على الظالمين .



      زادكم الله توفيقا على مثل هذه المشاركات الهادفة....




      وقـــــــــــــل ربِّ زدني عــِـــــــــــلماً







      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        الاخ كبرت كلمة حياكم الله

        ان الادلة التى ذكرتها واستشهادك بقصة يوسف شاهد للشيخ القرضاوي لا عليه
        وتدينك ولا تدين الشيخ
        فالشيخ يقول لماذا تتركون الحزن على بقية الصحابة رضوان الله تعالى عنهم
        فيعقوب عليه السلام لما فقد يوسف عليه السلام حزن
        ولما فقد اخو يوسف حزن
        اذن فعل يعقوب يطابق كلام الشيخ القرضاوي
        وهو الحزن هلى الجميع
        ونحن وان كنا في غنى عن طرح الادلة حول هذه القضية وانما هي من باب نقل شاهد على عدم انصاف القرضاوي لا اكثر لكن بما انك طرحت اشكالا يعبر عن رأيك وقناعتك التي تشترك بها مع شيخك فنحن نجيبك حول ان الاية هي لصالح دعوة الشيخ القرضاوي او لا ؟
        واعيد تقرير دعوتكم (( ان حزن يعقوب على يوسف هو لصالح دعوى الشيخ القرضاوي يعني اذا كان هناك من هو افضل من الحسين فلا يجوز تخصيص الحزن به عليه السلام ))
        اقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله اخجل ان ارد لكن ....
        انا ناقشت دليله وقلت حتى مع وجود الافضل من الحسين عليه السلام يجوز ان يختص هو بالحزن واستشهدت بهذه الاية الكريمة التي تبين حزن يعقوب على يوسف واختصاص حزنه عليه مع وجود من هو افضل من يوسف عليه السلام وقد تعرضوا لاكثر مما تعرض له النبي يوسف فلم ضل يعقوب النبي صلوات ربي عليه يبكي يوسف فقط ولم يبكي الاخرين فلابد من ان هناك خصوصية في الحزن على يوسف دون غيره .
        وبعد هذا اترك التعليق للمنصفين دون المجادلين بلا علم وهمهم هو الاعتراض فقط حتى لو ادى ذلك لاظهار جهلهم واسأل على هذا التقرير هل تكون الاية شاهدا لدعوى الشيخ القرضاوي او ضده ؟
        ثم اني قلت انا لست في مقام الاستدلال على خصوصية الحزن على الحسين فلها ادلتها الخاصة وانما اردت بيان خواء وضعف دليل القرضاوي ومن الادلة الخاصة على ان يوم عاشوراء هو اعظم ايام الحزن :
        محمد بن علي بن الحسين في العلل ، عن محمد بن علي بن يسارالقزويني ، عن المظفر بن أحمد القزويني ، عن محمد بن جعفر الأسدي ، عن سهل بن زياد ، عن سليمان بن عبد الله ، عن عبد الله بن الفضل الهاشمي قال : قلت لأبي عبد الله جعفر بن محمد ( ع ) : يا بن رسول الله ، كيف صار يوم عاشوراء ، يوم مصيبة وغم وجزع وبكاء ، دون اليوم الذي قبض فيه رسول الله ( ص ) واليوم الذي ماتت فيه فاطمة ( ع ) واليوم الذي قتل فيه أمير المؤمنين ( ع ) واليوم الذي قتل فيه الحسن ( ع ) ؟
        فقال : إن يوم الحسين ( ع ) ، أعظم مصيبة من سائر الأيام وذلك أن أصحاب الكساء ،الذي كانوا أكرم الخلق على الله ، كانوا خمسة فلما مضى النبي ، بقي أمير المؤمنين وفاطمة والحسن والحسين ( ع ) فكان فيهم للناس عزاء وسلوة فلما مضت فاطمة ( ع ) ؛كان في أمير المؤمنين والحسن والحسين ( ع ) للناس عزاء وسلوة فلما مضى منهم أمير المؤمنين ( ع ) ، كان للناس في الحسن والحسين ( ع ) عزاء ( ؟ ) وسلوة فلما مضى الحسن ( ع ) كان للناس في الحسين ( ع ) عزاء وسلوة فلما قتل الحسين ( ع ) ، لم يكن بقي من أصحاب الكساء أحد للناس فيه بعده عزاء وسلوة فكان ذهابه كذهاب جميعهم كما كان بقاؤه كبقاء جميعهم فلذلك صار يومه ، أعظم الأيام مصيبة.(1)
        (1) الفصول المهمة في معرفة اصول الائمة ج3ص433.
        التعديل الأخير تم بواسطة مقداد الربيعي ; الساعة 04-07-2013, 12:15 PM. سبب آخر:

        تعليق


        • #5
          شكري وتقديري للاخ (( المحقق)) على مروره الكريم
          ودعائنا لكم بدوام التوفيق

          تعليق


          • #6
            العضو مقداد الربيعي
            القضية ليست جدل
            وامنا هي تنبيه لان استشهادك بقصة يوسف عليه السلام استشهاد خاطئ
            لان يعقوب حزن على اخو يوسف
            واصلاً
            الله لم يطلب من يعقوب الحزن ولا مدحه ولا ذمه
            ويعقوب حزنه على يوسف لانه يعلم انه حي
            ويعو الله ان يرجعه
            وكانت الرواية التى نقلتها اوضح للاستشهاد بها
            فانتم لكم ادلتكم التى تستشهدون بها

            تعليق


            • #7
              لان يعقوب حزن على اخو يوسف
              نقرأ من تفسير القرطبي :الجامع لاحكام القران سورة يوسف عليه السلام قوله تعالى وتولى عنهم وقال يا أسفى على يوسف
              قوله تعالى
              : وتولى عنهم وقال يا أسفى على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم فيه ثلاث مسائل:

              الأولى : قوله تعالى
              : وتولى عنهم أي أعرض عنهم ; وذلك أن يعقوب لما بلغه خبر بنيامين تتام حزنه ، وبلغ جهده ، وجدد الله مصيبته له في يوسف فقال : يا أسفى على يوسف ونسي ابنه بنيامين فلم يذكره ; عن ابن عباس
              وقال سعيد بن جبير لم يكن عند يعقوب ما في كتابنا من الاسترجاع ، ولو كان عنده لما قال
              : يا أسفى على يوسف قال قتادة والحسن والمعنى يا حزناه ! وقال مجاهد والضحاك يا جزعاه ! ; قال كثير فيا أسفا للقلب كيف انصرافه وللنفس لما سليت فتسلت والأسف شدة الحزن على ما فات .
              التعديل الأخير تم بواسطة مقداد الربيعي ; الساعة 12-07-2013, 02:46 PM. سبب آخر:

              تعليق


              • #8
                العضو مقداد الربيعي
                جميل
                نسيان يعقوب بنيامين لمصيبة يوسف عليهما السلام
                من فضل يوسف
                والا من شدة المصيبة
                او لكليهما

                تعليق


                • #9
                  اسال القرطبي حبيبي
                  و لا تخرج عن الموضوع

                  تعليق


                  • #10
                    العضو مقداد الربيعي
                    انا لم اخرج عن الموضوع
                    انا انبهك ان مقارنتك بين حزنكم على الحسين رضى الله عنه وحزن يعقوب عليه السلام على يوسف عليه السلام
                    مقارنة خاطئة ولا يوجد وجه تشابه بينهم
                    بل بالعكس مقارنتك تصب وتؤيد راي الشيخ القرضاوي

                    تعليق

                    يعمل...
                    X