إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوهابية أهل بدعة حسب رأي شيخ إسلامهم إبن تيمية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوهابية أهل بدعة حسب رأي شيخ إسلامهم إبن تيمية


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة و السلام على محمد واله الطيبين الطاهرين
    فهذه هو شيخ الاسلام ألاموي يعتبر كل من يصلي على سجادة فهو من أهل البدعة فما أنتم قائلون يا أتباعه ؟
    وإليكم النصوص :

    1 ) ولم يكن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه يصلون على سجادة لكن صلى على خمرة وهي شيء يعمل من الخوص يتقى به حر الأرض وكان يصلي على الحصير والتراب وروى أن بعض العلماء قدم وقرش في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم شيئا فأمر مالك رحمه الله يحبسه وقال أما علمت أن هذا في مسجدنا بدعة
    مختصر الفتاوى المصرية ص55

    2 ) وقد أسلم على عهد النبي جميع أهل الأرض ولم يكن يأمرهم بحلق رؤوسهم إذا أسلموا ولا قص النبي رأس أحد ولا كان يصلي على سجادة بل كان يصلي إماما بجميع المسلمين يصلي على ما يصلون عليه ويقعد على ما يقعدون عليه لم يكن متميزا عنهم بشيء يقعد عليه لا سجادة ولا غيره ولكن يسجد أحيانا على الخميرة وهي شئ يصنع من الخوص صغير يسجد عليها أحيانا لأن المسجد لم يكن مفروشا بل كانوا يصلون على الرمل والحصى وكان أكثر الأوقات يسجد على الأرض حتى يبين الطين في جبهته عليه وعلى آله وسلم تسليما
    مجموع الفتاوى ج21 ص118

    3 ) أما الغلاة من الموسوسين فإنهم لا يصلون على الأرض ولا على ما يفرش للعامة على الأرض لكن على سجادة ونحوها
    نفس المصدر ج22 ص177

    4) الوجه الخامس أن المسجد لم يكن مفروشا بل كان ترابا وحصى وقد صلى النبى صلى الله عليه و سلم على الحصير وفراش امرأته ونحو ذلك ولم يصل هناك لا على خمرة ولا سجادة ولا غيرها
    نفس المصدر ج22 ص179

    5) فإذا كان النبى وأصحابه يصلون فى نعالهم ولا يخلعونها بل يطؤون بها على الأرض ويصلون فيها فكيف يظن أنه كان يتخذ سجادة يفرشها على حصير أو غيره ثم يصلى عليها فهذا لم يكن أحد يفعله من الصحابة وينقل عن مالك أنه لما قدم بعض العلماء وفرش فى مسجد النبى شيئا من ذلك أمر بحبسه وقال أما علمت أن هذا فى مسجدنا بدعة والله أعلم
    نفس المصدر ج22 ص192

    6) الوجه الثانى أن هؤلاء يفترش أحدهم السجادة على مصليات المسلمين من الحصر والبسط ونحو ذلك مما يفرش فى المساجد فيزدادون بدعة على بدعتهم وهذا الأمر لم يفعله أحد من السلف ولم ينقل عن النبى ما يكون شبهة لهم فضلا عن أن يكون دليلا بل يعللون أن هذه الحصر يطؤها عامة الناس ولعل أحدهم أن يكون قد رأى أو سمع أنه بعض الأوقات بال صبى أو غيره على بعض حصر المسجد أو رأى عليه شيئا من ذرق الحمام أو غيره فيصير ذلك حجة فى الوسواس
    نفس المصدر ج22 ص183

    ولكم الخيار معاشر الوهابية .....
يعمل...
X