إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فبهت الذي كفر : النبي في البخاري يقول : انا ثليثية / { ردا على شبهة حديث البعوضة }

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فبهت الذي كفر : النبي في البخاري يقول : انا ثليثية / { ردا على شبهة حديث البعوضة }

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هل تريد ردا مفحما على حديث البعوضة الذي يهرج به شيعة آل ابي سفيان في تفسير القمي ؟ تفضل دون ان تشغل

    نفسك بالبحث السندي او عن نسخة التفسير الماثلة بين ايدينا وما الى ذلك من مسائل قد لا نجيدها ، انه رد

    سهل يسير مفحم ملجم اعطيكه ومن صحيح البخاري فتفضلوا يا شيعة المولى :

    3535 - حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ جَعْفَرٍ عَنْ عَبْدِاللَّهِ بْنِ دِينَارٍ عَنْ أَبِى صَالِحٍ عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ -

    رضى الله عنه -أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « إِنَّ مَثَلِى وَمَثَل الأَنْبِيَاءِ مِنْ قَبْلِى كَمَثَلِ رَجُلٍ بَنَى

    بَيْتًا فَأَحْسَنَهُ وَأَجْمَلَهُ ، إِلاَّ مَوْضِعَ لَبِنَةٍ مِنْ زَاوِيَةٍ ، فَجَعَلَ النَّاسُ يَطُوفُونَ بِهِ وَيَعْجَبُونَ لَهُ ، وَيَقُولُونَ هَلاَّ وُضِعَتْ

    هَذِهِ اللَّبِنَةُ
    قَالَ فَأَنَا اللَّبِنَةُ
    ، وَأَنَا خَاتِمُ النَّبِيِّينَ »

    فما يقولوه هنا قلناه هناك في حديث البعوضة والسلام .

    ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
    { نهج البلاغة }

  • #2
    بارك الله فيك ايها الاستاذ المفضال
    جعل الله عملك هذا مكتوبا في ميزان اعمالك وثوابا لوالديك
    لقد اثلجة قلوبنا

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      احسنتم سيدنا العزيز حقيقة هذا رد في الصميم ولا محالة من بهتان الخصم عند الرد عليه على حديث البعوضة

      لكن هذا رد نقضي فهل يوجد جواب حلي خصوصاً هذا الحديث (حديث البعوضة)

      فالكثير من المخالفين يشنعون به على الشيعة

      وجزاكم الله خير الجزاء

      تعليق


      • #4
        اهلا بكم جميعا .

        الاخ السائل :

        اولا : انا قلتُ :
        فما يقولوه هنا قلناه هناك في حديث البعوضة والسلام .
        ثانيا : للقرآن نظام في التمثيل {وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ وَمَا يَعْقِلُهَا إِلَّا الْعَالِمُونَ} [العنكبوت : 43] فانى للمثل هؤلاء البدو ان يعقلوها ، وحيث ان الحديث فيها واسع اشردكم الى كتابين بحثا موضوع " الامثال في القرآن " :
        1/ شيعي : الامثال في القران للشيخ السبحاني حفظه الله .
        2/ مخالف : الامثال في القران لابن القيم الجوزية .
        ثالثا : اختم بكلام العلامة المجلسي عن مضمون الرواية ففيه اشارة لطيفة :
        قالالعلامة المجلسي في بحار الأنوار / جزء 24 / صفحة[393] عن هذه الرواية ما لفظه :
        " وأقول:يمكن الجمع بينهما بأنه عليه السلام إنما نفى كون هذا هو المراد من ظهر الآية،لابطنها، ويكون في بطنها إشارة إلى ما ذكره عليه السلام من سبب هذا القول أو إلىما مثل الله بهم عليهم السلام لذاته تعالى من قوله: (الله نور السماوات والارض)وأمثاله
        لئلا يتوهممتوهم أن لهم عليهم السلام في جنب عظمته تعالى قدرا، أولهم مشاركة له تعالى في كنهذاته وصفاته، أو الحلول أو الاتحاد، تعالى الله عن جميع ذلك، فنبه الله تعالى بذلكعلى أنهم وإن كانوا أعظم المخلوقات وأشرفها فهم في جنب عظمته تعالى كالبعوضةوأشباهها، والله تعالى يعلم حقائق كلامه وحججه عليه السلام." اهـ

        والسلام عليكم

        ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
        { نهج البلاغة }

        تعليق


        • #5
          باسمه تعالى :
          احسنتم واجدتم سيدنا الغالي استاذنا السيد الحسيني الحبيب
          وهذا غير المناقشة في السند حيث ان الرواية وردت عن ابراهيم ابن هاشم عن النضر بن سويد من دون واسطة وهذه كارثة يعني السند غير تام وكذلك وجود القاسم بن سليمان الذي هو مجهول والمعلى بن خنيس المختلف في توثيقة وهذا كله غير انها وارده في تفسير القمي وما ادرك ما تفسير القمي وكلام العلماء حوله واضح وصريح ولو تننزلنا ان هذه الرواية صحيحة صادره قطعية رغم استحالة ذلك فالتوجيه الذي اورده السيد الحسيني دامت بركاته بالجواب الحلي والنقضي كفيل بالرد عليهم ..
          وكما قالها لنا استاذنا حفظه الله
          (( ومن خلال اشكال المخالف على هذه الرواية تعرف مستوى علمه ))
          وفقكم الله تعالى

          تعليق


          • #6
            نعم القوم ابناء القوم ، لا علم ولا فهم ولاتعقل بل ولا حتى عقل ، وعلى ايٍّ فما ذكرتموه مخدوش فيه جملة وتفصيلا ، وسأفصل القول ان اضطررتُ لذلك ، بل قبل كتابة هذا السطر كتبته مفصلا ثم حذفته ، شكرا لكم حبيبي .
            التعديل الأخير تم بواسطة السيد الحسيني ; الساعة 30-09-2013, 03:45 AM. سبب آخر:

            ( الْيَمِينُ وَ الشِّمَالُ مَضَلَّةٌ وَ الطَّرِيقُ الْوُسْطَى هِيَ الْجَادَّةُ عَلَيْهَا بَاقِي الْكِتَابِ وَ آثَارُ النُّبُوَّةِ وَ مِنْهَا مَنْفَذُ السُّنَّةِ وَ إِلَيْهَا مَصِيرُ الْعَاقِبَةِ ) .
            { نهج البلاغة }

            تعليق


            • #7
              سلام عليكم لا سلام مودعٍ ... ولكن سلام من محب متيم
              سيدنا واستاذنا الحسيني اقول لاحرمنا الله من علمكم ووفقكم للمزيد من الابداع العلمي لنصرة مذهب الحق نامل المزيد من جودكم وكرمكم على ايتام ال محمد

              تعليق

              يعمل...
              X