إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سلسلة بحوث مهدوية 2

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سلسلة بحوث مهدوية 2

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    الولادة
    ان راي الامامية ثابت في الولادة وقد اشرنا الى ذلك اما ما هو راي علماء مدرسة الصحابة في ولادة الامام المهدي اعني محمد بن الحسن ..؟
    في الحقيقة هناك اعترافات سجلها الكثير منهم بأقلامهم بولادته عليه السلام منهم
    1- ابن خلكان في وفيان الاعيان .........كانت ولادته في يوم الجمعة منتصف شعبان سنة خمس وخمسين ومائتين
    2- احمد بن حجر الهيثمي الشافعي في الصواعق المحرقة
    3- الشبراوي الشافعي في الاتحاف
    4- الذهبي في العبر
    5- الخوارزمي ت 387 هـ (مفاتيح العلوم )
    6- ابن الصباغ المالكي ت 855 هـ (الفصول المهمّة)
    7- الجويني الحموئي الشافعي ت 732 هـ (فرائد السمطين)
    وغيرهم الكثير مما لا يسع المجال لذكرهم ..
    والغريب لم يثبت احد من علمائهم الوفاة مع تدوينهم تاريخ الولادة ؟!! فأين ذهب هل مات؟ لم يذكر احد حادثة موت او مكان دفن او شيء مما يتعلق بهذا ..!!!!
    المهدي عندهم
    ما هو رايهم بالمهدي وهل يوجد في كتبهم روايات تشير الى ذلك

    في الحقيقة كثيرة هي الروايات منها
    ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال: "لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي"
    - وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "المهدي من عترتي من ولد فاطمة" رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني.
    وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم" رواه البخاري ومسلم.
    حديث حذيفة بن اليمان، قال: خطبنا رسول الله (صلي الله عليه واله) فذكرنا بما هو کائن ، ثمّ قال: لو لم يبقَ من الدنيا إلاّ يوم واحد، لطوّل الله عزّ وجلّ ذلك اليوم حتّي يبعث فيه رجلاً من ولدي، اسمه اسمي، فقال سلمان الفارسي (رضي الله عنه) يا رسول الله، من أيّ ولدك؟ قال: من ولدي هذا، وضرب بيده علي الحسين (عليه السلام) عقد الدرر: 45، الباب الاوّل، فرائد السمطين 2: 325 / 575، ذخائر العقبي: 136، السيرة الحلبيّة 1: 193
    والروايات في هذا المجال لا يسعها المجال فهي متواتره
    قال السفاريني في لوامع الأنوار البهية ( وقد كثرت بخروجه الروايات، حتى بلغت حد التواتر المعنوي، وشاع ذلك بين علماء السنة، حتى عُدّ من معتقداتهم" إلى أن قال: "وقد روي عمن ذُكر من الصحابة وغير من ذُكر منهم رضي الله عنهم، بروايات متعددة، وعن التابعين من بعدهم، ما يفيد مجموعه العلم القطعي ، فالإيمان بخروج المهدي واجب كما هو مقرر عند أهل العلم ، ومدون في عقائد أهل السنة والجماعة" انتهى.
    وقال الشوكاني: "والأحاديث في تواتر ما جاء في المهدي المنتظر ، التي أمكن الوقوف عليها ، منها خمسون حديثاً، فيها الصحيح والحسن والضعيف المنجبر، وهي متواترة بلا شك ولا شبهة، بل يصدق وصف التواتر على ما هو دونها في جميع الاصطلاحات المحررة في الأصول..." انتهى.

    اذن انهم يؤمنون بالمهدي عليه السلام ولو تتبعنا رواياتهم فيه لوجدنا انها تنطبق على محمد بن الحسن عجل الله فرجه الشريف ولكنهم لا يؤمنون به مع انه تنطبق فيه كل الصفات فلا مانع من جهة الدليل والبرهان والحجة من الايمان به لكنهم لا يؤمنون بسبب الاثار المترتبة على ايمانهم به فان الايمان بالمهدي عجل الله فرجه الشريف يستتبع الايمان ببقية الائمة عليهم السلام وهذا ما لا يطاق فمن هنا الخلاف لذلك قاموا بوضع اشكالات وطرح شبهات واهية يتبع في الموضوع ....3
    التعديل الأخير تم بواسطة امير العامري ; الساعة 16-11-2013, 08:55 PM. سبب آخر:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    رحم الله من يهدي ثواب الفاتحة الى اهل البيت وشيعتهم
    لا خير في لذة من بعدها النار

  • #2
    امير العامري اخونا الفاضل شكرا لكتاباتكم الرائعه وفقكم الله لكل خير وعظم الله اجوركم .................................................. .................

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وال محمد

      الشكر للاخ الفاضل القريشي على مروره الكريم واطلاعه جزاكم الله خير الجزاء وعظم الله اجوركم بمصاب سيد الاحرار وقائد الاخيار والامام البار وقاتل الفجار السبط الحسين بن علي عليهم السلام
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وال محمد
      رحم الله من يهدي ثواب الفاتحة الى اهل البيت وشيعتهم
      لا خير في لذة من بعدها النار

      تعليق

      يعمل...
      X