بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ربالعالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ابي القاسم محمد وعلى ال بيته الطاهرين وبعد:
ذكر ابن حجر الهيتمي في كتابه الصواعق المحرقة في باب الايات الواردة في اهل البيت (عليهم السلام)في قوله تعالى:واني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى. بعد بيان ان الاية واردةفي مولاة اهل البيت (عليهم السلام) الحديث الاتي :
قال واخرج الطبراني بسند ضعيف ان عليا(عليه السلام) اتى البصرة يوما بذهب وفضة فقال ابيضا واصفرا غري غيري غري اهل الشام غدا اذا ظهروا عليك فشق ذلك على الناس فذكر ذلك له فاذن في الناس فدخلوا عليه فقال ان خليلي صلى الله عليه(واله) وسلم قال ياعلي انك ستقدم على الله انت وشيعتك راضين مرضيين ويقدم عليه عدوك غضابا مقمحين......
ثم يبين ابن حجر ان شيعته هم اهل السنة واعداؤه هم الروافض واهل الشام والخوارج عدا معاوية والصحابةلانهم متأولون , فهنا نطرح بعض الاستفهامات:
الاول: مالدليل على ان اهل السنة هم شيعته والكلام بلا دليل تحكم.
ثانيا:عندما يتولى الانسان شخصا ويتبرأ من اعدائه يكون عدوا له؟ والذي ساواه بمن ناواه يكون من شيعته ومناصريه ! أي منطق سقيم هذا!؟.
ثالثا:ذكر ان من جملةاعدائه اهل الشام ولكنه استثنى اللعين معاوية بحجة انه متأول وله اجر واحد , فهل ياترى نصدق ابن حجر ونكذب الرسول الاكرم(صلى الله عليه واله وسلم) عندما قال:..... ومن سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة.
فهل في هذا الحديث استثناء للمتأولين؟.
وكيف يكون قائد جيوش الكفر والضلال مأجورا؟ وعشرات الآلاف الذين قتلوا من الطرفين من يتحمل دمائهم؟الامام المفترض الطاعة بالنص والشورى ام الخارج على امام زمانه؟
ثم لماذا لايكون مالك بن نويرة متأولا؟ لماذا حكم عليه وعلى اصحابه بالردة؟
ولكنها الحمية حميةالجاهلية الاولى . فيامن تدعي حب آل البيت وتثني وتمجد وتكتب الكتب للدفاع عن اميرالفاسقين معاوية وحزبه الاموي هيهات ثم هيهات ان تكون انت وامثالك من خدمة الهوى والشيطان من شيعة اهل البيت , حشرك الله مع من تتولى مع معاوية واسياده في اسفل درك من الجحيم انه على كل شيء قدير. وصلى الله على محمد وآله الطاهرين واللعنةالدائمة الابدية على اعدائهم الى قيام يوم الدين.
الحمد لله ربالعالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ابي القاسم محمد وعلى ال بيته الطاهرين وبعد:
ذكر ابن حجر الهيتمي في كتابه الصواعق المحرقة في باب الايات الواردة في اهل البيت (عليهم السلام)في قوله تعالى:واني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحا ثم اهتدى. بعد بيان ان الاية واردةفي مولاة اهل البيت (عليهم السلام) الحديث الاتي :
قال واخرج الطبراني بسند ضعيف ان عليا(عليه السلام) اتى البصرة يوما بذهب وفضة فقال ابيضا واصفرا غري غيري غري اهل الشام غدا اذا ظهروا عليك فشق ذلك على الناس فذكر ذلك له فاذن في الناس فدخلوا عليه فقال ان خليلي صلى الله عليه(واله) وسلم قال ياعلي انك ستقدم على الله انت وشيعتك راضين مرضيين ويقدم عليه عدوك غضابا مقمحين......
ثم يبين ابن حجر ان شيعته هم اهل السنة واعداؤه هم الروافض واهل الشام والخوارج عدا معاوية والصحابةلانهم متأولون , فهنا نطرح بعض الاستفهامات:
الاول: مالدليل على ان اهل السنة هم شيعته والكلام بلا دليل تحكم.
ثانيا:عندما يتولى الانسان شخصا ويتبرأ من اعدائه يكون عدوا له؟ والذي ساواه بمن ناواه يكون من شيعته ومناصريه ! أي منطق سقيم هذا!؟.
ثالثا:ذكر ان من جملةاعدائه اهل الشام ولكنه استثنى اللعين معاوية بحجة انه متأول وله اجر واحد , فهل ياترى نصدق ابن حجر ونكذب الرسول الاكرم(صلى الله عليه واله وسلم) عندما قال:..... ومن سن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة.
فهل في هذا الحديث استثناء للمتأولين؟.
وكيف يكون قائد جيوش الكفر والضلال مأجورا؟ وعشرات الآلاف الذين قتلوا من الطرفين من يتحمل دمائهم؟الامام المفترض الطاعة بالنص والشورى ام الخارج على امام زمانه؟
ثم لماذا لايكون مالك بن نويرة متأولا؟ لماذا حكم عليه وعلى اصحابه بالردة؟
ولكنها الحمية حميةالجاهلية الاولى . فيامن تدعي حب آل البيت وتثني وتمجد وتكتب الكتب للدفاع عن اميرالفاسقين معاوية وحزبه الاموي هيهات ثم هيهات ان تكون انت وامثالك من خدمة الهوى والشيطان من شيعة اهل البيت , حشرك الله مع من تتولى مع معاوية واسياده في اسفل درك من الجحيم انه على كل شيء قدير. وصلى الله على محمد وآله الطاهرين واللعنةالدائمة الابدية على اعدائهم الى قيام يوم الدين.
تعليق