إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الاسلام أممي لا قومي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاسلام أممي لا قومي


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صلِّ على محمد وآل محمد


    /// الاسلام أممي لا قومي \

    ان لرسالة خاتم النبيين محمد اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	sw.gif  
مشاهدات:	1 
الحجم:	2.7 كيلوبايت 
الهوية:	162533 خصوصية تختلف عن باقي الرسالات السابقة ، لانها لم تختص بقوم محدد بالمعنى الاصح كانت رسالة أممية ارسلت الى العالم كافة بقوله تعالى : (وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)[1](إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ)[2] وأوضح رسول الله اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	sw.gif  
مشاهدات:	1 
الحجم:	2.7 كيلوبايت 
الهوية:	162533 هذا المعنى قال : (لا فرق بين عجمي وعربي إلا بالتقوى) ، اذن من هنا نصل الى غايات أخرى كان من أهمها هو جعل لغة القرآن هي السائدة كما قال تعالى : { إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ}[3] ، والسنة النبوية لم تسمح بالصلاة إلا بالعربية وقراءة القرآن أيضاً وبعض الشعائر الاسلامية ، هذا جانب ، والجانب الآخر أراد الله سبحانه أن يوحد العالم تحت لواء نبي الاسلام اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	sw.gif  
مشاهدات:	1 
الحجم:	2.7 كيلوبايت 
الهوية:	162533، وقد بينت الزهراء سلام الله عليها هذا المعنى بخطبتها الخالدة ؛ التي فصّلت أدبيات الشريعة المحمدية بنقاط وفائدة كل نقطة بشكل مختصر مفيد :

    (( ... فجعل الله الإيمان تطهيرا لكم من الشرك ، والصلاة تنزيها لكم عن الكبر، والزكاة تزكية للنفس ونماء في الرزق ، والصيام تثبيتا للإخلاص ، والحج تشييدا للدين ، والعدل تنسيقاً للقلوب ، وطاعتناً نظاماً للملة ، وإمامتنا أماناً من الفرقة ، والجهاد عزاً للإسلام ، والصبر معونة على استيجاب الأجر، والأمر بالمعروف مصلحة للعامة ، وبر الوالدين وقاية من السخط ، وصلة الأرحام منسأةً في العمر ومنماة للعدد ، والقصاص حقناً للدماء ، والوفاء بالنذر تعريضاً للمغفرة ، وتوفية المكاييل والموازين تغييراً للبخس ، والنهي عن شرب الخمر تنزيها عن الرجس ، واجتناب القذف حجاباً عن اللعنة ، وترك السرقة إيجاباً للعفة ، وحرم الله الشرك إخلاصاً له بالربوبية ، فاتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون ... )).

    هذا دستور موجز لمن اراد الحياة السعيدة ، ولو تركوا السفينة تسير كما رسم لها الله ورسوله لما تمزق المسلمون وجعلوا فرقاً وجماعات .. ولو أمعنا جيداً بقول الزهراء عليها السلام ؛ وطاعتنا نظاما للملة : اي يكون مصدر التشريع واحد ، هذا يسد الابواب امام كل من تسول له نفسه ان يبتدع بدعه وبهذا يكون قد تجرأ على الله ورسوله ، قال تعالى : { فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ }[4] وأهل الذكر هم ورثة علم النبي الاكرم
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	sw.gif  
مشاهدات:	1 
الحجم:	2.7 كيلوبايت 
الهوية:	162533 وقد جاءت السنة النبوية بهذا ( إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله ، وعترتي أهل بيتي ، ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا ) ، فقد لاحضنا اجتهادات الاصحاب ، الذين تركوا أهل الذكر وتركوا العترة النبوية وتمسكوا بأرائهم ، فقد انكروا بيعة الغدير ، وادعوا بأن النبي لم يوصي لمن الامر من بعده ، وبهذا اغتصبت الخلافة في السقيفة ، ومنعوا كتابة سنة الرسولاضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	sw.gif  
مشاهدات:	1 
الحجم:	2.7 كيلوبايت 
الهوية:	162533 ، وغيرها الكثير.

    وإمامتنا أماناً للفرقة : هنا الامام الذي تأتم به اي القدوة ، ويكون مصدر التشريع ، فالمقصود من "" إني تارك فيكم الثقلين : كتاب الله الثقل الاول بمعنى القرآن الكريم ، وعترتي أهل بيتي الثقل الثاني بمعنى كتاب الله الناطق "" المشمولين بآية أهل الذكر ، والمشمولين بهذه الآية قال تعالى: { وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ}[5]. وآيات كثيرة تدل على هذا المعنى.

    واوصانا
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	sw.gif  
مشاهدات:	1 
الحجم:	2.7 كيلوبايت 
الهوية:	162533 الاقتداء بهم ، فإذا كان المصدر واحد يكون الاتجاه له واحد ، كالماء كل البشر والمخلوقات لاتتمكن من الاستغناء عنه ، وكـ المصلين المسلمون اتجاههم واحد نحو الكعبة المشرفة لاداء الصلاة ، فلا تصح الصلاة إلا على هذا الاتجاه ، فعلى هذا الاساس عندما يكون اتجاه المسلمين لمصدر تشريعي واحد فسوف تتحقق وحدة المسلمين.

    وان شاء الله ستتحقق هذه الوحدة بظهور قائم آل محمد الحجة بن الحسن روحي لتراب نعليه الفداء وعليه الصلاة والسلام .. وبظهوره يظهر الحق ويحققه ويبطل الباطل ويمزقه ... اللهم اجعلنا وإياكم من المنتظرين ..


    نسألكم الدعــاء
    ــــــــ( بـ قلمي )ــــــــ

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    [1] (آل عمران: 58).
    [2] (الحجرات:13).
    [3] (يوسف: 2).
    [4] (النحل: 43)
    ، روى الحاكم الحسكاني بإسناده عن يوسف بن موسى القطّان، عن وكيع، عن سفيان، عن السدّي، عن الحارث، قال: سألت عليّاً عن هذه الآية (فاسألوا أهل الذكر) فقال: واللّه إنّا لنحن أهل الذِكر، نحن أهل العلم، ونحن معدن التأويل والتنزيل، ولقد سمعت رسول اللّه صلّى اللّه عليه [وآله] وسلّم يقول: « أنا مدينة العلم وعليٌّ بابها، فمن أراد العلم فليأته من بابه » (شواهد التنزيل 1 : 334 / 459(.
    [5](يس: 12) ، عن ابن عباس قال: لما نزلت هذه الآية * (وَكُلَّ شَيْءٍ أحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُبِينٍ) (يس: 12) قام رجلان فقالا: يا رسول الله هو التوراة؟ قال: " لا " قالا: فهو الإنجيل؟ قال: " لا " قالا: هو القرآن؟ قال: " لا " فأقبل أمير المؤمنين (عليه السلام) فقال: " هو هذا الذي أحصى الله فيه علم كل شئ، وأن السعيد كل السعيد من أحب عليا في حياته وبعد وفاته، وأن الشقي كل الشقي من أبغض هذا في حياته وبعد وفاته "(المصادر: السيد هاشم البحراني في غاية المرام وحجة الخصام ج 5 ص 214 وفي تفسير البرهان ج 5 ص 7 و في مدينة المعاجز ج 2 ص 128-129 / الحافظ رجب البرسي في مشارق أنوار اليقين في أسرار أمير المؤمنين ص 83).
    sigpic
يعمل...
X