إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خروج عائشة في يوم الجمل مفسدة لامصلحة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خروج عائشة في يوم الجمل مفسدة لامصلحة


    بسم الله الرحمن الرحيم
    عائشة الخارجة على امام زمانها والتي يدافع عنها احفادها ويبرروا كل قول ورواية تثبت مخالفاتها للكتاب والسنة يشهد شاهد منهم على اقتراف عائشة للخطأ والذنب فهذا محمد ناصر الدين الالباني يقر بكتابه : السلسلة الصحيحة : ج 1 ص 854 رقم الحديث 474 رقم الصفحة الكتاب الإلكتروني 473 ويقول
    (و لا نشك أن خروج أم المؤمنين كان خطأ من أصله و لذلك همت بالرجوع حين علمت بتحقق نبؤة النبي صلى الله عليه وسلم عند الحوأب ، و لكن الزبير رضي الله عنه أقنعها بترك الرجوع بقوله " عسى الله أن يصلح بك بين الناس " و لا نشك أنه كان مخطئا في ذلك أيضا )
    فعندما نتامل حديثه نجد ان عائشة قد وقع منها الخطأ حتماً باعترافه حتى صار الالباني وامثاله لايشكون به ويعترف كذلك ان الخطأ لم يكن عرضياً بل كان من اصل وكذلك ليس وحدها في الجرم بل كان الزبير مخطئاً كذلك اذن على من يدافع عن الحميراء عليه باثبات خلاف هذا الحديث الناص على مخالفتها ونستفيد كذلك مخالفتها للقران الكريم ولامر الله الموجه اليها بالمكث في البيت وعدم الخروج حيث امرهن بقوله ( وقرن في بيوتكن ) كما حدثها الصحابي الجليل عمار بن ياسروقال لها لما فرغوا من الجمل (ما أبعد هذا المسير من العهد الذي عهد إليكم يشير إلى قوله تعالى { وقرن في بيوتكن } فقالت أبو اليقظان قال نعم قالت والله إنك ما علمت لقوال بالحق قال الحمد لله الذي قضى لي على لسانك
    الراوي: أبو يزيد المدني المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 13/63خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح
    نعم هناك من جعل العذر بان خروجها لم يكن للحرب بل كان للاصلاح وعجباً والله واي اصلاح مع جيش جرار تقوده وتحثه للقتال واي اصلاح وقد سفكت دماء المسلمين بسببها وزهقت ارواحهم وهل الاصلاح كان فرض عين عليها دون نساء النبي صلى الله عليه واله وهل الاصلاح يكون مع وجود خليفة عادل مفترض الطاعة والمسلمون تحت يده وامرته وهو الذي تولى الامر بالمعروف والنهي عن المنكر واقامة الحدود وتشخيص الخطأ وجعل حلوله
    وهل عائشة قد ولي اليها امر الامر الامة ؟؟ اوليس فعلها هذا قد شق عصا المسلمين كما قاله أحمد ابن حنبل في كتابه أصول السنة: وَمَنْ خَرَجَ عَلَى إِمَامٍ مِنْ أَئِمَّةِ المُسْلِمِيْنَ, وَقَدْ كَانَ النَّاسُ اجْتَمَعُوا عَلَيْهِ, وَأَقَرُّوا لَهُ بِالخِلافَةِ بِأَيِّ وَجْهٍ كَانَ؛ بِالرِّضَا أَوْ بِالغَلَبَةِ؛ فَقَدْ شَقَّ هَذَا الخَارِجُ عَصَا المُسْلِمِيْنَ, وَخَالَفَ الآثَارَ عَنْ رَسُولِ الله -صلى الله عليه وعلى وسلم-, فَإِنْ مَاتَ الخَارِجُ عَلَيْهِ مَاتَ مِيتَةً جَاهِلِيَّة وَلا يَحِلُّ قِتَالُ السُّلْطَانِ, وَلا الخُرُوجُ عَلَيْهِ لأَحَدٍ مِنَ النَّاسِ, فَمَنْ فَعَلَ ذَلِكَ فَهُوَ مُبْتَدِعٌ عَلَى غَيْرِ السُّنَّةِ وَالطَّرِيقِ .

    فلماذا التعنت والدفاع عنها
    التعديل الأخير تم بواسطة الفرقان ; الساعة 27-02-2014, 11:30 AM. سبب آخر:
    لا عذب الله أمي إنها شــربت حب الوصـي وغـذتـنيه باللبنِ
    وكان لي والد يهوى أبا حسنِ فصرت من ذي وذا أهوى أبا حسنِ

  • #2
    اللهم صل على محمد وال محمد
    أحسنت اخي الفرقان لقد أجدت وافدت وقدمت ما به الكفاية من الشواهد
    لكل من يريد ان ينظر في الحق ويتبعه وينظر في الباطل ويبتعد عنه
    فلكم جزيل الشكر
    َ
    قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
    {
    من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

    تعليق


    • #3


      احسن الله اليك اخي العزيز خالد الاسدي وجعلنا الله واياكم من الثابتين على ولاية امير المؤمنين علي عليه السلام

      ومن المتبرئين من اهل النفاق والشقاق من الناصبين العداوة والبغضاء لاهل بيت النبي صلى الله عليه واله

      انرت الموضوع بطلتك البهية
      لا عذب الله أمي إنها شــربت حب الوصـي وغـذتـنيه باللبنِ
      وكان لي والد يهوى أبا حسنِ فصرت من ذي وذا أهوى أبا حسنِ

      تعليق


      • #4
        نعم إيها المبارك
        فأن...
        ﻣﻌﺮﻛﺔ ﺍﻟﺠﻤﻞ، ﻣﻌﺮﻛﺔ
        ﻣﺰﻗﺖ ﺻﻔﻮﻑ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ،
        ﻭﺟﻌﻠﺘﻬﻢ ﺷﻴﻌﺎ، ﻭﺃﺣﺪﺛﺖ ﻓﺠﻮﺓ
        ﻭﺍﺳﻌﺔ ﻓﻲ ﺟﺪﺍﺭ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ
        ﺍﻹﺳﻼﻣﻲ.
        ﻭﺇﻥ ﺗﺴﺄﻝ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﺒﺐ ﻓﻲ
        ﺣﺪﻭﺛﻬﺎ ﻓﻼ ﺗﺠﺪ ﺇﻻ ﺍﻷﺣﻘﺎﺩ
        ﻭﺍﻟﻀﻐﺎﺋﻦ ﻭﺍﻷﻫﻮﺍﺀ ﺍﻟﺘﻲ
        ﺍﺳﺘﺒﺪﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻔﻮﺱ، ﻓﺄﻭﻗﺪﻭﺍ
        ﻧﺎﺭﺍ ﺃﺗﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺧﻀﺮ ﻭﺍﻟﻴﺎﺑﺲ،
        ﻭﻓﺘﺤﺖ ﺑﺎﺑﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺘﻦ ﻟﻢ ﻳﻐﻠﻖ
        ﻟﺤﺪ ﺍﻵﻥ.
        ﻭ: ﻟﻦ ﺃﺟﺪ ﻣﺒﺮﺭﺍ ﻭﺍﺣﺪﺍ
        ﻟﻮﻗﻮﻋﻬﺎ، ﻭﻛﻞ ﻣﺎ ﻗﻴﻞ ﻓﻲ
        ﺃﺳﺒﺎﺑﻬﺎ ﺃﻥ )ﻋﺎﺋﺸﺔ ﺧﺮﺟﺖ
        ﻟﻺﺻﻼﺡ (، ﻟﻜﻦ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻹﺻﻼﺡ؟
        ﻭﻣﺎ ﻫﻲ ﻣﻌﺎﻟﻤﻪ؟ ﻓﻠﻦ ﺗﺤﺼﻞ
        ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺠﻮﺍﺏ.
        ﺛﻢ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺧﺮﺝ ﺍﻟﺰﺑﻴﺮ ﺑﻦ ﺍﻟﻌﻮﺍﻡ،
        ﻭﻃﻠﺤﺔ ﺑﻦ ﻋﺒﻴﺪ ﺍﻟﻠﻪ، ﻭﻫﻤﺎ ﻗﺪ
        ﺑﺎﻳﻌﺎ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺃﻣﻴﺮ ﺍﻟﻤﺆﻣﻨﻴﻦ ﻋﻠﻴﻪ
        ﺍﻟﺴﻼﻡ؟.!
        ﻭﻗﺪ ﻗﺎﻝ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ
        ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ: )ﻣﻦ ﺧﺮﺝ
        ﻋﻦ ﺍﻟﻄﺎﻋﺔ، ﻭﻓﺎﺭﻕ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﺔ،
        ﻓﻤﻴﺘﺘﻪ ﺟﺎﻫﻠﻴﺔ ( )ﺭﺍﺟﻊ:
        ﺍﻟﻤﺠﻤﻮﻉ: ﻣﺤﻲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ،
        ﺝ/19ﺹ.190 ﺭﻭﺿﺔ
        ﺍﻟﻄﺎﻟﺒﻴﻦ: ﻣﺤﻲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ،
        ﺝ/7ﺹ.271 ﻣﻐﻨﻲ ﺍﻟﻤﺤﺘﺎﺝ:
        ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺃﺣﻤﺪ ﺍﻟﺸﺮﺑﻴﻨﻲ، ﺝ/4
        ﺹ124 (
        ﻗﺪ ﻓﺘﺤﻮﺍ ﺟﺮﺣﺎ ﻓﻲ ﺟﺴﺪ
        ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻇﻞ ﻳﻨﺰﻑ، ﻭﺗﺮﻛﻮﻩ
        ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻋﺮﻓﻮﺍ )ﺃﻥ ﺍﻟﺠﺮﺡ ﻻ
        ﻳﻨﺪﻣﻞ (، ﻭﻗﺪ ﻳﻔﺘﺢ ﺟﺮﻭﺣﺎ
        ﻋﺪﻳﺪﺓ، ﻟﺬﻟﻚ ﺃﺟﻤﻊ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ
        ﺍﻟﻔﻘﻬﺎﺀ )ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ( ﺑﺘﺤﻤﻴﻞ
        ﺍﻟﺴﻴﺪﺓ ﻋﺎﺋﺸﺔ، ﻭﻃﻠﺤﺔ،
        ﻭﺍﻟﺰﺑﻴﺮ، ﻭﻣﺮﻭﺍﻥ، ﺟﺮﻳﺮﺓ ﻣﺎ
        ﺣﺪﺙ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻤﻞ.
        ﻗﺎﻝ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮ
        ﺍﻟﺠﺮﺟﺎﻧﻲ ﻓﻲ )ﻛﺘﺎﺏ ﺍﻹﻣﺎﻣﺔ (:
        )ﺃﺟﻤﻊ ﻓﻘﻬﺎﺀ ﺍﻟﺤﺠﺎﺯ ﻭﺍﻟﻌﺮﺍﻕ
        ﻣﻦ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﻭﺍﻟﺮﺃﻱ،
        ﻣﻨﻬﻢ ﻣﺎﻟﻚ، ﻭﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻲ، ﻭﺃﺑﻮ
        ﺣﻨﻴﻔﺔ، ﻭﺍﻷﻭﺯﺍﻋﻲ، ﻭﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭ
        ﺍﻷﻋﻈﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺘﻜﻠﻤﻴﻦ
        ﻭﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ: ﺃﻥ )ﻋﻠﻴﺎ ( ﻣﺼﻴﺐ
        ﻓﻲ ﻗﺘﺎﻟﻪ ﻷﻫﻞ ﺻﻔﻴﻦ، ﻛﻤﺎ ﻫﻮ
        ﻣﺼﻴﺐ ﻓﻲ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺠﻤﻞ، ﻭﺃﻥ
        ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻗﺎﺗﻠﻮﻩ ﺑﻐﺎﺓ ﻇﺎﻟﻤﻮﻥ ﻟﻪ (.
        )ﺭﺍﺟﻊ: ﻓﻴﺾ ﺍﻟﻘﺪﻳﺮ ﺷﺮﺡ
        ﺍﻟﺠﺎﻣﻊ ﺍﻟﺼﻐﻴﺮ: ﺍﻟﻤﻨﺎﻭﻱ, ﺝ/6
        ﺹ474 (

        تعليق


        • #5
          حياك الله اختنا الفاضلة (الطالبة) وجزيل الشكر والامتنان لمشاركتكم الموضوع والاضافة القيمة التي زادت من علميته

          بارك الله فيكم وزاد من علمكم وحشركم مع محمد وال محمد

          نأمل المزيد من عطائكم
          لا عذب الله أمي إنها شــربت حب الوصـي وغـذتـنيه باللبنِ
          وكان لي والد يهوى أبا حسنِ فصرت من ذي وذا أهوى أبا حسنِ

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم

            اللهم صل على محمد واله الطاهرين
            ان ممايحز في النفس ويؤلم القلب هو تحريف الحقائق ،وتزييفها طوال سنوات عديدة،واعتماد الكذب والافتراء ،اما ان الاوان ليسفر الصبح لذي عينين وتتبدى الحقيقة الناصعة لتعرف الاجيال اي جرم قد ارتكب بحق امير المؤمنين علي بن ابي طالب صلوات الله وسلامه عليه ،سلبوا وغصبوا خلافته لسنين عديدة ،وعندما تسنى له الحكم والخلافة للسنوات الاربع ...قضاها في حروب ومعارك مع الناكثين ،والقاسطين والمارقين،وقواد حرب الجمل هم من نكثوا بيعته ،فهنيئا لام المؤمنين عائشة قيامها بهذا الدور المشرف ،وتسببها بقتل الالاف من المسلمين،هذا مع تحذير النبي صلى الله عليه واله لهافي حياته
            بعد مقتل عثمان بن عفان بايعت الناس الامام أمير المؤمنين علي (عليه السلام), ومن بين المبايعين طلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام, وطلبا منه (عليه السلام) أن يوليهما بعض ولاياته, ولكن الامام (عليه السلام) قال لهما : ( إني لا أشرك في أمانتي إلا من أرضى بدينه وأمانته من أصحابي ), فداخلهما اليأس من المنصب, فاستأذناه للعمرة, وخرجا من المدينة الى مكة ناكثين بيعة أمير المؤمنين (عليه السلام).
            ولما وصلا الى مكة دخلا على عائشة, وأخذا يحرضانها على الخروج, فخرجت عائشة معهما على جمل مطالبة بدم عثمان, قاصدين الشام, فصادفهم في اثناء الطريق عبد الله بن عامر عامل عثمان على البصرة, قد صرفه أمير المؤمنين (عليه السلام) بحارثة بن قدامة السعدي, فرجح لهم البصرة, لما فيها من كثرة الضيع والعدة, فتوجهوا نحوها, فمانع عنها عثمان بن حنيف والخزان والموكلون, فوقع بينهم القتال, ثم اسروا عثمان وضربوه ونتفوا لحيته.
            ولما سمع أمير المؤمنين (عليه السلام) بوصولهم جهّز جيشا وخرج الى البصرة, ولما وصلها بعث اليهم يناشدهم, فأبوا إلا الحرب لقتاله.
            ثم أخذ الامام (عليه السلام) يناشد طلحة والزبير, فلم تنفع معهما, عند ذلك نشبت الحرب بينهما وأسفرت عن قتل ستة عشر آلاف وسبعمائة وسبعون رجلاً من أصحاب الجمل, وأربعة آلاف رجل من أصحاب أمير المؤمنين (عليه السلام) وانكسار جيش أصحاب الجمل.
            ثم إن الامام (عليه السلام) أمر محمد بن أبي بكر أن ينزل عائشة في دار آمنة بنت الحارث, ثم أمر بارجاعها الى المدينة, ورجع هو (عليه السلام) الى الكوفة.
            هذا, ومع العلم بأن أكثر المؤرخين ذكروا أن عائشة كانت من أوائلي المحرضين على قتل عثمان, وعباراتها مشهورة ومعروفة : (( اقتلوا نعثلاً.. قتل الله نعثلاً.. لقد غير سنة رسول الله )) !!!
            في عيون الأخبار: دخلت اُمّ ‏أفعى العبديّة على عائشة [بعد وقعة الجمل‏] فقالت: يا اُمّ‏ المؤمنين، ما تقولين في امرأة قتلت ابناً لها صغيراً؟ قالت: وَجَبَت لها النار. قالت: فما تقولين في امرأة قتلت من أولادها الأكابر عشرين ألفاً؟ قالت: خذوا بيد عدوّة اللَّه(عيون الأخبار لابن قتيبة: 1/202، العقد الفريد: 3/328 وفيه «اُمّ‏ أوفى العبديّة» وراجع أنساب الأشراف: 3/59.).
            بارك الله بكم الاخ الكريم م.(الفرقان)وفقكم الله تعالى لكل خير
            المصدر

            المركز العقائدي للابحاث

            تعليق


            • #7
              احسنتم اختنا الفاضلة (ام احمد) على اضافتكم العلمية المفيدة لكن العجب ان هذه الروايات في صحاح القوم وقد اعرضوا عنها فهم يؤمنون ببعض ويكفرون ببعض !!

              نسأل الله لكم التوفيق والسداد
              لا عذب الله أمي إنها شــربت حب الوصـي وغـذتـنيه باللبنِ
              وكان لي والد يهوى أبا حسنِ فصرت من ذي وذا أهوى أبا حسنِ

              تعليق

              يعمل...
              X