إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(وشهد شاهد من اهلها ) تراث اهل السنة خليط من المجوسية واليهودية والمسيحية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (وشهد شاهد من اهلها ) تراث اهل السنة خليط من المجوسية واليهودية والمسيحية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ابي القاسم محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين
    اجد من المناسب جدا طرح هذا الموضوع خصوصا بعد أن ارتفعت اصوات اعداء هذا المذهب الشريف إذ رموه بالخلط بين ثقافات مختلفة يجمعها أنها غير اسلامية كاليهودية والنصرانية والمجوسية ، سيما وانهم قد استغلوا بعض كلمات احد الاعلام المعاصرين وفسروا كلامه حسب ما ارتضته نفوسهم الشيطانية المريضة ، وللرد على هذا الافتراء الواضح ندع المجال لاحد اعلامهم المعاصرين يتكلم عما احتواه تراثهم من خلطات غير اسلامية وكيف تسربت اليهم
    فقد نقل العالم السني المشهور محمود ابو رية في كتابه اضواء على السنة المحمدية ص23 هذه العبارات :

    لم يرزأ الاسلام بشيء في حياته كلها مثل ما رزئ بتلك ا لموضوعات التي
    تولى كبرها أعداء الاسلام وأحباؤه على السواء لاسباب كثيرة بيناها في موضعها ،
    وناهيك بالاسرائيليات التي بثها اليهود ، أمثال كعب الاحبار ، ووهب بن منبه
    وغيرهما . وكذلك المسيحيات وغيرها مما تسلل إلى الدين من الاديان والنحل غير
    الاسلامية وقبلها المسلمون من غير أن يبحثوا فيها ، أو يفطنوا لها

    وينقل في ص72 كلاما عزاه الى الامدي ما نصه :
    ولم يزل ذلك
    مشهورا فيما بين الصحابة والتابعين من غير نكيرفكان إجماعا
    وكما كان الصحابة يروي بعضهم عن بعض فإنهم كذلك كانوا يروون عن
    التابعين . وهذا أمر نص عليه علماء الحديث في كتبهم فارجع إليه إن شئت .
    وفي كلام ابن الصلاح وغيره في باب " رواية الاكابر عن الاصاغر " أن
    ابن عباس والعبادلة الثلاثة وأبا هريرة وغيرهم قد رووا عن كعب الاحبار -
    اليهودي الذي أسلم خداعا في عهد عمر وعدوه من كبار التابعين ثم سوده بعد
    ذلك على المسلمين . وهاك ما قاله السيوطي في ألفيته وقد روى الكبار عن صغار في السنن أوفي العلم والمقدار
    ومنه أخذ الصحب عن أتباع وتابع عن تابع الاتباع

    و يا ليت أن الامر كان فقط عند هذا الحد بل إن المصدر الاساسي في نقل السنة الى القوم وهو طريق الصحابة لم يسلم من الخلط بين الرواية عن النبي الاكرم (صلى الله عليه واله ) والرواية عن كعب فقد نقل المصنف في صفحة 117 من الكتاب هذا النص :


    وقال بسر بن سعيد اتقوا الله وتحفظوا في الحديث ، فو الله لقد رأيتنا نجالس
    أبا هريرة فيحدث عن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) ويحدثنا عن كعب ، ثم
    يقوم فأسمع بعض من كان معنا ، يجعل حديث رسول الله عن كعب ، ويجعل
    حديث كعب عن رسول الله

    ثم يتسائل الكاتب فيقول :
    هذا ما ذكره عمران بن حصين ، والزبير بن العوام ، وبسر بن سعيد ،
    وإن على كل مسلم مفكر غير مغلول العقل ، أن يتدبره ، ويطيل النظر فيه .
    فالصحابي عمران بن حصين يقسم بالله أنه لو شاء لحدث عن رسول الله يومين
    متتابعين ولكنه يأبى ، لانه رأى رجالا من من أصحاب رسول الله ، يحدثون أحاديث
    ماهي كمايقولون ، وإنما يغلطون - أو يخطئون فإذا كان هذا شأن غير المتعمدين
    من الصحابة الصادقين - فترى ماذا يكون أمر المتعمدين ، ومن إليهم من المنافقين

يعمل...
X