إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حديث ((معاشر الأنبياء لا نورّث )):!!!!!!!!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حديث ((معاشر الأنبياء لا نورّث )):!!!!!!!!!!!




    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد واله الطاهرين :
    السلام على فاطمة وابيها وبعلها وبنيها :

    وبعد :
    انّ حديث « نحن معاشر الأنبياء لا نورث » حديث مكذوب على النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم ، وهو القائل : « من كذب عليّ متعمداً فليتبوّأ مقعده من النار ([1])».
    روى الحديث أبو بكر فقط وفقط ، ثم تتابعت رواة السوء على دعمه في زعمه ، ومهما يكن فلنا أن نسأل من البكريين : ما دام أبو بكر يروي الحديث وطبّقه عملياً مع فاطمة الزهراء عليها السّلام ، ما باله لم يعامل ابنته عائشة كما عامل فاطمة عليها السّلام في بيتها الذي تملّكته من دون حق تمليك من النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم في حياته ، وبقيت من بعده تتصرف فيه تصرف الملاك في أملاكهم ، حتى أن أبا بكر وعمر دفنا فيه بعد إذنها ، فهل كان يحق له ذلك ؟ وهل كان يحق لها ذلك ؟ مع أنّهم جميعاً أجانب عن رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم ، فإن كان البيت ميراثاً وجب استئذان جميع الورثة ، وإن كان صدقة وجب استئذان المسلمين ، وإن كان ملكاً لعائشة كذّبها الحديث المشهور : « ما بين منبري وبيتي روضة من رياض الجنة » ([2])ولم يرد في حديث : ما بين منبري وبيت عائشة روضة من رياض الجنة .
    إنّها مسائل معضلة ، لمن لا يريد فهم المشكلة ، إنّها الدنيا وقد حليت في أعينهم فراقهم زبرجها ، فارتكبوا كل أمر خطير ، والحساب عسير .
    ولو سلّم المجادل في صحة ما رواه أبوها وقال : يحق لعائشة في بيتها لا من جهة الإرث ، لأنّه لها التسع من الثمن ، ولكن النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم ملّكها في حياته ، فلماذا لم تطالب هي ولا واحدة من بقية الأزواج ببينة على أنّ البيوت لهنّ نحلة من النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم ، كما طولبت الزهراء عليها السّلام بالبينة على غلتها ، إنّها مفارقات عجيبة .
    ورحم الله علي بن الفارقي مدرس العربية ببغداد ، وقد سأله ابن أبي الحديد فقال : قلت له : أكانت فاطمة صادقة في دعواها ؟ قال : نعم ،
    قلت : فلم لم يدفع إليها أبو بكر فَدَك وهي صادقة ؟ فتبسم ثم قال كلاماً لطيفاً مستحسناً مع ناموسه وحرمته وقلة دعابته ، قال : لو أعطاها اليوم فَدَك بمجرد دعواها ، لجاءت إليه غداً وادعت لزوجها الخلافة ، وزحزحته عن مقامه ، ولم يكن يمكنه الاعتذار والمدافعة بشيء ، لأنّه يكون قد سجل على نفسه بأنّها صادقة فيما تدّعي ، كائناً ما كان من غير حاجة إلى بيّنة ولا شهود .([3])
    والآن هل لسائل أن يقول لأبي بكر ومن شايعه : ما دمت لا تعترف لفاطمة عليها السّلام بالعصمة والطهارة ، وسألتها البينة ، وأتتك بمن أتتك فلم تقبل منها ، هلاّ قضيت كما كان رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم حين قضى بشاهد ويمين كما في حديث ابن عباس في أول كتاب الأقضية من صحيح مسلم ؟
    ثم ما بال النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم خصّك بسماع هذا الحديث ؟ ولم يسمعه غيرك ممن هو
    أولى منك بسماعه ، لأنّه مورد ابتلائه كابنته وأزواجه ، إنها فرية بلا مرية ، وحبكة من غير حنكة ، ومن يقرأ خطبة الصديقة فاطمة الزهراء عليها السّلام في احتجاجها على أبي بكر في مسألة الميراث ، يبقى مبهوراً أمام تلك البلاغة الفاطمية ، ولا عجب فإنّها لتفرغ عن لسان أبيها صلّى الله عليه وسلّم .
    وإنّ من قرأ الخطبة بتمامها ، تتكشف عنه ضبابية الموروث ، ويدرك أن لا مسوّغ لمسلم يوالي من أغضب فاطمة التي يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها ، وقد ماتت وهي غضبى على الشيخين ، ويعني ذلك أنّها لم تعترف بإمامة أبي بكر .
    والحديث النبوي الشريف : « من مات ولم يعرف إمام زمانه مات ميتة جاهلية » يقضي ببطلان إمامة أبي بكر ، لأنّ فاطمة بضعة النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم ماتت وهي لا تقر له إمامته ، بل نازعته مراراً في النحلة والميراث والفيء ، وقد ماتت على ذلك وهي غضبى عليه ،
    فهل يجرأ مسلم بأن يتفوّه ويقول إنّها ماتت ميتة جاهلية !!!!!،
    كيف وهي بضعة رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم ، وممن طهرهم الله تعالى من الرجس تطهيراً ، فتكون النتيجة انّ أبا بكر لم يكن إماماً بالحق لتتولاه فاطمة عليها السّلام وتموت على ولائه ، نعم هي كانت ترى إمامة ابن عمها الذي نصّبه رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم يوم غدير خم علماً وهادياً ، وقد دافعت عنه كثيراً .
    ولكن لافائدة لأن القوم اسحوذ عليهم الشيطان فانساهم ذكر الله ، ألا تعساً لهم ولما فعلوا ، فألى جهنم وبأس المصير
    ولهذا ينقل ابن قتيبة في كتابة بلاغات النساء ان فاطمة عليها السّلام قالت بعد موت أبيها صلّى الله عليه {واله }وسلّم :
    قد كان بعدك أنباء وهنبثة * لو كنت شاهدها لم تكثر الخطب
    إنّا فقدناك فقد الأرض وابلها * فاختلّ قومك فاشهدهم ولا تغب
    فسلام الله عليك يا سيدتي ويا مولاتي يا بنت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لعن الله ظالميك وغاصبي حقك ومسقطي جنينك وكاسري ضلعك ..
    ثبتنا الله على ولايتكم وحشرنا معكم انه سميع الدعاء .....


    [1] - أخرجه البخاري في صحيحه 1 : 29 باب إثم من كذّب على النبي صلّى الله عليه وآله وسلّم

    [2] - صحيح مسلم 4 : 123

    [3] - شرح النهج لابن أبي الحديد 16 : 284


    قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
    {
    من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

يعمل...
X