إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصير من عادى اولياء الله عند البخاري وتطبيقه على الزهراء ؟؟.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصير من عادى اولياء الله عند البخاري وتطبيقه على الزهراء ؟؟.

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لاشك ولاريب ان من حارب أولياء الله تبارك وتعالى كأنما قد حارب الله تبارك وتعالى ومن حارب الله تعالى فلاشك ولاريب انه من اهل النار .
    بعد هذه المقدمة القصيرة نأتي الى حديث رواه البخاري حيث يقول :
    عن أبي هريرة انه قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إن الله قال : ( من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ، وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه ، وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، ورجله التي يمشي بها ، وإن سألني لأعطينه ، ولئن استعاذني لأعيذنه ).
    والان نعرف ماهو معنى الحديث عند علماء اهل السنة .
    عادى : آذى وأبغض وأغضب بالقول أو الفعل .
    ولياً : أصل الموالاة القرب وأصل المعاداة البعد ، والمراد بولي الله كما قال الحافظ ابن حجر : العالم بالله ، المواظب على طاعته ، المخلص في عبادته " .
    آذنته بالحرب : آذن بمعنى أعلم وأخبر ، والمعنى أي أعلمته بأني محارب له حيث كان محاربا لي بمعاداته لأوليائي؟؟ .
    ومن هذا تحصل ان كل من يعادي ولي من أولياء الله او يبغضه او يغصب حقه سواء كان ذلك في القول او بالفعل فقد كان محارب لله تعالى ومن يكون كذلك فمصيره معلوم للجميع ولاشك به انه من أهل النار .
    بعد هذا نأتي ونقول لا يشك أي أنسان ان السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام بنت رسول الله (صلى الله عليه واله ) هي من اعظم أولياء الله لأنها بنت الرسالة وحبيبة المصطفى وريحانته من الدنيا ومعلوم فضلها على لسان أبيها الذي لا ينطق عن الهوى ان هو ألا وحي يوحى حيث نفس البخاري يروي ان من اغضب ابنتي الزهراء أغضبني وقال من أذى الزهراء فقد أذاني كما ينقل البخاري ومسلم .
    البخاري باب - المناقب - مناقب قرابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ومنقبة - رقم الحديث : ( 3437 )
    حدثنا : ‏ ‏أبو الوليد ‏ ، حدثنا : ‏ ‏إبن عيينة ‏ ‏، عن ‏ ‏عمرو بن دينار ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن أبي مليكة ‏ ‏، عن ‏ ‏المسور بن مخرمة ‏ أن رسول الله ‏ (صلى الله عليه وسلم ) ‏
    ‏قال : ‏‏فاطمة ‏ ‏بضعة مني فمن أغضبها أغضبني.
    ويروي مسلم في صحيحة صحيح مسلم - فضائل الصحابة - فضائل فاطمة بنت النبي (ع) - رقم الحديث : ( 4483 )
    - حدثني : ‏ ‏أبو معمر إسماعيل بن إبراهيم الهذلي ‏ ، حدثنا : ‏ ‏سفيان ‏ ‏، عن ‏ ‏عمرو ‏ ‏، عن ‏ ‏إبن أبي مليكة ‏ ‏، عن ‏ ‏المسور بن مخرمة ‏ ‏قال : ‏ قال رسول الله ‏ (صلى الله عليه وسلم) ‏: ‏إنما ‏ ‏فاطمة ‏ ‏بضعة ‏ ‏مني يؤذيني ما آذاها.
    والنتيجة ان الزهراء هي احد أولياء الله تعالى ومن حارب ولي من أولياء الله تعالى فقد حارب الله تعالى ومن حارب الله فهو في نار جهنم كما يقول البخاري ؟والعداء كما يشرحه علماء أهل السنة سواء كان بالقول او بالغصب او بالظلم وكل هذا قد تحقق من البعض على السيدة الزهراء لانها مغصوبة الحق ومكسورة الظلع وماتت شهيدة اثر ظلمهم. وبالتالي فان كل من قام بظلم الزهراء فقد حارب الله .
    وكل من اغضب الزهراء فقد اغضب رسول الله .
    وكل من أذى الزهراء أذى الله وأذى رسوله .
    وكل فعل ذلك مع الزهراء فهو في نار جهنم .
    اللهم اشغلنا بذكرك، وأعذنا من سخطك،
    وأجرنا من عذابك، وارزقنا من مواهبك وأنعم علينا من فضلك وارزقنا حج بيتك، وزيارة
    قبر نبيك صلواتك ورحمتك ومغفرتك وبركاتك ورضوانك عليه وعلى أهل بيته إنك قريب مجيب.


  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

    ان كل مسلم منصف في زماننا هذا وفي كل زمان يبحث عن معالم دينه ومنابعها الاصيلة التي توصله الى بر الامان لا تخفى عليه الحقائق ولاتتوه به السبل فله ان يبصر نور الله المتجلي برسوله الكريم واهل بيته الاطهار سلام الله عليهم اجمعين فمن اي فرقة كان او مذهب سيجد في كتب العامة والخاصة ما يدل عليهم وعلى افضليتهم وانهم السادة بعد رسول الله وهم السبل الى الله تعالى ومن هذا المنطلق فترد هنا بعض الاسئلة لمن يريد ان يغمض عينيه عن النور فكما بين الاخ ( الهادي ) وفقه الله مصير من يعادي والياء الله ويحاربهم ،
    اهناك من يشك ان اهل بيت رسول الله اولياء الله ومحاربتهم محاربة الله ؟
    الم تكن فاطمة الزهراء سلام الله عليها من قربى رسول الله الذين لم يطلب رسول الله اجر اداء الرسالة الا مودة هولاء القربى الذين هم علي وفاطمة وابناهما ؟

    فيا من تغمض عينيك ولا تريد رؤية ما ينجيك في يوم لاينفع فيه مالا ولا بنون الم تقرأ قوله تعالى ( قل لا اسألكم عليه اجرا الا المودة في القربى ومن يقترف حسنة نزد له فيها حسنا ان الله غفور شكور ) (سورة الشورى الاية 23) والاية كما تراها خطاب من الله العظيم الى نبيه الكريم (قل) يامحمد لامتك لا اسألكم عليه على اداء الرسالة كما قدمت اجرا الا المودة في القربى اي المقصود من القربى هم اقرباء النبي وهناك احاديث متواترة ومشهورة في كتب الشيعة والسنة حول تعين القربى بافرادهم واسمائهم ومن جملة الاحاديث التي ذكرها علماء السنة في صحاحهم وتفاسيرهم هذا الحديث :
    لما نزلت هذه الاية قالوا يا رسول الله من قرابتك هولاء الذين وجبت علينا مودتهم ؟ قال (صلى الله عليه واله) علي وفاطة وابناهما ......الخ

    وقد ذكر طائفة من علمائهم منهم

    ابن حجر في الصواعق المحرقة
    الثعلبي في تفسيره
    السيوطي في الدر المنثور
    ابو نعيم في حلية الاولياء
    الحمويني الشافعي في فرائده

    وحديث اخر رواه الطبري وابن حجرايضا ان رسول الله صلى الله عليه واله قال :ان الله جعل اجري عليكم المودة في اهل بيتي واني سائلكم غدا عنهم

    فعلى هذا الم تكن فاطمة من اولياء الله وقد جعل الله مودتها اجر رسوله في اداء رسالته

    فهذا مختصر في حق الزهراء سلام الله عليها سيدة نساء العالمين والا حقهم اوضح واجلا ولايخفى الا على من عمت بصيرته وكان مصداقا لاحاديث رسولنا الكريم في مبغضين اهل بيته الطاهرين

    اخي (الهادي ) اسأل الله ان يوفقك لكل خير وان يعينك على ان تنهي حياتك في خدمة رسولنا الكريم واهل بيته الاطهار وان يجعلنا واياكم في ركابهم وان يحشرنا معهم بحقهم على الله

    كما وارجو منك ان تقبل مروري وان تنورنا بمزيد من مواضيعك القيمة والمفيدة والله ولي التوفيق
    sigpic

    تعليق


    • #3


      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وال محمد
      وعجل فرجهم
      احسنتم اخي (الهادي ) وفقكم الله وزادكم علما وفهم وحلما
      بحق فاطمة الزهراء
      ووفقكم لخدمة ال بيت النبوة
      ارجو ان تقبلوا مروري
      واحسنتم استاذ فارس الحلفي
      مشرف قسمي سيدة نساء العالمين والشعر على تعليقكم القيم
      تقبلوا مروري على تعليقكم المنير
      وفقكم الله
      واسمح لي ان انقل ما قاله احد الشعراء بحق ام ابيها الطاهرة
      كي اضيفه الى ابداعكم المبارك ونتبرك باشراقت فاطمة
      (عليها السلام )
      زهــــــــــــــــــــــــراء

      يا نَهْرٌ مِنَ (الكَوْثَرِ) الصَافِي يَسِيْلُ هُنَا
      في القَلْبِ،في الرُوْحِ في الشِرْيانِ ينسَكِبُ
      بَوْحٌ من الجَنَّةِ (الزَهْرا) رَوائِعُهُ
      في صَفْحَةِ العَالَمِ العُلْوِيِّ ينكَتِبُ

      ذِكراكِ نهجٌ ومَسْرَىً شَفَّهُ ألَقٌ
      من عَسْجَدِِ الشَمْسِ قامت فَوْقَهُ قِبَبُ
      دُنياكِ رَوْضٌ بهِ الأحلامُ مُورِقَةً
      ودَفْقَةُ النُورِ في أرْجَاهُ تحتَطِبُ
      علْياكِ أُفْقٌ تجارَى عِنْدَ مَبْسَمِهِ
      ماءُ الحياةِ فَرَفَّتْ حَوْلَهُ السُحُبُ
      مسراكِ نارٌ ونورٌ في جَوانِحِنا
      إن أطْبَقَ الليلُ أنتِ البَرقُ والشُهُبُ
      ما سارَ في صَدْرِنا نَبْضٌ ولا نَفَسٌ
      إلا و (فاطِمُ) في نَجْواهُ تنْسَرِبُ
      زَهْراءُ يا شُعْلَةً في الطورِ قد سَمَقَت
      والسَفْحُ من حَولِها تَغْتَالُهُ الرِّيـَبُ
      يا وَمضَةَ الطُهْرِ في ليلٍ تؤَرِّقُهُ .... نارٌ تُأَجُّ بِهَامِ الدورِ تضطَرِبُ
      يا بَلسَمَ البُرْءِ في جُرحٍ تـَنَاهَبُهُ .....هِأنيابُ جَهلٍ على مَبْكاهُ تحتَربُ
      يا مَنْهَلَ الخَصْبِ يا سَيْلاً بأودِيَةٍ..... ذُبْلِ الشِفاهِ حَشاها لاهِبٌ تَرِبُ
      يا مُشْتهى الدربِ يا كَهْفاً يلوذُ بهِ.... (أهلُ الرَقِيمِ) وقد أَعْيَاهُمُ الطَلَبُ

      التعديل الأخير تم بواسطة فاطمة حسين ; الساعة 14-03-2014, 08:13 PM. سبب آخر:


      ياصاحب الزمان
      قلبي إليك من الأشواق محترق... ودمع عيني من الأعماق مندفق
      الشوق يحرقني والدمع يغرقني...فهل رأيت غـــــريقاً وهومحترق

      تعليق

      يعمل...
      X