بسم الله الرحمن الرحيم
إن كنت ألممت بذنب فاستغفري الله وتوبي إليه فإن التوبة من الذنب : الندم والاستغفار . ( صحيح ).
عن عائشة قالت : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا عائشة إن. .. الحديث.
وفي حديث قصة الإفك بلفظ : وإن كنت ألممت بذنب فاستغفري الله وتوبي إليه فإن العبد إذا اعترف بذنب ثم تاب تاب الله عليه وهو رواية البيهقي.
وفيه دليل على عدم عصمة نساء النبي صلى الله عليه وسلم خلافا لبعض أهل الأهواء
ذكر الألباني أن أمهات المؤمنين وزوجات الأنبياء غير محفوظات من الزنا والفاحشة والعياذ بالله
ذكر ذلك في السلسلة الصحيحة في المجلد السادس ص 16 وما بعدها من النسخة الإلكترونية على موقع الألباني
قائلا : و لكنه سبحانه صان السيدة عائشة رضي الله عنها و سائر أمهات المؤمنين من ذلك( الزنا ) كما عرف ذلك من تاريخ حياتهن, و نزول التبرئة
بخصوص السيدة عائشة رضي الله عنها, و إن كان وقوع ذلك ممكنا من الناحية النظرية لعدم وجود نص باستحالة ذلك منهن, و لهذا كان موقف النبي صلى الله عليه وسلم في القصة موقف المتريث المترقب نزول الوحي القاطع للشك. ...
وقد أعاد ذكر ذلك في مواضع اخرى ايضا من كتابه هذا
1- السلسلة الصحيحة - مختصرة - (ج 3 / ص209 – ح1208):
ذكر ذلك في السلسلة الصحيحة في المجلد السادس ص 16 وما بعدها من النسخة الإلكترونية على موقع الألباني
قائلا : و لكنه سبحانه صان السيدة عائشة رضي الله عنها و سائر أمهات المؤمنين من ذلك( الزنا ) كما عرف ذلك من تاريخ حياتهن, و نزول التبرئة
بخصوص السيدة عائشة رضي الله عنها, و إن كان وقوع ذلك ممكنا من الناحية النظرية لعدم وجود نص باستحالة ذلك منهن, و لهذا كان موقف النبي صلى الله عليه وسلم في القصة موقف المتريث المترقب نزول الوحي القاطع للشك. ...
وقد أعاد ذكر ذلك في مواضع اخرى ايضا من كتابه هذا
1- السلسلة الصحيحة - مختصرة - (ج 3 / ص209 – ح1208):
عن عائشة قالت : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا عائشة إن. .. الحديث.
وفي حديث قصة الإفك بلفظ : وإن كنت ألممت بذنب فاستغفري الله وتوبي إليه فإن العبد إذا اعترف بذنب ثم تاب تاب الله عليه وهو رواية البيهقي.
وفيه دليل على عدم عصمة نساء النبي صلى الله عليه وسلم خلافا لبعض أهل الأهواء
تعليق