إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اهل السنة ينسبون اشياء لزوجة النبي فهل يقبلونه لزوجاتهم ؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اهل السنة ينسبون اشياء لزوجة النبي فهل يقبلونه لزوجاتهم ؟؟


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين
    كثيرا ما يتهم مخالفي مذهب أهل البيت (عليهم الصلاة والسلام) أن الشيعة يتهمون زوجات النبي الاكرم ( صلى الله عليه واله ) بما لا يليق ولكن اذا دققنا النظر وجدنا أن تراث هؤلاء حافل بما يأباه طبع الغيور وينسبونه لزوجات النبي ومن مصاديق هذه الاشياء هو مسالة رضاع الكبير التي ينسبونها لعائشة فقد نسبوا اليها انها كانت تامر اخواتها وبناتهن ان يرضعن من الرجال من شاءت ان يدخل عليها فقد روى

    ابو داود في سننه ج3 ص404

    حقّقهُ وَضَبطَ نَصَّهُ وَخرَّجَ أَحَاديثهُ وَعَلَّقَ عَلَيه
    شعَيب الأرنؤوط ومحَمَّد كامِل قره بللي
    دار الرسالة العالمية

    كانتْ عائشةُ تأمُرُ بناتِ أخواتِها وبناتِ إخوتها أن يُرْضِعْنَ مَنْ أحَبَّتْ عائشةُ أن يراها ويدخُلَ عليها، وإن كان كبيراً، خمسَ رضعاتٍ، ثم يدخل عليها.
    وأبت أُمُّ سلمةَ وسائرُ أزواجِ النبيِّ - صلَّى الله عليه وسلم - أن يُدْخِلْنَ عليهن بتلك الرَّضاعةِ أحداً من الناس حتى يُرْضَعَ في المهدِ، وقُلن لِعائشة: والله ما نَدْرِي لعلَّها كانَتْ رُخصةً مِن النبيَّ - صلَّى الله عليه وسلم - لِسالمٍ دونَ الناسِ

    والادهى من هذا أن بعض علماء المخالفين من المعاصرين ذكر ان عائشة كانت ترضع الرجال بنفسها فهل هناك توهين اكبر من هذا التوهين لعرض النبي الاكرم ( صلى الله عليه واله ) واما صاحب هذا الراي فهو العالم التونسي المعاصر

    محمد الطاهر بن محمد بن محمد الطاهر بن عاشور التونسي (المتوفى : 1393هـ) في كتابه
    «تحرير المعنى السديد وتنوير العقل الجديد من تفسير الكتاب المجيد» ج4 ص297
    الناشر : الدار التونسية للنشر - تونس
    سنة النشر: 1984 هـ

    رُوِيَ أَنَّ النَّبِيءَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَرَ سَهْلَةَ بِنْتَ سُهَيْلٍ زَوْجَةَ أَبِي حُذَيْفَةَ أَنْ تُرْضِعَ سَالِمًا مَوْلَى أَبِي حُذَيْفَةَ لَمَّا نَزَلَتْ آيَةُ وَما جَعَلَ أَدْعِياءَكُمْ أَبْناءَكُمْ [الْأَحْزَاب: 4] إِذْ كَانَ يَدْخُلُ عَلَيْهَا كَمَا يَدْخُلُ الْأَبْنَاءُ عَلَى أُمَّهَاتِهِمْ، فَتِلْكَ خُصُوصِيَّةٌ لَهَا، وَكَانَتْ عَائِشَةُ أُمُّ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا أَرَادَتْ أَنْ يَدْخُلَ عَلَيْهَا أَحَدٌ الْحِجَابَ أَرْضَعَتْهُ، تَأَوَّلَتْ ذَلِكَ مِنْ إِذْنِ النَّبِيءِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِسَهْلَةَ زَوْجِ أَبِي حُذَيْفَةَ
    ، وَهُوَ رَأْيٌ لَمْ يُوَافِقْهَا عَلَيْهِ أُمَّهَاتُ الْمُؤْمِنِينَ، وَأَبَيْنَ أَنْ يَدْخُلَ أَحَدٌ عَلَيْهِنَّ بِذَلِكَ، وَقَالَ بِهِ اللَّيْثُ بْنُ سَعْدٍ، بِإِعْمَالِ رَضَاعِ الْكَبِيرِ. وَقَدْ رَجَعَ عَنْهُ أَبُو مُوسَى الْأَشْعَرِيُّ بَعْدَ أَنْ أَفْتَى بِهِ.

    هل يرضى من روى هذه الرواية أن تعمل زوجته بمضمونها ؟!

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نشكركم اخونا الغالي احمد الشبلي على طرحكم واختياركم المواضيع التي تعطي الوجه الحقيقي لمن ينسب الشبه الى الشيعة الامامية
    ممكن مولاي توضيح العبارة الواردة في الرواية الاولى... لِسالمٍ دونَ الناسِ

    تعليق


    • #3
      عليكم السلام ورحمة الله وبركاته الاخ الفاضل حب علي حياك الله وشكرا على مرورك الكريم ، أما في حدود ما سالت فجوابه التالي :
      قضية رضاع الكبير منشؤها حادثة مشهورة في تراث القوم وهي أنه قد لبعض الصحابة وأسمه ابو حذيفة مملوك إسمه سالم ، وكانت زوجة ابي حذيفة ترى تأثره من دخل هذا العبد عليها فإستشارت النبي في ذلك وسأنقل إليك القصة من مصادرهم العتبرة فقد أخرج مسلم في صحيحه ج2 ص 1076 ما نصه :
      حَدَّثَنَا عَمْرٌو النَّاقِدُ، وَابْنُ أَبِي عُمَرَ، قَالَا: حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: جَاءَتْ سَهْلَةُ بِنْتُ سُهَيْلٍ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَتْ: يَا رَسُولَ اللهِ، إِنِّي أَرَى فِي وَجْهِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ دُخُولِ سَالِمٍ وَهُوَ حَلِيفُهُ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أَرْضِعِيهِ»، قَالَتْ: وَكَيْفَ أُرْضِعُهُ؟ وَهُوَ رَجُلٌ كَبِيرٌ، فَتَبَسَّمَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ: «قَدْ عَلِمْتُ أَنَّهُ رَجُلٌ كَبِيرٌ»، زَادَ عَمْرٌو فِي حَدِيثِهِ: وَكَانَ قَدْ شَهِدَ بَدْرًا، وَفِي رِوَايَةِ ابْنِ أَبِي عُمَرَ: فَضَحِكَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

      فكانت ترى عائشة أن هذه القضية عامة اي غير مختصة بسالم وسهلة بينما رأت أمهات المؤمنين أنها خاصة لذلك أنكرن عليها .




      تعليق


      • #4
        اخي احمد الشبلي بارك الله فيكم على هذا البيان الرائع دمتم في امان الله
        .................................................. ...........
        .................................................. ...........

        تعليق


        • #5
          الاخ الفاضل العزيز ( حب علي ) حياك الله وشكرا على المشاعر الطيبة وعلى الدعوات الصادقة وأسأل الله تبارك وتعالى أن يوفقنا وإياكم لما فيه خدمة شرع سيد المرسلين ( صلى الله عليه واله )

          تعليق

          يعمل...
          X