إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جزاء من أنكر فضل آل محمد(صلى الله عليه واله وسلم)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جزاء من أنكر فضل آل محمد(صلى الله عليه واله وسلم)




    ما أنكر فضل آل محمد من الأمم السابقة إلا من مسخ،ولا رد فضلهم إلا من خبث أصله ورمخ،فمن أنعم الله عليه بحب علي والإقرار بفضله ودرجته ووجد روحه بين جنبيه،ووجد صدرهُ منشرحاً عند وصول أسراره اليه،ولم يجد الشكوك تنازعه،ولا يد الإنكار تمانعه،فقد طاب مولده وعنصره،وزكى محتده ومخبره.

    وإليه الإشارة بقول أبي عبد الله(عليه السلام)أنه قال:لا تدعوا الناس الى ما أنتم عليه،فوالله لو كتب هذا الأمر على رجل لرأيته اسرع اليه من الطير الى وكره،وأسبق من السيل الى جوف الوادي.

    ولذلك قال امير المؤمنين(عليه السلام)/لو ضربت خيشوم المؤمن على أن يبغضني ما فعل،ولو صببت الدنيا على المنافق على أن يحبني ما فعل،وبذلك أخذ الله لي العهد في الأزل،ولم يزل.

    ولذلك قال للرجل:فما رأيتك في المحبين فأين كُنت؟فعليه عرضت الأرواح،وعليه تعرض الأعمال في عالم الأجسام،وعليه تعرض عند الممات،ويعلم مقامها بعد الوفاة،ويعلم ما يصير عليه الرفاة،وإليه عودها عند القيام،وهو وليها في ذلك المقام،وقاسمها الى النعيم والإنتقام،فضلاً من الله رب الانام،وولاية من ذي الجلال والإكرام.

    فعلي والي الأرواح وولي الأشباح،وولي الأديان،وولي الإيمان،وولي الحياة،وولي الممات،وولي الحساب،وولي النعيم،وولي العذاب،وولي للمكذب والمرتاب،الذين لفضل علي ينكرون،ولما خصه الله بهِ من الآيات يجحدون،وعن آياته يستكبرون،وفي علو مقاماته يرتابون ويستعظمون،وبها يكذبون وفيها يلحدون،أولئك في العذاب محضرون،وعن الرحمة مبعدون،فلو أن أحدهم عمر في الدنيا ما دارت الأفلاك وسبحت الأملاك،وحج ألف حجة،وكان في ايامه مقبلاً على الصيام والقيام،وكان لهُ من الحسنات بعدد ورق الأشجار،ومن الطاعات بوزن رمل القفار،ومن المبرات بعدد قطر الأمطار،ومن الخيرات بعدد ما في القرآن حرفاً حرفاً،وبعدد كل حرف ألفاً ألفاً.

    وقرأ كُل كتاب نزل،وفهم كُل خطاب من العلم والعمل،ورافق النبين وصحب المرسلين،وأقام في الصافين،وقتل شهيداً بين الركن والمقام،ثم أنكر من فضل علي حرفاً وارتاب في فضله وأخفى،لم يرى في بعثه سعداً،ولم يزدد من رحمة الله إلا بعداً........

    قال ابن ابي الحديد في حقه:


    ولولا أبو طالب وابنـــه لما مثل الدين شخصاً وقاما
    فذاك بمكة آوى وحامى وهذا بيثرب جس الحمامــــا


    والحمد لله رب العالمين

    المصدر:كتاب "مشارق انوار اليقين"


    الملفات المرفقة

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    الاخت الفاضلة (عاشقة الحوراء ) حشرك الله مع الحوراء ووفقكم لكل خير ((
    فقال اللهعز وجل يا ملائكتي ويا سكان سمواتي إني ماخلقت سماءً مبنية ولا أرضاً مدحيةً ولاقمراً منيراً ولا شمساً مضيئةً ولا فلكاً يدور ولا بحراً يجري ولا فلكاً يسري إلالمحبة هؤلاء الخمسة الذين هم تحت الكساء،، فقال الأمين جبرائيل ياربِ ومن تحتالكساء ؟؟ ،، فقال عز وجل هم أهل بيت النبوة،، ومعدن الرسالة،، هم فاطمة وأبوهاوبعلها وبنوها،،)) احسنتم نأمل مزيدكم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    رحم الله من يهدي ثواب الفاتحة الى اهل البيت وشيعتهم
    لا خير في لذة من بعدها النار

    تعليق


    • #3

      شكراً لك على حضورك ومرورك العطر الذي شرفني واسعدني واضاف لموضوعي روعة وجمالاً

      قال رسول الله(صلى الله عليه وآله وسلم)
      ((الأئمة بعدي اثنا عشر أولهم علي بن أبي طالب وآخرهم القائم فهم خلفائي وأوصيائي وأوليائي وحجج الله على أمتي بعدي المقر بهم مؤمن والمنكر لهم كافر))



      تعليق


      • #4
        بسمه تعالى وبه نستعين

        أحسنتم أختي عاشقة الحوراء على هذا الموضوع القيم جعله في ميزان اعمالكم .
        نعم اختي ان لأحسن الاعمال ما كان حب هم اهل البيت وذلك ما تشير اليه روايات اهل البيت (عليه السلام)
        عن علي بن الحسين ( عليهما السلام ) انه قال :
        « من أحبنا لله نفعه حبنا ولو كان في جبل الديلم ، ومن أحبنا لغير الله فإن الله يفعل ما يشاء ، ان حبنا أهل البيت يساقط عن العباد الذنوب كما يساقط الريح الورق من الشجر » .
        عن أبي الورد ، قال : سمعت أبا جعفر محمد بن علي الباقر ( عليهما السلام ) يقول :
        « إذا كان يوم القيامة جمع الله الناس في صعيد واحد من الأولين والآخرين عراة حفاة ، فيوقفون على طريق المحشر حتى يعرقوا عرقا شديدا وتشتد أنفاسهم ، فيمكثون بذلك ما شاء الله ، وذلك قوله : ( لا تسمع إلا همسا ) (3) ، قال : ثم ينادي مناد من تلقاء العرش : أين النبي الامي ؟ قال : فيقول الناس : قد أسمعت فسم باسمه ، فينادي : أين نبي الرحمة محمد بن عبد الله ؟ قال : فيقوم رسول الله ، فيتقدم أمام الناس كلهم حتى ينتهي إلى حوض طوله ما بين أيلة (4) وصنعاء ، فيقف عليه ثم ينادي بصاحبكم ، فيقوم أمام الناس فيقف معه ثم يؤذن للناس فيمرون . قال أبو جعفر : فبين وارد يومئذ وبين مصروف [ عنه ] ، فإذا رأى رسول الله من يصرف عنه من محبينا بكى ، وقال : يا رب شيعة علي ، قال : فيبعث إليه ملكا فيقول له : يا محمد ما يبكيك ؟ فيقول : وكيف لا أبكي واناس من شيعة علي بن أبي طالب أراهم قد صرفوا تلقاء أصحاب النار ومنعوا من ورود حوضي ، قال : فيقول الله عز وجل له : يا محمد [ إني ] قد وهبتهم لك وصفحت لك عن ذنوبهم وألحقتهم بك ومن كانوا يتولونه من ذريتك وجعلتهم في زمرتك وأوردتهم حوضك وقبلت شفاعتك فيهم وأكرمتهم بذلك .
        ثم قال أبو جعفر : فكم من باك يومئذ وباكية ينادون : يا محمداه ، إذا رأوا ذلك فلا يبقى أحد يومئذ كان يتولانا ويحبنا [ ويتبرأ من عدونا ويبغضهم ] ، إلا كان من حزبنا ومعنا وورد حوضنا » .
        قل للمغيب تحت أطباق الثرى إن كنت تسمع صرختي و ندائيا
        صبت علي مصائب لو أنها صبت على الأيام صرن لياليا
        ************
        السلام عليكِ يا أم أبيها

        تعليق

        يعمل...
        X