إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إبن باز : تهديم قبر هاشم جد النبي من إلإحسان لأنه مات كافراً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إبن باز : تهديم قبر هاشم جد النبي من إلإحسان لأنه مات كافراً

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ابي القاسم محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين

    من المعلوم لدى الجميع أن البشرية لم يمر في تاريخها عصابة سودت صحائف التاريخ كما الحال عند ظهور عصابات الوهابية على ارض الجزيرة العربية ، فقد أعملت هذه العصابة قتلا عاماً للمسلمين في الحجاز والعراق وأطراف الشام ، ولم تقف المسألة عند هذا الحد بل طمست هذه العصابة المعالم التاريخية والحضارية للمسلمين سيما مشاهد أهل البيت والصحابة ، ومن العجيب الغريب أننا نجد عالماً من علماء هذه الزمرة الضالة وهو أعمى البصر والبصيرة المقبور إبن باز يشن حملة واسعة على أجداد وآباء النبي ألأكرم ( صلى الله عليه وسلم ) ويدعو لإزالة قبورهم بدعوى أنهم ماتوا على دين الكفر وعبادة ألأصنام ، بل ذهب إلى أكثر من ذلك قهو يرى أن من يهدم قبورهم فهو من المحسنين فقد أجاب هذا المنحرف عن سؤال وجه له عن تهديم قبر هاشم جد النبي الاكرم (صلى الله عليه واله ) فأجاب :

    فتاوى نور على الدرب ص95
    تأليف : عبد العزيز بن عبد الله بن باز (المتوفى: 1420هـ)
    اعتنى به: أبو محمد عبد الله بن محمد بن أحمد الطيار - أبو عبد الله محمد بن موسى الموسى



    تعظيم قبر جد النبي صلى الله عليه وسلم
    س131: يقول السائل: يوجد في فلسطين قبر جد النبي صلى الله عليه وسلم هاشم على ما يقال وهذا القبر موجود داخل مسجد، وهو مبنى قديم لعله من عهد دولة المماليك، ويعتبر الناس هذا المسجد أثريا، ويعزونه ويعظمونه، وبعضهم يعتبره محلا للتبرك، فقام بعض الشباب الصالحين بهدم هذا القبر درءا للمفسدة، ومنعا لاجتماع الرجال والنساء عنده، وتقديم الشموع والنقود، فأنكر عليهم كثير من المنتسبين للدين ذلك، وقالوا: إن هؤلاء منحرفون ويبغضون النبي صلى الله عليه وسلم ويخالفون جماعة المسلمين، ومما زاد الطين بلة ما صدر عن دار إفتاء بلد عربي مجاور قالوا: إن الذين هدموا قبر هاشم جد النبي صلى الله عليه وسلم خارجون عن الإسلام.
    فنرجو من سماحتكم بيان حكم ذلك؟ وهل لجد النبي صلى الله عليه وسلم حق علينا أن نقول له: سيدنا، أو أن نعظم قبره، أو ما شابه ذلك، أفيدونا أفادكم الله؟
    الجواب: هؤلاء الذين هدموه وأحسنوا إلى الناس بإزالة هذه الفتنة مأجورون; لأن جد النبي صلى الله عليه وسلم مات في الجاهلية، فجد النبي صلى الله عليه وسلم هاشم مات على الجاهلية ليس بمسلم، وهكذا عبد المطلب، وهكذا أبو النبي عبد الله، كلهم ماتوا في الجاهلية، فليس لأحد أن يعظمهم، ولا أن يقول لهم: سيدنا فلان؛ لأنهم ماتوا في الجاهلية على دين الكفرة، على دين الضالين، وأحسن أحوالهم أن يكونوا من أهل الفترة، أمرهم إلى الله عز وجل يوم القيامة إذا كانت ما بلغتهم الدعوة -دعوة الأنبياء الماضين-.
    فعلى كل حال هم ماتوا في الجاهلية، وماتوا على أعمال الجاهلية، فليس لهم حق في أن يعظموا ولا أن يدعى على قبورهم، أو تعظم قبورهم، أو يقال سيدنا فلان; هاشم أو غيره، كل هذا لا يجوز، ولا يجوز تعظيم قبره لو عرف، مع أنه لا يعرف قبره، لكن لو عرف لم يجز تعظيمه، لا بالشموع، ولا بالبناء عليه، ولا بغير ذلك، حتى لو كان مسلما، فكيف وهو مات على الجاهلية.


    ويا لها من جرأة على الله وعلى إنتهاك حرمة رسول الله ، فالله يخبر عن المشركين أنهم نجس فهل يرضى المسلمون سنة وشيعة أن يكون نبيهم في أصلاب وأرحام نجسة ؟!
    وإتهامه لآباء النبي بأنهم ماتوا على دين الكفر توجد كثير من الشواهد تكذب ذلك ومن هذه الشواهد ما ذكره الشهرستاني في الملل والنحل فقد ذكر أن عبد المطلب كان يعلم حقيقة رسول الله قبل ولادته وحينها ، وكان يتوسل به الى الله تعالى ، وإليكم نص كلامه :

    الملل والنحل ج3 ص84
    المؤلف: أبو الفتح محمد بن عبد الكريم بن أبى بكر أحمد الشهرستاني (المتوفى: 548هـ)
    الناشر: مؤسسة الحلبي


    اعلم أن العرب في الجاهلية كانت على ثلاثة أنواع من العلوم:
    أحدها: علم الأنساب والتواريخ والأديان، ويعدونه نوعا شريفا، خصوصا معرفة أنساب أجداد النبي عليه الصلاة والسلام، والإطلاع على ذلك النور الوارد من صلب إبراهيم، إلى إسماعيل عليهما السلام، وتواصله في ذريته إلى أن ظهر بعض الظهور في أسارير عبد المطلب: سيد الوادي, شيبة الحمد، وسجد له الفيل الأعظم، وعليه قصة أصحاب الفيل.
    وببركة ذلك النور دفع الله تعالى شر أبرهة وأرسل عليهم طيرا أبابيل.
    وببركة ذلك النور رأى تلك الرؤيا في تعريف موضع زمزم, ووجدان الغزالة والسيوف التي دفنتها جرهم.
    وببركة ذلك النور ألهم عبد المطلب النذر الذي نذر في ذبح العاشر من أولاده، وبه افتخر النبي عليه الصلاة والسلام حين قال: "أنا ابن الذبيحين" أراد بالذبيح الأول إسماعيل عليه السلام، وهو أول من انحدر إليه النور فاختفى، وبالذبيح الثاني عبد الله بن عبد المطلب، وهو آخر من انحدر إليه النور فظهر كل الظهور.
    وببركة ذلك النور كان عبد المطلب يأمر أولاده بترك الظلم والبغي. ويحثهم على مكارم الأخلاق، وينهاهم عن دنيات الأمور.
    وببركة ذلك النور كان قد سلم إليه النظر في حكومات العرب والحكم بين المتخاصمين، فكان يوضع له وسادة عند الملتزم فيستند إلى الكعبة وينظر في حكومات القوم. وببركة ذلك النور قال لأبرهة: "إن لهذا البيت ربا يحفظه ويذب عنه" وفيه قال: وقد صعد إلى جبل أبي قبيس:
    لا هم إن المرء يمـ ... ـنع حله فامنع حلالك1
    لا يغلبن صليبهم ... ومحالهم غدرا محالك2
    إن كنت تاركهم وكعـ ... ـبتنا فأمر ما بدا لك
    وببركة ذلك النور كان يقول في وصاياه: "إنه لن يخرج من الدنيا ظلوم حتى ينتقم الله منه وتصيبه عقوبة"، إلى أن هلك رجل ظلوم حتف أنفه لم تصبه عقوبة، فقيل لعبد المطلب في ذلك، ففكر وقال: والله إن وراء هذه الدار دار يجزي فيها المحسن بإحسانه، ويعاقب فيها المسيء بإساءته.
    ومما يدل على إثباته المبدأ والمعاد أنه كان يضرب بالقداح على ابنه عبد الله ويقول:
    يا رب أنت الملك المحمود ... وأنت ربي المبدئ والمعيد
    من عندك الطارف والتليد
    ومما يدل على معرفته بحال الرسالة وشرف النبوة أن أهل مكة لما اصابهم ذلك الجدب العظيم وأمسك السحاب عنهم سنتين أمر أبا طالب ابنه أن يحضر المصطفى محمدا صلى الله عليه وسلم، فأحضره وهو رضيع في قماط فوضعه على يديه، واستقبل الكعبة ورماه إلى السماء، وقال: "يا رب! بحق هذا الغلام" ورماه ثانيا وثالثا. وكان يقول بحق هذا الغلام اسقنا غيثا مغيثا دائما هطلا. فلم يلبث ساعة أن طبق السحاب وجه السماء وأمطر، حتى خافوا على المسجد. وأنشد أبو طالب ذلك الشعر اللامي الذي منه:
    وأبيض يستسقي الغمام بوجهه ... ثمال اليتامى عصمة للأرامل

    وفي الخاتمة نجد أن عبد المطلب حسب كلام الشهرستاني كان موحدا معتقدا بالمعاد عارفا حرمة رسول الله آمرا بالمعروف ناهيا عن المنكر معظما لحرم الله ، ذا نورمن الله تعالى ، وهذا كله لم يشفع له أمام الاعمى إبن باز !!

  • #2
    السيد العزيز الشبلي
    تطاولت على الشيخ عبدالعزيز ابن باز لانه كفر مؤمن او موحد في رايك
    وبينت لنا مدى حرصك على اجداد النبي صلى الله عليه وسلم وعلمك بهذا النسب
    والان
    عندي سؤال لك في نسب الرسول صلى الله عليه وسلم كما هو معروف
    عبدالمطلب
    عبدمناف
    فمن هو عبدالمطلب ولماذا سمي بهذا الاسم
    ومن هو عبدمناف ولماذا سمي بهذا الاسم
    تفضل
    التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 30-05-2014, 09:13 PM. سبب آخر:

    تعليق


    • #3
      سلاماً سلاماً .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ...........................................

      تعليق


      • #4
        عزيزي الشبلي
        المشكلة اننا نسمع كلاما
        وننقله دون ان نتفكره ونتدبره
        الله سبحانه وتعالى اعطانا عقول نميز بها ونتفكر بها
        ولكن للاسف نترك هذه العقول جانبا
        وننكرر ما نقراه وننقله
        اسال الله ان يهديك للحق

        تعليق

        يعمل...
        X