إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عندى بعض الاسئلة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    العضو خالد الاسدي
    انظر الى الفرق بين الفرد السني والفرد الشيعي
    الفرد السني يجب على الاسئلة بكل اريحيه لانه صافي العقيدة مستندا الى الادلة
    وهذا ما يفقده الفرد الشيعي مع الاسف
    هل كان علي يريد قتل الزبير وطلحة
    الجواب
    لاااااااااا
    هل يصح ان نقول ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يريد قتل ابوسفيان
    الجواب
    نعم
    وكان يريد قلته
    اذا كنت تريد الاجابة اتمنى ان تكون واضح مثل الفرد السني
    اعيد سؤالي هل كان علي عليه السلام يريدقتل معاوية ؟
    وانتظر اجابة السؤال الثاني
    لاتنسى الاجابة
    والسؤال
    هو
    مارالفرق بين المؤمن والمسلم حسب المذهب الشيعي

    التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 10-07-2014, 01:00 PM. سبب آخر:

    تعليق


    • #17
      علي بن ابي طالب عليه السلام كان ملتزم بالقران والقران يأمر بقتل معاوية فهل ياترى ان علي بن ابي طالب يخالف القران
      واذا سألتني كيف القران يأمر بقتل معاوي ؟
      أسألك : ألم يكن معاوية من الفئة الباغية ؟
      الجواب : نعم بل هو رأس هذه الفئة .
      أذن يجب قتله بنص القران الذي يقول : وقاتلوا التي تبغي ...
      أما قولك بان علي لم يرد يقتل طلحة والزبير فنحن نطالبك بالدليل : كيف علي لم يرد قتل طلحة زالزبير وقد شبت بينهم معركة ذهب بها أكثر من عشرين ألف مسلم ، مالكم كيف تحكمون ،
      وأجوابك بالهجة العراقية : شنو كانوا يلعبون محيبس وياهو اليفوز يوكلهم ازلابية ...
      قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
      {
      من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

      تعليق


      • #18
        العضو خالد الاسدي
        علي عليه السلام لم يجيش الجيوش لقتال طلحة والزبير وانما وقعت بينهم الفتة وهذا واضح من السير
        الان السؤال
        لماذا لم يقتل علي عليه السلام معاوية وهو يتحكم بذرات الكون ويحقن دماء المسلمين؟
        ولاتنسى سؤالي الثاني
        نريد الاجابة
        ما الفرق بين المسلم والمؤمن ؟

        تعليق


        • #19
          كبرت كلمة سؤالك الأول هو : هل كان يريد علي بن ابي طالب قتل معاوية ؟
          أما الآن لماذا لم يقتل علي بن ابي طالب معاوية وهو يمتلك ذرات الكون ؟
          فنقول لك : لماذا لم يقتل النبي صلى الله عليه واله المجرم الخبيث اللعين ابي سفيان وهو يمتلك الكون ؟
          ولماذا لم يقتل الله تعالى ابليس وييكفينا شره ؟
          أجبنا على اسئلتنا يرحمك الله ؟
          قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
          {
          من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

          تعليق


          • #20
            العضو خالد الاسدي
            المعروف من الحوارات الاجابة على السؤال ثم السؤال
            بهذه الطريقة تبين ضعف الفرد الشيعي وضعف ادلته وعقيدته
            لكن لاباس
            سؤالك
            لماذا لم يقتل النبي صلى الله عليه واله المجرم الخبيث اللعين ابي سفيان وهو يمتلك الكون ؟
            الجواب
            لان الرسول صلى الله عليه وسلم واله لايتحكم في ذرات الكون
            فعندما طلبوا منه صلى الله عليه وسلم واله كفار قريش بعض الامور
            قال تعالى ردا عليهم (قل سبحان ربي هل كنت إلا بشقوله : ( قل سبحان ربي هل كنت إلا بشرا رسولا ) أي : سبحانهرا رسولا )
            سؤالك الثاني
            ولماذا لم يقتل الله تعالى ابليس وييكفينا شره ؟
            الجواب
            قال بعض اهل العلم ان هناك حكمة لوجود ابليس
            فابليس محكاً يميز به الطيب من الخبيث، كما جعل أنبياءه ورسله محكاً لذلك التمييز. قال تعالى: (ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب)
            ننتظر الرد على الاسئلة
            التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 11-07-2014, 06:19 PM. سبب آخر:

            تعليق


            • #21
              نعم بقاء ابليس فيه حكمة حتى يميز الخبيث من الطيب
              وكذلك بقاء معاوية فيه حكمة حتى يميز الخبيث من الطيب
              ولهذا رأينا بأعيننا الى اليوم مثلك وأمثالك لايقتنع بل يدافع عن معاوية الخبيث بن الخبيث ويطعن بأميرالمؤمنين علي عليه السلام
              بل يمتدح يزيد ويعتبره خليفة المسلمين ويطعن بريحانة رسول الله الحسين عليه السلام
              اخي لا نستغرب منكم القران يشهد بنفاق معاوية والروايات تشهد والعلماء يشهدون ولا زلتم تمجدون هذا الناصبي اللعين
              ألم يقتل عمار بن ياسر ألم يقتل حجر بن عدي ألم يحارب الحسن بن علي ألم يحارب علي بن ابي طالب ..
              أسألك بالله لو معاوية حارب أبابكر لو حارب عمر ماذا كان عندكم هل تمجدوه ؟؟؟
              نعم هو البغض لآل البيت وقول النبي صلى الله عليه واله ياعلي لايحبك الّا مؤمن ولا يبغضك الّا منافق .
              وقد تبين ياكبرت كلمة من المؤمن ومن المنافق ....
              قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
              {
              من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

              تعليق


              • #22
                العضو خالد الاسدي
                تامل كيف تكفر علي عليه باعتقادك الباطل
                انت قلت
                علي بن ابي طالب عليه السلام كان ملتزم بالقران والقران يأمر بقتل معاوية فهل ياترى ان علي بن ابي طالب يخالف القران
                ثم قلت
                وكذلك بقاء معاوية فيه حكمة حتى يميز الخبيث من الطيب
                وانظر كيف خالف علي عليه السلام القران لحكمة راها هو ( هو احكم من الله تعالى ) ام لحكمة رايتها انت ( وانت احكم من الله ) لا اعلم
                التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 12-07-2014, 01:53 PM. سبب آخر:

                تعليق


                • #23
                  انت تعبان وحجتك ضعيفة
                  ونحن نعلم ماتريد
                  ثم ان الأمر واضح العقل السليم والفطرة السليمة يحكمان بذلك .
                  قامت معركة بين زيد وبين عمرو وذهب ضحيتها آلاف الناس ، ثم يأتي مثل كبرت كلمة ويقول ان زيداً لم يريد أصلاً أن يقتل عمرو !!
                  هذا الكلام لو سمعة العقلاء لضحكوا عليه واستهجنوه لأنه مستحيل ان يصدر من عاقل وأنا أستبعد ان تكون أنت من العقلاء .
                  ثم أنا ايريد ان اسألك سؤال : لماذا علي بن ابي طالب لايريد قتل معاوية ، ماهو المانع من قتله ؟ هل أن معاوية كان مؤمناً مثلاً ؟ أم لم يكن من الفئة الباغية ؟
                  وسؤال آخر : مافضل معاوية على عمار بن ياسر ؟ عمار قتل في هذه المعركة ، ونحن نعلم أن عماراً أفضل من معاوية ؟
                  أجبنايا أيها الموالي لمعاوية الخبيث الناصبي الخارج على أمام زمانه علي بن ابي طالب عليه السلام ؟؟؟
                  قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
                  {
                  من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

                  تعليق


                  • #24
                    العضو خالد الاسدي
                    اترك عنك هذه الاسئلة واجبني واترك الهرب
                    عن تكفيرك لعلي عليه السلام
                    انت من خلال عقيدتك واتباعك لهواك
                    كفرت علي عليه السلام
                    نريد جواب

                    تعليق


                    • #25
                      جواب علي اي شيء
                      على ان هل كان علي يريد قتل معاوية ؟
                      نعم كان أمير المؤمنين يريد قتل معاوية لأنه رأس الفتنة وهو الخارج على امام زمانة وهو المنافق الناصبي ،
                      ولهذا اذكرك بجدك عمرو بن العاص عندما برز الى أمير المؤمنين فلما رأى أمير المؤمنين عليه السلام يريد قتله خلع ملابسه وأخرج عورته .
                      وأنا أعتقد بأنه لو برز معاوية جدك الأكبر الى أمير المؤمنين لفعل مثلما فعل عمرو بن العاص .
                      ثم أنه اترك قولك بأني كفرت أمير المؤمنين ، أنت تعلم مامنزلة علي بن ابي طالب عند الشيعة ،
                      لازلتم نواصب مع تبين الحقائق لكم هكذا انتم واسلافكم اللعناء ..
                      قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
                      {
                      من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

                      تعليق


                      • #26
                        العضو خالد الاسدي
                        اعلم مدى حبك للامام علي عليه السلام
                        ولكن حب اعمى جعلك تكذب وباعتقاد باطل جعلك تكفر علي عليه السلام
                        وهكذا كثير من مما تعتقده تسئ به للائمة او تكفرهم هذا السؤال قائم واتحدى اي احد في المنتدى يجيب عليه
                        باختصار اذا اجاب عليه سوف يصل في النهاية الى مماوصلت اليه انت
                        وهو تكفير علي عليه السلام
                        واعيد عليك او على الجميع
                        هل كان علي عليه السلام يريد قتل معاوية ؟
                        التعديل الأخير تم بواسطة كبرت كلمة ; الساعة 13-07-2014, 01:39 PM. سبب آخر:

                        تعليق


                        • #27
                          الاخ كبرت كلمة والاخ خالد الاسدي السلام عليكم
                          نرجو الالتزام بشروط الحوار في المنتدي واداب البحث والاقتصار على طرح الادلة العلمية ومناقشتها والامتناع عن الكلام المسئ للاخر فهو منتدى للهداية لا للجدل الذي لا طائل منه ونحتفظ بحقنا في اخذ الاجراء الاداري الذي نراه مناسبا.
                          وفيما يخص الاخ (كبرت كلمة) من الواضح ان محور حديثك هو ثبوت الولاية التكوينية للائمة المعصومين عليهم السلام الذي تقول به الامامية فالتزم بمحور البحث وعدم الميل عنه والا اوقفنا النقاش معك.

                          تعليق


                          • #28
                            المشرف الفاضل مقداد الربيعي
                            عذرا
                            فانا من سوف يوقف الحوار معكم
                            ولكن قبل ان اوقف الحوار معكم عندي رسالة للمشرفين وللاعضاء
                            اما المشرفين فاتمنى اذا رايتم الاعضاء ينقلون الكفر في هذا المنتدي وانت مشرف اتكنى التنبيه على ذلك
                            اما الاعضاء
                            فاتمنى من جميع الاعضاء التدبر في كتاب الله وقراءته فانكم بعيدين كل البعد عنه وهذا الذى يراد بكم
                            واحرصوارعلى الايات التى تخص الصحابة خاصة فاذا عرفتم مكانة الصحابة في القران عرفتم بطلان ما تعتقدون به جميعه
                            وفي نهاية الحوار
                            اقول لكم كما قال تعالى : ( وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ (41))

                            تعليق


                            • #29
                              الأخ كبرت كلمة
                              ممكن سؤال .
                              هل معاوية كان يرى علي بن ابي طالب هو الخليفة الذي يجب عليه مبايعته ؟ أم كان يراه غاصب للخلافة ويجب قتاله ؟
                              واما قولك بانني كفرت علي بن ابي طالب ياليتك تنقلي القول الذي كفرت به امير المؤمنين عليه السلام فنراه حقيقة ام مجرد تهمة ؟؟
                              ننتظر اجابتك
                              التعديل الأخير تم بواسطة خالد الاسدي ; الساعة 15-07-2014, 03:19 PM. سبب آخر:
                              قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
                              {
                              من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

                              تعليق


                              • #30
                                هذه معركة صفين حتى يقرئها كبرت كلمة

                                معركة صفين هي معركة تسبب بها معاوية ابن أبي سفيان لمحاربة خليفة المسلمين الإمام علي (ع) وقد قُتل فيها الكثير من المسلمين. وكانت ثاني المعارك التي حصلت بين المسلمين بعد معركة الجمل للقضاء على خليفة المسلمين الإمام علي ابن أبي طالب (ع).

                                بدأت معركة صفين بين الثامن والعاشر من صفر سنة 37 هجرية (657 ميلادي 26 - 28 من شهر تموز) وحسب بعض الروايات في 11-13 من شهر صفر.

                                كان أعداء خليفة المسلمين الإمام علي (ع) في تلك المعركة بقيادة معاوية ابن أبي سفيان الحاكم الأموي في الشام الذي أراد الاستيلاء على الخلافة بعد أن عزله الإمام علي (ع) من منصبه بسبب فساده واستغلال منصبه لمآربه الشخصية بما يتعارض مع الإسلام. وابتدع معاوية اتهام الإمام علي (ع) بالمشاركة بقتل عثمان ابن عفان.

                                كان عداد جيش الإمام علي (ع) ما يقارب 80000 مقاتل وعداد جيش معاوية ما يقارب 120000مقاتل. وكان قائد جيش خليفة المسلمين الإمام علي (ع) مالك الأشر رضوان الله عليه وقائد جيش معاوية ابن أبي سفيان عمرو ابن العاص.

                                استغرقت المواجهة ما يقارب ثلاث أشهر في حر الصيف واجه فيها جيش خليفة المسلمين الإمام علي (ع) الطرف الآخر ببسالة وشجاعة. وخلال تلك الأشهر الثلاثة كانت تحصل بعض المواجهات المحدودة والمبارزات مترافقة مع محاولات الإمام علي (ع) عرض حلولاً سلمية لإيقاف سفك الدماء ولإيقاف تلك الحرب التي فرضت عليه ليحقق أعداءه أهواءهم الشخصية.

                                ولما لم تفلح المحاولات السلمية وبعد أن أصر أعداء الإمام علي (ع) على الحرب بدأت المعركة الكبرى في الثامن من شهر صفر سنة 37 هجرية واستغرقت تلك الحرب الطاحنة ثلاث أيام بدا فيها هيمنة جيش الإمام علي (ع) على المعركة بوضوح. وتقاتل الطرفان بضراوة ليلاً نهاراً أبدى فيها الكثير من أصحاب الإمام علي (ع) شجاعة وبسالة فائقتين تجاه الأعداء مثل مالك الأشتر الذي مدحه أمير المؤمنين (ع). بأنه كان له كما كان هو للنبي محمد (ص). وكان مالك الأشتر ينادي في جيش الخلافة الإسلامية:

                                إنّ هؤلاء القوم لا يقاتلونكم إلاّ عن دينكم ليميتوا السنّة، ويحيوا البدعة، ويعيدوكم في ضلالة قد أخرجكم الله عزّ وجل منها بحسن البصيرة، فطيبوا عباد الله أنفساً بدمائكم دون دينكم، فإنّ ثوابكم على الله، والله عنده جنّات النعيم، وإنّ الفرار من الزحف فيه السلب للعزّ والغلبة على الفيء، وذل المحيى والممات، وعار الدنيا والآخرة.

                                وفي معركة صفين استشهد الصحابي الجليل عمار ابن ياسر وبذلك تحقق ما نبأه به رسول الله (ص) عندما قال له: "يا عمار تقتلك الفئة الباغية" لتكون شهادته شهادة على بغي فئة معاوية اين أبي سفيان.

                                لما رأى جيش معاوية أنه قارب على الهزيمة أمرهم عمرو ابن العاص برفع صحائف القرآن على رؤوس الرماح مدعين أنهم يريدون القرآن والإسلام حكماً بين الطرفين. رغم محاولات الإمام علي (ع) تنبيههم إلى أن ذلك خدعة من الطرف الآخر وتذكيرهم أنه القرآن الناطق وإمام المسلمين وأنه على معرفة وثيقة بما يفكر به الطرف الآخر من خديعة ومكر استطاع نفر ممن كان في جيش خليفة المسلمين الإمام علي (ع) دسهم معاوية لتحقيق مآربه من تأليب الرأي العام في معسكر أمير المؤمنين (ع) ليضطروه للتحكيم.

                                وكان مما قاله الإمام علي (ع) لهم: "عباد الله، إنّي أحقّ من أجاب إلى كتاب الله، ولكن معاوية وعمرو بن العاص وابن أبي معيط ليسوا بأصحاب دين ولا قرآن، وإنّي اعرف بهم منكم، صحبتهم أطفالاً وصحبتهم رجالاً، فكانوا شرّ الأطفال وشرّ الرجال، إنّها كلمة حقّ يُراد بها باطل، إنّهم والله ما رفعوها، إنّهم يعرفونها ولا يعملون بها، ولكنّها الخديعة والوهن والمكيدة، أعيروني سواعدكم وجماجمكم ساعة واحدة، فقد بلغ الحقّ مقطعه، ولم يبق إلاّ أن يقطع دابر الذين ظلموا".
                                فاذا كانوا هذه اوصافهم فلا يكونوا الا كفارا خارجين على المله ؟؟؟

                                ورغم أن مالك الأشتر رضوان الله عليه كان قد اخترق صفوف الأعداء وقارب على إلحاق هزيمة نكراء بهم أطاع أمر الإمام علي (ع) بالرجوع بعد أن اضطر هؤلاء خليفة المسلمين للقبول بالتحكيم ضاربين بحذيرهم لهم من عاقبة ذلك عرض الحائط.

                                وكان التحكيم الذي طولب به يتلخص بتفاوض كل نائباً عن كل من الطرفين.وناب معاوية في التحكيم عمرو ابن العاص. وأراد الإمام علي (ع) أن يكون مالك الأشتر نائبه في التحكيم ما جوبِهَ بمعارضة شديدة بسبب إخلاص مالك للإمام علي (ع) و أجبر هؤلاء المعرضون خليفة المسلمين الإمام علي (ع) على إرسال أبا موسى الأشعري نائباً عن جيش الخلافة في التحكيم. ورغم تحذير الإمام علي (ع) المتكرر لعامة الناس من وبال ذلك الأختيار تم إرسال أبو موسى الأشعري للتحكيم.

                                استغفل عمرو ابن العاص أبا موسى الأشعري حيث عرض عليه فكرة خلع الإمام علي (ع) و معاوية اين أبي سفيان معاً، فلما رأى من أبي موسى تلك قبولاً لذلك الحل عرض عليه عمرو ابن العاص أن يبدأ بخلع الإمام علي (ع) مدعياً أنه لا يستحسن أن يتقدم على صاحب رسول الله (ص) في ذلك. فتقدم أبو موسى و خلع علياً (ع) من ولاية أمر المسلمين كما خلع معاوية معه، أما عمرو ابن العاص، فقد أعلن موافقته على خلع الإمام علي (ع) و تثبيت صاحبه معاوية. بعد ذلك أعلن عمرو ابن العاص معاوية خليفة للمسلمين.

                                رفض الإمام علي (ع) نتائج التحكيم ووجه نداء إلى مقاتليه قائلاً:

                                أيها الناس قد كنت أمرتكم بأمر في هذه الحكومة فخالفتموني و عصيتموني و لعمري إن المعصية تورث الندم فكنت أنا و أنتم كما قال أخو هوازن:

                                أمرتكم أمري بمنعرج اللوى فلم تستبينوا الرشد إلا ضحى الغد

                                ألا إن هذين الحكمين قد نبذا كتاب الله وراء ظهورهما فأماتا ما أحيا القرآن‏و أحييا ما أمات، و اتبع كل واحد منهما هواه بغير هدى من الله فحكما بغير بينة و لا سنة ماضية و كلاهما لم يرشدا فبرئا من الله و رسوله و صالح المؤمنين فاستعدوا للجهاد و تأهبوا للمسير و أصبحوا في مواقفكم. (المصدر "سبط ابن الجوزي: تذكرة الخواص")

                                لم يكن الإمام علي (ع) الوحيد الذي رفض نتيجة التحكيم ولكن الفرقة الي أجبرته على ذلك رفضت النتيجة أيضاً واتهمت الإمام علي (ع) بتسببه لذلك ليكونوا ما سمي بفرقة الخوارج. ولما رجع الإمام علي (ع) بجيشه إلى الكوفة انشق عنه هؤلاء ولم يدخلوا معه وتحصنوا في منطقة تسمى حروراء وحاربوا الإمام علي (ع) في معركة النهروان.

                                تقع صفين في يومنا هذا في الرقة على ضفاف الفرات في سوريا بالقرب من الحدود العراقية حيث يقع أيضاً ضريح الصحابي الجليل عمار ابن ياسر الذي استشهد مدافعاً عن الإمام علي (ع) في معركة صفين.

                                هذا مقطع من معركة صفين واذا اردت الميد راجع تاريخ الطبري ...
                                التعديل الأخير تم بواسطة خالد الاسدي ; الساعة 15-07-2014, 03:23 PM. سبب آخر:
                                قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله)
                                {
                                من كنتُ مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم والِ من والاه وعادِ من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله }

                                تعليق

                                يعمل...
                                X