بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطاهرين
سؤالان امامنا وجها الى لجنة الافتاء في المملكة العربية أرجوا التركيز
سؤال وجه الى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء[1]:
س 5 : ما مدى صحة قولهم : علي كرم الله وجهه ؟
ج 5 : لا أصل لتخصيص ذلك بعلي رضي الله عنه ، وإنما هو من غلو المتشيعة فيه .
وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد ، وآله وصحبه وسلم .
عضو . . . ..........عضو . . . ............نائب رئيس اللجنة . . . الرئيس
عبد الله بن قعود. . . عبد الله بن غديان . . . عبد الرزاق عفيفي . . . عبد العزيز بن عبد الله بن باز
.................................................. .................................................. ................
س 1 : لم لقب علي بن أبي طالب بتكريم الوجه ؟
ج 1 : تلقيب علي بن أبي طالب بتكريم الوجه وتخصيصه بذلك من غلو الشيعة فيه ، ويقال : إنه من أجل أنه لم يطلع على عورة أحد أصلا ، أو لأنه لم يسجد لصنم قط ، وهذا ليس خاصا به ، بل يشاركه غيره فيه من الصحابة الذين ولدوا في الإسلام .
وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد ، وآله وصحبه وسلم[2]
.................................................. .................................................. .............................
ايتها اللجنة الدائمة ان التخصيص الذي تتكلمون عنه وانه من غلوا الشيعة قد قاله علمائكم وبدوري سوف اورد تلك المصنفات التي كلما نقلت رواية عنه او اية كلام قالوا كرم الله وجهه .
1ـ كتاب الام للشافعي[3] 2ـ فتح العزيز للرافعي 3ـ المجموع للنووي 4ـ المبسوط للسرخسي 5ـ بدايع الصنايع للكاشاني 6ـ المغني لابن قدامة 7ـ نهاية المحتاج للشافعي 8ـ نيل الاوطار للشوكاني 9ـ فقه السنة سيد سابق 10ـ نهج البلاغة بتحقيق صبحي الصالح 11ـ مسند الامام احمد بن حنبل 12ـ سنن النسائي 13ـ المستدرك للحاكم 14ـ السنن الكبرى للبيهقي 15ـ شرح مسلم للنووي 16ـ فتح الباري لابن حجر 17ـ عمدة القاري للعيني 18ـ المصنف للصنعاني 19ـ المصنف لابن ابي شيبة الكوفي 20ـ تاويل مختلف الحديث لابن قتيبة 21ـ الشمائل المحمدية للترمذي 22ـ خصائص أمير المؤمنين للنسائي 23ـ المعجم الكبير للطبراني 24ـ الاستيعاب لابن عبد البر 25ـ الفايق في غريب الحديث للزمخشري 26ـ شرح نهج البلاغة لابن ابي الحديد 27ـ نصب الراية للزيلعي 28ـ كنز العمال للمتقي الهندي 29ـ فيض القدير للمناوي 30ـ كشف الخفاء للعجلوني
وهذا غيض من فيض فالنتيجة ان عبارة (كرم الله وجهه) مشهورة معروفة عند السنة أكثر من الشيعة لان عبارتنا له هي السلام والصلاة، فهل يا ترى ان هذا العدد الكبير من العلماء هم شيعة ام غلاة اضافة الى ان هذا النعت لم يطلقه علماء السنة ولا الرواة ولا المحدثين ولا غيرهم على أي أحد من الصحابة غير أمير المؤمنين علي (عليه السلام) وحسبك ان هذه هي أكبر لجنة افتاء للوهابية وهي مكونة من عدد من الشخصيات العلمية الكبيرة عندهم، يتلخص لدينا ما يلي:
1ـ ان هذا الاطلاق جاء من علماء السنة ورواة الحديث وهو أمر مشهور
2ـ انهم لم يطلقوا هذا النعت او اللقب على غير أمير المؤمنين وهو اتفاق حاصل بينهم ويعرفه من له أدنى معرفة
3ـ يلزم من قول اللجنة ان علماء السنة والرواة اما متشيعة او من الشيعة الغلاة او ان اللجنة العلمية ....؟؟؟؟؟؟ لكم الحرية في إعطاء الحكم..
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطاهرين
سؤالان امامنا وجها الى لجنة الافتاء في المملكة العربية أرجوا التركيز
سؤال وجه الى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء[1]:
س 5 : ما مدى صحة قولهم : علي كرم الله وجهه ؟
ج 5 : لا أصل لتخصيص ذلك بعلي رضي الله عنه ، وإنما هو من غلو المتشيعة فيه .
وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد ، وآله وصحبه وسلم .
عضو . . . ..........عضو . . . ............نائب رئيس اللجنة . . . الرئيس
عبد الله بن قعود. . . عبد الله بن غديان . . . عبد الرزاق عفيفي . . . عبد العزيز بن عبد الله بن باز
.................................................. .................................................. ................
س 1 : لم لقب علي بن أبي طالب بتكريم الوجه ؟
ج 1 : تلقيب علي بن أبي طالب بتكريم الوجه وتخصيصه بذلك من غلو الشيعة فيه ، ويقال : إنه من أجل أنه لم يطلع على عورة أحد أصلا ، أو لأنه لم يسجد لصنم قط ، وهذا ليس خاصا به ، بل يشاركه غيره فيه من الصحابة الذين ولدوا في الإسلام .
وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد ، وآله وصحبه وسلم[2]
.................................................. .................................................. .............................
ايتها اللجنة الدائمة ان التخصيص الذي تتكلمون عنه وانه من غلوا الشيعة قد قاله علمائكم وبدوري سوف اورد تلك المصنفات التي كلما نقلت رواية عنه او اية كلام قالوا كرم الله وجهه .
1ـ كتاب الام للشافعي[3] 2ـ فتح العزيز للرافعي 3ـ المجموع للنووي 4ـ المبسوط للسرخسي 5ـ بدايع الصنايع للكاشاني 6ـ المغني لابن قدامة 7ـ نهاية المحتاج للشافعي 8ـ نيل الاوطار للشوكاني 9ـ فقه السنة سيد سابق 10ـ نهج البلاغة بتحقيق صبحي الصالح 11ـ مسند الامام احمد بن حنبل 12ـ سنن النسائي 13ـ المستدرك للحاكم 14ـ السنن الكبرى للبيهقي 15ـ شرح مسلم للنووي 16ـ فتح الباري لابن حجر 17ـ عمدة القاري للعيني 18ـ المصنف للصنعاني 19ـ المصنف لابن ابي شيبة الكوفي 20ـ تاويل مختلف الحديث لابن قتيبة 21ـ الشمائل المحمدية للترمذي 22ـ خصائص أمير المؤمنين للنسائي 23ـ المعجم الكبير للطبراني 24ـ الاستيعاب لابن عبد البر 25ـ الفايق في غريب الحديث للزمخشري 26ـ شرح نهج البلاغة لابن ابي الحديد 27ـ نصب الراية للزيلعي 28ـ كنز العمال للمتقي الهندي 29ـ فيض القدير للمناوي 30ـ كشف الخفاء للعجلوني
وهذا غيض من فيض فالنتيجة ان عبارة (كرم الله وجهه) مشهورة معروفة عند السنة أكثر من الشيعة لان عبارتنا له هي السلام والصلاة، فهل يا ترى ان هذا العدد الكبير من العلماء هم شيعة ام غلاة اضافة الى ان هذا النعت لم يطلقه علماء السنة ولا الرواة ولا المحدثين ولا غيرهم على أي أحد من الصحابة غير أمير المؤمنين علي (عليه السلام) وحسبك ان هذه هي أكبر لجنة افتاء للوهابية وهي مكونة من عدد من الشخصيات العلمية الكبيرة عندهم، يتلخص لدينا ما يلي:
1ـ ان هذا الاطلاق جاء من علماء السنة ورواة الحديث وهو أمر مشهور
2ـ انهم لم يطلقوا هذا النعت او اللقب على غير أمير المؤمنين وهو اتفاق حاصل بينهم ويعرفه من له أدنى معرفة
3ـ يلزم من قول اللجنة ان علماء السنة والرواة اما متشيعة او من الشيعة الغلاة او ان اللجنة العلمية ....؟؟؟؟؟؟ لكم الحرية في إعطاء الحكم..
تعليق