بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تعالى نستعين والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
بالحقيقة هناك بعض الامور التي نسمعها ونقرأها من اهل السنة والجماعة لايمكن ان تصدق اطلاقاً ولايمكن لعاقل ان يصدقها وهي قولهم ((بان رسول الله رحل من هذه الدنيا ولم يوصِ الى احد ))؟؟ والغاية من هذا الكلام في غاية الوضوح, وهي تصحيح خلافة المغتصبين لها .وعلى هذا الفرض نقول :
إما أوصى أولا ! فإن أوصى فمن هو الوصي ؟ وإن سلمنا لم يوصي فتكون هذه سنته !!
فقد خالف الخلفاء الاول والثاني ، سنته ، لأنهم قد أوصى كل منهم ، الاول قد أوصى إلى الثاني ،
والثاني قد أوصى إلى ستة أقول فقد خالفا السنته لأن النبي الأكرم لم يوصي كما يقولون
وتصرفهم هذا مخالف للسنته وهو بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار
نعم هذا إن سلمنا أن النبي (صلى الله عليه وآله ) لم يوصِ
فنتسائل هنا ونقول ل لماذ ترك النبي( صلى الله عليه وآله ) الأمة بدون خليفة ؟ هل عن جهل أو عن عمد
فإن كان عن جهل فقد نسبتم الجهل لله إلى الله ورسوله لأن النبي {لا ينطق عن الهوى }
وإن قلتم ترك الأمة ممزقة وفي ختلاف وقتال وهذا يقول منا أمير ومنكم أمير وذاك يقول لا يجتمع سيفان في غمد
وإن قلتم عن عمد فقد نسبتم الظلم إلى الله وإلى رسوله فاذا
لابد أن نقول قد أوصى لأنه العقل المطلق وهذه سيرة العقلاء ؟ فلا بد من وصية ونيابة عند موت كل إنسان
فهل الرسول خارج عن سيرة الإنسانية
وبه تعالى نستعين والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
بالحقيقة هناك بعض الامور التي نسمعها ونقرأها من اهل السنة والجماعة لايمكن ان تصدق اطلاقاً ولايمكن لعاقل ان يصدقها وهي قولهم ((بان رسول الله رحل من هذه الدنيا ولم يوصِ الى احد ))؟؟ والغاية من هذا الكلام في غاية الوضوح, وهي تصحيح خلافة المغتصبين لها .وعلى هذا الفرض نقول :
إما أوصى أولا ! فإن أوصى فمن هو الوصي ؟ وإن سلمنا لم يوصي فتكون هذه سنته !!
فقد خالف الخلفاء الاول والثاني ، سنته ، لأنهم قد أوصى كل منهم ، الاول قد أوصى إلى الثاني ،
والثاني قد أوصى إلى ستة أقول فقد خالفا السنته لأن النبي الأكرم لم يوصي كما يقولون
وتصرفهم هذا مخالف للسنته وهو بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار
نعم هذا إن سلمنا أن النبي (صلى الله عليه وآله ) لم يوصِ
فنتسائل هنا ونقول ل لماذ ترك النبي( صلى الله عليه وآله ) الأمة بدون خليفة ؟ هل عن جهل أو عن عمد
فإن كان عن جهل فقد نسبتم الجهل لله إلى الله ورسوله لأن النبي {لا ينطق عن الهوى }
وإن قلتم ترك الأمة ممزقة وفي ختلاف وقتال وهذا يقول منا أمير ومنكم أمير وذاك يقول لا يجتمع سيفان في غمد
وإن قلتم عن عمد فقد نسبتم الظلم إلى الله وإلى رسوله فاذا
لابد أن نقول قد أوصى لأنه العقل المطلق وهذه سيرة العقلاء ؟ فلا بد من وصية ونيابة عند موت كل إنسان
فهل الرسول خارج عن سيرة الإنسانية
تعليق