إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العراقيين مايصيرلهم چاره

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العراقيين مايصيرلهم چاره

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد واله الطاهرين

    العراقيون ليس لهم علاج

    او بالتعبير المتدوال (العراقيين مايصيرلهم چاره
    [1])

    عبارة كثيرا ما يبدأ أو يختم بها موضوع مزعج اوسيء متعلق بالعراقيين، ان هذه العبارة لم ترد بنص ديني لا لفظا ولا معنى تخبر عن العراقين بل ولا عن امة اخرى ليس لها علاج او حل .

    يطلق العراق في الموروث التاريخي والديني ويراد منه الكوفة والبصرة فالعراقيون هم من ينسب الى هذه البلاد، ولقد كان لهم دور في صنع الحضارات المدنية الأولى.
    وتاريخ الكوفة بالخصوص ومصيرها ارتبط بعلي (عليه السلام) حيث انها بلد التشيع ومنطلقه،ان قلوب الكوفيين وسعهم عدل علي (عليه السلام) وضاقت قلوبهم بجور غيره نعم ربما هم لم يلبوا طموح ائمتهم (عليهم السلام) لكنهم افضل من سواهم.
    لقد اثبت التاريخ ان العراقيين في مسيرة تكاملية في معرفة علوم وتعاليم اهل البيت (عليهم السلام) _وان احتاجوا لزمن طويل لكي يهضموا هذه التعاليم_ لكن بوصلتهم كانت دائما تؤشر باتجاه بيت العصمة (عليهم السلام) ولم يخطؤا المسير.
    وبسبب هذا التوجه صاروا هدفا يرمى من قبل حزب الشيطان ومع كل التضحيات التي قدموها والتي لم تقدم امة مثل ما قدموا في سبيل حبهم ومنهجهم لم يهادنوا في الحق ولم يقدموا التنازلات.
    تخبرنا الاحاديث ان المستقبل لهم فلهم الحصة الأكبر في عدة أنصار الامام الـ 313 من بين حصص البلدان[2] والكوفة ستكون عاصمة دولة العدل الإلهية التي تشمل جميع الارض بقيادة الامام المهدي (عجل الله فرجه الشريف).
    لقد شهد العراق المحن على أمتداد تاريخه ويشهدها الى الان وهذه لا تفسر بالعقاب بقدر ما هي ابتلائيات لمصلحة عظيمة مستقبلية.

    بعد هذا نقول: هل هذا التعبير موافق ام مجانب للحقيقة؟

    اننا نتحمل مسؤولية التثقيف باتجاة هذه الفكرة التي تحملها العبارة، فان هذه الفكرة لها انعكاس سلبي على الفرد والمجتمع بصورة عامة حيث انها تبعث الإحباط في الفرد الساعي للصلاح وتبعث في المجتمع اليأس من التغيير والتطوير.
    بل ربما ندخل في الحرمة بهذا التعبير إذا كان هدفه الانتقاص اوالإهانة؛ فان المؤمن لا يحل له إهانة نفسه فكيف بأهانة أمة كبيرة ينتمي اليها.





    [1]چاره كلمة فارسية تعني علاج.

    [2]عدة أنصار المهدي الذين يبايعونه بين الركن والمقام، ثلاثمائة وثلاثة عشر رجلاً، فيهم: النجباء من مصر والأبدال من الشام والأخيار من العراق، وفيهم عصائب أهل العراق.
    وقيل أن عدة من يخرج معه من أهل الكوفة خمسون رجلاً، وقيل غير ذلك.
    وذكر من ضمن أنصاره الرفقاء، وهم من أهل الكوفة كذلك،
    ويظهر من مقابلة الأحاديث أن أكثر أنصاره هم من أهل العراق على ثلاث طبقات كما ذكرنا: العصائب والأخيار والرفقاء. والله العالم.(المصدر مركز الأبحاث العقائدية).


  • #2
    السلام على الاخ العزيز القريشي داعين الله لك دوام التوفيق
    كلمات سطرت من ذهب وفائدتها كنز لايذهب
    واعتقد ان جملة (العراقيين ما تصير الهم جارة) تطلق جزافاً وليس المقصود هو كل العراقيين ومن المعلوم لاصحاب المعرفة ان الناس منطقيون بالفطرة من حيث لايشعرون فتكون هذه الجملة من باب القضية الحملية المهملة التي اهملت فيها كمية افراد الموضوع نظير قوله تعالى (ان الانسان لفي خسر) او (المؤمن لايكذب)
    وبالتالي العراقيون ماتصير الهم جارة لانهم عراقيون ؟
    تقبل مروري يا ابا صادق

    لا عذب الله أمي إنها شــربت حب الوصـي وغـذتـنيه باللبنِ
    وكان لي والد يهوى أبا حسنِ فصرت من ذي وذا أهوى أبا حسنِ

    تعليق


    • #3


      • اللهم صل على محمد وآل محمد // السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
      • الشكر والتقدير للأخ الفاضل جعفر القريشي على هذا الموضوع القيم والمتميز.
      • وأقول : كما ان لكل إنسان صفات حسنة وأخرى ليست بحسنة فكذلك لكل شعب من الشعوب صفات حسنة وآخرى ليست بحسنة وكذلك الأمم.
      • ولو لم يكن الأمر الواقعي كذلك لكان هذا الإنسان معصوما! وهذا الشعب معصوما.
      • ولكن العراقيون من افضل الشعوب التي تميزت بصفات عظيمة ضربوا بها الرقم القياسي.
      • فالولاء لأهل بيت العصمة عليهم السلام فيهم أكثر بكثير من غيرهم بل يمكننا القول بأن العراق مركز التشيع لأهل البيت عليهم السلام وهذا هو وسام الشرف العظيم في الدنيا والآخرة.
      • كما تميزوا بالغيرة (الغيرة العراقية) الغنية عن التعريف .
      • وناهيك عن تميّزهم بالكرم و(النخوة).
      • وفي الوقت ذاته ولكي نكون واقعيين فهناك بعض الأمور السلبية المتراكمة في البعض منهم والتي يجب التثقيف لها والإرشاد لمافيه الإرتقاء في سلّم الكمال الإنساني.
      • حفظ الله العراق والعراقيين من كل مكروه بجاه محمد وآل محمد.
      • ووفقكم الله لكل خير.












      التعديل الأخير تم بواسطة المحسن ; الساعة 31-07-2014, 11:46 AM. سبب آخر:
      ************************************************** ********************

      صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا

      من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا

      لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا


      فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا

      http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167

      تعليق


      • #4

        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي المحترم (الفرقان)
        واشكر مروركم وبيان رأيكم في الموضوع
        وما تفضلت:
        واعتقد ان جملة (العراقيين ما تصير الهم جارة) تطلق جزافاً وليس المقصود هو كل العراقيين ومن المعلوم لاصحاب المعرفة ان الناس منطقيون بالفطرة من حيث لايشعرون فتكون هذه الجملة من باب القضية الحملية المهملة التي اهملت فيها كمية افراد الموضوع نظير قوله تعالى (ان الانسان لفي خسر) او (المؤمن لايكذب)
        وبالتالي العراقيون ماتصير الهم جارة لانهم عراقيون ؟

        فاخي العزيز وان كان القول جزاف ولم تبين به كمية الافراد حيث ان القضية غير مسورة ،ولكن الكلام في كون هذه القضية تشكل ظاهرة تعم نسبة من مجتمع لايمكن غض النظر عنها او لا تشكل ظاهرة وما هو ملموس ان هذه العبارة لكثرة استعمالها فهي تخبر عن ان نسبة معتد بها من العراقيين ليس لهم علاج،وهذه النسبة اكبر من اي نسبة في مجتمع اخر حتى صار يتصف بها العراقيون دون غيرهم،وهذا ما لا اتفق معه وان اتفقت انت معه.


        تعليق


        • #5

          اخي المحسن العزيز :
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          وما تفضلت به عين الصواب واتفق معك في النقاط التي ذكرتها وما احببت ان اعرفه هو رأيك في العراقين هل علاج ام لا؟ لا سيما ان قولك
          كما ان لكل إنسان صفات حسنة وأخرى ليست بحسنة فكذلك لكل شعب من الشعوب صفات حسنة وآخرى ليست بحسنة وكذلك الأمم
          اوحي لي انك تشاطر (الفرقان) الرأي،واتمنى ان ما تصورته غير صحيح.

          تعليق


          • #6
            • اللهم صل على محمد وال محمد
            • كل الشكر والتقدير لكم حضرة الاخ الفاضل جعفر القريشيّ على ردكم الوضاء.
            • وبخصوص قولكم :

              المشاركة الأصلية بواسطة جعفر القريشي مشاهدة المشاركة
              وما احببت ان اعرفه هو رأيك في العراقين هل علاج ام لا؟
              اوحي لي انك تشاطر (الفرقان) الرأي

              فإجابة على سؤالكم القيم أقول :

              برأيي المتواضع أنه لوقلنا (العراقيون ليس لهم علاج) فأولا العلاج للمرضى وليس للأصحاء ، نعم يمكن القول بأن الصفة السلبية قد توصف بالمرض مجازا وصاحبها بالمريض ، ومن الواضح أن المراد من العلاج في هذا المثل ليس العلاج الطبي ولا العلاج النفسي بل المقصود به هو ذلك الحل الذي يفتت السلوك المخالف لماهو صحيح ، فمثلا إعتياد البعض بل الكثير على مسألة النهوة وأنها من الأعراف التي يجب احترامها مع العلم بانها سلوك غير سوي ومخالف للشريعة ، إلا أنه رغم ذلك فإنه لم تصل هذه الظواهر الى الحد الذي ذكرتموه بأن القضية تشكل ظاهرة تعم نسبة من مجتمع لايمكن غض النظر عنها ، او لا تشكل ظاهرة وما هو ملموس ان هذه العبارة لكثرة استعمالها فهي تخبر عن ان نسبة معتد بها من العراقيين ليس لهم علاج ،
              ،وهذه النسبة اكبر من اي نسبة في مجتمع اخر حتى صار يتصف بها العراقيون دون غيرهم.
            • بل هي مجموعة من السلوكيات الخاطئة التي يجب التثقيف لها ، لأجل الإرتقاء بالمجتمع نحو الكمال ونحو الأفضل ، أي أنه يمكن معالجتها (لهم علاج) بالمفهومالذي ذكرتُه آنفا (السلوكيات الخاطئة) وليس بالمفهوم الّذي تفضلتم به (ظاهرة عامة أو نسبة كبيرة).
            التعديل الأخير تم بواسطة المحسن ; الساعة 01-08-2014, 05:08 PM. سبب آخر:
            ************************************************** ********************

            صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا

            من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا

            لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا


            فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا

            http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167

            تعليق


            • #7

              الشكر موصولا لكم اخي الفاضل(المحسن)

              اخي العزيز :هذه المنتديات هي لسان ناطق بالمعروف وناهي عن المنكر لكل ما هو غير منسجم مع مرادات الله تعالى ؛بغض النظر عن المصطلحات المستخدمة للتعبير عنها ونحن نصبوا ان نكون اطباء نعالج امراض انفسنا وامراض غيرنا مقتدين بالنبي (صلى الله عليه واله) فقد كان (طبيب دوار بطبه،، وأحمى مواسمه.. يضع ذلك حيث الحاجة إليه من قلوب عمى، وآذان صم، وألسنة بكم.. متتبع بدوائه مواضع الغفلة، ومواطن الحيرة)كما وصفه أمير المؤمنين (عليه السلام).

              التعديل الأخير تم بواسطة فتح قريب ; الساعة 04-08-2014, 05:53 PM. سبب آخر:

              تعليق


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                الحمدالله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآل محمد الطيبين الطاهرين
                الاخ الكريم القريشي لكم جزيل الشكر والامتنان على هذا الموضوع القيم وكذلك الشكر للاخوه على ابداء آرائهم القيمه، اود ان ابدي برأيي ان سمحتم لي:
                انا حسب ما لاحضت حول هذه الكلمة وهي ((العراقيين ماتصيرلهم جاره)) انها تطلق مره على مدى الذكاء الذي يشتهر به العراقين فمثلا سمعت من شخص قال ان فلانا صنع طائره في بيته فقال احد الحاضرين العراقيين ماتصيرلهم جاره هذا من جانب ومن جانب آخر في مثل هذه الظروف التي يمر بها البلد قال شخص كل هذا الذي يمر به العراق بسبب عدم والإتحاد قال ان العراقيين ماتصير لهم جاره وبالتالي صارة هذه الكلمه مشهوره يستعملها اغلب الناس العامه والخاصه من دون ان ينضر الى هذه العباره هل هي عباره مسيئه ام صائبه ام لاهذا ولا ذاك لذا فمن واجب اصحاب الشأن ان يبينوا مثل هذه الكلمه لعامة الناس وغيرها الكثير مثلا ان المشهور كل سيد طماع هل هذا صحيح وهل يصح ان نصف الذين ينتسبون الى الاطهار بهذه العباره بغض النظر عما اذا كان البعض مشهورين حقا بهذه العباره لذا يجب علينا ان نحافظ على سمعت بلادنا من امثال هذه الكلمات الدخيله.
                اما بالنسبه الى العراق والعراقيين فهم منذوا ان خلق الله محمد صل الله عليه وآله وسلم الى زمن الامام الثاني عشر هم يعانون الويلات والقتل والتشريد لا لشيء سوى انهم يولان اهل البيت ويناصروهم والعراقيين كانوا من خيرة اصحاب الأئمه عليهم السلام اما العراق فهو من دون البلدان العربيه الاخرى لا بل كل بلادن العالم لايوجد فيها قبور للمعصومين كالعراق حيث فيه 6قبور للمعصومين كما ان عاصمة الامام المهدي هي الكوفه ودولة الاما تتأسس في العراق ومن ثم الى البلدان الاخرى.
                ان كل مايمر به العراق اليوم من حرب هي ليست ضد الحكومه العراقيه بل لإنهاء التشيع في العراق حيث ان اكبر نسبه للشيعه على عكس الدول العربيه الاخرى هي في العراق.

                هذا والحمدالله رب العالمين.

                تعليق


                • #9
                  الاخ والزميل الكريم القريشي
                  يسعدني ان ارى تعليقكم البناء واشكر متابعتكم للموضوع لكن لا اوافقك الرأي في كلامكم
                  ان هذه العبارة لكثرة استعمالها فهي تخبر عن ان نسبة معتد بها من العراقيين ليس لهم علاج،وهذه النسبة اكبر من اي نسبة في مجتمع اخر حتى صار يتصف بها العراقيون دون غيرهم،وهذا ما لا اتفق معه وان اتفقت انت معه.
                  ليس من الضروري بكثرة الاستعمال لعبارة ما انه يدل على وجود حالة حقيقية متجذرة وخاصة في المجتمع العراقي فانه يتفنن بصياغة الكلمات والجمل فنرى بين الحين والاخر مصطلح جديد متداول عند الناس بكثرة لكن بالواقع ان كثرته لم تاتي من كونه ظاهرة متسرية في المجتمع بل من جوانب اخرى
                  وثانياً لو سلمنا انها ظاهرة عامة وبنسبة كبيرة في المجتمع العراقي فما هو المرجح لكونها صفة سلبية ولما لاتكون صفة ايجابية بكونهم قد فاقوا الحدود من ناحية الكرم والغيرة والشجاعة وهذا الامر موجود ويشهد به العدو قبل الصديق
                  وثالثاً ما هو المثبت ان هذه النسبة قد فاقت النسب الموجودة في بقية البلدان فهذا يحتاج الى استقراء لاثباته والموضوع قد خلا منه
                  لا عذب الله أمي إنها شــربت حب الوصـي وغـذتـنيه باللبنِ
                  وكان لي والد يهوى أبا حسنِ فصرت من ذي وذا أهوى أبا حسنِ

                  تعليق


                  • #10
                    حياك الله اخي (عراقي 2)ومرحبا بكل ما تتفضل به

                    قلت اخينا الكريم:
                    انا حسب ما لاحضت حول هذه الكلمة وهي ((العراقيين ماتصيرلهم جاره)) انها تطلق مره على مدى الذكاء الذي يشتهر به العراقين فمثلا سمعت من شخص قال ان فلانا صنع طائره في بيته فقال احد الحاضرين العراقيين ماتصيرلهم جاره هذا من جانب ومن جانب آخر في مثل هذه الظروف التي يمر بها البلد قال شخص كل هذا الذي يمر به العراق بسبب عدم والإتحاد قال ان العراقيين ماتصير لهم جاره
                    وانا اقول:
                    العبارة معناها(العراقيون ليس لهم علاج) فهو تخبر عن المرض المصابين به ليس له علاج فلا يتعب الانسان نفسه في علاجهم وحالهم كحال الكفار الذين اخبر الله تعالى عنهم { إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ } (البقرة 6)

                    قولكم:
                    وبالتالي صارة هذه الكلمه مشهوره يستعملها اغلب الناس العامه والخاصه من دون ان ينضر الى هذه العباره هل هي عباره مسيئه ام صائبه ام لاهذا ولا ذاك لذا فمن واجب اصحاب الشأن ان يبينوا مثل هذه الكلمه لعامة الناس وغيرها الكثير مثلا ان المشهور كل سيد طماع هل هذا صحيح وهل يصح ان نصف الذين ينتسبون الى الاطهار بهذه العباره بغض النظر عما اذا كان البعض مشهورين حقا بهذه العباره لذا يجب علينا ان نحافظ على سمعت بلادنا من امثال هذه الكلمات الدخيله.
                    اقول :ان ما ذكرته مثالا فليس معناه السيد المنسوب الى بني هاشم بل هو مقابل العبد والذي عنده من يطيعه في امره ونهيه فسبب طاعة الغير له صار سيدا.
                    واما ما اوجبته في قولكم ( لذا فمن واجب اصحاب الشأن ان يبينوا مثل هذه الكلمه لعامة الناس ) فهي دعوى _ وانا مؤيدها_ لمن عنده علم ان ننتفع بعلمه .
                    مع تحياتي لكم .

                    تعليق


                    • #11
                      حياك الله اخي (عراقي 2)ومرحبا بكل ما تتفضل به

                      قلت اخينا الكريم:
                      انا حسب ما لاحضت حول هذه الكلمة وهي ((العراقيين ماتصيرلهم جاره)) انها تطلق مره على مدى الذكاء الذي يشتهر به العراقين فمثلا سمعت من شخص قال ان فلانا صنع طائره في بيته فقال احد الحاضرين العراقيين ماتصيرلهم جاره هذا من جانب ومن جانب آخر في مثل هذه الظروف التي يمر بها البلد قال شخص كل هذا الذي يمر به العراق بسبب عدم والإتحاد قال ان العراقيين ماتصير لهم جاره
                      وانا اقول:
                      العبارة معناها(العراقيون ليس لهم علاج) فهو تخبر عن المرض المصابين به ليس له علاج فلا يتعب الانسان نفسه في علاجهم وحالهم كحال الكفار الذين اخبر الله تعالى عنهم { إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنْذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنْذِرْهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ } (البقرة 6)

                      قولكم:
                      وبالتالي صارة هذه الكلمه مشهوره يستعملها اغلب الناس العامه والخاصه من دون ان ينضر الى هذه العباره هل هي عباره مسيئه ام صائبه ام لاهذا ولا ذاك لذا فمن واجب اصحاب الشأن ان يبينوا مثل هذه الكلمه لعامة الناس وغيرها الكثير مثلا ان المشهور كل سيد طماع هل هذا صحيح وهل يصح ان نصف الذين ينتسبون الى الاطهار بهذه العباره بغض النظر عما اذا كان البعض مشهورين حقا بهذه العباره لذا يجب علينا ان نحافظ على سمعت بلادنا من امثال هذه الكلمات الدخيله.
                      اقول :ان ما ذكرته مثالا فليس معناه السيد المنسوب الى بني هاشم بل هو مقابل العبد والذي عنده من يطيعه في امره ونهيه فسبب طاعة الغير له صار سيدا.
                      واما ما اوجبته في قولكم ( لذا فمن واجب اصحاب الشأن ان يبينوا مثل هذه الكلمه لعامة الناس ) فهي دعوى _ وانا مؤيدها_ لمن عنده علم ان ننتفع بعلمه .
                      مع تحياتي لكم .

                      تعليق


                      • #12
                        حياك الله اخي الفرقان
                        وبخصوص قولكم
                        ليس من الضروري بكثرة الاستعمال لعبارة ما انه يدل على وجود حالة حقيقية متجذرة وخاصة في المجتمع العراقي فانه يتفنن بصياغة الكلمات والجمل فنرى بين الحين والاخر مصطلح جديد متداول عند الناس بكثرة لكن بالواقع ان كثرته لم تاتي من كونه ظاهرة متسرية في المجتمع بل من جوانب اخرى
                        وانا اتفق معك وربما لم تفهم مقصودي من هذا الكلام
                        فاخي العزيز وان كان القول جزاف ولم تبين به كمية الافراد حيث ان القضية غير مسورة ،ولكن الكلام في كون هذه القضية تشكل ظاهرة تعم نسبة من مجتمع لايمكن غض النظر عنها او لا تشكل ظاهرةوما هو ملموس ان هذه العبارة لكثرة استعمالها فهي تخبر عن ان نسبة معتد بها من العراقيين ليس لهم علاج،وهذه النسبة اكبر من اي نسبة في مجتمع اخر حتى صار يتصف بها العراقيون دون غيرهم،وهذا ما لا اتفق معه وان اتفقت انت معه.
                        فان ما قصدته انهم يستعملون هذه العبارة بكثرة ونسبة منهم معتد بها يعتقدون بصحتها وانا في مقام رفض صحة هذه القضية وانها لا واقع لها.

                        واما قولكم
                        وثانياً لو سلمنا انها ظاهرة عامة وبنسبة كبيرة في المجتمع العراقي فما هو المرجح لكونها صفة سلبية ولما لاتكون صفة ايجابية بكونهم قد فاقوا الحدود من ناحية الكرم والغيرة والشجاعة وهذا الامر موجود ويشهد به العدو قبل الصديق
                        فكونها قضية سلبية تقدمت الاشارة الى ذلك في الموضوع والردود.
                        وقولكم
                        وثالثاً ما هو المثبت ان هذه النسبة قد فاقت النسب الموجودة في بقية البلدان فهذا يحتاج الى استقراء لاثباته والموضوع قد خلا منه
                        الدليل لماذا لا يقال المغاربة مثلا ليس لهم علاج في حين يقال ذلك في حق العراقيين.


                        التعديل الأخير تم بواسطة جعفر القريشي ; الساعة 11-08-2014, 08:37 PM. سبب آخر:

                        تعليق


                        • #13
                          أحسنتم أخي الفاضل م/ جعفر القريشي ألتفاته ذكية في مجال الأصلاح
                          في البدايه أحب أن أقول كل ما ذكرتموه عن صفات العراقيين الأيجابية فعلا حقيقة ونسبة لم نلتمسها في دول أخرى من خلال سفرنا لدول كثيرة أسلامية وغير أسلامية .
                          أما أساس الموضوع والهدف الذي ذكره الأخ الفاضل القريشي ألا وهو ..اننا نتحمل مسؤولية التثقيف ..

                          فالجمل والكلمات السلبية والغير صحيحة المنتشرة في المجتمع وخصوصا عند عامة الناس ، ومحاولة علاجها بالتوضيح أوألغائها أصلا هي فكرة جيدة وعلينا أن ننبّه اليها بل وننشر عبارات تفائل وتهذيب وتثقيف والشعب العراقي من الشعوب التي تتجاوب بسرعة في هذا الأمر وهذا ما لمسته بالفعل وهو جزء مهم من الأاصلاح .
                          لكل أجتماع من خليلين فرقة
                          وكل الذي دون الممات قليل
                          وأن أفتقادي فاطمة بعد أحمد
                          دليل على ان لا يدوم خليل
                          نفسي على زفراتها محبوسة
                          ياليتها خرجت مع الزفرات
                          لا خير بعدك في الحياة وأنّما
                          أبكي مخافة أن تطول حياتي

                          تعليق

                          يعمل...
                          X