إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تناقضات ابن تيمية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تناقضات ابن تيمية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تعالى والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين :
    عندما نرجع الى حجج العامة على خلافة ابي بكر هو أجماع الصحابة الذين استقرّ رأيهم على خلافة أبي بكر في سقيفة الله بني ساعة ، وقد أعطى رسول الله صلى الله عليه وآله هذا الإجماع الشرعية بقوله :
    (لا تجتمع أمتي على خطأ )
    أقول بغض النظر حجية الإجماع والنقاش حوله فإنه لا يوجد أجماع من قبل الصحابة على خلافة أبي بكر فقد تواترت الروايات أن الانصار كانوا
    ضد خلافة ابي بكر، وكان سعد بن عبادة قائد المعارضة وقد كان عمر ينادي أقتلوا سعد قتله الله والإمام علي عليه السلام لم يحضر هو مع بني هاشم وكثير من الصحابة الذين هدد عمر بحرق الدار عليهم وهؤلاء الذين تخلفوا عن بيعة ابو بكر هم من أعاظم الصحابة نذكر منهم فروة عمرو ، وهو ممّن تخلف عن ابي بكر ، وهو من أصحاب علي عليه السلام ، وممن شهد معه الجمل وجاء في أسد الغابة : أنه شهد العقبة وبدراً وما بعدهما .
    وممن تخلف أيضاً
    خالد بن سعيد الأموي ، وهو أسلم قبل أبي بكر بل قيل ثالث أو رابع وقيل خامس من أسلم ، قال ابن قتيبة في المعارف : أسلم قبل إسلام أبي بكر وسعد بن عبادة كما سلفنا ، وحذيفة بن اليمان ، وخزيمة ، أبو بريدة الأسلمي ،
    وسهل بن حنيف ، وقيس بن سعد ، وأبو أيوب الأنصاري ، وجابر بن عبد الله الأنصاري ، وأبي ذر الغفاري ،
    وسلمان المحمدي ، والزبير،والمقداد ، وأبي بن كعب
    وكل هؤلاء من كبار الصحابة
    وهذا الحديث لم يصح عند السنة وإن كان ابن تيمية يدعي الصحة حيث
    قال في مختصر الفتاوى المصرية لابن تيمية ج 1 ص 34 :
    ا
    لإجماع حجة قاطعة، والاختلاف رحمة واسعة.
    وقال في مجموع الفتاوى ج 15 ص 166:
    فمجموع أمته تقوم مقامه فى الدعوة إلى الله ولهذا كان إجماعهم حجة قاطعة ، فأمته لا تجتمع على ضلالة .
    وهنا نقول لأبن تيمية وأتباعه متى حصل الأجماع على بيعة إبي بكر عندما كان ،
    الأنصار يقولون
    منا أمير ومنكم أمير وعمر يقول لا يجتمع سيفين بغمد واحد ،
    نحن الأمراء وأنتم الوزراء أقول وتفرقة الأمة ودارة بينها حروب طاحنة أكلت الأخضر واليابس تحت عناوين مختلفة ؟
    المرتدين أو ما نعين الزكاة أو الخوارج أو المارقين وأصبحت الأمة فرق وطوائف ومذاهب ، أقول والذي قال للانصار نحن الأمراء وأنتم الوزراء ؟ حتى هذا العهد والميثاق نقضوه ، فبعدت الأ نصار وأصبحت الأمارة والوزارة للطلقاء وأبناء الطلقاء
    نعم الأنصار الذين قاتلوا الطلقاء حتى أدخلوهم في الاسلام رغم أنوفهم أقول أصبحوا الطلقاء الحكام والأنصار محكومين . أما قول ابن تيمية الأختلاف رحمة واسعة كيف يكون الأختلاف رحمة حيث قتل عثمان وحارب عائشة والزبير وطلحة أمير المؤمنين عليه السلام وحرب صفين ويجري على الأمة من ويلات ومن يوم السقيفة الى داعش .
    أما تفسير الحديث عن أهل البيت عليهم السلام
    كما جاء عن عبدالمؤمن الانصاري، قال:
    قلت لابي عبدالله ( عليه السلام ) : إن قوما يروون : أن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : اختلاف امتي رحمة ، فقال : صدقوا ، فقلت : إن كان اختلافهم رحمة فاجتماعهم عذاب ؟ قال : ليس حيث تذهب وذهبوا ، إنما أراد قول الله عزّ وجلّ :
    ( فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون ) فأمرهم أن ينفروا إلى رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ، فيتعلموا ، ثم يرجعوا إلى قومهم فيعلموهم ، إنما أراد اختلافهم من البلدان ، لا اختلافا في دين الله ، إنما الدين واحد ، إنما الدين واحد .
    وسائل الشيعة ج 27 ص 124 .
    قال رسول الله صلى الله عليه وآله
    من يريد أن يحيى حياتي ويموت موتى ويسكن جنة الخلد التي وعدني ربي
    فليتول على بن أبى طالب فانه لن يخرجكم من هدى ولن يدخلكم في ضلالة

    يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
    ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
    أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة



  • #2
    ﻋﺬﺭﺍ ﻣﻨﻚ ﻓﻘﺪ ﻛﺘﺒﺖ ﻭﻟﻢ ﺍﻛﻦ
    ﺍﺩﺭﻱ ﻣﺎﺫﺍ ﻛﺘﺒﺖ
    ﻗﺪ ﺍﻛﻮﻥ ﺍﺑﺘﻌﺪﺕ ﻗﻠﻴﻼ ﻭﺭﺑﻤﺎ
    ﺍﻗﺘﺮﺑﺖ
    ﻭﻟﻜﻨﻬﺎ ﻛﻠﻤﺎﺕ ﺍﻭﺟﺪﺗﻬﺎ ﻟﺤﻈﺔ
    ﺍﻟﺼﻤﺖ ﻣﻊ ﻗﺮﺍﺀﺓ ﺣﺮﻭﻓﻚ
    ﺣﻘﻴﻘﺔ ﺍﻧﺖ ﺭﺍﺋﻊ ﺟﺪﺍ
    ﺑﻞ ﺗﻤﻠﻚ ﺍﻻﺑﺪﺍﻉ ﻭﺍﻟﺘﻤﻴﺰ.

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      وبه تعالى نستعين والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين
      الأخت الكريمة ( طالبة)
      ليس هناك أجمل من باقة زهور تهدى إليكِ
      لأنى أرى الكلمات تافوي والتعابير لا تساعدني
      فمرورك أشبه بسحابة غيث ,, ممطره
      مرت فوق صحرائي القاحله فغيرتها حديقة غناء

      قال رسول الله صلى الله عليه وآله
      من يريد أن يحيى حياتي ويموت موتى ويسكن جنة الخلد التي وعدني ربي
      فليتول على بن أبى طالب فانه لن يخرجكم من هدى ولن يدخلكم في ضلالة

      يبغض الآل ثلاثة ــــ فيهم البغض وراثة
      ابن حيض وزناء ــــ والمكنى بالدياثة
      أخبر المختارعنهم ــــ لعن الله الثلاثة


      تعليق


      • #4
        • اللهم صل على محمد وال محمد // السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        • الشكر والتقدير للأخ الفاضل " الجياشيّ " على هذه المشاركة القيمة ، والتي اشتملت على دحض واضح لأكذوبة الدخلاء وابناء الطلقاء .
        • فأين هذا الإجماع المزعوم إذا كان جمع من كبار صحابة النبي صلى الله عليه واله لم يحضروا الى سقيفة الفتنة سقيفة بني ساعدة حيث طاعة سامريّ الأمة ، فسيد الصحابة الإمام امير المؤمنين عليه السلام لم يحضر وكذلك بنو هاشم وهم اشراف قريش وكذلك الصحابة الآخرون !! ، فهراء الإجماع المزعوم ، كان محكوما بتهمة محارة الغيوم! ، وهذا الحال لم يدوم ، حتى تفككت امة النبي الى دويلات متناحرة وعلى بعضها تحوم ، فتعددت أحزابها ، وكثرت فرقها ، وتنوعت نواياها ، فأضاعت الحق ، ونصرت الباطل ، حيث سقيفة الفتنة ، وشراسة الهجمة ، إلا أن الله هو الفرد الواحد ، ودينه لواحد ، ونبيه الخاتم واحد ، وخليفة نبيه هو علي وليس مع علي كفؤا واحد.
        • وفقكم الله لكل خير وننتظر المزيد من مشاركاتكم القيمة.

        ************************************************** ********************

        صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا

        من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا

        لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا


        فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا

        http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167

        تعليق

        يعمل...
        X