إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مولد نبي الرحمة في مصادرهم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مولد نبي الرحمة في مصادرهم

    .بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين محمد الامين واهل بيته الطاهرين
    يقول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم عن اهل بيته اللهم ان هؤلاء (هم اهل بيتي لحمهم لحمي ،ودمهم دمي يؤلمني ما يؤلمهم ،،ويحزنني ما يحزنهم،انا حرب لمن حاربهم ،وسلم لمن سالمهم)وهم فاطمة وعلي وذريتهم الطاهرة
    ولكن للاسف لم نجد في كتبهم اشارة الى سطوع انوارهم البهية عند بدء الخليقة (ام يحسدون الناس على ما اتاهم الله من فضله)!!!!


    (قصة عمروا بن مرة الجهني)

    عن أَبَاهُ عَبْدَ اللَّهِ حَدَّثَهُ عَنْ أَبِيهِ، أَنَّ أَبَاهُ يَاسِرَ بْنَ سُوَيْدٍ حَدَّثَهُ عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ الْجُهَنِيِّ قَالَ: خَرَجْتُ حَاجًّا فِي جَمَاعَةٍ مِنْ قَوْمِي فِي الْجَاهِلِيَّةِ، فَرَأَيْتَ فِي نَوْمِي وَأَنَا بِمَكَّةَ، نُورًا سَاطِعًا [خرج]مِنَ الْكَعْبَةِ حَتَّى وَصَلَ إِلَى جَبَلِ يَثْرِبَ وَأَشْعَرِ جُهَيْنَةَ (3
    فَسَمِعْتُ صَوْتًا بَيْنَ النُّورِ وَهُوَ يَقُولُ: انْقَشَعَتِ الظَّلْمَاءُ، وَسَطَعَ الضِّيَاءُ، وَبُعِثَ خَاتَمُ الْأَنْبِيَاءِ.
    ثُمَّ أَضَاءَ إِضَاءَةً أُخْرَى، حَتَّى نَظَرْتُ إِلَى قُصُورِ الْحِيرَةِ وَأَبْيَضِ الْمَدَائِن 4،
    وَسَمِعْتُ صَوْتًا مِنَ النُّورِ وَهُوَ يَقُولُ: ظَهَرَ الْإِسْلَامُ، وَكُسِرَتِ الْأَصْنَام، ووصلت الْأَرْحَام.
    فانتبهت فَزعًا فَقلت لقومي: وَاللَّهِ لَيَحَدُثَنَّ لِهَذَا الْحَيِّ مَنْ قُرَيْشٍ حَدَثٌ.
    وَأَخْبَرتهمْ بِمَا رَأَيْت

    .
    فَلَمَّا انتهينا إِلَى بِلَادنَا جَاءَنِي [الْخَبَر أَنَّ رَجُلًا يُقَالَ لَهُ أَحْمَدُ قَدْ بُعِثَ.
    فَأَتَيْته (فَأَخْبَرته بِمَا رَأَيْت.
    فَقَالَ لى
    " يَا عَمْرُو بْنَ مُرَّةَ أَنَا النَّبِيُّ الْمُرْسَلُ إِلَى الْعِبَادِ كَافَّةً، أَدْعُوهُمْ إِلَى الْإِسْلَامِ، وَآمُرُهُمْ بِحَقْنِ الدِّمَاءِ وَصِلَةِ الْأَرْحَامِ، وَعِبَادَةِ اللَّهِ وَرَفْضِ الْأَصْنَامِ، وَحَجِّ الْبَيْتِ، وَصِيَامِ شَهْرِ رَمَضَانَ شَهْرٍ من اثْنَي عشر شهرا.
    فَمن أجَاب فَلهُ الْجَنَّةُ، وَمَنْ عَصَى فَلَهُ النَّارُ
    .
    فَآمِنْ يَا عَمْرُو يُؤَمِّنْكَ اللَّهُ مِنْ هَوْلِ جَهَنَّمَ ".
    فَقُلْتُ: أَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَنَّكَ رَسُولُ اللَّهِ، آمَنْتُ بِمَا جِئْتَ مِنْ حَلَالٍ وَحَرَامٍ، وَإِنْ أَرْغَمَ ذَلِكَ كَثِيرًا مِنَ الْأَقْوَامِ.
    ثُمَّ أَنْشَدْتُهُ أَبْيَاتًا قُلْتُهَا حِينَ سَمِعْتُ بِهِ.
    وَكَانَ
    لَنَا صَنَمٌ، وَكَانَ أَبِي سَادِنًا لَهُ فَقُمْتُ إِلَيْهِ فَكَسَرْتُهُ.

    ثُمَّ لَحِقْتُ بِالنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَنَا أَقُولُ: شَهِدْتُ بِأَنَّ اللَّهَ حَقٌّ وَأَنَّنِي * لِآلِهَةِ الْأَحْجَارِ أَوَّلُ تَارِكِ وشمرت عَن ساقى الْإِزَارِ مُهَاجِرًا * إِلَيْكَ أَجُوبُ الْقَفْرَ بَعْدَ الدَّكَادِكِ (3) لِأَصْحَبَ خَيْرَ النَّاسِ نَفْسًا وَوَالِدًا * رَسُولَ مَلِيكِ النَّاسِ فَوْقَ الْحَبَائِكِ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " مَرْحَبًا بِكَ يَا عَمْرُو بْنَ مُرَّةَ ".
    فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ ابْعَثْنِي إِلَى قَوْمِي، لَعَلَّ اللَّهَ يَمُنُّ عَلَيْهِمْ بِي كَمَا مَنَّ عَلَيَّ بِكَ.
    فَبَعَثَنِي إِلَيْهِمْ.
    وَقَالَ: " عَلَيْكَ بِالرِّفْقِ وَالْقَوْلِ السَّدِيدِ.
    وَلَا تَكُنْ فَظًّا.
    وَلَا مُتَكَبِّرًا وَلَا حَسُودًا ".
    فَذَكَرَ أَنَّهُ أَتَى قَوْمَهُ، فَدَعَاهُمْ إِلَى مَا دَعَاهُ إِلَيْهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فأسلموا


    1. كُلُّهُمْ، إِلَّا رَجُلًا وَاحِدًا مِنْهُمْ، وَأَنَّهُ وَفَدَ بِهِمْ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
      فَرَحَّبَ بِهِمْ وَحَيَّاهُمْ.
      وَكَتَبَ لَهُمْ كِتَابًا هَذِهِ نُسْخَتُهُ: "
      بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ.
      هَذَا كتاب أَمَان مِنَ اللَّهِ عَلَى لِسَانِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، بِكِتَابٍ صَادِقٍ، وَحَقٍّ نَاطِقٍ مَعَ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ الْجُهَنِيِّ لِجُهَيْنَةَ بْنِ زَيْدٍ: إِنَّ لَكُمْ بُطُونَ الْأَرْضِ وَسُهُولَهَا، وَتِلَاعَ الْأَوْدِيَةِ وَظُهُورَهَا ، تَزْرَعُونَ نَبَاتَهُ وَتَشْرَبُونَ صَافِيَهَ، عَلَى أَنْ تُقِرُّوا بِالْخُمْسِ، وَتُصَلُّوا صَلَاةَ الْخَمْسِ، وَفِي التبيعة والصريمة [شَاتَان إِن اجتمعتا وَإِنْ تَفَرَّقَتَا شَاةٌ شَاةٌ، لَيْسَ عَلَى أَهْلِ الْميرَة صَدَقَة، لَيْسَ الوردة اللبقة
      وَشَهِدَ عَلَى نَبِيِّنَا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من حضر من الْمُسلمين (4) بِكِتَاب قيس ابْن شماس ".
      وَذكر شعرًا قَالَه عَمْرو بن مزة فِي ذَلِك كَمَا هُوَ مَبْسُوط من الْمُسْنَدِ الْكَبِيرِ وَبِاللَّهِ الثِّقَةُ وَعَلَيْهِ التُّكْلَانُ.
      وَقَالَ اللَّهُ تَعَالَى: " وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ ومنك وَمن نوح وَإِبْرَاهِيم ومُوسَى وَعِيسَى بن مَرْيَم وأخذنا مِنْهُم ميثاقا غليظا (5) ".
      قَالَ كَثِيرُونَ من ذالسّلف: لَمَّا أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ بَنِي آدَمَ يَوْمَ (أَلَسْت بربكم؟) أَخَذَ مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقًا خَاصًّا، وَأَكَّدَ مَعَ هَؤُلَاءِ الْخَمْسَةِ أُولِي الْعَزْمِ أَصْحَابِ الشَّرَائِعِ الْكِبَارِ الَّذِينَ أَوَّلُهُمْ نُوحٌ وَآخِرُهُمْ مُحَمَّدٌ صَلَوَاتُ اللَّهِ وَسَلَامه عَلَيْهِم أَجْمَعِينَ.




    وَقَدْ رَوَى الْحَافِظُ أَبُو نُعَيْمٍ فِي كِتَابِ " دَلَائِلِ النُّبُوَّةِ سُئِلَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: مَتَى وَجَبَتْ لَكَ النُّبُوَّةُ؟ قَالَ: " بَيْنَ خَلْقِ آدَمَ وَنفخ الرّوح فِيهِ ".
    حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ،
    قَالَ: قَالَ عُمَرُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَتَى جُعِلْتَ نَبِيًّا؟ قَالَ: " وَآدَمُ مُنْجَدِلٌ فِي الطِّينِ ".
    ثُمَّ رَوَاهُ مِنْ حَدِيثِ نَصْرِ بْنِ مُزَاحِمٍ، عَنْ قيس بن ربيع، عَنْ جَابِرٍ الْجُعْفِيِّ، عَنِ الشَّعْبِيِّ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ: قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَتَّى كُنْتَ نَبِيًّا؟ قَالَ: " وَآدَمُ بَيْنَ
    الرُّوحِ وَالْجَسَدِ ".
    وَفِي الْحَدِيثِ الَّذِي أَوْرَدْنَاهُ فِي قِصَّةِ آدَمَ حِينَ اسْتَخْرَجَ اللَّهُ مِنْ صُلْبِهِ ذُرِّيَّتَهُ خَصَّ الْأَنْبِيَاءَ بِنُورٍ بَيْنَ أَعْيُنِهِمْ.
    وَالظَّاهِرُ - وَاللَّهُ أَعْلَمُ - أَنَّهُ كَانَ عَلَى قَدْرِ مَنَازِلِهِمْ وَرُتَبِهِمْ عِنْدَ اللَّهِ.
    وَإِذَا كَانَ الْأَمْرُ كَذَلِكَ فَنُورُ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ أَظْهَرَ وَأَكْبَرَ وَأَعْظَمَ مِنْهُمْ كُلِّهِمْ.

    وَهَذَا تَنْوِيهٌ عَظِيمٌ وَتَنْبِيهٌ ظَاهِرٌ عَلَى شَرَفِهِ وَعُلُوِّ قَدْرِهِ.

    عَنِ الْعِرْبَاضِ بْنِ سَارِيَةَ.
    قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
    " إِنِّي عِنْدَ اللَّهِ لَخَاتَمُ النَّبِيِّينَ وَإِنَّ آدَمَ لَمُنْجَدِلٌ فِي طِينَتِهِ، وَسَأُنْبِئُكُمْ بِأَوَّلِ ذَلِكَ: دَعْوَةُ أَبِي إِبْرَاهِيمَ، وَبشَارَة عِيسَى بِي، ورؤيا أُمِّي الَّتِي رَأَتْ، وَكَذَلِكَ أُمَّهَات الْمُؤمنِينَ يرين ".
    وَرَوَاهُ اللَّيْث وَابْن وهب عَن عبد الرَّحْمَنِ بْنُ مَهْدِيٍّ، وَعَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِحٍ عَن مُعَاوِيَة ابْن صَالِحٍ وَزَادَ " إِنَّ أُمَّهُ رَأَتْ حِينَ وَضَعَتْهُ نُورًا أَضَاءَتْ مِنْهُ قُصُورُ الشَّامِ ".
    وَقَالَ الْإِمَامُ أَحْمَدُ: عَنْ مَيْسَرَةَ الْفَجْرِ قَالَ: قُلْتُ: يَا رَسُولَ الله مَتى كنت نَبيا؟ قَالَ: " وآدَم بَين الرّوح والجسد ".
    .
    عَنْ مَيْسَرَةَ الْفَجْرِ قَالَ: قُلْتُ يَا رَسُولَ الله مَتى كنت نَبيا؟ قَالَ: " وآدَم بَين الرُّوحِ وَالْجَسَدِ ".
    وَقَالَ الْحَافِظُ أَبُو نُعَيْمٍ فِي كِتَابِهِ " دَلَائِلِ النُّبُوَّةِ " النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فِي قَوْلُهُ تَعَالَى " وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ " قَالَ: " كُنْتُ أَوَّلَ النَّبِيِّينَ فِي الْخَلْقِ وَآخِرَهُمْ فِي الْبَعْث ".

    3-هُوَ جبل جُهَيْنَة ينحدر على يَنْبع من أَعْلَاهُ.
    (4) أَبيض الْمَدَائِن: قصر كسْرَى.
    فِي الوفا: إِن لكم بطُون الارض وظهورها وتلاع الاودية وسهولها.
    وَهُوَ أصح وَأولى والتلاع: جمع تلعة: مَا ارْتَفع من الارض.
    (3) الوفا: ترعون نَبَاته، وَهُوَ أصح.
    (4) الوفا: وَالله يشْهد على مَا بَينا وَمن حضر من الْمُسلمين.
    (5) سُورَة الاحزاب آيَة 7.


    (1) [جزء /1ص198
    السيرة النبوية لابن كثير

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    الاخت الفاضلة (ام احمد) وفقكم الله لكل خير نعم فان الرسول صلى الله عليه واله وسلم اشرف مخلوق ما خلق الله الخلق الا لاجله واهل بيته نجد ان الاديان السماويه كلها تبشر به والى الان الاشارت في الانجيل والتوراة التي تبشر فضلا عن بقية المسلمين الا اننا لا نجد تعظيم مثل مصادر المذهب االشيعي فصلى الله على محمد وال محمد وحشركم الله مع محمد وال محمد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد
    رحم الله من يهدي ثواب الفاتحة الى اهل البيت وشيعتهم
    لا خير في لذة من بعدها النار

    تعليق


    • #3
      اخي الكريم /السيد المشرف /السلام عليكم ورحمة الله

      سررت بمروركم الطيب وتقييمكم لمشاركتي

      بوركت اناملكم بحق محمد وال محمد الاطهار

      تعليق


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        اللهم صل على محمد واله الطاهرين
        السلام عليكم اختي الكريمة ورحمة الله وبركاته
        بوركتم واحسنتم كثيراً على هذه المشاركة المميزة في سجل اعمالكم ان شاء الله
        من فضلكم هل هنالك خلاف في مولده الطاهر او من فضائله مما دعاكم الى النقل من مصادرهم
        حشركم الله مع محمد وال محمد
        تقبلوا مروري

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله
          اخي الكريم السيد (الكعبي)شكرا لكم على مطالعتكم لمشاركتي
          اعتقد النقل من مصادرهم،لا ضير فيه ما دام منطويا على الحقيقة.
          وثانيا نبينا الكريم مبعوث للناس كافة ،انما انقسموا بعد وفاته ،وصاروا شيعا ،خوفا من بطش طواغيت قريش حينذاك وتسنمهم السلطة ،وتنحية الخليفة الشرعي امير المؤمنين تامرا عليه وانقلابا! ومطاوعة المسلمين !!!لهم خوفا،ومن ثم جرى التاريخ وكان الذي كان من غلبة الباطل الى اليوم ...،فابناء العامة يعيشون في جهل مطبق الى اليوم ويجهلون حقيقة الصراع على السلطة ،ويجهلون حقيقة الدجل والكذب والتزوير (الذي قام به ما يسمون الخلفاء ومنهم معاوية لعنهم الله تعالى جميعهم)وطمسهم للحقائق ،ومن ثم تلفيق الاكاذيب وتدوينها ونشرها ،وبما ان (الناس على دين ملوكها)،وحيث (يغيب العلم )،يكون اكثرهم (همج رعاع لم يستضيؤا بنور العلم ،ولم يلجئوا الى ركن وثيق )كما يصف مولانا علي بن ابي طالب صلوات الله عليه هذا الصنف.
          وها نحن في عصر الانفتاح،فليقرؤا كتبنا وليستضيؤا بنور الحقائق المحمدية .
          وكما اخبرت في بداية موضوعي بان نبينا محمد صلوات الله وسلامه عليه واله (قرن حبه بحب اهل بيته مرارا وتكرارا) ،وقال ايضا
          لا تصلوا علي الصلاة البتراء)،لان اجر رسالته الخالدة هي مودة اهل بيته (قل لا اسئلكم عليه اجرا الا المودة في القربى)،ومؤلف هذا الكتاب ذكر جزء من الحقيقة ،واخفى اجزاء فيما يخص اهل البيت الاطهار ،فعلى اللبيب وعلى طالب الحقيقة ان يفهم ؟
          وما جاء عن ائمتنا الاطهار:بان الله تعالى قد خلق انوار اهل البيت اصحاب الكساء الخمسة قبل ان يخلق الخلق .فلماذا اخفى الكاتب هذه الحقيقة ،كما ان
          الولاية شرط في قبول الايمان من العبد.فالكاتب عندما يخفي فضائل علي بن ابي طالب ودوره المهم للاسلام يرتكب خطا فادحا ،فالنبي الاكرم يقول لعلي عليه السلام (سوف تقاتل على التاويل ،كما قاتلت انا على التنزيل)،فدور اهل البيت لا يقل عن دور النبي بل هو امتداد للرسالة .(اذا جاءك المنافقون ،قالوا نشهد انك لرسول ،الله والله يعلم انك لرسوله ،والله يشهد ان المنافقين لكاذبون) المنافقون 1صدق الله العلي العظيم
          اخي الكريم هذا بعض ما دعاني للنقل من مصادرهم.
          اشكر اهتمامكم وفقكم الله تعالى بحق محمد واهل بيته الاطهار
          التعديل الأخير تم بواسطة ام احمد ; الساعة 17-08-2014, 05:53 PM. سبب آخر: اضافة،في

          تعليق

          يعمل...
          X