(لعن الله ظالميك يا فاطمة)
1ـ من اذى فاطمة(عليها السلام) فقد اذى رسول الله (صلى الله عليه و آله)
والدليل قوله(صلى الله عليه و آله ) « إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها وينصبني ما أنصبها » راجع المستدرك على الصحيحين للحاكم،وغيره.
2ـ من اذى رسول الله(صلى الله عليه و آله ) فقد لعنه الله تعالى في الدنيا والاخرة واعد له عذابا مهينا،بل من اذى المؤمنين والمؤمنات فقد احتمل بهتانا واثما مبينا.
والدليل قوله تعالى: إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُهِينًا وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا [الأحزاب/57، 58]
3ـ ان ابا بكر ممن اذى فاطمة(عليها السلام)حتى غضبت عليه.
والدليل عليه قول البخاري: فَوَجَدَتْ فَاطِمَةُ عَلَى أَبِى بَكْرٍ فِى ذَلِكَ فَهَجَرَتْهُ ، فَلَمْ تُكَلِّمْهُ حَتَّى تُوُفِّيَتْ) راجع صحيح البخارى باب غزوة خيبر.وغيره
والنتيجة:ان ظالم الزهراء(عليها السلام) ممن لعنه الله تعالى،(لظلمة الرسول بإيذاء فاطمة )وممن احتمل بهتانا واثما مبينا،(لإيذاءه سيدة المؤمنات فاطمة). واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.
تعليق