التال : ما يقطع من الأمهات أو يقلع من الأرض فيغرس
المجمع
التأتأة :
ترديد حرف التاء في الكلام راجع أقرب الموارد
التأوه :
وأصله أوه عند الشكاية والتوجع و المراد هنا أي فيما يبطل الصلاة النطق به علي وجه لا يظهر منه حرفان اللمعة : ج 1 ص 125
التبتل :
راجع "التعوذ"
التبيع : من البقر وهو إبن سنة إلي سنتين اللمعة الحجرية : ج 1 ص 161
بنت مخاض ما دخلت في السنة الثانية وكذا التبيع والتبيعة کما في الزكاة من التحرير
التبر :
ما کان من الذهب غير مضروب فإذا ضرب فهو عين
المصباح هو غير المضروب من الذهب أو تراب الذهب قبل تصفيته والجواهر ج 15 ص 184
التبذير :
التبذير في المال لأنه تفريق في غير القصد المصباح راجع الإسراف
التبسم :
وهو ما لا صوت فيه من الضحك اللمعة : ج 1 ص 125
التثويب في الأذان :
هو قول "الصلاة خير من النوم" وقيل هي تكرار الشهادتين كشف اللثام ج 1 ص 208
تثنية الرجلين :
للعاجز عن القيام في حال ركوعه عن جلوس بأن يفترشهما تحته ويجلس علي صدرهما بغير إقعاء المسالك، ج 1، ص 29
التجنيح :
بأن يرفع مرفقيه عن الأرض مفرجا بين عضديه وجنبيه مبعدا يديه عن بدنه جاعلا يديه كالجناحين التحرير : باب السجود
المجمع
التأتأة :
ترديد حرف التاء في الكلام راجع أقرب الموارد
التأوه :
وأصله أوه عند الشكاية والتوجع و المراد هنا أي فيما يبطل الصلاة النطق به علي وجه لا يظهر منه حرفان اللمعة : ج 1 ص 125
التبتل :
راجع "التعوذ"
التبيع : من البقر وهو إبن سنة إلي سنتين اللمعة الحجرية : ج 1 ص 161
بنت مخاض ما دخلت في السنة الثانية وكذا التبيع والتبيعة کما في الزكاة من التحرير
التبر :
ما کان من الذهب غير مضروب فإذا ضرب فهو عين
المصباح هو غير المضروب من الذهب أو تراب الذهب قبل تصفيته والجواهر ج 15 ص 184
التبذير :
التبذير في المال لأنه تفريق في غير القصد المصباح راجع الإسراف
التبسم :
وهو ما لا صوت فيه من الضحك اللمعة : ج 1 ص 125
التثويب في الأذان :
هو قول "الصلاة خير من النوم" وقيل هي تكرار الشهادتين كشف اللثام ج 1 ص 208
تثنية الرجلين :
للعاجز عن القيام في حال ركوعه عن جلوس بأن يفترشهما تحته ويجلس علي صدرهما بغير إقعاء المسالك، ج 1، ص 29
التجنيح :
بأن يرفع مرفقيه عن الأرض مفرجا بين عضديه وجنبيه مبعدا يديه عن بدنه جاعلا يديه كالجناحين التحرير : باب السجود
تعليق