إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عرش بلقيس وعجائب نقله الخارقه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عرش بلقيس وعجائب نقله الخارقه

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لكل حدث حديث ولكن يختلف كل حديث عن قالهُ فربما القال يقول سوف أفعل كذا ولم يفعل لعدم قدرته على فعل هذا الشيء فلهذا نجد القليل من يمتاز بميزة تطبيق القول على الفعل بحيث صار نادراً ""

    أن الانسان لربما يقول شيئ عن ثقة عنده بفعل ماقاله
    بعد هذه المقدمة البسيطة والمتواضعة نشرع بالعنوان الذي أخترناهُ
    وهو عرش بلقيس ملكة سبأ التي كانت تعبد غير الله تعالى . عندما اراد نبي الله سليمان البحث حول قضية بلقيس من حيث ملكها وعبادتها وكل مايخصها . لقد طلب نبي الله شخصاً بأن ياتي بعرش المملكة قبل أن ياتوا مسلمين كما قال تعالى(( قال يأيها الملؤا أيكم ياتني بعرشها قبل أن يأتوني مسلمين ** قال عفريت من الجن أنا أتيك به قبل أن تقوم من مقامك وأني عليه لقويٌ أمين** قال الذي عنده علمٌ من الكتاب أنا أتيك به قبل أن يرتد اليك طرفك فلما رءاهُ مستقراً عندهُ قال هذا من فضل ربي)) النمل
    أن عفريت الجن قدم عرض في كيفية جلب ملكة سبأ الى نبي الله تعالى
    وصار يتكلم بطريقة خاصة ولكن نبي الله لم يجب عن طلبه لانها طريقة بطيئة في النقل . ولذالك تقدم الشخص الذي له القدرة أسرع في النقل
    والذي يملك المعنى الجوهري للعلم البعضي للكتاب والمعنوي وليس اللفظ
    أن الشخص الذي كان عندهُ العلم البعضي من الكتاب كان أسمه أصف أبن برخيا أن القارئ ليعرف من سوف يكون أسرع في طريقة النقل من خلال الاسلوب الذي طرحه الاثنين فقد أختار نبي الله سليمان والاكثر من ذلك فقد وجد نبي الله العرش أمام عينه قبل أن يرتد طرفه والطرف المقصود طرف العين أو الجفن وفي الحقيقة يوجد بحث عملاق في هذه المنظومة العلمية القرانية ونحنوا لم نجد أصف يحدد المسافة كم هي بين البصر والطرف وماهي السرعة التي يكون فيها لانه في الحقيقة كان يستخدم منومة الطاعة الربانيه والتي تنص (( عبدني اطعني تكن ..تق للشيء كن فيكون) هذا التنظيم المتبادل الذي كان بين العبد وربه من خلال الطاعة الموثوقة وقد كان يتكلم عن ثقة من ربه اليه , لا أطيل الكلام في هذا الموضوع لانني سوف ايحثهُ على شكل حلقات أنشاء اله تعالى وصلى الله على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين أنتظرونا في الحلقة الثانية
    التعديل الأخير تم بواسطة بهاء الدين اللبناني ; الساعة 26-09-2014, 05:09 PM. سبب آخر:

  • #2
    • اللهم صل على محمد وال محمد ..
    • الشكر الوافر لكم لكم الاخ الفاضل بهاء الدين اللبناني على موضوعكم القيم ، واتمنى لكم التوفيق في كتاباتكم المتميزة.
    • ولكن ماهو وجه الملازمة بين المقدمة التي ذكرتموها في بداية الحلقة
      لكل حدث حديث ولكن يختلف كل حديث عن قالهُ فربما القال يقول سوف أفعل كذا ولم يفعل لعدم قدرته على فعل هذا الشيء فلهذا نجد القليل من يمتاز بميزة تطبيق القول على الفعل بحيث صار نادراً
      وبين (إختيار النبي سليمان على نبينا واله وعليه السلام لآصف بن برخيا دون عفريت الجن) ؟ ،لاسيما وان الإختيار بحسب الظاهر وكما هو المحتمل كان على اساس (السرعة) ، فكان آصف أسرع بأتيان العرش.
    • وفقكم الله لكل خير بمحمد وال محمد.

    ************************************************** ********************

    صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا

    من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا

    لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا


    فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا

    http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      احسنتم وموفقين بأذن الله اخي العزيز (بهاء الدين اللبناني ) ,ونتأمل منكم المزيد من الابداع .

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم أخي المحسن ورحمة الله وبركاته أن المقدمة التي قدمتها ترتبط بقول اصف لما قال أنا سوف أقوم بنقل عرش بلقيس وهذا قوله وهذا يدل على أرتباط فعله بقوله ولو نظرت الى الاية الكريمة وسرعة الحدث مع حديثة وانك رأيته كيف هو يتمتع بالكينونه الالهية المختص بالعبد ( عبدي أطعني تكن مثلي تقول للشيء كن فيكون) فأنظر كيف الحدث والحديث مرتبط هنا

        اما الفرع الاخر من سوالك اخي الغالي وهو أن نبي الله تعالى كان اختياره معروف من باب السرعة فقط لما سئل قائلا في ذيل الاية (من ياتني بعرش بلقيس قبل أن ياتوني مسلمين فتصدى بذلك الجن واصف أبن برخيا فكل الطرفين طرح اسلوب نقله من حيث السرعة فقد كان اصف بن برخيا اسرع في النقل فقبل بذالك النبي بنقل اصف بن رخيا والتأمل سوف يكون اكثر من ذالك في الحلقة الباقية أخيكم وخادمكم بهاء الدين اللبناني في خدمة اخي المحسن وشكرا للمروركم الكريم

        تعليق


        • #5
          اللهم صل على محمد وال محمد ..

          شكرا جزيلا لكم اخي العزيز بهاء الدين اللبناني على هذه الإجابة القيمة.

          أتمنى لك التوفيق لكتابات قيمة..

          ************************************************** ********************

          صبرا جميلا ما اقرب الفرج ****** من راقب الله في الامور نجا

          من صدق الله لم ينله اذى ***** ومن رجاه يكون حيث رجا

          لقد كتموا آثار آل محمد محبوهم خوفا وأعداؤهم بغضا


          فأبرز من بين الفريقين نبذة بها ملأ الله السماوات والأرضا

          http://alhussain-sch.org/forum/image...ine=1361119167

          تعليق

          يعمل...
          X